شارك برأيك: هل تعتقد أن المجلس اليمني أو المنتديات العربية الأخرى نافذة لصقل موهبتك!

الكاتب : اشكي لمن   المشاهدات : 1,764   الردود : 51    ‏2005-08-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-08-08
  1. اشكي لمن

    اشكي لمن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-08
    المشاركات:
    418
    الإعجاب :
    0
    موضوع دائماً يراود الكثير منا ويبحث عن إيجابة حقيقية!! فالمجلس اليمني أو غيره من المنتديات ما هو إلا واقع لشخصيات هلامية قد تجدها أو لا. الكثير منا شارك ويشارك بهدف أو بغير هدف. الكثير صُقلت مواهبهم والبعض لا زال يسعى لكي يصل الى هدفه.. البعض تشبث باسم إمرأة والبعض الأخر باسم رجل .. اسم مستعار يحكي عن واقع مرير لصاحبه أو جاء بمحض الصدفة.. الكثير والكثير من هذه التساؤلات المطروحة من غير إجابة؟؟!!

    لهذا وضعت هذا الاستبيان لمعرفة مؤشرات أعضاء اسرة المجلس اليمني ومدى ثقافتهم . كما أرجو من المشرفين الأعزاء تثبيته لينال حقه من التصويت ان شاء الله وانا على استعداد تام لكي احلل كل المعطيات الواردة وانشرها في وقت لاحق.

    وبرأي ان واقع منتدياتنا اليمنية او العربية على الشبكة المعلوماتية لم يستطع الاستحواذ على ثقة الكثير من الأدباء المتميزين والنقـّاد ذوي الكلمة النافذة فلم ينتبهوا إليها وقد عدمَ أكثرُها التوجيهَ الصحيحَ والإشراف الهادف مع توفر النوايا الحسنة التي لا تجدي نفعاً كثيراً في هذا المجال فغرقتْ هذه المنتديات في بحر من المجاملات والأحكام الساذجة جهلاً أو حفاظاً على الزبائن (!). ويمكن لهذا المنبر أن يوجّه وينقد من خلال الموجهين والنقاد إذا شاؤوا أن يخدموا قضية ما او كاتب رأوا فيه ملامح إبداع.

    فلا يمكن لأية جهة أن تصنع كاتباً أو شاعراً، فالكتابة والشعر موهبة والموهبة عامل داخلي في نفس الموهوب وأما الجهات الأخرى فلا تقوم بأكثر من دور الصقل والتوجيه والتدريب وهذه الأخيرة كلها يمكن أن تؤديها الشبكة أو المنتديات إذا توفر لها التوجيه الصحيح والكفاءة وليس لنا أنْ نحمِّلها بأكثر مما يجب أن يُرسم لها من أدوار أو مهمات.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-08-08
  3. سنحاني

    سنحاني إيقاف نهائي

    التسجيل :
    ‏2005-06-18
    المشاركات:
    1,297
    الإعجاب :
    0
    اذا كنت أدرس إعلام يمكن :)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-08-08
  5. ابتهال الضلعي

    ابتهال الضلعي كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-24
    المشاركات:
    2,490
    الإعجاب :
    0
    بالنسبة فقد وجدت نفسي في هذا البيت الرائع الذي ضمني ولملم أشلائي وأعطاني الشعور بالإنتماء....نعم صقل موهبتي وعلمني إحترام الرأي الآخر ومعنى الحب في الله.....دمت بخير
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-08-08
  7. اشكي لمن

    اشكي لمن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-08
    المشاركات:
    418
    الإعجاب :
    0
    وهل كل من درس اعلام صقلت موهبته!!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-08-08
  9. علي415

    علي415 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-02
    المشاركات:
    188
    الإعجاب :
    0
    في المتديات العربيه ممكن هذا المنتدى ماعتقدش
    شكرا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-08-08
  11. ابتهال الضلعي

    ابتهال الضلعي كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-24
    المشاركات:
    2,490
    الإعجاب :
    0
    وماله كمل ماستر في الإعلام....
    عتتحفنا في التلفزيون اليمني....دمت بخير
    وذااااااكر...
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-08-08
  13. سنحاني

    سنحاني إيقاف نهائي

    التسجيل :
    ‏2005-06-18
    المشاركات:
    1,297
    الإعجاب :
    0
    الله لا قال أدرس إعلام ;)
    خلينا في البزنس أحسن
    و لا تقولي لي ذاكر من جديد،،الكلمه بتدي لي الغثى و امتحاناتي بعد إسبوعين


    -------------CUT--------------
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-08-08
  15. اشكي لمن

    اشكي لمن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-08
    المشاركات:
    418
    الإعجاب :
    0
    الاخ "السنحاني" والاخت "يمنية من بعيد" شكلكم بتحرقوا الموضوع واضح ان بينكم ثأر !!
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-08-08
  17. كفايه

    كفايه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-04-11
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0
    حياك الله اخي ( اشكو لمن ) وشكرا على موضوعك المتميز.


    في البدايه احب ان اخبرك بان المجلس اليمني ليس الوحيد الذي اتصفحه كمنتدى !! ولكنه المنتدى السياسي الوحيد الذي اتصفحه . فباقي المنتديات عباره عن تضييع للوقت وكل ما تحتويه في الغالب ليس سوى عن كلام لمضيغة الوقت " رأي الشخصي " ومجاملات وما الا غيرها.

    للامانه وقول الصراحه اعترف بان الملجس اليمني قد نما موهبتي من ناحية سياسيه. فكنت من قبل لا افقه في السياسه شيئاً ولكني احس الان اني تعلمت اشياء كثيره وفهمت اشياء كثيره لم اكن افهمها من قبل وهذا كله بفضل الله وبفضل المجلس اليمني .

    واتذكر في اول ايام موقع المجلس اليمني فقد كنت من مرتاديه هل تدرون ماذا فكرت في هذا الموقع ؟؟؟ لقد خطر ببالي ان هذا الموقع يدعو للأنفصال وما الى ذلك من تهم كنت اوجهها!!! ولم اكن اعطي نفصي حق الانصاف بان اقرا ما كان يطرحه الاعضاء في الموقع لكي احكم عليهم بهذا الصوره الخاطئه .



    وكما قلت بان الاسماء المستعاره تعبر عن صاحبها فانا واحدا منهم "فكفايه" عبرت عنها لما نعيشه من واقع مرير وكفايه معناها لكل شيئ ولم اعني فقط بها رئيس او وزير او فاسد او سارق او مرتشي بل هي معنى لكل شيئ كان عائق لنا في النهضه والتطور مثل باقي الشعوب . والصوره الرمزيه المرفقه تعني السبب الاكبر في هذا كله .


    واحب اوضع للسناحني ان جوابه دليل على ما يعيشه وما يعايشه ويبدوا انك يا سنحاني متخذ هذا المنتدى فقط للاغراضك التعصبية والدفاع عن مبدء واحد فقط تؤمن به !!! فالى متى ؟



    والسلام عليكم ورحمة الله
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-08-08
  19. ام دينا

    ام دينا عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-23
    المشاركات:
    386
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخوتي الاعزاء ...
    لكل منتدى ايجابيات وهناك سلبيات ...فبالنسبه لي فان من صقل مواهبي بشكل صحيح هو منتدى اسلامي اخر واعتقد ان مقره الرئيسي في سوريا في مدينة اللاذقية ولكن اعضائة من جميع البلدان العربية واختلطت المفاهيم وانتقلت الافكار وكان لاعتدال تدينهم ورقي فكرهم سعه قلوبهم الفضل في توجيه الاعضاء الى كل ماهو خير .. فلم يكن هناك تعجرف في حذف المواضيع دون توضيح اسباب ، وكانتهناك خاصية مراسلة ادارة الموقع والاعضاء والذي سمح (على الاقل في ذلك الموقع ) بتبادل المعرفة دون احراج لاحد وكانت هناك رقابة رغم كل ذلك ..
    وبالنسبة للمنتدى اليمني فربما اعجبني ان كل من فيه من بلدي ومدينتي اي انني اتحدث مع شريحة هي اقرب الي من البعيدين وهم اولى بالمعروف ف يالافادة واكيد منهم جل الاستفادة .. ولكن الاحظ عدة قصور في المنتدى اتمنى ان تصحح وتعدل ليكون المنتدى اكثر مرونة وايجابية ، وحتى يكون هناك تجديد في المنتدى بدل الروتين الذي يعانمي منه اليمنيين خااااااااااااااااااااااااصة ...

    والمواهب قد لا تكون مجرد الكتابة والقرأءة وانما قد تكون نصيحة لايجاد الطريق الصحيح لتحقيق امل ما ..
    وهناك من يقول البنات ما يدخلوش انترنت لانهن يفسدين ومافيش واحدة تدخل نت الا وتغوى .... كلام فارغ وانا ممن يعارض ذلك بالنسبة لمن هن مثلي ومثل كثير من العضوات الاخلاقيات اللواتي يعرفن الله حق معرفته ويعرفن انه ان لم يعرفها احد في المنتدى فأن الله تعالى يعرفها حق المعرفة وانه يوجد على جنبيها من يرصد كل صغيرة وكبيرة وهم لا يغفلون .. ولذلك (كل شاه معلقة برجلها ) والتي تريد الفسق لن تنتظر للانترنت اوالشات او غيرها .. فالنت سلاح ذو حدين .. وشاطره وشاطر من اختارالحد الاحد والجهة الاسد ..

    تحياتي للجميع وللمنتدى الجميل وللاعضاء الفاضلين ..
    اختكم ام دينا
     

مشاركة هذه الصفحة