الطلاب اليمنيون الدارسون في الهند يشكون الملحق الثقافي ووزير التعليم العالي الى رئاسة

الكاتب : الثمثمى   المشاهدات : 377   الردود : 0    ‏2005-08-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-08-16
  1. الثمثمى

    الثمثمى عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-11-01
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    [grade="FF4500 4B0082 0000FF 000000 800080"][grade="B22222 D2691E A0522D"]



    علمت مصادر موثوقة ان الطلاب اليمنيون المبتعثون للدراسة في الهند تقدموا الى رئاسة الجمهورية بشكوى ضد كل من الملحق الثقافي الدكتور صادق الحزمي ووزير التعليم العالي الدكتور عبدالوهاب راوح وذلك لعدم تنفيذهما لتوجيهات رئيس الجمهورية الصادرة يتاريخ 18 فبراير 2005م والمتعلقة بحل المشاكل التي واجهها الطلاب الدارسون هناك .
    يذكر ان جملة من المشاكل والاضرار واجهها الطلاب هناك نتيجة لمخالفات ارتكبها الملحق الثقافي وبعض اطرف من قبل مسئولي وزارة التعليم العالي واهم تلك المخالفات احتجاز المخصصات المالية للطلاب لمدد زمنية طويلة والتشهير بسمعة جامعاتهم التي يدرسون فيها
    الشكوى المقدمة تضمنت جملة من الانتقادات لكل من الملحق الثقافي وتجاهل الوزارة لتوجيهات رئيس الجمهورية وادانت محاولات الملحق الثقافي تسييس قضيتهم واعتبرت تلك المحاولات ادانة له شخصيا واساءة منه الى القائمين على العملية التعليمية واصحاب القرار حسب المصادر.
    وذكر مصدر طلابي ان ما يعتبره الملحق الثقافي وفرا ماليا محققا هو في الحقيقة مئات من آلاف الدولارات الخاصة برسوم الطلاب الدراسية والمحتجزة في البنوك الهندية دون وجه حق في الوقت الذي يواجه فيه الطلاب ظروفا معيشية صعبة اضطرتهم الى طلب المساعدة من اهاليهم وذويهم في الداخل واضطرت بعضهم الى مغادرة الهند والعودة الى اليمن.
    وقالت المصادر انها تلقت معلومات اكيدة تفيد بوجود توجه في رئاسة الجمهورية لحل هذه المشكلة في اسرع وقت ممكن حرصا على مصلحة الطلاب اليمنيين الدارسين في الهند وبما يكفل القضاء على المشاكل القائمة هناك منذ مدة طويلة باعتبار بقاءها امر يسيئ الى سمعة الوطن.
    المصادر ذكرت ان المختصين في رئاسة الجمهورية قد كلفوا بجمع المعلومات حول القضية والاستماع الى جميع الاطراف بما في ذلك الملحقية الثقافي والرفع بالنتائج ليتم اتخاذ القرار على ضوئها.
    الجدير بالذكر ان عدد من المذكرات التي صدرت من دائرة المرافق والخدمات العامة في رئاسة الجهورية والموجهة الى وزارة التعليم العالي تطلب فيها ايضاحات من الوزارة حول ملابسات الخلافات القائمة في الهند بين الطلاب والملحق الثقافي منذ اشهر الا ان الجهة لم تتلقى اي رد على تلك المذكرات حتى الآن.
    [/grade][/grade]
     

مشاركة هذه الصفحة