إلى متى الضياع

الكاتب : بعد نظر   المشاهدات : 311   الردود : 1    ‏2005-07-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-30
  1. بعد نظر

    بعد نظر عضو

    التسجيل :
    ‏2005-07-27
    المشاركات:
    2
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وهادي العالمين إلى الصراط القويم، ولا عدوان إلا على الظالمين، أما بعد:
    إخواني في الله، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
    بدايةً نسأل الله أن يلهم الشعب اليمني المن والسلوى، فقد راحت أيام كنا نعدّها بالصعبة من قبل، وأقبلت أيام ستبكينا دماً بدلاً من الدموع، فالمواطن الذي لا يجد ما يسد به حاجاته الضرورية كيف له أن يتأقلم ويعيش في ظل الجرعة الأخيرة، والموظف البسيط الكحيان كيف لراتبه المتواضع أن يغطي كافة احتياجاته. ولكن أحبتي لو طال الليل فإن هذا معلن بقدوم الفجر، وكلما اشتدت ظلمت الليل قرب بزوغ الفجر، وحتى ذلك الحين لابد لكل واحد منا أن يراجع نفسه قبل أن يتهم الآخرين، فإن ما أصابنا بمثابة ابتلاء من الله تعالى، ولكي نتجاوز هذه المحنة لابد لنا من مراجعة أنفسنا وتغيير أحوالنا من جميع النواحي.. الدينية.. الاجتماعية.. السياسية.. وكما تعلمون أن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.
    وإن أردنا الخروج من هذا المأزق، فلابد من عمل جاد، لا أن نقعد وراء شاشة ونخرج ما بأنفسنا على شكل أحرف تذهب وتتلاشى بتقدم الأيام، أخي في الله، لابد لكل واحد منا أن يسأل نفسه سؤال مهم جداً.. وليكن جاداً فيه.. هذا السؤال لا يحتاج إلى تسرع واندفاع عاطفي وإنما إلى عمق تفكير وروية. هذا السؤال هو: ما الدور الذي لعبته أنا وأخي وصديقي وجميع المجتمع اليمني في إخراج هذه المسرحية التي نشاهد أحداثها على الساحة اليمنية.. نعم أنا وأنت وغيرنا،، نحن السبب في كل هذا. ربما تتسائل كيف لي أن أحدث تغييراً؟! أقول لك بأنه لو أنك قمت بالاختيار الصحيح منذ البداية لما وقعت الفأس بالرأس، ولكنك تعجلت واندفعت عاطفياً في مساندة من تراه من قبيلتك أو حزبك، دون أن تنظر في أهدافهم وخططهم وبرامجهم السياسية.. فأنت أيها المواطن الذي اختار هذا الشخص الممثل لك في مجلس النواب والذي قام بالتصويت بالإيجاب لصالح الجرعة التي ستحطم أحلامك وأحلام غيرك من أبناء هذا الشعب..
    أخي في الله، إن كنت جاداً في إحداث تغيير، فلابد أن يبدأ من داخلك، لابد لك أن تقول لا بقوة حتى تسمعها للطرف الآخر، لا أن تقولها من خلال لمسات الكيبورد، لابد لك أن تختار الشخص المناسب وهم كثر كما أعلم.. ولابد لك من تنوير إخوانك وأصدقائك وتدفعهم إلى الطريق الصحيح ولو خطوات بسيطة، فمسيرة الألف ميل تبدأ بخطوة.
    هذا... ولا يسعني إلا أن أسأل الله العلي القدير أن يكون في عون الشعب اليمني، وأن يخفف علينا ما هو آت، وأن يلطف بنا فإنه على كل شيء قدير.. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد الأمين وعلى من سار على نهجه إلى يوم الدين.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-30
  3. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0


    اهلا بك اخي الكريم ..ومرحبا بك في ربوع مجلسنا اليمني

    ..سلمت اخي الكريم .. وصدقت فالبداية يجب ان تكون بانفسنا واصلاحها فصلاخ الفرد نواة صلاح المجتمع


    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة