لله ثم للتاريخ

الكاتب : الحسين العماد   المشاهدات : 788   الردود : 13    ‏2005-08-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-08-08
  1. الحسين العماد

    الحسين العماد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    270
    الإعجاب :
    0
    فإنّ هذا الكتاب من تأليف بعض الوهابيين الذي قبض عليه أخيراً في الكويت وهو من تلامذة أحد أصنام الوهابيّة هناك ، ولا صلة بالكتاب بالنسبة إلى الطائفة الشيعيّة لا من قريب ولا من بعيد ، بل إنّ المصنّف الحاقد قد جاء في كتابه هذا باشكالات واهية وتهم غريبة على الشيعة باسلوب روائي وقصصي حتى يؤثر في بعض النفوس الضعيفة ، فتراه يقلّد موسى الاصفهاني في أخذ إجازة الاجتهاد من الشيخ محمّد حسين كاشف الغطاء ، فيرى أن لا يختلف عن سلفه في أسلوبه حتى لا يثير الشك في أوساط عامّة الناس ، وينسى أن يصوّر نسخة من تلك الإجازة المزعومة !!!

    وهو بعد لا يعلم بأنّ كاشف الغطاء كان يعرف "بالشيخ" لا "بالسيد" حسب الاصطلاح المتداول في الحوزة العلميّة وعامّة الشيعة !!!

    وفي مقطع آخر من الكتاب يروي قصّة مكذوبة في قراءة أصول الكافي على بعض العلماء ، وهو لا يدري أنّ المنهج الدراسي في الحوزات العلميّة الشيعيّة لا تشتمل على قراءة كتب الأحاديث ، وهذا دليل واضح بأنّ هذا الوهابي قد قاس الحوزات الشيعيّة بالسنيّة إذ يوجد في منهجهم قراءة كتب الحديث ـ كالبخاري ـ على الأستاذ !!!

    والغريب أنّه يدّعي القرب من أكثريّة المراجع ، فيا ترى من هو هذا الذي لا يعرفه أيّ أحد من طلبة الحوزة وعلمائها ؟!!

    وأحياناً يأتي باسم "الطباطبائي" كمرجع ، وهو لا يعلم إنّ السيد الطباطبائي هو صاحب تفسير الميزان ولم يكن مرجعاً دينياً ، وتارةً يرى أنّ بعض الشيعة في منطقة الثورة ببغداد يقلّدون السيد البروجرودي وهذا ممّا يضحك الثكلى إذ أنّ السيد البروجردي قد توفي قبل أكثر من أربعين سنة ولم يبن في زمانه منطقة الثورة من الأساس !!!

    حتّى إنّه ومن كثرة جهله لم يعرف الوائلي الخطيب ـ مع أنّه يعتبره صديقاً لنفسه ـ كشيخ بل عرّفه بأنّه "سيّد" والحال هو معروف حتى عند العوام فكيف عند من يدّعي تواجده سنين متمادية في الحوزات العلمية ؟!! .... وهكذا الأمر بالنسبة للشيخ كاشف الغطاء الذي يدّعي بأخذ إجازة الاجتهاد منه وهو لا يعرفه بتاتاً .

    وهذا المؤلّف الكذّاب لا يعرف حدوداً لكذبه وأباطيله حتّى إنّه ينقل وصيّه مكذوبة على الإمام الخوئي (رحمه الله) على فراش الموت !!! والكلّ يعلمون إنّ السيد الخوئي لم يقع في الفراش بل أنّ وفاته كانت على أثر سكتة قلبيّة مفاجئة .

    وفي مقطع آخر يتّهم أحد العلماء ـ والعياذ بالله ـ بعدم الختان ، ثمّ لم يعيّنه بالشخص خوفاً من معرفة ذوي الميّت إيّاه ـ أي المؤلف ـ وهذا هو الغريب إذ هو يعرّف نفسه "بالسيد حسين" ويذكر في قصص كثيرة من كتابه هذا أنّ المراجع والعلماء كانوا أيضاً يعرفونه بهذا الاسم ، فكيف يا ترى يحتال في إخفاء اسمه ؟!!

    وأخيراً نكتفي في هذا المجال إلى الكذب الصريح الذي صدر منه ـ وشاء الله أن يفضح الكذابين ـ إذ يدّعى زيارته للهند والتقاؤه مع السيد دلدار علي النقوي صاحب كتاب أساس الأصول ، فهذا السيد قد توفي سنة (1235 هـ) [ الذريعة 2/4 ] فكيف يزوره هذا الكذّاب وهو يعيش حالياً في الأربعينات من عمره ؟!!! فإذا كان عمره عند زيارته للهند ثلاثين سنة وقد زار السيد دلدار علي النقوي في سنة وفاته ، فهو الآن عمره (217) سنة !!!

    فكيفما كان ، فالكتاب أثر مختلق يمثّل مدى حقد البعض على الشيعة .

    وأمّا بالنسبة لنكاح الجواري ، فلا خلاف بين المسلمين بأنّ نكاحهنّ يكون بملك اليمين ولا يحتاج إلى صيغة العقد ، وعليه لو أراد مالك الأمة ـ قبل أن يدخل بها أو بعد الدخول والاستبراء ـ أن يزوّجها من أحد فليس عليه إلاّ أن يعطيه إجازة بذلك أي يمنحه حصّة ملكيته منه وبطبيعة الحال هذا الزواج الجديد لا يحتاج إلى صيغة النكاح بل يسوّغ بملك اليمين الذي منح من قبل مالكها ؛ ولرفع الاستغراب نذكر فقرات من كتب أهل السنّة في أمثال هذا المورد فمثلاً " وإن كانت المنكوحة أمة فوليّها مولاها ، لأنّه عقد على منفعتها فكان إلى المولى كالإجارة " [ المجموع ، شرح المهذّب للنووي 17/311 ـ الطبعة الأولى ـ دار الفكر ] ، وهكذا " إذا ملك مائة دينار وأمة قيمتها مائة دينار وزوّجها من عبد بمائة .. " [ المجموع ، شرح المهذّب للنووي 17/469 ـ الطبعة الأولى ـ دار الفكر ] ، ترى مشروعيّة تزويج الإنسان الحرّ أمته من غيره حتى العبد ، أو مثلاً " رجل له جارية .... وإن كانت في غير ملكه فقال وطئتها ... " [ الفتاوى الهندية 1/276 ـ الطبعة الرابعة ـ دار إحياء التراث العربي ] فترى فرض الوطي في غير الملك وأيضاً " ... والأمة إذا غاب مولاها ليس للأقارب التزويج " [ الفتاوى الهندية 1/285 ـ الطبعة الرابعة ـ دار إحياء التراث العربي ] والمفهوم من العبارة إنّ المولى إذا كان حاضراً فله أن يزوّج أمته ممّن يشاء وعشرات الأمثلة الأخرى تظهر للمتتبّع في كتبهم وفيما ذكرناه كفاية ؛ فأين هذا ممّا تقوّله هذا المفتري وأعوانه على الشيعة ؟ وهل تطرّق أحد من الشيعة إلى مسألة الزوجة الدائمة في هذا البحث ؟ وهل توجد رواية عند الشيعة تشتمل على هذا المورد ؟!!

    وأمّا بالنسبة لصلاة الجمعة فهي محل خلاف بين فقهاء الشيعة من حيث وجوب أو عدم وجوب أو حرمة إقامتها ومن حيث الحضور فيها ، وهذا ينتج من دراسة الأدلّة الموجودة في المقام ، ولسنا نفرض اجتهاداً خاصاً في المسائل الفرعيّة ـ كما هو ديدن غيرنا ـ بل لكلّ مجتهد وجهة نظره ورأيه ؛ وهنا نكتفي بالإشارة إلى أدلّة المحرّمين ، فهم كانوا يرون منصب الإمامة في صلاة الجمعة منصباً سياسياً وحكومياً ـ بما أنّ الإمام يجب عليه أن يتطرّق إلى المسائل السياسية والاجتماعية ويبدي نظراً خاصاً في كل موضوع ـ فيجب أن يكون منصوباً مباشرةً ـ بالنيابة الخاصّة أو العامّة ـ من قبل الحاكم وهو الإمام المعصوم "عليه السلام" حسب رأي الشيعة . وعندما كانوا لا يرون للإمام "عليه السلام" أو المجتهدين يداً مبسوطة في الجانب الحكومي ، كانت الجمعة عندهم محظورة لأنّها حينئذٍ تؤدي إلى تأييد وتشييد مباني الظلمة وحكوماتهم .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-08-08
  3. الحسين العماد

    الحسين العماد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    270
    الإعجاب :
    0
    ان هذا الكتاب موضوع ومختلق, كتبه أحد النواصب من الوهابيين ونسبه إلى علماء الشيعة, وأدل دليل على ذلك ما جاء في الكتاب من أن المؤلف في زيارته للهند التقى بالسيد دلدار عل النقوي فأهداه كتاب أساس الأصول.

    إذ من المعلوم لدى الكل أن السيد دلدار علي النقوي توفي سنة 1235 هـ, فإذا كان مؤلف الكتاب زار الهند وعمره ( 30 ) سنة, وزار السيد دلدار علي النقوي في سنة وفاته, فهو الآن عمره ( 218 ) سنة !!!

    وللمزيد من التفصيل في الرد على هذا الكتاب يمكنكم مراجعة هذا الموقع :

    www.kotob.alhag.ws
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-08-08
  5. حلا

    حلا قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-10-19
    المشاركات:
    9,338
    الإعجاب :
    0
    اخي ماهو الهدف في الفرقه بين المسلمين ؟ وماهي هذه الحكايات الغريبه التي اول مره اسمعها والله


    دخلت المجلس الاسلامي لاقرأ واستفيد ولكني وجدت مجموعتان تتقاتلان وكل مجموعه تسب الاخرى
    اتقوا الله القرأن هو كتاب الله ومحمد رسوله عليه افضل الصلاة والسلام والخلفاء الراشدين الاربعة اصحاب رسول الله

    ولماذا تبحثوا عن امور جانبيه ليس لها معنى ؟ وليس لها تفسير ؟ وماهو الغرض ؟




    أذا كنت تعبد الله وتتقيه فاعمل خيراً وما هو لمصلحتك من اعمال حسنه تشفع لك يوم الحساب واحب الاخرين واعمل خيراً لمجتمعك


    استغفر الله العظيم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-08-08
  7. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    هههههههههههههه

    هذا الكتاب ولله الحمد كان له الفضل الكبير بعد الله تعالى في فضح الرافضة على حقيتهم واهتداء الكثير من الشيعة الى الحق الى مهب اهل السنة والجماعة .

    لذلك الشيعة الرافضة يحاولون ان يشككوا في صاحب التاب مع انه معروف لديهم
    وهو السيد حسين الموسوي الكربلائي النجفي
    من أهل العراق....

    ومن أهل النجف خصوصا ولد في كربلاء....

    كان عالما محدثاً, ومدرساً فيها...

    كان شيعيا ولا يزال يؤمن بمذهب آل البيت...

    ولكن مذهب آل البيت الصحيح الخالي من التحريف والتزييف الذي فعله المجوس وأهل فارس ووضاعي الكوفة...

    درس المذهب الاثنى عشري في الحوزات العلمية وتخرج منها...

    وأصبح من العلماء الذين لهم إجازة في الفتوى والتدريس....

    كانت له علاقة كبيرة مع الحوزة العلمية في إيران أيضا...

    وكان صديقا حميما للإمام الخميني, بعد قيام الثورة الإيرانية ووصول الخميني للحكم...

    ذهب معه في بعض أسفاره وزاره أكثر من مرة.

    زار إيران كثيرا مع علماء الحوزة في النجف...

    وكانت له اليد الطولى مع بعض زملائه من علماء الحوزة في إعادة صلاة الجمعة إلى المذهب الشيعي بعد ان اوقفت قرونا طويلة...
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-08-08
  9. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8
    ( يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون)..

    وماذا تفعل بقولكم : يا حسين، والله يقول: (إن الذين تدعون من دون الله عباد أمثالكم فادعوهم فليستجيبوا لكم إن كنتم صادقين) ويقول: (.. والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير * إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم ولا ينبئك مثل خبير)..

    أصلح قلبك وهداك الصراط المستقيم..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-08-09
  11. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    اعتراف بحر العلوم بأن السيد حسين الموسوي حقيقة وليس مجهولا او وهابيا كما يدعي حسين العماد


    [​IMG]
    انظر الى هنا ايضا
    http://www.fnoor.com/fn1611.mht

    ماقولك الان ياحسين العماد ؟؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-08-09
  13. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    اعتراف بحر العلوم بأن السيد حسين الموسوي حقيقة وليس مجهولا او وهابيا كما يدعي حسين العماد


    [​IMG]
    انظر الى هنا ايضا
    http://www.fnoor.com/fn1611.mht

    ماقولك الان ياحسين العماد ؟؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-08-09
  15. محمد حجر

    محمد حجر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-05
    المشاركات:
    728
    الإعجاب :
    0
    ابو خطاب ...

    بارك الله فيك و جعلك سيفا من سيوف الاسلام كما كان خطاب رحمه الله و...
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-08-09
  17. محمد حجر

    محمد حجر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-05
    المشاركات:
    728
    الإعجاب :
    0
    ابو خطاب ...

    بارك الله فيك و جعلك سيفا من سيوف الاسلام كما كان خطاب رحمه الله و...
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-08-09
  19. الحسين العماد

    الحسين العماد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    270
    الإعجاب :
    0
    أصل الكتاب موضوع فيه كذب وافتراء , وأوضح دليل على ذلك ما ورد فيه من انه زار الهند والتقى بالسيد دلدار علي النقوي , والسيد دلدار علي النقوي توفي سنة 1235 هـ ق , فلو كان المؤلف قد زار الهند في سنة وفاة السيد دلدار علي , وكان عمر المؤلف 30 سنة , فهو الآن عمره 218 سنة .
     

مشاركة هذه الصفحة