جواب بنت أشراف على الصوفي

الكاتب : بنت أشراف   المشاهدات : 1,114   الردود : 12    ‏2005-07-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-31
  1. بنت أشراف

    بنت أشراف عضو

    التسجيل :
    ‏2005-07-27
    المشاركات:
    93
    الإعجاب :
    0
    هذا بدع الصوفي
    [poem=font="Simplified Arabic,4,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    صالح علي سكري بابش=يابنت الأشراف من حوشه
    مابش سخا بيننا مابش=لا تلعبي لعبه الكوشه
    كم يا بشر فيش تتحارش=خليتي الناس مربوشه
    رحبت بش قلت عل الهامش=خوفي تكونين مغشوشه
    من يوم شفتش وبي راعش=مدري هو الحب مرعوشه
    بانطلب القرب لش طاهش=بايطرحش فوق طربوشه
    حبيت عينان بتناوش=أكيد ويدات منقوشه
    والصدر كالورد ذي فاتش=والخصر طوق أنطوى احجوشه
    ونزل شويه مع الشاوش=وديان خضراء ومرشوشه
    ياما بها ناس بتناهش=من أجل توصل لحنتوشه
    ورجع الى الشعر ذي نادش=حرير للأرض مفروشه
    من راوها آه من عايش=خلت صويلح بدردوشه
    يهل الله اسعاف بي ناعش=صوب سهامه من ارموشه
    عاد الشفايف بها ناتش=عسل مصفى من اخدوشه
    بس يرحمه من بلانابش= خليتي الروح منعوشه
    شى عندكم ماء لهل العاطش=صافي منقى بمنشوشه
    حسب المثل قال أخو داهش=غاطس بحبش على الشوشه
    حوطش(بطه)من الطارش=أومس شيطان في خوشه
    وهذا الجواب==============================================
    [poem=font="Simplified Arabic,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    تقول مابش أمل مابش=ياطالع الجو فى الطوشه
    شف بنت اشراف يالطاهش=ما تقبل آراء مخدوشه
    كلن يوفر له الشاوش=ويطرحه فوق قرقوشه
    ما بقبل الأمر بالفاتش=من جا يشمم بنخشوشه
    عاد الهوى فيه شاناقش=واشوف قلبي ومعشوشه
    أن كان لا بابكم جافش=باقيس بعده ومهروشه
    وان كان يابن علي غابش=ربي يسهل بدحبوشه
    يمكن وحصلت فى الهامش=يدات أحلى ومنقوشه
    هذا وشف لى مية طارش=جنود فى الأرض منفوشه
    ما قد صبر عندنا عامش=ولا تعدى لحنتوشه
    والناس ذى قلت بتنابش=مهدوم من جا بكشكوشه
    لما يقولون لش حالش=يابنت اشراف فى الكوشه
    أهلن وحيا ومرحابش=بقلوب تصفى من الشوشه
    هذا جوابى لخو داهش=أبيات بالعطر مرشوشه
    وتعوذ الله من الفاحش= وقوال هشه ومهشوشه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-31
  3. ابو عيبان

    ابو عيبان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-26
    المشاركات:
    5,201
    الإعجاب :
    2
    لقد تصفحت معضم مواظيع بنت اشراف وشفت فيها البراعه والتزان وشاعره مميزه

    ولهذا اقول لبو هشله والصوفى انلا يهرولو الى كلام غير موزون

    وان يتعاملومعى هذه الشاعره بذوق وعقل واتزان
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-07-31
  5. زعطان بن فلتان

    زعطان بن فلتان عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-29
    المشاركات:
    106
    الإعجاب :
    0
    عجايب يازماااااااااااااان العجايب

    قد النسوان بيشاعرين حمران العيووووووووووووووون
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-08-01
  7. alzeer

    alzeer عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-22
    المشاركات:
    142
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههههههههه :rolleyes::rolleyes::rolleyes هههههههههههههه
    ووووووووصوفي سانح عليك أنا من رأيي تبطل هوس نهايتك بتكون على يد أمرئه والله وصح الله لسانش يابنت اشرف لما نزل الصوفى قصيدته ما توقعت لها جواب ووالله أن هذه القصيده جائت لى ما قدرت اجاوب عليها
    تستاهل ياصوفي هههههههههههههههههههههههه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-08-01
  9. alzeer

    alzeer عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-22
    المشاركات:
    142
    الإعجاب :
    0
    مابش أمل ووووصوفي ........ربنا يخليش يابنت ألأشراف ههههههههههههه والله بضلى اضحك لا الصبح
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-08-01
  11. ALSOFI

    ALSOFI شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-02
    المشاركات:
    1,833
    الإعجاب :
    3
    حيا والله أنا أشهد انك بنت اشراف وأحييكي على هذه المهاره الراقيه أحسنتي صنعاً جواب بكل ماتحمل الكلمه وعلى فكره هذا أسرع جواب وصل الى عندي صح الله لسانك وانا عاجز عن الشكر والتقدير
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-08-01
  13. ALSOFI

    ALSOFI شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-02
    المشاركات:
    1,833
    الإعجاب :
    3
    عزيزي أبو عيبان ليس من العيب بأن تأخذ وتعطي مع شاعر أو شاعره مادام والمقصود يعرف لدى الطرف الأخر
    وأنما العيب التنقيص بحق الطرف لحساب طرف آخر .
    والحمد لله حسب ضني لا آرى في قصيدتي خلل أو نقص في أتزان وقد أجابه بنت اشراف أجابه موفقه وانا اشهد لها بهذه الأجابه لك كل الأحترام والتقدير

    عزيزي سالم وهل فيه أفضل من المرئه وافضل من أن تكون ((قتيل الماء ولا قتيل الضماء))
    أضحك بكيفك مبسوط أشوفك والله وكأنها نزلت عليك ليله القدر هذا عزيزي هو الشعر الصح ولو أن بنت اشراف قالت غير هذا الكلام لما أحترمتها مدى حياتي ولكنها أجابت اجابه نابغه وشاعره يحُق لأسمها بأن يكتب شاعره شعبيه وبالخط العريض سلام لك يالغالي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-08-01
  15. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    من أروع الثنائيات والمساجلات


    التي قرأتها مؤخراً


    كنت متعاطف ومترقب عن كثب لجواب بنت اشراف

    على بدع الغالي الصوفي

    و بصراحة الجواب فاق التوقعات من حيث المبنى

    ومن حيث التعامل مع ماورد في المعنى

    طبعا ولاانسى روعة البدع فهو كان رائع

    واشبهه بضربة حرة مباشرة

    والجواب كان متصدي لها بكل فن وذوق واحتراف


    صحت الالسن وسلمت الابدان

    ودمتم جميعاً
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-08-01
  17. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    جواب متزن في المعنى

    و منسق في البناء

    تحياتي

    ولا تتعجبوا ترى ((الخنساء)) لها شبه معلقة في الشعر والنساء لعلمكم لهن ثلث النصيب في الشعر
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-08-01
  19. ابومالك رسام

    ابومالك رسام مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-04-07
    المشاركات:
    12,726
    الإعجاب :
    6
    اعجاب كبير في البدع والجواب من بنت اشراف

    صراحة يحسب لها طولة البال

    وعدم التسرع

    تحياتي للجميع
     

مشاركة هذه الصفحة