اليهود هم أساس حملة أمريكا الظالمة على المسلمين-الحلقة(3)

الكاتب : د.عبدالله قادري الأهدل   المشاهدات : 829   الردود : 3    ‏2002-02-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-02-19
  1. د.عبدالله قادري الأهدل

    د.عبدالله قادري الأهدل عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-06-12
    المشاركات:
    661
    الإعجاب :
    0
    [تنبيه: كلام نتنياهو سيكون بين قوسين، هكذا ( ) والعناوين أو التعليقات التي أضعها ستكون بين معقوفين، هكذا [ ] ]

    [إمكانات أمريكا مؤهلة لتعقب الحركات الإرهابية! قال:]
    (إن إمكانية الولايات المتحدة التقنية وخاصة وسائل التنصت والتصوير تفوق ما بحوزة دول أخرى؛ لذا فهي تستطيع تعقب الحركات الإرهابية وأعضائها النشطين، واعتقالهم قبل القيام بأي عمل إرهابي..) "ص24"

    [ويتعجب نتنياهو من أن دولا صغيرة كفاحها ضد الإرهاب مؤثر، ودولة كبرى مثل أمريكا تنتشر أهدافها الحيوية في خمسين ولاية حجم أجهزة أمنها قليل، وستكون أضرار الإرهاب فيها جسيمة! قال:]

    (الوسائل الدفاعية ضد الإرهاب قد تكون مؤثرة بقدر ما في دولة صغيرة مثل إسرائيل، ولكن قد يختلف الأمر بالنسبة إلى دولة كبيرة مثل الولايات المتحدة التي تحوي الآن المطارات وعشرات المباني الحكومية التي تنتشر عبر خمسين ولاية، وعلى ذلك فإن إحداث أضرار جسيمة في الأهداف الحيوية في دولة مثل الولايات المتحدة أمر وارد، وعلى النقيض من ذلك فإن حجم أجهزة الأمن يبدو قليلا جدا…ويستطيع الإرهابيون توجيه ضربات لأهداف محتملة ولن يستطيع النظام الأمريكي الدفاع عنها جميعا)."ص30"

    [أسلوب أمريكا في حماية الحريات يوظف لخدمة الإرهاب، ولذا يجب تغييره وتطويره! قال:]

    (ليس هناك شك إذن في ضرورة تشكيل إطار جديد ومتطور للأسلوب الذي تنتهجه الولايات المتحدة فيما يتعلق بالحريات التي يجب حمايتها في هذه الأيام حتى لا توظف في خدمة الإرهاب وإخفاء الحماية على مرتكبيه). "ص4:"

    [لا بد من محاكمات عسكرية للإرهابيين!
    ويرى نتنياهو أن السمة المميزة للحضارة السياسية الناضجة اتخاذ قرارات صعبة، ومن تلك القرارات تقديم الإرهابيين لمحاكم عسكرية، وهذا ما يفعله بوش اليوم! قال في ص46:]


    (وقد صدقت المحكمة العليا أثناء الحرب العالمية الثانية على تقديم المواطنين الأمريكيين المشتبه في تعاونهم مع النازيين إلى المحكمة العسكرية، بل وإجراء حملات اعتقال مخيفة للأمريكيين ذوي الأصل الياباني أثناء الحرب.
    يمكن إذن من خلال هذه النماذج أن المحكمة العليا الأمريكية مستعدة وقادرة على التمييز بين الظروف الطبيعية في وقت السلم، والظروف التي يتعرض فيها المواطنون الأمريكيون للتهديد والعنف المنظم في الداخل والخارج، وهذا الاستعداد لتحمل المسؤولية واتخاذ قرارات صعبة من خلال الديمقراطية إنما هو السمة المميزة للحضارة السياسية الناضجة..).

    [ألا ترى أن بوش بنى إنشاءه المحاكم العسكرية لمحاكمة من يسمون بـ(الإرهابيين) اليوم على نصيحة اليهود؟]


    [يرى نتنياهو أن معقل الإرهاب هو البلدان الإسلامية والعربية وضحيته هم اليهود!، قال:]

    (كان الإرهاب إحدى الوسائل الأساسية للسياسة الشرق أوسطية عبر مئات السنين؛ منذ جماعة السفاحين الشيعة المعروفة باسم "الحشاشين"؛ لأن أعضاءها كانوا يتعاطون الحشيش من أجل تجويد تنفيذهم لهجاتهم الدموية على الحكام الأتراك السلجوقيين. وبعد استقلال الدول العربية تحول هذا السلاح المؤثر لقهر الأعداء إلى أداة روتينية في السياسة الخارجية؛ حيث بدأ من الصراع على النفط شعبة التصدير الرئيسة في الشرق الأوسط، ووصل تقريبا إلى كل زاوية في العالم، وكان الإرهاب الذي ترعاه الدول عنصرا دائما في حروب العرب ضد إسرائيل…). "استئصال الإرهاب: ص 61"

    [نتنياهو يشكو من اتهام بعض المحللين في الصحف العربية له بأنه وراء عدوان أمريكا على بعض الدول العربية.ويذكر نتنياهو أنه كتب مقالا سنة 1984م أوضح فيه]

    (أن هناك ضرورة لاتخاذ إجراءات عسكرية مباشرة ضد الدول الإرهابية التي كانت حينذاك دولا عربية متطرفة، وقد نشرت مجلة تايم الأمريكية المقال وأجزاء أخرى من الكتاب، وقرأه رجال بارزون في الإدارة الأمريكية، وقد تم اتهامي لدى عدد من المحللين السياسيين في الصحف العربية بالمسؤولية عن جزء من الإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة ضد الدول الإرهابية).

    [مفتاح إجهاض الإرهاب قيادة أمريكا لدول الغرب ضده، قال:]
    (كنت مقتنعا بأن مفتاح إجهاض الإرهاب الدولي هو وقوف الولايات المتحدة على رأس الصراع، وسوف تجذب القيادة الأمريكية باقي دول العالم الليبرالي كما يجذب الديزل عربات القطار)

    [صعوبة إقناع أمريكا بمحاربة الإرهاب، قال:]

    (لم يكن سهلا أو بسيطا تغيير رأي المشهد السياسي الأمريكي في هذا الشأن؛ نظرا للرأي الذي ساد في الولايات المتحدة في نهاية السبعينيات وبداية الثمانينيات من أن الإرهاب ليس سوى نتيجة للقمع السياسي والاجتماعي، حيث تستحيل هزيمة الإرهاب دون تصفية الظروف التي خلفت هذا القمع أولا…) "ص 68"


    [الدور المهم الذي لعبه اليهود في إقناع المواطنين الأمريكان بمحاربة الإرهاب، قال]
    (لقد لعبت إسرائيل دورا مهما في إقناع الولايات المتحدة بتبني هذا الموقف، فقد ضربت إسرائيل نموذجا مشرفا لمكافحة الإرهاب عسكريا، حيث رفضت الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة الخضوع لمطالب الإرهابيين..…وعلى الصعيد السياسي أجرى ممثلو إسرائيل في الولايات المتحدة معركة مماثلة بهدف إقناع المواطن الأمريكي بتأييد سياسة مشابهة….) "ص: 69"

    [حمل نتنياهو على عاتقه إقناع أمريكا بمحاربة الإرهاب، قال:]
    (في صيف نفس العام(1982) عملت ملحقا بالسفارة الإسرائيلية في واشنطن وحملت على عاتقي سريعا عبء إقناع الإدارة الأمريكية بتغيير سياستها، ولإظهار معارضة أكثر حزما للإرهاب، في عام 1983 وبعد عودة أرينـز لإسرائيل ليكون وزيرا للدفاع أصبحت سفيرا بالفعل لمدة ستة أشهر، واصلت في تلك الفترة المحافظة على علاقتي بشولتز"وزير خارجية أمريكا آنذاك"، سواء من خلال القنوات الديبلوماسية، أو ظهوري في وسائل الإعلام، وحرصتُ على استغلال أي فرصة لمهاجمة الإرهاب الدولي والأنظمة والمنظمات التي تقف وراءه.
    وقد أكدت أن الغرب يستطيع القضاء على الإرهاب الدولي شريطة تبني مبدأين كركيزة أساسية لسياسته:

    أولا: يجب على الغرب رفض الخضوع لمطالب الإرهابيين.

    الثاني: استعداد الغرب لمواجهة الأنظمة الراعية للإرهاب.

    ثم عدت وناديت بسياسة فعالة تتضمن فرض عقوبات دبلوماسية واقتصادية بل وعسكرية ضد هذه الدول…) "ص69-70]
    [نعم وقد نفذت ذلك أمريكا على بعض الدول العربية...]

    [وممن اقتنع بمحاربة الإرهاب وزير خارجية أمريكا "شولتز" الذي أوضح]
    (أنه يؤمن بضرورة تغيير سياسة محاربة الإرهاب لدى الولايات المتحدة من الدفاع السلبي إلى سياسة أكثر فعالية، ونقل الحرب مع الإرهابيين إلى قواعدهم خارج أمريكا وفي الدول المساندة لهم رغم أن هناك من يعارض ذلك…) [ص70-71 ]

    [وحث نتنياهو الدول الغربية على مواصلة محاربة الإرهاب، و على محاربة العراق وإيران وسوريا والسلطة الفلسطينية، وحزب الله في جنوب لبنان، وحركات الجهاد في فلسطين…..] "انظر ص80-83 من الكتاب"
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-02-26
  3. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
    للرفع

    شكراً لك استاذنا وشيخنا ,,وبارك الله في وقتك وعمرك!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-02-28
  5. العدني

    العدني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-20
    المشاركات:
    2,044
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم.
    شكر لك شيخنا العزيز

    اذا اليهود يعتمدون على الاعلام لكي يبرروا اعمالهم ولكي يضللوا العالم بأسره ويستخدمون رجالهم في الخارج لكي يؤثروا على السياسة الخارجية لكثير من الدول التي لها تأثير عالمي ومنها امريكا. فقد اظهروا هولاء اليهود بان اصحاب الحق (الفلسطينين والعرب والمسلمين) هم الارهابين وهم القتلة وان اليهود هم اصحاب حق. طيب اذا كان اليهود يستخدمون هذه الوسائل لتخدمهم فلماذا نحن لا نستخدم ما تحت يدينا لخدمة مصالحنا؟؟؟ وهذا ما تعمله اغلب دول العالم. هل هذا محلل على العالم كله ومحرم علينا!!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-03-01
  7. د.عبدالله قادري الأهدل

    د.عبدالله قادري الأهدل عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-06-12
    المشاركات:
    661
    الإعجاب :
    0
    أخي العدني.... وفقه الله.... أشكرك على هذا التساؤل...
    الذي لا يجيب عنه إلا قادة الإعلام الرسميون...... وكل إناء بما فيه ينضح!
     

مشاركة هذه الصفحة