من رياضتنا اليمنية ايام زمان (مباريات سباعية ).

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 467   الردود : 0    ‏2005-08-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-08-06
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    أربع فرق تتقابل في مباريات سباعية

    «الأيام الرياضي» رياضة زمان:

    جرت عصر الأحد الماضي على ملعب المدرج البلدي مباريات سباعية نظمها فريق الأحرار، وذلك على كأس فضي، وكان ضيف شرفها السيد شكيب خليفة، وقد اشتركت فيها أربع فرق كبيرة هي: الشباب الرياضي، الحسيني، القطيعي والأحرار.. وقد بدأت المباريات السباعية بمباراة بين فريقي الحسيني والشباب الرياضي:

    الشباب الرياضي يهزم الحسيني
    وقد ساد هذه المباراة الأولى الأداء الرائع خصوصاً من قبل فريق نادي الحسيني الرياضي الذي تألق في الشوط الأول، أما في الشوط الثاني فقد بدا واضحاً أن الحسيني قد فتر أداؤه بعض الشيء، في الوقت الذي ضاعف فيه الشباب الرياضي من مجهوداته، ونظم صفوفه، وشن هجمات شديدة على مرمى نادي الحسيني ،لكن تمكن مهاجم الحسيني اللاعب أبوبكر عبدالله عوض من تسجيل إصابتين في مرمى الشباب الرياضي.

    بينما أضاع زميله سعيد دعالة عدة فرص ثمينة، ولم يبد رائعاً في هذه المباراة، ولقد برز من الحسيني كل من: أبوبكر عبدالله عوض، رشاد جعفر، جعفر محمد سعد، نصر حداد وسعيد إسماعيل.

    لكن إبراهيم صعيدي لاعب فريق الشباب الرياضي تمكن من تسجيل إصابتين في مرمى الحسيني.

    كما تمكن زميله اللاعب غازي عوض من تسجيل الإصابة الثالثة، إلاّ أن لاعب الشباب الرياضي أبوبكر شيباني أضاع ضربة جزاء حصل عليها فريقه، وقد برز من الشباب كل من: نصر شاذلي، ثابت زعير، خالد وأبوبكر شيباني وغازي عوض.

    الأحرار يبعد القطيعي
    وكانت المباراة الثانية بين فريقي الأحرار والقطيعي، ولم تكن رائعة ولم يلعب الفريقان كما ألفناهما في أغلب الأحيان، خصوصاً القطيعي الذي ظهر أكثر تفككاً وضعفاً، وقد تمكن محمد علي الحبيشي لاعب الأحرار من تسجيل ثلاث إصابات في مرمى القطيعي، الذي أضاع لاعبه حسين حسن ضربة جزاء حصل عليها القطيعي.

    هذا وقد برز من الأحرار في هذه المباراة كل من الحبيشي، عبدالله علي حسن، وأبوبكر الطرموم.. أما من القطيعي فقد برز اللاعبان: سعيد عذب وعبدالعزيز.

    الشباب الرياضي بطلاً للسباعيات
    هذا وكانت المباراة النهائية بين فريقي الشباب الرياضي والأحرار، وكانت رائعة وقوية استمتع بها الجمهور، حيث لعب الشباب بحماس عظيم وثقة كبيرة ورغبة جامحة في إحراز الفوز، وقد حصل الشباب الرياضي على أربع ركنيات، وبرز منه كل من: غازي عوض، ثابت زعير، خالد وأبوكر شيباني ونصر شاذلي، وقد استطاع الشباب الرياضي أن يسيطر على المباراة مدة من الزمن وشن هجمات عنيفة على مرمى الأحرار.

    وبالنسبة لفريق الأحرار فقد لعب هو الآخر بصورة أحسن من مباراته مع القطيعي، حيث بذل مجهوداً كبيراً للصمود إزاء الشباب الرياضي، ونجح في ذلك الى حد كبير، وقد حصل الأحرار على ضربة ركنية واحدة، وبرز فيه اللاعبون: نديم حزام، عبدالله علي حسن والطرموم.

    هذا وانتهت المباراة السباعية النهائية بين فريقي ناديي الشباب الرياضي والأحرار دون تسجيل إصابات، ولما كان الشباب الرياضي قد حصل على أربع ركنيات مقابل واحدة للأحرار، فقد استحق الفوز بكأس بطولة المباريات السباعية لكرة القدم، ولا أشك في أنه قد ناله عن جدارة..هذا ومما هو جدير بالذكر أن مستوى التحكيم في هذه المباريات كان حسناً، وكان مستوى اللعب بصورة عامة متوسطاً
    =============
    مثل هذه المباريات تمثل دوري مصغر ومستعجل ... كم هي جميلة جدا ان تتابعها في وقت قصير ويتوج البطل بسرعو مذهلة في نفس اليوم.
    والاجمل من ذلك ان نتعرف على نجوم الكرة اليمنية ايام زمان.
    كل الشكر لجريدة الايام على اعادة هذه الذكريات للاجيال.
     

مشاركة هذه الصفحة