بسبب إهمال مؤسسة الكهرباء : حريق هائل يلتهم (إصلاحية) ذمار دون خسائر بشرية

الكاتب : ياسر العرامي   المشاهدات : 381   الردود : 1    ‏2005-08-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-08-08
  1. ياسر العرامي

    ياسر العرامي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    2,015
    الإعجاب :
    0
    8/8/2005

    ناس برس - ذمار - ياسر العرامي

    اندلع مساء أمس الأحد حريق هائل في مبنى السجن المركزي بذمار أو ما يعرف بـ(الإصلاحية) مسفراً عن أضرار مادية كبيرة فيما لم يشر إلى حدوث أية إصابات بشرية تذكر .
    من جانبه أوضح المقدم علي العفيري مدير السجن المركزي بذمار أن ماساً كهربائياً حدث في إحدى غرف السجن هو الذي تسبب في دمار عدد من الأدوات الكهربائية الخاصة بالسجن وإلحاق أضرار بالغة في كثير من غرف وعنابر نزلاء السجن البالغ عددهم حوالي (600) سجيناً وسجينة.
    وأضاف العفيري أن " تشابك الأسلاك الكهربائية وامتدادها بطريقة عشوائية ومتشابكة كانت سببا رئيساً لاندلاع الحريق .." ونوه إلى أن الانطفأءات المفاجئة والمتكررة للتيار الكهربائي تعد سبباً في نشوب مثل هذه الحوادث التي تودي بكثير من الأجهزة الكهربائية الخاصة بالمواطنين فضلاً عن المرافق الحكومية .
    وحمل المؤسسة العامة للكهرباء مسؤولية الخسائر التي يتكبدها المواطنين جراء الانقطاعات المفاجئة التي قال أن مسؤوليها لا يراعون ظروف المواطنين فضلاً عن مراعاتهم لظروف "البشر المسجونين" الصحية والنفسية ، مؤكداً في السياق نفسه أن إدارة السجن كانت قد استدعت الجهات المعنية في مؤسسة الكهرباء بسرعة لمحاولة قطع التيار الكهربائي " إلا أنهم جاءوا متأخرين وبدون أدنى جاهزية للقيام بعملهم حيث قاموا بطلب بعض أدوات اللازمة لقطع التيار من إدارة السجن كان يجب أن تكون معهم .

    من جانب آخر كانت ذمار قد شهدت مصرع شاب يدعى (ع.أ. دشيلة) -23عاماً - وهو طالب في السنة الرابعة بجامعة ذمار قسم الفيزياء كان قد قتل إثر إطلاق مسلحين النار تجاهه واخوته الذين لم يصب أياً منهم في وقت متأخر من مساء الجمعة المنصرمة خلال تواجدهم في أحد الشوارع الفرعية بحي مدرسة عثمان بن عفان وسط عاصمة المحافظة .

    يشار إلى أن المواطنين استغربوا غياب دور أجهزة أمن المدينة على الرغم من تكرار إطلاق نار بشكل متقطع في نفس منطقة الحادث في الليلة التالية .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-08-08
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    أفضل على شان يسكرونه

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة