ملف كامل عن تطورات الاحداث في العراق ((1))

الكاتب : fas   المشاهدات : 513   الردود : 3    ‏2005-08-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-08-16
  1. fas

    fas قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-23
    المشاركات:
    3,537
    الإعجاب :
    0
    أشباح التقسيم في العراق
    مع اقتراب مواعيد الاستحقاقات العراقية المقبلة، من انجاز الدستور الى التهيئة للانتخابات، يبدو أن الفترة السابقة ضاعت في التكاذب، بل يبدو أكثر أن الفرقاء اجتهدوا عملياً لترجيح خيار تقسيم العراق أكثر مما حرصوا على صون وحدته. وعندما يقول بارزاني «إذا كانوا يريدون منا المشاركة في بناء العراق الجديد فعليهم تأمين كل حقوق شعبنا»، فإنه يتجاهل أنه يطالب بـ «حقوق» تنسف «العراق الجديد» من اساسه. وعندما يقول آية الله علي السيستاني إنه مع «فيديرالية عامة» فإنه يفتح عن قصد أو عن غير قصد الباب لما بات يسمى الكيان الشيعي في الجنوب. إذا كانت النفوس والنيات بلغت الآن هذا الحد من التباعد، فعن أي دستور يتكلمون؟ لا، لا مفاجأة في ما يحدث، فكل طرف ساهم في الحرب استناداً الى أجندته الخفية، ولم تكن لدى الأطراف رؤية لـ «عراق موحد»، بل مشاريع لدويلات على مقاساتهم. والأرجح أن قوة الحرب والاحتلال الأميركية ليست بعيدة عن مشروع التقسيم، وإذا كانت استبعدته علناً في البداية، فإنها باتت تؤيده وتسهله سراً، ومن لا يزال يرفضه في الإدارة الأميركية قد تكون التدخلات الإسرائيلية في العراق ساهمت في اقناعه به
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-08-17
  3. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    الاخوة الكرام ..نامل التفاعل في كتابة كل الاحداث عن العراق في هذة الصفحة التي خصصناها لمتابعة
    الاحداث وما يجري على ارض بلاد الرافدين .. بدء بما كتابة الاخ فاس عن مخاطر التقسيم للعراق

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-08-18
  5. اليمن الواحد

    اليمن الواحد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-11-07
    المشاركات:
    468
    الإعجاب :
    19
    دورية العراق
    مفكرة الإسلام [خـاص]

    في خبر عاجل وردنا قبل قليل، علم مراسل مفكرة الإسلام في مدينة بيجي جنوبي مدينة سامراء الواقعة شمالي العاصمة العراقية بغداد، بأن قوات الاحتلال الأمريكية أقدمت قبل قليل على اعتقال خمسة أطفال دون سن العاشرة من وسط بيجي قبل أن تقوم باقتيادهم إلى قاعدتها العسكرية شرقي بيجي.

    ويقول مراسل المفكرة إن قوات الاحتلال أعلنت عبر مكبرات الصوت أن الأطفال سيبقون قيد الاعتقال لدى القوات الأمريكية حتى يقوم أهالي المدينة بتسليم الأطفال الذين ظهروا على شاشات القنوات الفضائية قبل أيام وهم يلوحون بخوذات وبقايا أسلحة للجيش الأمريكي، بعد هجوم للمقاومة استهدف قوات الاحتلال غربي بيجي، وأوقع ستة جنود قتلى، وثلاثة جرحى.

    ونقل مراسلنا عن مصدر في الشرطة العراقية أن قوات مشاة البحرية الأمريكية [المارينز] أعلنت عبر مكبرات الصوت الموجهة لأهالي المدينة أنهم سيطلقون سراح الأطفال المعتقلين إذا سلم الأهالي الأطفال الذين استحوذوا على مخلفات الجنود الأمريكيين.

    وأكد العريف بالشرطة أحمد خالد لمراسلنا أن البيان الأمريكي الذي أذيع عبر مكبرات وصف هؤلاء الأطفال بـ 'أبناء الإرهابيين' مضيفا أنهم يرغبون في التحقيق معهم عن الهجوم الذي استهدفهم لعل هناك ما يدلون به للقوات الأمريكية، ويفيدهم في عملياتهم الجارية في المدينة.

    وذكر مراسلنا الذي استمع إلى جزء من البيان عبر مكبرات الصوت أن قوات الاحتلال هددت بعقوبات وصفتها بالقاسية على أهل المدينة إذا رفضوا تسليم الأطفال المعنيين مشددة على إبقاء الأطفال المعتقلين قيد الاعتقال لديها.

    وأوضح أهالي الأطفال المعتقلين لمراسلنا أن أبناءهم كانوا يلعبون في الشارع الفرعي المجاور لمنازلهم، مستغلين عدم مرور السيارات من هناك، فيما أكدت إحدى السيدات التي اعتقل طفلها أن الجيران أبلغوها أن ابنها عمر [ 7 أعوام] كان يضحك ويصفق عندما اقتاده الجنود إلى المدرعة، مشيرة إلى أنه لا يفقه شيئا ولم يكن يدري إلى أين يأخذونه.

    إلى ذلك، أشار مراسل مفكرة الإسلام في بيجي إلى أن تلك الخطوة من قبل قوات الاحتلال تدل على الانهيار العصبي الذي يمر به الجنود، وحالة التخبط التي تسري في صفوفه وقياداته في العراق.

    ويذكر أن قوات الاحتلال الأمريكية كانت قد دأبت على اعتقال النساء من زوجات أو أخوات أو قريبات عناصر المقاومة العراقية، بهدف الضغط عليهم كي يسلموا أنفسهم، ومن آخر ما مر بنا في ذلك الشأن اعتقال امرأتين قبل أيام في عامرية الفلوجة، من أجل الضغط على زوجيهما لتسليم أنفسهما إلى قوات الاحتلال.

    التعليق:دليل الانهيار الذي وصله العدو . اعجزه الكبار فانقض على الصغار .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-08-23
  7. اليمن الواحد

    اليمن الواحد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-11-07
    المشاركات:
    468
    الإعجاب :
    19
    عمليات: مقتل 16 جندي أمريكي وجندي أوكراني

    التاريخ:18/07/1426 الموافق |القراء:144 | نسخة للطباعة

    المختصر/

    مفكرة الإسلام [خاص]: لقي أربعة جنود أمريكيين مصرعهم وأصيب اثنان آخران بجراح جراء انفجارين متعاقبين شهدتهما مدينة كركوك صباح اليوم الاثنين.
    وأفاد مراسل "مفكرة الإسلام" في مدينة كركوك شمال العراق أن عبوتين ناسفتين انفجرتا مستهدفتين دورية للقوات الأمريكية في منطقة الحويجة جنوب غرب كركوك على الطريق الرئيس بالقرب من جسر الشهداء.
    وذكر مراسلنا نقلاً عن شهود عيان من أهالي الحويجة أن العبوتين زرعتا على جانب الطريق، وانفجرت العبوة الأولى لدى مرور الدورية الأمريكية المكونة من عدة عربات من نوع همر, ما أسفر عن تدمير إحدى العربات بالكامل ومقتل ثلاثة جنود أمريكيين وإصابة آخر بجروح، وعقب الانفجار قامت القوات الأمريكية بتطويق المكان ومنعت الأهالي والإعلاميين من الاقتراب من المكان، وفي تلك الأثناء انفجرت العبوة الناسفة الثانية، والتي كانت مزروعة على جانب الطريق، بالقرب من إحدى العربات الأمريكية المتوقفة في مكان الانفجار الأول, الأمر الذي أدى إلى إحراق العربة الأمريكية من نوع همر ومقتل أحد الجنود الأمريكيين وإصابة آخر بجروح.

    مفكرة الإسلام [خـاص]: تعرض رتل عسكري أمريكي صباح اليوم الاثنين لانفجار عبوة ناسفة في منطقة الذهب الأبيض شرقي منطقة "أبو غريب" الواقعة على بعد نحو 30 كلم إلى الغرب من بغداد.
    ونقل مراسل "مفكرة الإسلام" في "أبو غريب" عن شهود عيان من أهالي منطقة الذهب الأبيض قولهم: إن عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق السريع الدولي المؤدي إلى المحافظات الغربية من العراق، انفجرت لدى مرور رتل من المدرعات الأمريكية.
    وأوضح شهود العيان أن الانفجار الذي وقع عند الساعة الحادية عشرة صباحًا بالتوقيت المحلي، أدى إلى إعطاب مدرعة أمريكية ومقتل جندي أمريكي وإصابة اثنين آخرين بجراح

    مفكرة الإسلام [خـاص]: هاجم مسلحون من المقاومة العراقية دورية مشتركة من القوات الأمريكية والقوات العراقية المعينة من قبل الاحتلال في منطقة حي الوحدة جنوبي الموصل ظهر اليوم الاثنين.
    وأخبر شهود عيان مراسل "مفكرة الإسلام" في الموصل أن نحو ثمانية مسلحين من المقاومة هاجموا دورية أمريكية عراقية مشتركة بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وذلك عند الساعة الواحدة ظهرًا بحسب التوقيت المحلي, حيث تمكنوا خلال الهجوم من إحراق عربتين إحداهما عربة أمريكية من نوع همفي والأخرى من نوع لاند كروزر تابعة للقوات العراقية الموالية للاحتلال، بالإضافة إلى مقتل جندي أمريكي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، كما قتل أربعة من أفراد الجيش العراقي وأصيب اثنان بجروح.
    وفي المقابل، أشار شهود العيان إلى أن اثنين من عناصر المقاومة منفذي الهجوم قد أصيبا بجروح قبل أن يتمكن مقاتلو المقاومة من الانسحاب من مكان الهجوم.

    باب / فاد بيان للجيش الأمريكي اليوم - الإثنين - أن جنديين أمريكيين قتلا مساء أمس - الأحد - في منطقة (تلعفر) شمال بغداد .
    وقال الجيش في بيانه : " إن جنديين أمريكيين قتلا أمس - الأحد - عندما كانا يقومان بعملية لوجستية في شمال العراق " ، وأوضح البيان : " إن الحادث وقع عند الساعة 23.00 بالتوقيت المحلي (19.00 تغ) بالقرب من مدينة (تلعفر) نحو 450 كلم شمال بغداد " .
    وعلى هذا ، فقد قتل 1860 عسكريا أمريكيا في العراق منذ اجتياح هذا البلد في مارس 2003 ، وذلك وفق إحصاء يستند إلى أرقام وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون

    مفكرة الإسلام [خـاص]: لقي جندي أوكراني مصرعه بنيران قناص عراقي غربي مدينة الصويرة الواقعة إلى الجنوب من العاصمة العراقية بغداد.
    وأخبر مصدر في شرطة مدينة الصويرة مراسل "مفكرة الإسلام" في المدينة أن جنديًا أوكرانيًا قتل بعد تعرضه لنيران قناص من المسلحين الذين نشطوا خلال الأيام الماضية في المدينة، موضحًا أن الجندي الأوكراني أصيب في رأسه إصابة مباشرة، أدت إلى مقتله على الفور.
    ونقل مراسلنا عن شهود عيان من أهالي المنطقة الغربية في الصويرة أن قوات الجيش العراقي المعينة والقوات الأوكرانية التي كانت تقوم بدورية ساعة وقوع الحادث في وقت متأخر من مساء السبت، طوقت المكان وفتشت المنطقة بالكامل دون أن تعثر على شيء يذكر

    مفكرة الإسلام [خـاص]: قتل جنديان أمريكيان وأصيب اثنان آخران بجروح جراء تعرض رتل عسكري أمريكي لانفجار عبوة ناسفة على الطريق الرئيس في منطقة الطارمية شمالي العاصمة العراقية بغداد.
    وأوضح شهود عيان لمراسل مفكرة الإسلام في الطارمية أن عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق الرئيس المؤدي إلى منطقة المشاهدة شمالي بغداد، انفجرت لدى مرور رتل تابع لقوات الاحتلال الأمريكية مكون من عدة عربات عسكرية من نوع همفي.
    وبحسب شهود العيان، فقد أسفر الانفجار الذي وقع عند الساعة الرابعة مساء بالتوقيت المحلي، عن إحراق إحدى عربات الرتل، ومصرع جنديين أمريكيين وإصابة اثنين آخرين بجروح

    مفكرة الإسلام [خاص]: لقي خمسة جنود أمريكيين وجنديان عراقيان مصرعهم جراء انفجار سيارة مفخخة قبل قليل في منطقة المحمدي شرقي مدينة هيت الواقعة غربي العراق.
    وذكر مراسل "مفكرة الإسلام" في هيت أن سيارة مفخخة يقودها فدائي من المقاومة العراقية انفجرت قبل قليل مستهدفة تجمعًا للقوات الأمريكية والقوات العراقية الموالية للاحتلال في منطقة المحمدي شرقي هيت.
    وأفاد شهود عيان من أهالي منطقة المحمدي أن سيارة من نوع "كابرس" يقودها فدائي من المقاومة العراقية بسرعة كبيرة جدًا على الطريق القديم في منطقة المحمدي المؤدي إلى مدينة هيت تمكن من الوصول إلى تجمع القوات الأمريكية والعراقية الموالية للاحتلال والمكون من عدة عربات من نوع همفي وعربات من نوع بيك أب تابعة للقوات العراقية وتمكن من تفجير السيارة بالقرب من التجمع, ما أسفر عن إحراق عربتين من نوع همفي وعربة من نوع بيك آب تابعة للقوات العراقية ومقتل خمسة جنود أمريكيين وإصابة أربعة آخرين بجروح ومقتل جنديين عراقيين وإصابة آخر بجروح.
    وبعد الانفجار، قامت القوات الأمريكية والقوات العراقية الموالية للاحتلال بإطلاق النار بصورة عشوائية نحو المدنيين المتواجدين بالقرب من مكان الانفجار الأمر الذي أدى إلى استشهاد أحد المدنيين وإصابة اثنين آخرين بجروح

    مفكرة الإسلام [خـاص]: أفاد شهود عيان من أهالي مدينة القائم على الحدود العراقية السورية غربي العراق، أنهم شاهدوا النيران تلتهم إحدى مروحيات الاحتلال قبل سقوطها قرب مناجم الفوسفات هناك.
    ونقل مراسل مفكرة الإسلام في القائم عن شهود عيان أن المروحية تعرضت لنيران رشاشة أرضية من طراز [ديمتروف] أسفرت عن اشتعال النيران فيها قبل أن تسقط قرب مناجم الفوسفات.
    وشاهد مراسلنا حركة غير اعتيادية من قبل قوات الاحتلال ومروحياته في تلك المنطقة، مشيرا إلى أن المنطقة طوقت بشكل كامل من قبل قوات الاحتلال قبل قليل.
    من جهته، أكد أحد شهود العيان من عمال المناجم أن المروحية شوهدت وهي تتحطم على الأرض، مضيفا أن قوات الاحتلال تمكنت من العثور على حطامها دون أن يتم التعرف على مصير طاقم تلك المروحية
     

مشاركة هذه الصفحة