استراتيجية الأجور .. والمؤجرون!!( لك الله ايها الموظف المسكين )

الكاتب : اعصار التغيير   المشاهدات : 504   الردود : 5    ‏2005-07-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-31
  1. اعصار التغيير

    اعصار التغيير قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-14
    المشاركات:
    5,665
    الإعجاب :
    0
    مقال صحفي

    "الأحد, 31-يوليو-2005" - معروف درين

    اذا كان البعض منا معشر الموظفين قد استبشروا خيراً بالإصلاحات الحكومية التي تضمنت تحسين وضع الموظف المعيشي من خلال استراتيجية الأجور والمرتبات التي أقرتها الحكومة مؤخراً وعلى عدة مراحل، اذا كان الأمر كذلك فثمة ما يثير القلق والخوف ويبدد أفراحنا المؤقتة بهذه الاستراتيجية وهو لجوء بعض مؤجري المساكن والعقارات المختلفة الى الزيادة.
    ولعل وسائل الإعلام تتحمل جزءاً من المسئولية ومصادرة الأحلام والأفراح سريعاً، لأن ترديد وسائل الإعلام - ومنذ بضعة أشهر - خبر رفع الأجور والمرتبات لكافة موظفي الدولة وكل حسب مؤهله وطبيعة عمله.. اضافة الى سنوات الخدمة.. كل تلك الأخبار والتقارير ساعدت بشكل أو بآخر على فتح شهية التجار الجشعين والمحتكرين الى رفع أسعار السلع دون مبرر وهذا ليس ما نريد الحديث عنه فثقتنا بالجهات المسئولة كبيرة في تحديد أسعار السلع قريباً وقطع طريق المضاربين بأقوات المواطنين والمخالفين لكل الأعراف والعادات والتقاليد، بل ومخالفين للدين الاسلامي وتعاليمه السمحاء بالدرجة الأولى.
    نعم مازاد الطين بلة وأقلق المضاجع هو تهور أصحاب العقارات من منازل أو محلات تجارية مستغلين رفع الأجور والمرتبات حيث أقدم معظم المؤجرين على رفع الايجارات وبمبالغ متفاوتة من خمسة آلاف الى عشرة آلاف ريال في المحلات التجارية وما بين الألفين والخمسة في ايجار الشقق والمنازل السكنية وذلك من أجل خلق نوع من التوازن بين زيادة الأجور والايجارات حسب قولهم!!
    فهل لهذه المهازل نهاية؟ وهل يكلف مجلس النواب نفسه بعض العناء من أجل المصلحة العامة ويفرج عن القانون الذي ينظم العلاقة بين المؤجر والمستأجر ويحدد مبالغ معينة تراعي منطقة العقار ونوعه وتمنع عن المستأجر المسكين مسلسل التهديد والوعيد والرفع المزاجي بين الحين والآخر؟ هل لنا أن نتوقع ذلك أم أن مصالح البعض سوف تتضرر من ذلك القانون؟!
    هكذا نجد أن الحبل متروك على الغارب أمام المؤجرين في ابتزاز المستأجر المسكين الذي لا حول له ولا قوة سوى أنه من أصحاب الدخل المحدود - لقد رفع معظم المؤجرين وأصحاب العقارات الايجارات بداية العام هذا ومع كل بداية عام جديد - هجري أو ميلادي - يكررون نفس السيناريو إلا أن هذا العام رفعوا في بدايته وفي منتصفه والذي ما يعجبه يضرب برأسه الحجر واللي ما يشتري يتفرج!





    كلمة أخيرة:
    اذا كان مبرر المؤجرين في رفع الايجار هو الزيادة المتوقعة في رواتب الموظفين ومبررٌ آخر هو ارتفاع أسعار بعض المشتقات النفطية، اذا كانت تلك مبرراتهم وأسبابهم للجشع والطمع فهل كل المستأجرين موظفون حتى نرفع عليهم الايجارات؟ وهل العقارات بحاجة الى المشتقات النفطية للاستمرار والبقاء؟ وما علاقة رفع الأجور بارتفاع الايجارات؟! ويا سامعين الصوت ردوا عليا.. مع الإعتذار للأغنية..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-31
  3. ابتهال الضلعي

    ابتهال الضلعي كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-24
    المشاركات:
    2,490
    الإعجاب :
    0
    أخي لو طرحت هذا السؤال على أصحاب البيوت سيجيبون بأنهم متضررين من رفع الأسعار والإيجار السند الوحيد لهم بعد الرواتب الهزيلة وسينهوا كلامهم معك بمقولة هذا حقي.....
    العتب على أصحاب البيوت الإيجار و المتمكنيين ماديا واللذين يتفننون في رفع الأسعار ضاربين بأحوال المستأجرين المساكين عرض الحائط....أين التراحم والتعاون يا أمة محمد!!!!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-07-31
  5. اعصار التغيير

    اعصار التغيير قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-14
    المشاركات:
    5,665
    الإعجاب :
    0
    و المسكين يا اختي ينام في العراء؟؟



    اليس هناك حد للايجار والتنظيم ؟؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-07-31
  7. اعصار التغيير

    اعصار التغيير قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-14
    المشاركات:
    5,665
    الإعجاب :
    0
    ماشاء الله الظاهر معضم الاعضاء من ملاك العمائر؟؟

    ولا يوجد مستأجرين
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-07-31
  9. اشكي لمن

    اشكي لمن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-08
    المشاركات:
    418
    الإعجاب :
    0
    الاخ "اعصار التغيير " لا تقلب المواجع على الايجار .. المهم بلاد كل واحد ينهش في لحم الثاني ولذمة من ...!!
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-07-31
  11. اعصار التغيير

    اعصار التغيير قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-14
    المشاركات:
    5,665
    الإعجاب :
    0
    صحيح بالرغم من كونهم شريحه كبيره وهمهم اليم

    مشكور على المرور
     

مشاركة هذه الصفحة