امتحان الثانوية داخل شقق مفروشة

الكاتب : أبومطهر   المشاهدات : 353   الردود : 0    ‏2005-08-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-08-02
  1. أبومطهر

    أبومطهر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-05-17
    المشاركات:
    3,631
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]امتحان الثانوية داخل شقق مفروشة [/grade]

    [​IMG]


    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]بدأت نيابة استئناف القاهرة تحقيقاتها في البلاغ المقدم من أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم حول واقعة الغش الجماعي التي أدى خلالها 53 طالبا امتحان الثانوية العامة داخل شقق مفروشة.
    واستمعت النيابة إلى أقوال مسئول بالوزارة بخصوص كيفية اكتشاف الواقعة، والإجراءات التي تم اتخاذها، وأشارت التحريات إلى أن وراء هذه المخالفات عشرة من موظفي الوزارة وانهم يواجهون اتهامات تتراوح بين التواطؤ والرشوة والتزوير.
    كما تشمل التحقيقات عدد الشقق التي أشار بلاغ الوزير إلى أن هؤلاء الطلاب أدوا الامتحانات بها، وتحقق النيابة فيما تضمنته الأوراق من دفع بعض الطلاب 2000 جنيه عن كل مادة.
    وكان وزير التعليم قد تقدم ببلاغ إلى النائب العام وذلك بعد إلغاء نتائج هؤلاء الطلاب وحرمانهم من دخول الامتحانات هذا العام، وتبين من الأوراق التي تباشر النيابة التحقيق فيها أن كشف هذه الكارثة بدأ عند فحص أوراق الإجابة، حيث لاحظت اللجنة وجود أوراق إجابة منفصلة عن الأوراق الأخرى، وبفحصها تبين أنها أوراق تتبع اللجان الخاصة بالطلاب أصحاب الأعذار.
    من جانبها، كشفت التحقيقات التي أجرتها الإدارة العامة للشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم في أخطر عملية غش تم اكتشافها في الثانوية العامة عن وجود تشكيل عصابي مكون من بعض رؤساء لجان سير الامتحان والمدرسين المنتدبين وبعض موظفي إدارتي العمرانية والعجوزة التعليمية يكونون فيما بينهم شبكة للاتصال بالطلاب وأولياء أمورهم وتحصيل المبالغ النقدية التي تصل إلى 5 آلاف جنيه للمادة الواحدة مقابل الحصول على الإجابة النموذجية للامتحانات واستبدال أوراق الإجابة الأصلية بها.
    وكشفت التحقيقات أيضا أن التشكيل العصابي كان يستخدم شقتين مفروشتين بمنطقتي العجوزة والملك فيصل حيث يتم استقبال الطلاب الغشاشين من الساعة السابعة صباحا للاطلاع علي ورقة الأسئلة ويقوم مدرس متخصص في المادة موضوع الامتحان بالإجابة النموذجية التي يدونها الطلاب في أوراق إجاباتهم ثم يتم نقل هذه الإجابات النموذجية إلى أوراق لجنتان شكلتا بمعرفة التشكيل العصابي.



    سلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالام

    العبد الفقير لله[/grade]

    أ بــــو مــــــــــطـــــــــــهــــــــــــــر
     

مشاركة هذه الصفحة