اليمن تستخلص الماء من الجو لتغطية العجز الكبير لديها !!!!؟؟؟

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 726   الردود : 8    ‏2005-07-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-31
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,909
    الإعجاب :
    703
    اليمن تلجأ إلى الجو لمواجهة جفاف الأرض
    الأحد, 31-يوليو-2005
    صنعاء/ / نزار العبادي - أبرمت وزارة المياه والبيئة عقدا مع الشركة المتحدة للصناعات المائية "بريطانية الجنسية" لتجهيزها بمولدات المياه الجوية في إطار تدابير أقدمت عليها الوزارة لسد الاحتياج العام من مياه الشرب إثر الجفاف الذي لحق ببعض الموارد المائية، ونقص منسوب المياه الجوفية.
    وذكرت مصادر مطلعة لـ" " أن الشركة الإنجليزية ستقوم بموجب العقد بتجهيز اليمن بعدد ( 39) حاوية نوع ( هوم 10) تحتوي كل حاوي منها على ( 288) مولد ماء يعمل على استخلاص الماء من الرطوبة الموجودة في الجو، ثم معالجته بأنظمة تقنية مناسبة لتخليص من الشوائب أو التلوث البيئي، وبتكلفة إجمالية تبلغ ( 49) مليون دولار.
    وأشارت إلى أن هذه الحاويات سيتم توريدها إلى اليمن في غضون ثلاثة أعوام، وبمعدل (12) حاوية سنويا، موضحة أن العقد المبرم مدته ثلاث سنوات قابلة للتجديد بتراضي الطرفين.
    كما قالت المصادر ذاتها: أن شركة تجارية محلة- لم تسمها- ستتولى عملية الإشراف وإيصال 2500 لتر من الماء يوميا إلى المستهلك في المرحلة الأولية، لتصل هذه الكمية لاحقا إلى ( 5000) ألف لتر ماء يوميا.
    ونوهت إلى أن الشركة قامت في 28 يونيو الماضي بأخذ عينات من المياه المستخلصة من البيئة اليمنية، وأجرت عليها اختبارات علمية في معامل متخصصة، وانتهت في 4 يوليو الماضي إلى نتيجة مفادها أن هذه المياه أقل بنسبة واحد بالمائة فقط من المستوى ( 500) الذي تشترطه منظمة الصحة العالمية في تحديد صلاحية المياه للشرب، معتبرة هذه النتيجة أمرا مشجعاً جداً لنجاح المشروع في اليمن.

    ================
    والله غريبة من الهوى!!! الا انها ليست مجدية في حل المشكلة وهذه يمكن تكون مكلفة والاجدر هو محطات تحلية مياه البحر بالرغم من كلفتها العالية الا ان جدواها كبيرة وقد تحل ولو جزء من المشكلة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-31
  3. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    اليمن دولة تنتج الغاز
    ويجب إستثماره في تحلية المياه
    وهكذا تفعل الدول المنتجه في شبه الجزيرة العربية
    وحكومتنا تستكثر على المواطن أن يستفيد من ثروته الغازية
    ولو شربة ماء نظيفة ..
    إسقونا والباقي لكم ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-08-01
  5. بسباس

    بسباس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-15
    المشاركات:
    1,699
    الإعجاب :
    0

    بسم الله



    اسقونا والباقي لكم.........ههههههههه

    صحيح اخي بن عباد فشر البلية مايضحك

    وشر البلية عندنا أن الجماعة مثل جهنم... هل امتلأت قالت هل من مزيد

    الجماعة ذمتهم وسيعة ويفرحوا بالكاش لذلك مصممين

    على تصدير الغاز اليوم قبل الغد

    وبكره على رب بكره

    انهم يؤمنون بالمثل القائل

    يابس بيدي ولا اخضر بيد الربح


    ولا حول ولا قوة الا بالله
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-08-01
  7. Dilemma

    Dilemma مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-06-27
    المشاركات:
    9,147
    الإعجاب :
    0
    أهم شيء اننا ما نشعر بانقطاع المياه عنا..
    الله يستر

    تسلم على النقل أخي..

    سلام :)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-08-01
  9. saddam salem

    saddam salem عضو

    التسجيل :
    ‏2005-07-27
    المشاركات:
    88
    الإعجاب :
    0
    اليمن من افقر الدول في اليمن خصوصا منطقه تعز و المشكله ان الحكومه لا تعمل مشاريع لتحليه المياه خصوصا اننا في معانا بحرين احمر و عربي و الامطار الموسميه
    و بصراحه في حاجه علي الحكومه اليمنيه ضروري اعاده النظر في القضيه و العمل علي تحليه المياه و اسعغلالها
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-08-01
  11. الحضرمي السلفي

    الحضرمي السلفي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-05
    المشاركات:
    155
    الإعجاب :
    0

    2500لترا في اليوم فقط!!!!!


    يعني 3333 قارورة شملان يوميا فقط !!!!!!



























    هذا المشروع لحي واحد ولا اكثر ؟؟؟؟؟
    :confused::confused:
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-08-01
  13. حكومي

    حكومي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-08
    المشاركات:
    2,032
    الإعجاب :
    0
    الم يستبشروا خير من امواج تسونامى

    وقالوا رب ضاره نافعه


    واكد الباحثون الاجانب ومن امريكا ان امواج تسونامى اثرت على مناخ الجزيره العربيه

    بصفه عامه وباليمن بصوره خاصه

    وان اليمن ستشهد تغيير فى المناخ والامطار الطقس

    كما حصل فى الامارات التى شهدت سقوط الثلوج فى الفترات الاخيره

    وان اليمن فى المناطق الصحراويه والجافه التى يكون فيها الامطار نادره وسنويه ستصبح

    مختلفه ومستمره كالمناطق الجبليه والمرتفعات


    اللهم اجعل التوقعات للباحثين صحيحه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-08-01
  15. أعماق السكون

    أعماق السكون عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-06-10
    المشاركات:
    947
    الإعجاب :
    0
    مشروع تحلية المياة ....مشروع فاشل

    أجهد كاهل الحكومة السعودية كثير جدا

    المشروع الموصى به من قبل الخبراء

    هو مد أنابيب من تحت البحر إلى منطقة النيل

    وشراء المياه الحلوة من الحكومات المطلة على نهر النيل

    فهذا أوفر وأضمن ...

    ولا التحلية والله ما تقدر عليها الحكومة اليمنية

    مشروع مجهد جدا
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-08-01
  17. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"][align=right]هناك مصنع مجاني .. لم يلتفت إليه ، وتكاليفه المادية = صفرا ، أي أن تشغيله في متناول الجميع .. ولا نحتاج للغرب ، أو للشرق ، أو للنيل ، أو الفرات ..

    أما إسمه فهو : مصنع الإستغفار ..

    والذي يريد المراجع لكيفية عمل هذا المصنع فليرجع إلى قوله تعالى :

    {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا} (10) سورة نوح
    {يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا} (11) سورة نوح
    {وَيَا قَوْمِ اسْتَغْفِرُواْ رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُواْ إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ وَلاَ تَتَوَلَّوْاْ مُجْرِمِينَ} (52) سورة هود

    إذن لكي يتحقق لنا الإرتواء الفعلي ، ولكل شبر باليمن علينا القيام بنية صادقة بعملين هما :

    1- التوبة الصادقة ..
    2 الإستغفار الصادق المبني على التوبة الصادقة ..

    وأنا أقسم بالله الذي لا إله إلا هو .. أننا لو حققنا تلكما الشرطان فإننا لن نشكو من العطش أبدا ..

    الخاتمة : {ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ} (41) سورة الروم
    [/grade]
     

مشاركة هذه الصفحة