الرئيس يعترف في وزارة المالية: لسنا عميان أو هبلان ولكننا عارفون ماتحتكم ومافوقكم!!!

الكاتب : Time   المشاهدات : 3,009   الردود : 67    ‏2005-08-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-08-11
  1. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    لاشك أن الكثيرين قد استمعوا لخطاب الرئيس او حديثه أو موعظته
    التي القاها خلال اجتماعه بكبار موظفي وزارة المالية
    أو "وزارة الفساد" كما كان يسميها أحد اصدقائي
    فقد بثته الإذاعة والتلفزيون
    ونشرته الوسائل الإعلامية الرسمية
    أما كاتب هذه السطور فقد استمع إلى الخطاب ليلة أمس
    ولم يتمالك نفسه من الضحك
    ولكنه ضحك كالبكاء
    فشر البلية مايُضحك
    ألا ترون بأن الرئيس "صالح" قد اعترف في هذا الخطاب بأنه المسئول الأول عن الفساد؟!
    وأنه يدري!!!
    فالمصيبة إذن اعظم!!!
    و كان الزميل فكري قاسم قد أشار الى هذه الحقيقة التي يعرفها البعض ويتجاهلها البعض
    في مقال بعنوان
    "الرئيس داري!!!"
    في رد للزميل فكري على اولئك الذين يقولون بأن الرئيس لايدري بحقيقة مايجري من فساد وإفساد
    في محاولة منهم لدفع التهمة عن الرئيس
    أو لإقناعنا وإقناع أنفسهم بأن تظل آمالنا وآمالهم معلقة على الرئيس
    وهاهو الرئيس يعلنها بكل صراحة ووضوح وفي لهجة لاتخلو من التهديد والوعيد لكبار موظفيه في وزارة المالية:
    "ونحن لسنا عميان أو هبلان او كما يعتقدون بأننا نعيش، في عروش ولانعرف الذي يجرى
    ولكننا عارفون ماتحتكم ومافوقكم، وعليكم ان تفهموا بانكم مراقبون"

    وقد نقلت الخطاب كاملا من باب الإنصاف
    و اكتفيت بوضع إشارات لما رأيت أنه اخطر الإعترافات
    بالطبع البعض سيجدون إعترافات أخرى قد لاتقل خطورة إن لم تفق ماقمت بالإشارة اليه
    والبعض الآخر قد يجد العكس من ذلك تماما ويُصر على أن الرئيس كان مُلهما وشجاعا إلى حد يثير الإعجاب ويستدعي الهتاف والتأييد
    ومع التسليم بحق كل منا في النظر إلى الأمور من الزاوية التي يقف فيها
    إلا أن علينا أن نناقش الخطاب بهدوء وروية
    فمصاب بلادنا جد عظيم بنظام كهذا ينطبق عليه المثل البلدي "....ومبهرر"
    فتأملوا !!!
    وللجميع خالص التحية المعطرة بعبق البُن


     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-08-11
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    لاشك أن الكثيرين قد استمعوا لخطاب الرئيس او حديثه أو موعظته
    التي القاها خلال اجتماعه بكبار موظفي وزارة المالية
    أو "وزارة الفساد" كما كان يسميها أحد اصدقائي
    فقد بثته الإذاعة والتلفزيون
    ونشرته الوسائل الإعلامية الرسمية
    أما كاتب هذه السطور فقد استمع إلى الخطاب ليلة أمس
    ولم يتمالك نفسه من الضحك
    ولكنه ضحك كالبكاء
    فشر البلية مايُضحك
    ألا ترون بأن الرئيس "صالح" قد اعترف في هذا الخطاب بأنه المسئول الأول عن الفساد؟!
    وأنه يدري!!!
    فالمصيبة إذن اعظم!!!
    و كان الزميل فكري قاسم قد أشار الى هذه الحقيقة التي يعرفها البعض ويتجاهلها البعض
    في مقال بعنوان
    "الرئيس داري!!!"
    في رد للزميل فكري على اولئك الذين يقولون بأن الرئيس لايدري بحقيقة مايجري من فساد وإفساد
    في محاولة منهم لدفع التهمة عن الرئيس
    أو لإقناعنا وإقناع أنفسهم بأن تظل آمالنا وآمالهم معلقة على الرئيس
    وهاهو الرئيس يعلنها بكل صراحة ووضوح وفي لهجة لاتخلو من التهديد والوعيد لكبار موظفيه في وزارة المالية:
    "ونحن لسنا عميان أو هبلان او كما يعتقدون بأننا نعيش، في عروش ولانعرف الذي يجرى
    ولكننا عارفون ماتحتكم ومافوقكم، وعليكم ان تفهموا بانكم مراقبون"

    وقد نقلت الخطاب كاملا من باب الإنصاف
    و اكتفيت بوضع إشارات لما رأيت أنه اخطر الإعترافات
    بالطبع البعض سيجدون إعترافات أخرى قد لاتقل خطورة إن لم تفق ماقمت بالإشارة اليه
    والبعض الآخر قد يجد العكس من ذلك تماما ويُصر على أن الرئيس كان مُلهما وشجاعا إلى حد يثير الإعجاب ويستدعي الهتاف والتأييد
    ومع التسليم بحق كل منا في النظر إلى الأمور من الزاوية التي يقف فيها
    إلا أن علينا أن نناقش الخطاب بهدوء وروية
    فمصاب بلادنا جد عظيم بنظام كهذا ينطبق عليه المثل البلدي "....ومبهرر"
    فتأملوا !!!
    وللجميع خالص التحية المعطرة بعبق البُن


     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-08-11
  5. SoheeL^ALYemen

    SoheeL^ALYemen قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-20
    المشاركات:
    2,814
    الإعجاب :
    0
    عزيزي تايم
    ومن قال انه لا يدري؟
    الرئيس مطلع على كل ما يدور في اروقة الحكومه من صفقات مشبوهه وعمليات تزوير
    وفساد؟وهو ما زال يعطي المهل والفرص على حساب الوطن..
    هذه المهله جائت كتأكيد اخر ان الرئيس الصالح ليس جادا في ما صرح به بانه سيمتنع عن الترشيح
    في الانتخابات القادمه
    لك الله يا يمن
    تايم اراك على وطن يا عزيزي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-08-11
  7. SoheeL^ALYemen

    SoheeL^ALYemen قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-20
    المشاركات:
    2,814
    الإعجاب :
    0
    عزيزي تايم
    ومن قال انه لا يدري؟
    الرئيس مطلع على كل ما يدور في اروقة الحكومه من صفقات مشبوهه وعمليات تزوير
    وفساد؟وهو ما زال يعطي المهل والفرص على حساب الوطن..
    هذه المهله جائت كتأكيد اخر ان الرئيس الصالح ليس جادا في ما صرح به بانه سيمتنع عن الترشيح
    في الانتخابات القادمه
    لك الله يا يمن
    تايم اراك على وطن يا عزيزي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-08-11
  9. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي سهيل اليمن
    إذا كان لايدري فتلك مصيبة
    وإن كان يدري فالمصيبة اعظم
    وليس كاتب هذه السطور من يقول أن الرئيس لايدري
    ولكن البعض يُصرون على التأكيد بأن علينا أن نعلق آمالنا عليه!!!
    وأما اشارتك إلى أن اعطائه مهلة جديدة للحكومة
    تعني بأنه ليس جادا فيما صرح به من امتناعه عن الترشيح في الانتخابات الرئاسية القادمة
    فهي إشارة ذكية
    ويمكن اضافتها لقائمة الاعترافات الخطيرة التي وردت في حديث الرئيس "صالح"
    فتأمل!!!
    ولك خالص التحية المعطرة بعبق البُن
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-08-11
  11. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي سهيل اليمن
    إذا كان لايدري فتلك مصيبة
    وإن كان يدري فالمصيبة اعظم
    وليس كاتب هذه السطور من يقول أن الرئيس لايدري
    ولكن البعض يُصرون على التأكيد بأن علينا أن نعلق آمالنا عليه!!!
    وأما اشارتك إلى أن اعطائه مهلة جديدة للحكومة
    تعني بأنه ليس جادا فيما صرح به من امتناعه عن الترشيح في الانتخابات الرئاسية القادمة
    فهي إشارة ذكية
    ويمكن اضافتها لقائمة الاعترافات الخطيرة التي وردت في حديث الرئيس "صالح"
    فتأمل!!!
    ولك خالص التحية المعطرة بعبق البُن
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-08-11
  13. SoheeL^ALYemen

    SoheeL^ALYemen قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-20
    المشاركات:
    2,814
    الإعجاب :
    0
    يا عزيزي... تعليق الامال عليه قد لا يكون بفجاجة من يدافعون عنه
    وينسبون اليه المشاريع العملاقه..والتطورات العظيمه..في قرائتي لاحد ردودهم على موضوع
    (ماليزيا ترفع الدعم عن المشتقات النفطيه بعد اليمن) قال احد الاعضاء...ان الرئيس اليمني قدم لليمن اكثر بالف مره من ما قدمه مهاتير لماليزيا..ساضع بعض الاقتباسات علكم تسلطون الضوء على ضاهرة (ألتطبيــــــــــــــــــــــــــــــــــــل)
    تـــــــــايم ماذا تقول في هكذا شعب؟؟؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-08-11
  15. SoheeL^ALYemen

    SoheeL^ALYemen قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-20
    المشاركات:
    2,814
    الإعجاب :
    0
    يا عزيزي... تعليق الامال عليه قد لا يكون بفجاجة من يدافعون عنه
    وينسبون اليه المشاريع العملاقه..والتطورات العظيمه..في قرائتي لاحد ردودهم على موضوع
    (ماليزيا ترفع الدعم عن المشتقات النفطيه بعد اليمن) قال احد الاعضاء...ان الرئيس اليمني قدم لليمن اكثر بالف مره من ما قدمه مهاتير لماليزيا..ساضع بعض الاقتباسات علكم تسلطون الضوء على ضاهرة (ألتطبيــــــــــــــــــــــــــــــــــــل)
    تـــــــــايم ماذا تقول في هكذا شعب؟؟؟
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-08-11
  17. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004

    أخي سهيل اليمن
    جنبنا الله وأياك الغلو في المدح أو في الذم
    فالبعض يمدحون حتى يريدونك أن تتصور من يمدحونه ملكا كريما
    والبعض يذمون حتى يريدونك أن تُسلم بأن من يذمونه شيطانا رجيما
    والحق يُقال أن سيطرة الحكم على وسائل الإعلام الرسمية وتسخيرها للمدح والتمجيد والتقديس
    كل ذلك قد أثر على عواطف الكثيرين بل وعقولهم
    ولكنه في المقابل قد ولد ردة فعل عكسية تماما
    على قاعدة لكل فعل رد فعل مساو له في القوة ومضاد له في الإتجاه
    ومع ذلك فشعبنا على الجملة شعب طيب كما قال الأخ الرئيس في خطابه أعلاه
    أو شعب عرطة كما قال فنان الشعب الاضرعي الذماري
    ولكن المسئولية واللوم والعتاب يجب أن لايقع على عامة الناس
    بقدر ما يقع على النخبة المثقفة
    التي هيأت الطريق بنفاقها وأنانيتها للأستبداد والفساد أن يحكم بلادنا كل هذه الفترة
    فتأمل!!!
    ولك خالص التحية المعطرة بعبق البُن
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-08-11
  19. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004

    أخي سهيل اليمن
    جنبنا الله وأياك الغلو في المدح أو في الذم
    فالبعض يمدحون حتى يريدونك أن تتصور من يمدحونه ملكا كريما
    والبعض يذمون حتى يريدونك أن تُسلم بأن من يذمونه شيطانا رجيما
    والحق يُقال أن سيطرة الحكم على وسائل الإعلام الرسمية وتسخيرها للمدح والتمجيد والتقديس
    كل ذلك قد أثر على عواطف الكثيرين بل وعقولهم
    ولكنه في المقابل قد ولد ردة فعل عكسية تماما
    على قاعدة لكل فعل رد فعل مساو له في القوة ومضاد له في الإتجاه
    ومع ذلك فشعبنا على الجملة شعب طيب كما قال الأخ الرئيس في خطابه أعلاه
    أو شعب عرطة كما قال فنان الشعب الاضرعي الذماري
    ولكن المسئولية واللوم والعتاب يجب أن لايقع على عامة الناس
    بقدر ما يقع على النخبة المثقفة
    التي هيأت الطريق بنفاقها وأنانيتها للأستبداد والفساد أن يحكم بلادنا كل هذه الفترة
    فتأمل!!!
    ولك خالص التحية المعطرة بعبق البُن
     

مشاركة هذه الصفحة