صلاة مودع...

الكاتب : مخاوي الدمعة   المشاهدات : 414   الردود : 1    ‏2005-07-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-30
  1. مخاوي الدمعة

    مخاوي الدمعة عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-01
    المشاركات:
    43
    الإعجاب :
    0
    [align=justify]يعاني كثير من الناس مشكلة الشرود الذهني في الصــلاة , إلى درجة أن ينسى بعضهم كم ركعه صلى , فيضطر إلى سجود السهو , و أحيانا إلى إعادة الصلاة .

    فالشيطان , لعنة الله عليه , يستمتع بالوسوسه حين يكون الانسان بين يدي ربه , فما أن يكبر الواحد حتى يبدأ إبليس بالتفنن في الوسوسة ( زوجتك تتأخر في الصالون ) , ( رابتبك لن يكفيك حتى نهاية الشهر ) , ( زوجك يفكر بالزواج مره ثانيه ) ...... ...

    و هكذا يظل الملعون يتغلغل و يتعمق و يضغط على أعصابك , و تغضب بشدة و أنت تقف و تركع و تسجد . ثم لا تدري كم صليت! و لذا جرب أن تصلي صلاة مودع .

    غالبا ما يقول بعض الأئمة للمأمومين , قبل أن يكبروا للصلاة , (( صلوا صلاة مودع )) . و قد تمعنت كثيرا في هذا الكلام الحزين , و بدأت في تطبيقه . فمع كل تكبيرة أتخيل أنني أودع الدنيا بمن فيها من أهل و أحباب و أصدقاء , و مسرات , و أنني سأقابل ربي العظيــــــــــم , و أنني الآن أصلي آخر صلاة في حياتي . و بالفعل , أشعر بخشوع عجيب . فأرجو ممن يلعب بهم السهو و النسيان و الوسوسة , ان يجربوا هذه الوصفة ثم أن يدعوا لي ...
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-30
  3. مدير

    مدير عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-07-09
    المشاركات:
    276
    الإعجاب :
    0
    أحسنت أخي مخاوي الدمعة على هذا الموضوع الرائع والوصفة الجميلة ، وأتمنى من الجميع أن يفعل ما فعلت للفوز بالخشوع في الصلاة والذي هو السهل الممتنع ؛ لينال رضا الله عز وجل . أتمنى للجميع صلاة ينال بها رضا الله جل جلاله.
     

مشاركة هذه الصفحة