في مقبرة العود بالرياض 00الملك عبدالله يبكي رفيق دربه الملك الراحل فهد بن عبد العزيز

الكاتب : احمد سعيد   المشاهدات : 1,291   الردود : 1    ‏2005-08-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-08-03
  1. احمد سعيد

    احمد سعيد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-14
    المشاركات:
    1,386
    الإعجاب :
    248
    [​IMG]

    [​IMG]

    وصل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الى مقبرة العود فجأة ووصل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز حيث استقلوا سيارة واحدة لالقاء النظرة الأخيرة على الفقيد الغالي رفيق دربهم.

    * كان الملك عبدالله بن عبدالعزيز متأثرا جدا على فقدان حبيبه ورفيق دربه الملك الراحل فهد بن عبدالعزيز حتى انه كان يغالب دموعه وتأثره الكبير.

    * الأمير نايف كان أول الحضور حيث كان متواجدا في مقبرة العود قبل وصول الجثمان واشرف بنفسه على الترتيبات اللازمة لمواراة جثمان الراحل الكبير.

    * صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بدا متأثرا جدا اثناء مراسم الدفن.. وقام بعد الانتهاء من مراسم الدفن بفتح باب السيارة التي كان يستقلها الملك عبدالله حيث قام بتقبيل يدي ورأس خادم الحرمين الشريفين وهو يغالب دموعه وتأثره.

    * صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل تعرض لنوبة انهيار لم يتمكن معها من مواصلة حضوره لمراسم الدفن حيث نقل في سيارة لاسعافه.

    * دفن الفقيد الكبير على مقربة من الامير الراحل فيصل بن فهد والامير الراحل عبدالرحمن بن سعود يرحمهم الله.

    * لوحظ ان ابناء الفقيد الكبير وفي مقدمتهم سمو الامير محمد بن فهد واخوانه جميعاً كانوا متلازمين ومتكاتفين ويشد بعضهم ازر بعض.

    * آخر من غادر مكان القبر كان سمو الامير سعود بن فهد والشيخ صالح آل الشيخ وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف.

    * بعد انتهاء مراسم الدفن تدفق عشرات الآلاف من المواطنين والمقيمين بمختلف فئاتهم كهولاً وشباباً واطفالاً الى مقبرة العود لتوديع الراحل الكبير الملك فهد.

    * اصطف الآلاف من المواطنين على جانبي الطريق المؤدي الى مقبرة العود والتي تبعد نحو ثمانية كيلومترات عن مسجد الامام عبدالله بن تركي وبدأوا بالتهليل والتكبير اثناء مرور السيارة التي كانت تقل الجثمان وذلك رغم درجة الحرارة العالية التي وصلت الى 45 درجة.

    * سمو الامير سلمان وجه رجال الامن بفسح المجال للمواطنين في الدخول الى المقبرة وعدم مضايقتهم او منعهم.

    * صادفت وفاة الامير عبدالله بن سعود بن فرحان آل سعود يوم امس حيث دفن جثمانه يرحمه الله على مقربة من قبر خادم الحرمين الشريفين الملك فهد يرحمه الله وقد شارك الامير سلمان بن عبدالعزيز في دفنه بعد ان تم دفن جثمان المليك الغالي يرحمه الله.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-08-03
  3. a007

    a007 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-25
    المشاركات:
    227
    الإعجاب :
    0
    اللهم ادخله فسيح جناتك ورزق اهله الصبر والسلوان الله يرحمه ويغفرله ولجميع المسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات امين يا ارحم الراحمين
     

مشاركة هذه الصفحة