المجلس الاسلامي و.......

الكاتب : مدير   المشاهدات : 582   الردود : 7    ‏2005-08-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-08-07
  1. مدير

    مدير عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-07-09
    المشاركات:
    276
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أحبتي رواد مجلسنا المبارك : هذا الموضوع طرحته في المجلس الاسلامي بتأريخ 5/8/2005م بعنوان (أرجو من الجميع الدخول (هاااام ) ) ولكن عيبه في كاتبه أنه من غير المرضي عنهم هناك ( حسب حدسي ) وهذه السلبية التي ذكرتها في المقال المشار إليه فقلت أطرحه هنا لعل من يقرأ فيفيد فلعله يحظى بالاحترام والتقدير أكثر مني ولعله يستطيع أن يوصل الفكرة بأجمل عبارة وأجمع مقالة ، وأشهد الله ثم أشهد كل قارئ لهذه السطور أني ( ما أريد الا الاصلاح ما استطعت ) وما أريد إلا التقدم والرقي لهذا المجلس المبارك الذي أحببته من كل قلبي كونه يحمل اسم بلدي ويكتب فيه نقوة مختارة من أبنائه البررة الأوفياء المتزنين ( الأغلب ) وهذا هو المقال المتواضع فإذا أصبت فمن الله وإذا أخطأت فمن نفسي والشيطان ، وأحتاج منكم التعليق الهادف :

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد :
    فلقد والله آلمني حال هذا القسم ( المجلس الاسلامي ) وما آل إليه من اهتمام كثير من أعضائه بالتهجم والتجريح في بعضهم البعض فهذا يقول قولاً وذاك يرد عليه بأقسى العبارات ويكيل له التهم وعبارات التجريح واتهام النيات ، وهذا والله من دواعي الفرقة لا الاجتماع الذي نحن في أمس الحاجة إليه اليوم أكثر من أي يوم مضى .
    إني والله لأدخل المجلس مراراً فأقرأ في السياسي والعام وغيرهما وأريد أن أدلف إلى المجلس الاسلامي فأحجم لعلمي ما هي المواضيع المطروحة ردود لاذعة واتهام نيات الناس وعدم الرضا بالآخر وبرأيه .
    نعم اخوتي أنا لا أقول لا نناقش ولا نرد ولا نعلق ولا نصحح فكراً خاطئاً من وجهة نظرنا ، بالعكس لا بد من هذا كله وإلا لما كان للمنتدى فائدة تذكر وإلا انفض عنه قراؤه ، ولكن لا بد أن يصحب كل ذلك أدب الحديث والمجادلة بالتي هي أحسن والنية الصادقة في الافادة والنصح وعدم تسفيه رأي الآخر حتى ولو كان مخالفاً لنا تماماً وهنا يأتي دور المناقش اللبق المخلص في توصيل فكره ورأيه للآخر .
    اخواني الأعزاء الكرام حفظكم الله : أين المواضيع التي تفيد القارئ في دينه ومعاملاته وعباداته اليومية وفتاوى العلماء العاملين ومناقشة قضايا تفيد طلبة العلم والعامة على حد سواء ولا تسوغ لهم الفرقة والاختلاف ، وإذا كنا مصرين على المضي في هذا المنوال فإني أدعو إدارة المنتدى باستحداث قسم آخر يسمى ( الفرق الاسلامية ) أو ما شابه ذلك . ودعونا نستفيد من هذا القسم المبارك فيما أنشئ له .
    اخواني الكرام الأحبة : آمل أن أكون قد وفقت في توصيل فكرتي إليكم ، ووالله الذي لا إله غيره ما أردت من هذا الموضوع إلا الصالح العام والفائدة للجميع ، وسامحوني إذا أخطأت ، وإذا كان في كلامي نوع صواب فما الضير أن نعمل به . وجزاكم الله خير الجزاء .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-08-07
  3. iskandr

    iskandr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-25
    المشاركات:
    910
    الإعجاب :
    0
    اؤيدك الرأي أخي الكريم

    المفروض يخصصوا قسم خاص للمذاهب و التيارات المختلفة

    لا ان يخزلوا المجلس الاسلامي فقط في نقاش بين المذاهب

    و سؤالك وجيه فعلا :

    أين المواضيع التي تفيد القارئ في دينه ومعاملاته وعباداته اليومية وفتاوى العلماء العاملين ومناقشة قضايا تفيد طلبة العلم والعامة على حد سواء ؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-08-07
  5. ام دينا

    ام دينا عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-23
    المشاركات:
    386
    الإعجاب :
    0
    المشكلة اخي مدير ان السطحية في المواضيع هي التي تبعث على العوم بعيدا عن عمق الموضوع .. وبالتالي عدم المساس باصل المشكله ..
    ولو كان هناك تركيز على الهدف ، وتوضيح صريح بالمطلوب ، وقدرة على تحمل النقد .. لكان هناك منحنى اخر سنلاحظة في جميع المواضيع

    وهناك مشكلة اخرى وهي ليست في الجميع ولكن في البعض من خلال ملاحظاتي وهداهم الله .. وهي عدم وضع وجهه النظر المغايرة بطريقة سلسة تترك مجالا للنماقشه .. ولكن هجوم مسكت واسلوب صلد في ايقاف المواضيع التي لا تعجب ..
    مع انني اقف الى جوار من يناقشني .. فأنت عندما تسكتني بعبارة تبتر الكلام وتقطع حبل الافكار فأنني قد اعاند واتحمس لفكرتي بل واتحيز لها .. ولكن لو ناقشني الاخرون بطريقة علمية وادبية او على الاقل منطقية دون مهاجمه فقد اتحول عكسيا بل واصبح من اكبر المؤيدين للفكرة الصحيحة (( ولو كنت فضا غليظ القلب لانفضوا من حولك )) .. وادفع باللتي هي احسن ..وكثير من الامثلة والاحاديث والاايات التي تبين ان الحوار لا يكون بالهجوم .. وهو ما يسبب النفور والفرقة والتحيز ..

    هدانا الله واياكم .. والسلام عليكم
    اختكم (ام دينا )
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-08-07
  7. فاروق

    فاروق عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-01-20
    المشاركات:
    289
    الإعجاب :
    0
    المشكلة ايضا تكمن في ان الشخص الذي يرد يتجرا على الدين او الصحابة او بعض العلماء الكبار فلا يستطيع الواحد ان يصبر والمشكلة ايضا ان من يقوم بالرد يكون عاميا وصعب اقناعة واقصد بالغامي الذي ليس لة اطلاع على الدين وشكرا
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-08-07
  9. مدير

    مدير عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-07-09
    المشاركات:
    276
    الإعجاب :
    0
    شكرا اسكندر و أم دينا وفاروق على مروركم الذي أسعدني وأنا معكم جميعاً فيما قلتم وما زلت أؤكد على مراعاة أدب الخلاف الذي علمناه ديننا ، وفهم وجهة نظر الطرف الآخر ومن ثم العمل على المناقشة العلمية والمنهجية للوصول للنتيجة المرجوة ، بورك فيكم ، وهذا هو التفاعل الذي لم أجده في المجلس الاسلامي .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-08-07
  11. هارون

    هارون قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-02
    المشاركات:
    3,279
    الإعجاب :
    0
    انا ضد عمل قسم خاص للمذاهب لان هذا دليل على اعترانا بمذاهب التخريفيه وسبب في جهل الاخرين بل علينا ان نعمل على القضاء على هذو المذاهب المحرفه لان ديننا واضخ
    وايش المذاهب التى تريدون ان تعملوا لها قسم ممكن اطلاعنا على اسماء المذاهب هذة
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-08-07
  13. مدير

    مدير عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-07-09
    المشاركات:
    276
    الإعجاب :
    0
    أخي الحبيب هارون شكراً على مرورك وتعليقك
    لقد ذكرت اقتراح انشاء هذا القسم جدلاً وإلا فنحن في غناً عنه ويكفي أن نبصر بعضنا بالمنهج الحق منهج الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه ومن تبعهم من العلماء العاملين .
    ثم إنه لا مانع من انشاء مثل هذا القسم في نظري للمتخصصين من أهل العلم لتبيين الحق وكشف عوار الباطل وضلاله ليرجع المفتونين به إلى الحق والصراط المستقيم .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-08-07
  15. هارون

    هارون قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-02
    المشاركات:
    3,279
    الإعجاب :
    0
    انا عارف وجهة نظرك ولكن انت تفكر ضد التيار لكن مثل هولاء لا يفقهون وسوف يستفيدون من هذا القسم صدقني وبعيدين لماذا نحسم شي سلبياته اكبر من ايجابياته وانت قلته ان تردهم الى صوابهم يعني تسعين في المائه تريد جهد لا يا اخي لا تتعد لهولاء مقعد عندنا لانهم لن يفقهوا ابدا ودعهم الان كنعامات كلامهم في الرمال خوفا من الخوض معنا في اي فسم فما بالك ان نجعل لهم قسم خاص الدين كله لله سبحانه
    ولا اعترف باي مذهب سوء كتاب الله وسنه رسوله الكريم (ص)


    وتحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة