إختر احد هذه الطرق الثلاث للتغيير .................

الكاتب : ابن عُباد   المشاهدات : 2,393   الردود : 65    ‏2005-08-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-08-06
  1. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    التغيير يحدث بثلاث طرق
    الأول تغيير من الخارج وهذا لا يحصل إلا بإرادة أميركية
    الثاني إنقلاب عسكري بإيعاز من الخارج أو بإرادة ذاتية
    الثالث تغيير سلمي بإرادة الحاكم أو بالعصيان المدني


    نناقش الطريقة الأولى للتغيير...

    التغيير عن طريق الإستعانة بالخارج!!!

    التغيير الخارجي لا يأتي بخير على الإطلاق ولا يطالب به إنسان ينتمي إلى وطنة
    فهو إحتلال ورهن للوطن لدى قوى أجنبية لا تأتي إلا بعد أن تدرس كم الفائدة وكم الخسارة
    وعند دخولها إلى البلد وسيطرتها على الوضع تختلق أسباب بقاءها بتسييب الأمن وتأجيج
    الصراعات الدينية والعرقية والمذهبية وتتفرغ لنهب ثروة البلاد
    وعند خروجها من البلد لا تخرج إلا بدماء وأشلاء وتترك أرض محروقة وحدود متنازع عليها مع الجيران
    وتترك أفكار وثقافات دخيلة على البلد ومن ثم تستخدم آخر ورقة في يدها وهي تسليم البلد
    لشرذمة من الطيف السياسي الذي تتوسم فيه أن يعيث فساداً في البلد
    ولا زلنا إلى يومك هذا نعاني في الوطن العربي من تبعات الإستعمار البريطاني البغيض ..
    فهل هذه طريقة تغيير يرضاها اليمنيين ؟؟؟

    الطريق إلى التغيير عن طريق الإنقلاب العسكري!!!

    ولد الطايع قبل عشرين سنة قاد إنقلاب عسكري بمباركة فرنسية على ولد هيدالة
    وبنفس الأسباب والمسببات التي أطاحت به بالأمس
    والأمثلة كثيرة خصوصا في القارة الإفريقية ، يأتي منقذ فإذا به أشر ممن قبله
    فالإستنجاد بالعساكر كمن يستنجد بالرمضاء من النار وهكذا هم العساكر لا أمان لهم
    ثم إن الوضع الدولي قد تغير ولم يعد يقبل بمثل هذه التغييرات اللهم إذا أرتهن وتآمر
    المنقلبون لدى قوى أجنبية أرتأت مصلحتها على يد هاؤلاء العسكريين وبالتالي القرار
    السياسي خارجي والمنقلبون عبارة عن أدوات تحركها إرادة خارجية ، يعني إحتلال
    موكل إلى وكلاء محليين ..
    فهل هذه طريقة تغيير يرضاها اليمنيين؟؟؟


    الطريق إلى التغيير من الداخل بالطرق السلمية


    وهي المظاهرات والإعتصامات والعصيان المدني .... والله مع الصابرين
    وهو طريق شاق وطويل وليس هو الطريق الأسهل كما يبدو من مسماه السلمي
    وفاتورته عاليه ولن يحدث قبل بلوغ القلوب الحناجر
    وكلما تجذر الحاكم وغرس جذوره وفرع أغصانه كان إقتلاعه اصعب وكانت التضحيات أكبر
    هذه هي طريق المعارضة الوطنية الحقة
    طريق تضحيات وصبر ومصابرة طريق محفوفة بالمخاطر والأشواك ولكنها تأدي إلى بر الأمان
    نعم سيكون خلالها تضحيات سنجر إلى السجون ستطلق علينا النيران في الشوارع
    وسنركل ونرفس ولكن لايهم فمن أراد الخلاص من الظلم فعليه بالتحمل والصبر ..
    عدا هذه الطريقة وهذه الوسائل كلام عبث ودعوات غير مسؤولة تصدر من أناس
    ليس لهم هم إلا التغيير كيف ما كان وممن كان ،ولم يسألوا أنفسهم وماذا بعد هذا؟؟؟
    على العموم هذه ليست دعوة للخروج غدا إلى الشوارع فنحن في إنتظار موعد
    الإنتخابات ووفاء الرئيس بما وعد سيجنبنا ويجنب البلد ما نحن في غنا عنه
    ولو إني أشك أن يوفي بما وعد ..
    مع خالص تحيتي...
    ابــ عباد ــن
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-08-06
  3. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    التغییر من الداخل بطرق سلمیه او غیرها اذا تو فرت الا سباب
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-08-06
  5. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    لم أفهم ما ترمي إليه
    وضح ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-08-06
  7. فتى اليمن الأول

    فتى اليمن الأول عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-04-04
    المشاركات:
    310
    الإعجاب :
    0
    التغيير من الخارج ... أميركا لا ترسل الجيوش للتغيير ولكن تدعم مجموعه من الضباط ومن بعض الرجال الذين لهم ثقل على مجتمعاتهم وكل ذلك يحدث من وراء الكواليس وعبر الاتصالات والاجتماعات الخفيه التي لا يدري عنها الحاكم المنتهيه صلاحيته ... فى اليمن هذا حل بعيد لان أوامر بوش تنفذ بالحرف الواحد .. طبعا بوش والمسؤلين الأمريكان يسخرون من نظام الحكم فى اليمن ومن اليمن بشكل عام وينظرون اليها كبلد فقير متخلف .. انقلاب عسكري .. ربما يكون حل جيد وخصوصا اذا أصر الحاكم على مواصله الفساد وأكل حقوق الناس ولكن يجب أن يكون الانقلاب بواسطه ضباط شرفاء مخلصون لوطنهم وينتمون الى اسر فاضله وفى النهايه أبناء القوات المسلحه هم أبناء الشعب ..
    تغيير سلمي ... بالفعل طريق شاق وطويل وخصوصا فى ظل وجود الجهل وغياب الادراك .. من ناحيه وفاء الرئيس هذه مسرحيه هزيله صدقها الكثير من السذج هو يريد أن يتخلى عن السلطه لابنه وحتى لو فرضنا أن رئيس جديدا جاء الى السلطه فكيف سيتعامل مع أفراد اسره الرئيس المستقيل الذين يمسكون بأهم مراكز الدوله دعونا نكون أكثر واقعيه .. مع خالص تقديري واحترامي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-08-06
  9. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    شكرا لمرورك الكريم
    كنت أتمنى أن تكون الردود
    في تأييد أحد خيارات التغيير الثلاثة
    ليحصل النقاش أما إضافة جديد إلى الموضوع
    فلن نخلص إلى شيء
    على العموم شكرا يا عزيزي
    مع خاص تحيتي,,,
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-08-06
  11. ناصر ملاح

    ناصر ملاح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-07-06
    المشاركات:
    2,569
    الإعجاب :
    0
    أخي العزيز / نحن مع التغيير من الداخل سواءا كان سلميا أم انقلابيا أم انتخابيا -- ولكني أرى

    أننا في مثل بلادنا لن نتمكن الا عن طريق الانقلاب -- فهذه العصابة التي تحكمنا لن تدع لنا

    خيارا آخر ننتهجه غير ما أرى
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-08-06
  13. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    أخي ريشان
    أنا ذكرت مساوء الإنقلابات العسكرية
    كثير من الحكام العرب جاءو عن طريق إنقلابات عسكرية
    ثم ذهبو عن طريق إنقلاب عسكري كان آخرهم ولد الطايع
    فنحن نستبدل ظالم بظالم ودكتاتور بدكتاتور
    بمجرد إسترخائه على الكرسي ينسا من أجل ماذا جاء إلى الحكم
    وكل الإنقلابات السابقة أيدناها ووقفنا مع اصحابها ثم أنقلبوا ضدنا
    ولم يحققوا أي شيء من طموحاتنا كمواطنين ولم يتنازلو عن الحكم إلا
    بإنقلاب أسبابه وملابساته مثل الإنقلاب الذي أتا بهم إلى السلطة
    فهل نظل كما يقول المثل( صبه رده )
    مع خالص تحيتي...
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-08-06
  15. كفايه

    كفايه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-04-11
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0

    افضل اخد هذه الاثنين ولكن بالطريقة السلمية كما حدث في موريتانيا
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-08-06
  17. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    الطريقة الموريتانية ليست طريقة سلمية بما يعنيه المصطلح السلمي ..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-08-06
  19. ortho_king

    ortho_king عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-10
    المشاركات:
    1,014
    الإعجاب :
    0
    أخي بن عباد:
    موضوع يستحق النقاش فعلا ولو أنه من المبكر ان نخلص الى نتيجة.
    انا ارى ان الطريقة الثالثة هي افضل وسائل التغيير للشعوب الحرة.

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة