قهوة اللوز ...... ( قهوة أهل جدة المميزة )

الكاتب : سبع الليل   المشاهدات : 2,210   الردود : 6    ‏2002-02-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-02-23
  1. سبع الليل

    سبع الليل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,900
    الإعجاب :
    0
    المقادير:

    لتر حليب ـ نصف كوب لوز حجازي مقشر ومطحون خشن
    سكر حسب الرغبة ـ حوالي 4 ملاعق طعام أرز مصري مطحون ناعم جداً ـ نصف ملعقة صغيرة هيل (حبهان) مطحون ناعم
    ربع ملعقة صغيرة ( قرفة مطحونة و زنجبيل مطحون )



    الطريقــــــة:

    يوضع الحليب والسكر في قدر على نار هادئة ....
    يذوب الرز المطحون بقليل ماء ...
    عندما يبدأ الحليب بالغليان يضاف اليه الرز المذوب في الماء ... ويحرك في الحال حتى يغلي ... ثم يترك بعد الغليان لمدة 10 دقائق مع التحريك المستمر ...
    ثم يذوب الهيل والقرفة والزنجبيل بقليل ماء ويضاف الى القهوة مع التحريك لمدة 3 دقائق ...
    في هذه الأثناء يحمص اللوز المطحون في طاوة بدون زيت حتى يصبح لونه ذهبي ثم يطش فوق القهوة وهي على النار ونأخذ مقدار ملعقة كبيرة من القهوة ونصبه في نفس الطاوة ويسكب مرة أخرى فوق القدر ...
    يقلب لمدة دقيقة أو دقيقتين ... ويرفع عن النار
    يصب في الحال في الأكواب


    ويقد
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-02-23
  3. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    قهــوة اللوز

    أخي العزيز سبع الليل
    تحيةطيبة

    هذة القهوة نستعملها ونقدمها
    للمعزيين في المأتم في عــدن
    ولمدة الأسبوع وبعد ذلك نقــدم
    القوة العادية الى يوم الأربعين
    الله يعطيك طولت العمر.

    وأنا كانت تعجبني جــدآ ولكن لم
    أكن أعرف كيف أعملها،وهاأنت تكتبها
    وأنا استفذت منك جزاك عند الله .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-02-27
  5. أبو ماريا

    أبو ماريا عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-10-27
    المشاركات:
    306
    الإعجاب :
    0
    سلامتك يا سبع الليل

    اول مرة اسمع ان في قهوة بالرز ...هههههههههههه
    لو نضيف لها قليل طحين و سمن با تصير عصيد على كيفك :D :D :D
    و بعدين انا عشت في جدة , و عمري ما سمعت بهذة القهوة ...!!! :D
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-02-27
  7. سبع الليل

    سبع الليل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,900
    الإعجاب :
    0
    الاخ العزيز ابومارايا
    تحيه طيبه وبعد
    انت عشت في السعوديه في عزبه وماعشت مع الناس عشن كذا ماسمعت بقهوة اللوز ولا تعرفها بس تعرف قهوة البن اليافعي فقط
    :D :D :D
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-02-27
  9. sarah 4

    sarah 4 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    274
    الإعجاب :
    0
    وانا كمان اول مرة اسمع عن هذة القهوة
    بجربها واذا طلعت مش حلوة بصبها فوق راسك:mad:
    على فكرة يابخت زوجة المستقبل فيك
    شكلك غاوي طبيخ
    من هنة ورايح بتكون الشيف حق المجلس واذا اردنا اي حاجة بنرجع لك (ok )
    تحياتي sarah4
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-02-27
  11. سبع الليل

    سبع الليل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,900
    الإعجاب :
    0
    الاخت sarah 4 مشكوره على التواصل

    هذا النوع من القهوه مش اي واحد يعملها إلا إذا كان طباخ ماهر مثل
    ابومارايا

    بعدين انا نص طباخ لبعض الاكلات والوجبات السريعه بس بدلك على طباخ
    هو ابوماريا لانه كان طباخ يعمل في مطعم مشهور
    وشكرا
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-02-28
  13. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    قهوة باللوز

    الله يعطيكم العافية اضحكتوني
    جدآ جدآ ودعيت لكم من كــل
    قلبي لأ نني من فترة طويلة لم
    أضحك .

    شوفوا كيف سبع الليل احياالملجس
    بالطبخ والنفخ:D والله القهوة باللوز
    موجودة وطعمها لذيذ جدآ بس جربوها
    على نفس التعليمات وشوف وماتدعو
    للآخ سبع الليل ومن كذب جرب يقول
    المثل .:D
     

مشاركة هذه الصفحة