إحذر هذه الخدعة

الكاتب : سبع الليل   المشاهدات : 370   الردود : 0    ‏2002-02-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-02-18
  1. سبع الليل

    سبع الليل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,900
    الإعجاب :
    0
    هذه قصة تحكي وتجسد لنا خداع إبليس وإغواءه أجارنا الله وأياكم منها ومن مكايده الخبيثة …….يقال أنه كانت هناك شجرة تعبد من دون الله …….فسمع بها رجل فجاء إليها عازماً على قطعها غضباً لله .

    فلقيه إبليس في صورة إنسان …….وقال له : ما تريد ؟ …………قال الرجل : أريد أن اقطع هذه الشجرة التي تعبد من دون الله ………فرد إبليس : إذا أنت لم تعبدها فما يضرك من عبداها ؟ .

    فصمم الرجل وقال : لأقطعنها ………..فقال له الشيطان : هل لك فيما هو خير لك لا تقطعها ولك ديناران كل يوم إذا أصبحت تحت وسادتك ……..فأندهش الرجل وقال فمن أين لي ذلك ؟

    قال له الشيطان أنا لك .

    رجع الرجل لبيته وأصبح فوجد الدينارين عند وسادته ثم أصبح اليوم التالي فلم يجد شيئاً ……..فقام غضباً ليقطع الشجرة ……. فتمثل له الشيطان في صورته وقال ما تريد ؟ ……. قال اريد قطع هذه الشجرة التي تعبد من دون الله تعالى ……..فرد عليه الشيطان قائلاً : كذبت ..مالك إلى ذلك من سبيل .

    فذهب الرجل ليقطعها فأمسك به الشيطان وضرب به الأرض وخنقه حتى كاد يقتله ……. قائلاً له أتدري من أنا ؟؟؟ أنا الشيطان , جئت أول مره غضباً لله فلم يكن لي سبيل عليك …….فخدعتك بدينارين فتركتها فلما جئت غضباً للدينارين سلطت عليك .

    فقوة الإيمان إخوتي والإخلاص في الدين هما زاد المؤمن وقوته في مواجهة أعداء الله ……….يستمد منها قوته وشجاعته لا يخشى شيئاً ولا يهزمه شيء .
     

مشاركة هذه الصفحة