الحزب الاشتراكي ينتخب 3 أمناء مساعدين من بينهم إمرأة

الكاتب : أحمد العجي   المشاهدات : 362   الردود : 4    ‏2005-08-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-08-02
  1. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    انتخب الحزب الاشتراكي اليمني المعارض 3 أمناء مساعدين في قيادته الجديدة، من بينهم قيادية اشتراكية عضو في المجلس المحلي ومديرة مدرسة في مدينة عدن. وقالت مصادر حزبية في الحزب الاشتراكي لـ«الشرق الأوسط»، ان جوهرة عبد الله، وابو بكر باذيب، ويحي منصور ابو اصبع، فازوا في هذه المواقع القيادية في الاقتراع السري الذي جرى امس من قبل اعضاء اللجنة المركزية الجديدة التي انتخبها المؤتمر العام الخامس الذي أنهى أعماله يوم السبت الماضي في العاصمة اليمنية صنعاء.
    وقالت المصادر ذاتها ان القيادية الاشتراكية التي فازت بهذا الموقع القيادي، هي امرأة تعمل لأول مرة مديرة لمدرسة ثانوية في مدينة عدن، وهي عضو في المجلس المحلي في نفس المدينة، وهي متزوجة من عضو الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي اليمني محمد صالح علي. فيما يعتبر ابو بكر باذيب من القيادات الحزبية البارزة في قيادة الاشتراكي، وقد عاد الى اليمن من مكان إقامته في دمشق بعد مغادرة العديد من القادة الاشتراكيين من اليمن اثر حرب صيف 94 وأدت الى خروج الاشتراكي من السلطة.

    فيما كان يحي ابو اصبع عضوا في المكتب السياسي السابق وعضوا في البرلمان اليمني عن الاشتراكي في احدى الدوائر الانتخابية في محافظة اب حتى الانتخابات النيابية التي جرت في اليمن في ابريل (نيسان) من عام 2003، وحصد فيها الحزب الحاكم المؤتمر الشعبي العام الاغلبية المريحة. فيما تتم عملية الاقتراع لانتخاب مكتب سياسي جديد حتى ساعة متأخرة من ليلة امس، وتوقعت مصادر اشتراكية أن تعلن اسماء الفائزين بالعضوية في هذه الهيئة الحزبية صباح اليوم الثلاثاء. وفي أول تعليق من قبل الحزب الحاكم المؤتمر الشعبي العام على انتخاب الدكتور ياسين سعيد نعمان بزعامة الحزب الاشتراكي، اعتبر الدكتور عبد الكريم الارياني الامين العام للحزب الحاكم والمستشار السياسي للرئيس علي عبد الله صالح فوز الدكتور نعمان مؤشرا إيجابيا على وجود توجهات مشجعة لدى الحزب الاشتراكي لتفعيل الحراك السياسي وإشاعة روح الحوار بين الاحزاب اليمنية. وقال ان الامين العام الاشتراكي الجديد يتمتع بخبرة سياسية، وهو ما سيكون له إسهام مباشر في اثراء الحياة السياسية وتفعيل العمل التعددي الديمقراطي. ومن جانبه، قال الامين العام الاشتراكي، ان من أولويات قيادته للحزب الاشتراكي هو الحفاظ على التكتل المعارض، متعهدا بالعمل على توسيع الحوار مع القوى السياسية، بما في ذلك الحزب الحاكم المؤتمر الشعبي العام. وأشار الى انه لا يمكن للحياة السياسية ان تتعافى الا بتوسيع دائرة الحوار. وكان الدكتور يسين سعيد نعمان قد انتخب امينا عاما للاشتراكي اول من امس، فيما انتخب الدكتور سيف صايل نائبا للامين العام وهو منصب حزبي مستحدث لأول مرة في تاريخ الحزب الاشتراكي، كما ان ارتفاع عدد الامناء المساعدين الى 3 اشخاص يتم لأول مرة، اذ كان قد انتخب في المؤتمر العام الرابع أمينان مساعدان فقط، هما جار الله عمر الذي اغتيل في افتتاح المؤتمر العام لحزب الاصلاح، اضافة الى الدكتور صايل الذي ظل يشغل هذا الموقع حتى المؤتمر العام الخامس.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-08-02
  3. اعصار التغيير

    اعصار التغيير قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-14
    المشاركات:
    5,665
    الإعجاب :
    0
    شبعنا





    ،،،،،،،





    تعبنااا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-08-02
  5. alabrak

    alabrak عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    1,840
    الإعجاب :
    0
    ما حققة المؤتمر هذاكان غير متوقع مبروك لليمن واليمنين
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-08-02
  7. وائل الصراري

    وائل الصراري عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-04
    المشاركات:
    134
    الإعجاب :
    0
    مبروك

    مبرو ك للاستاذه جوهره حمود مدير ه ثانويه عثمان عبده
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-08-02
  9. الحدالقاطع

    الحدالقاطع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-19
    المشاركات:
    1,886
    الإعجاب :
    0

    والذي هدده المؤتمر على لسان الراعي بالقتل ان حاول ان يتمسك في فوزه في الانتخابات الاخيرة وسحب نفسه بعد نصائح من كثير من الناس
     

مشاركة هذه الصفحة