رايكم

الكاتب : مزحاني حر   المشاهدات : 598   الردود : 8    ‏2005-08-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-08-11
  1. مزحاني حر

    مزحاني حر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-25
    المشاركات:
    2,069
    الإعجاب :
    0
    اخواني لا لي بالشعر ولاني فيه
    بوضع لكم قصيدة كانت رد فعل على أحد زملاء الدراسة
    وابى منكم التقيم الشعري
    بدون الدخول في المضمون
    صحيح ليس بشاعر ويمكن الي اكتبه ليس بالشعر
    فلا اريد منكم المجاملة

    ابد بها بذكر الاله الاولـــــــــــي***الضاهر الباطن الازلــــــــــــي ***متعوذ من كل وســــــــــــــواس
    وأتليه بذكر النبي المصـــــــطفى***منير الخق وكل الــــــــــــورى ***مهدي عقول النـــــــــــــــــــاس
    مابقا الا ذكـــر حيــــدر الكـــرار***مقيم الحق بالاــــــــــــــــــقرار ***أن لكل ناطق اســـــــــــــــاس
    /////////////////
    قول الي في الخــــــــــــــاطـــــر***وانتظر منـــــــــــــــــــي اناظر ***وارفع صوتتك مانباها اهماس
    دق ناقوص الخــــــــــــــــــــــطر***وامر قضاء مكتـــــــــوب بالقدر ***والقضاء ناله صوت أجـراس
    يا كلب يا أبن الــــــــــــــــــسفالة***يامن لشر قد عنــــــــــــــــــــاله***اصلك حولي قد خـــــــــــــاس
    يا خسيس الوصــــــــــف والنذالة***دني الاصل بالعم والـــــــخوالة ***انتم للخلق مداعــــــــــــــــــس
    ارفع صوتك واصـــــــــــــــــرخ***وسمعني ايش تقول واللبــــــــخ ***ولاتضرب أخماس بأســـــداس
    اسكت يا **** الـــــــــــــــــنسب***ياسارق للقــــــــــــــــــــــــــــــلب ****وخلك حول الكــــــــــــــاس
    محسباً نفسك قــــــــــــــــــــبيلي***ناسي يوم تجلــــــــــــــــــــــــــي ***وتسأل "حولكم أعــــــراس "؟
    ياضارب المرفـــــــــــــــــــــــــع***اليوم لا تجـــــــــــــــــــــــــزع ***وعلمنا من ما علمك مـــرداس
    انت عدوا نفســــــــــــــــــــــــــك***وياجاهل تراك تهــــــــــــــــلك *** والقبيلة مالها أجـــــــــــــناس
    اعرف من تكلـــــــــــــــــــــــــــم***وللحكا لا تلمـــــــــــــــــــــــلم ***أنا لقالوا على حسين بن عباس
    /////////////////
    انا من تسمى مــــــــــــــــــــــــانع***ماني بالبداوة صانــــــــــــــــع ***أنا للقبيلة مــــــــــــــــــــقياس
    شاهر باسمي المــــــــــــــــــرتكى***على كل من قد شــــــــــــــكى ***الا يا عصبة الـــــــــــــــراس
    رفيع النســـــــــــــــــــــــــــــــــب***بحر للعلم لا نضـــــــــــــــــب ***بالمرجلة نملي لكم بأكيــــــاس
    أنا يا **** مزحانـــــــــــــــــــــي***على عصب وتيـــــــــــــــجاني ***مرصعة بالذهب والمـــــــاس
    حن همدان المزاحـــــــــــــــــــــن***السلم والقبيلة مثل زامل ولاحن *** يا يمن يا شديد الـــــــــــباس
    أصلنا عند ذي يزن يـــــــــــــــذكر***وشيخنا يال مــــــــــــــــــذكر **عليكم دقوص وبسبــــــــــــاس
    يا باغي الحــــــــــــــــــــــــــــرب***أحذر ولا تتمقطـــــــــــــــــــب ***لاني زير ولا جســـــــــــاس
    لكن أنا مانــــــــــــــــــــــــــــــــع ***مزحاني ياضايـــــــــــــــــــــع ***ربي بين الاشــــــــــــــــراس

    وبالختام ترالك يا غوي الزمــــالة ***نسيت اصول الرجالـــــــــــــة ***ضربت ضربتك بفـــــــــــاس
    وبالله صلوا على الصطفى المختار ***وعلى اله الاطهــــــــــــــــــار ***عدد ما خط بالكــــــــــــراس
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-08-11
  3. مزحاني حر

    مزحاني حر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-25
    المشاركات:
    2,069
    الإعجاب :
    0
    اخواني لا لي بالشعر ولاني فيه
    بوضع لكم قصيدة كانت رد فعل على أحد زملاء الدراسة
    وابى منكم التقيم الشعري
    بدون الدخول في المضمون
    صحيح ليس بشاعر ويمكن الي اكتبه ليس بالشعر
    فلا اريد منكم المجاملة

    ابد بها بذكر الاله الاولـــــــــــي***الضاهر الباطن الازلــــــــــــي ***متعوذ من كل وســــــــــــــواس
    وأتليه بذكر النبي المصـــــــطفى***منير الخق وكل الــــــــــــورى ***مهدي عقول النـــــــــــــــــــاس
    مابقا الا ذكـــر حيــــدر الكـــرار***مقيم الحق بالاــــــــــــــــــقرار ***أن لكل ناطق اســـــــــــــــاس
    /////////////////
    قول الي في الخــــــــــــــاطـــــر***وانتظر منـــــــــــــــــــي اناظر ***وارفع صوتتك مانباها اهماس
    دق ناقوص الخــــــــــــــــــــــطر***وامر قضاء مكتـــــــــوب بالقدر ***والقضاء ناله صوت أجـراس
    يا كلب يا أبن الــــــــــــــــــسفالة***يامن لشر قد عنــــــــــــــــــــاله***اصلك حولي قد خـــــــــــــاس
    يا خسيس الوصــــــــــف والنذالة***دني الاصل بالعم والـــــــخوالة ***انتم للخلق مداعــــــــــــــــــس
    ارفع صوتك واصـــــــــــــــــرخ***وسمعني ايش تقول واللبــــــــخ ***ولاتضرب أخماس بأســـــداس
    اسكت يا **** الـــــــــــــــــنسب***ياسارق للقــــــــــــــــــــــــــــــلب ****وخلك حول الكــــــــــــــاس
    محسباً نفسك قــــــــــــــــــــبيلي***ناسي يوم تجلــــــــــــــــــــــــــي ***وتسأل "حولكم أعــــــراس "؟
    ياضارب المرفـــــــــــــــــــــــــع***اليوم لا تجـــــــــــــــــــــــــزع ***وعلمنا من ما علمك مـــرداس
    انت عدوا نفســــــــــــــــــــــــــك***وياجاهل تراك تهــــــــــــــــلك *** والقبيلة مالها أجـــــــــــــناس
    اعرف من تكلـــــــــــــــــــــــــــم***وللحكا لا تلمـــــــــــــــــــــــلم ***أنا لقالوا على حسين بن عباس
    /////////////////
    انا من تسمى مــــــــــــــــــــــــانع***ماني بالبداوة صانــــــــــــــــع ***أنا للقبيلة مــــــــــــــــــــقياس
    شاهر باسمي المــــــــــــــــــرتكى***على كل من قد شــــــــــــــكى ***الا يا عصبة الـــــــــــــــراس
    رفيع النســـــــــــــــــــــــــــــــــب***بحر للعلم لا نضـــــــــــــــــب ***بالمرجلة نملي لكم بأكيــــــاس
    أنا يا **** مزحانـــــــــــــــــــــي***على عصب وتيـــــــــــــــجاني ***مرصعة بالذهب والمـــــــاس
    حن همدان المزاحـــــــــــــــــــــن***السلم والقبيلة مثل زامل ولاحن *** يا يمن يا شديد الـــــــــــباس
    أصلنا عند ذي يزن يـــــــــــــــذكر***وشيخنا يال مــــــــــــــــــذكر **عليكم دقوص وبسبــــــــــــاس
    يا باغي الحــــــــــــــــــــــــــــرب***أحذر ولا تتمقطـــــــــــــــــــب ***لاني زير ولا جســـــــــــاس
    لكن أنا مانــــــــــــــــــــــــــــــــع ***مزحاني ياضايـــــــــــــــــــــع ***ربي بين الاشــــــــــــــــراس

    وبالختام ترالك يا غوي الزمــــالة ***نسيت اصول الرجالـــــــــــــة ***ضربت ضربتك بفـــــــــــاس
    وبالله صلوا على الصطفى المختار ***وعلى اله الاطهــــــــــــــــــار ***عدد ما خط بالكــــــــــــراس
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-08-11
  5. حسين العامري

    حسين العامري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-11
    المشاركات:
    482
    الإعجاب :
    0
    اولاً شكراً لك على المشاركه وعلى الابيات التى كتبت ولو انه اتخللها كلام دون المستوى واقول لك محاوله جيده وانت محتاج الى من يأخذ بيدك وتتعلم كيف وزنية القصيده واليك هذا المثال

    [grade="0000FF 0000FF 0000FF 0000FF 0000FF"]عاده با يقع ياويله== يسكن بحر ولا سيله== مالثعلب قطعنا ذيله== واصبح ثعلبك مثل الفار

    --------------------------------المثال الثاني


    عاده بايقع ياويله== يسكن بحر ولا سيله==والسافع مع العيله طار== واصبح ثعلبك مثل الفار[/grade]
    -
    -
    -ولك تحياتي ونتمى لك التوفيق واسمح لنا على التعقب هذا طلبك عدم المجامله وهذا الي خلاني اعقب عليك وكما يقول المثل ماحد من الحق يزعل والمجال مفتوح لاخواني الشعرا ء اذا ارادوا التعقيب
    -- ودمت سالم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-08-11
  7. حسين العامري

    حسين العامري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-11
    المشاركات:
    482
    الإعجاب :
    0
    اولاً شكراً لك على المشاركه وعلى الابيات التى كتبت ولو انه اتخللها كلام دون المستوى واقول لك محاوله جيده وانت محتاج الى من يأخذ بيدك وتتعلم كيف وزنية القصيده واليك هذا المثال

    [grade="0000FF 0000FF 0000FF 0000FF 0000FF"]عاده با يقع ياويله== يسكن بحر ولا سيله== مالثعلب قطعنا ذيله== واصبح ثعلبك مثل الفار

    --------------------------------المثال الثاني


    عاده بايقع ياويله== يسكن بحر ولا سيله==والسافع مع العيله طار== واصبح ثعلبك مثل الفار[/grade]
    -
    -
    -ولك تحياتي ونتمى لك التوفيق واسمح لنا على التعقب هذا طلبك عدم المجامله وهذا الي خلاني اعقب عليك وكما يقول المثل ماحد من الحق يزعل والمجال مفتوح لاخواني الشعرا ء اذا ارادوا التعقيب
    -- ودمت سالم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-11-02
  9. مزحاني حر

    مزحاني حر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-25
    المشاركات:
    2,069
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: رايكم

    شكراً أخي حسين العامري على مشاركتك وعلى عدم مجاملتك

    لكن حاب اسمع أراء أكثر فلو سمحتوا شاركوا لانه وبصراحة في أبيات حاب أطرحها لكن بعد تقيم هذه القصيدة
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-11-02
  11. مزحاني حر

    مزحاني حر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-25
    المشاركات:
    2,069
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: رايكم

    شكراً أخي حسين العامري على مشاركتك وعلى عدم مجاملتك

    لكن حاب اسمع أراء أكثر فلو سمحتوا شاركوا لانه وبصراحة في أبيات حاب أطرحها لكن بعد تقيم هذه القصيدة
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-11-02
  13. ابومالك رسام

    ابومالك رسام مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-04-07
    المشاركات:
    12,726
    الإعجاب :
    6
    مشاركة: رايكم

    تريد رأيي مالفيت لها رأس ولا قدم ولا وزن ولا نغم

    وعادك يا صديقي اللحقتها بكلام اجذم

    وتعابير بعضها غير مفهم

    المقصود انك لم تمسك خط معين في تنسيق القصيدة

    لاكن هذا لايعني انك لن توصل الى شي بل يمكنك

    مع الممارسة الوصول الى شعر موزون
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-11-02
  15. ابومالك رسام

    ابومالك رسام مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-04-07
    المشاركات:
    12,726
    الإعجاب :
    6
    مشاركة: رايكم

    تريد رأيي مالفيت لها رأس ولا قدم ولا وزن ولا نغم

    وعادك يا صديقي اللحقتها بكلام اجذم

    وتعابير بعضها غير مفهم

    المقصود انك لم تمسك خط معين في تنسيق القصيدة

    لاكن هذا لايعني انك لن توصل الى شي بل يمكنك

    مع الممارسة الوصول الى شعر موزون
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-05-10
  17. البكري2006

    البكري2006 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-07-22
    المشاركات:
    105
    الإعجاب :
    0
    ايه اجعله خمس با التقصيره هذا الرافضي النجس
     

مشاركة هذه الصفحة