شبــاب عـــــــايــــز يتـجـــــــــوز

الكاتب : المنسـي   المشاهدات : 2,937   الردود : 75    ‏2005-08-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-08-02
  1. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4



    شدتني ظاهرة الشباب في الاسواق والاماكن العامه وما يحدث هناك من سلبيات ولكي نكون

    منصفين علينا معرفة أسباب ومسببات تلك الظاهرة

    شخصبا لا أحب الاسواق والاماكن المكتظة , وإذا مررت بالسوق لأي سبب كان أمر

    عليه مرور الكرام ( سفري يعني ) و إذا شفت شلة شباب مهاوزين او واقفين بلا عمل

    في السوق اتحتقرهم بإعتبارهم دشر وفاضيين

    لكن وجهة نظري هذه تغيرت عندما خرجت برفقة بعض الاصحاب ولعدة مرات الى بعض الاسواق



    وتأملت مطولا فيها ( الاسواق ) وما يحصل فيها .

    الاسواق زحمة يوميا وياريت للشراء ... 10% شراء والباقي تمشية وهنا يمكن

    التمييز بين المرأه الذاهبة لغرض التسوق والاخرى العارضه . بلاوي والله

    بلاوي
    :D

    بنات لابسين ومش لبسين :D عبايات وبالطوهات مضغوطة على الاخر واذا خف

    الضغط جاء دور الشد الامامي :D

    واخرى فاتحه العبايه من قدام


    " الماكياج "

    تشوف البنت منهم تقول حاطة نص كيلو بدره وماكياج في وجهها وألا الرموش والعدسات !!!

    هم الشباب انحرفوا من قليل :D


    " الشباب مظلوم "


    المصيبه ان الشباب اصبحوا مظلومين واصبحوا هم المهاوزين ( مجني عليهم )

    واصبح الشاب يخاف يمشي لوحده في السوق بدون محرم من كثر المهاوزات


    " شارع الحب ( المطراق ) "


    خادم ( عبد ) شكله يصرع " استغفر الله .. لابس ثوب وعقال ويتمشى في السوق

    كانه هارون الرشيد والعيون مصوبه عليه وفي هذه اللحظه تذركت المثل اللي يقول

    "عنز الشعيب ماتحب الا التيس الغريب "

    بصراحه عذرت الشباب وتعاطفت معهم لاني شخصيا أنهرت من الداخل , وفي تلك اليله

    سويت غرفة عمليات ( إتصالات ) بيت الحديده _ صعده _ تعز

    مع الاهل والاقارب وهات يا تهديد يا أما يشوفوا لهم حل ويزوجونا او بسوي لهم

    مصيبه وبنحرف:D


    " تصور "

    حال طالب ثانوي تحز في نفسه هذة الناظر فيذهب شاكيا لابوه الموظف الحكومي
    الكحيان :

    الطالب : اباه اشتي اتزوج ... زوجنا انا خلاص تعبت

    الاب : وانا والله تعبت واشتي اتزوج كمان

    الطالب : ماهو !! تشتي تتزوج على امي !!

    الاب :قوم من قدامي جني شلك , تشتي تتزوج هاه

    طيب كمل دراستك بالاول واطلب الله على كرشك بعدين فكر بالزواج

    الطالب : طيب



    " الإنحراف الاكبر "

    وما هي إلا شهور حتى يدخل هذا الطالب مرحلة خطره في عمره ألا وهي مرحلة

    الجامعه ( الطامه الكبرى )

    وهنا نسبة الطالبات الذاهبات للدراسه 9% والباقي عرض أزياء وبحث عن العلاقات

    العاطفيه والزواج

    وتصبح ساحات وأروقة الجامعات اماكن اللقاء اليومي للعشاق والمكافحين من ابناء

    الشعب اليمني

    وهنا يصبح امام الطالب خيارين لا ثالث لهما

    با اما ينحرف ... او ينحرف .. وفي كلتا الحالتين لازم ينحرف ... إلا من رحم ربي


    " وقفات "


    _ قال صلى الله عليه وسلم "يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر

    وأحصن للفرج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء " صدق رسول الله


    صعب التطبيق ( هذه وجهة نظري )


    _ نسبة الفتيات اللواتي بلغن سن العنوسه في مصر وحدها 4 ملايين فتاة !! وثلث الفتيات في

    السعوديه وتونس والمغرب عوانس !!

    _ نسبة العنوسه بين الفتيات في اليمن مرتفعه جدا والسبب الرئيس هو سوء الحاله

    الماديه وظعف الإقتصاد .. وخوف الشباب من تحمل مسئولية الإرتباط .


    _ البنت في بعض الاسر تعتبر سلعه مربحه للاهل ( مثل الضمان الاجتماعي لبقية العمر )

    ويتم تقييم هذه السلعه بعدة مقاييس ( الجمال _ المستوى الدراسي _ النسب )

    _غلاء المهور هو سبب عزوف الشباب عن فكره الزواج

    _ ظاهرة جديده في اليمن وهي الزواج السياحي ( الزواج بغرض الطلاق ) هل هي الحل

    الامثل لحل مشكلة العنوسه ؟؟؟

    _ شيئ يقهر عندما تسمع عن شاب احب فتاة _ ثم أتى تيس غريب ( مغترب ) في مثل عمر

    والدك ليتزوج بها !!! ( تحصل كثير )



    The End
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-08-02
  3. من اجل اليمن

    من اجل اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-26
    المشاركات:
    2,266
    الإعجاب :
    0
    هلا غالي عتدي المطلوب بس انت اتجهز ههههههههههههههه يلا انا رايح لوما ارجع اكلمك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-08-02
  5. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4
    مسرع قرأت الموضوع !!!

    وكلامك ما افتهم لي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-08-02
  7. هارون

    هارون قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-02
    المشاركات:
    3,279
    الإعجاب :
    0
    ايش هذا ايه الفيلسوف منسي ايش انت مش شاب او اخدين عليك مقلب ههههههههههه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-08-02
  9. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4


    شباب ونص يا اخي بس انا من الشباب اللي ماسك أعصابه على الاخر :D
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-08-02
  11. البحار

    البحار قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    19,341
    الإعجاب :
    17
    موضوع رائع للغاية

    دمت يا منسي في الق دائم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-08-02
  13. شيخ القبائل

    شيخ القبائل قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-03-29
    المشاركات:
    9,748
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك يا منسي

    موضوع رهيب


    والله يزوجك ان شاء الله
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-08-02
  15. حنان محمد

    حنان محمد كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-08-28
    المشاركات:
    15,384
    الإعجاب :
    0
    تســجيل أعجاب بالموضوع
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-08-02
  17. ذي يزن

    ذي يزن «« الملك اليماني »» مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-26
    المشاركات:
    34,433
    الإعجاب :
    55
    تســجيل مرور و أعجاب بالموضوع

    يستاهل التثبيت

    تحياتي لك
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-08-02
  19. مجروحة بوظبي

    مجروحة بوظبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-05-06
    المشاركات:
    14,453
    الإعجاب :
    0
    صراااااااااااااااااحه موضوووع رووعه ...
    مشكوور اخوي
    ولا تحط كله في البنااات
     

مشاركة هذه الصفحة