ادخل وشوف إللي يفكر يتزوج ثنتين .

الكاتب : مدير   المشاهدات : 691   الردود : 9    ‏2005-07-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-30
  1. مدير

    مدير عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-07-09
    المشاركات:
    276
    الإعجاب :
    0
    هذه قصيدة فكاهية رائعة للدكتور / ناصر الزهراني سمعتها في شريط له ، إن شاء الله تعجبكم :

    أتاني بالنصـائح بعـض ناسِ = وقالوا أنت مِقـدامٌ سـياسي

    أترضى أن تعيش وأنت شهمٌ = مع امـرأةٍ تُقاسي ماتُقـاسي

    إذا حاضت فأنت تحيض معها = وإن نفست فأنت أخو النفاسِ

    وتقضي الأربعين بشـرِّ حالٍ = كَدابِ رأسُـه هُشِمت بفاسِ

    وإن غَضِبتْ عليك تنامُ فرداً = ومحروما ً وتمعن في التناسي

    تزوَّج باثنـتـينِ ولا تـبالي = فنحن أُولوا التجارب والِمراسِ

    فقـلت لهم معـاذ الله إني = أخاف من اعتلالي وارتكاسي

    فها أنذا بدأتْ تروق حالي = ويورق عـودُها بعد اليباس

    فلن أرضى بمشـغلةٍ و همٍّ = وأنكادٍ يكون بها انغـماسي

    لي امـرأةٌ شاب الرأسُ منها = فكيف أزيد حظي بانتكاسي

    فصاحوا سنة المختار تُنسى = وتُمحى أين أربابُ الحمـاسِ ؟

    فقلتُ أضعتُم سُنناً عِظـاماً = وبعض الواجبات بلا احتراسِ

    لمـاذا سُـنَّةُ التعـداد كنتم = لها تسـعون في عـزمٍ و باسِ

    وشرع الله في قلبي و روحي = وسُنَّة سـيدي منها اقِتـباسي

    إذا احتاج الفتى لزواجِ أُخرى = فذاك له بلا أدنى التـباسِ

    ولكن الزواج له شـروطٌُ = وعدلُ الزوج مشروطٌٌ أساسي

    وإن معاشر النسوان بحرٌ = عظيم الموجِ ليس له مراسي

    ويكفي ما حملتُ من المعاصي = وآثـام تنـوء بها الرواسـي

    فقالوا أنت خـوَّافٌ جـبانٌ = فشبّوا النـار في قلـبي وراسي

    فخِضتُ غِمار تجرُبةٍ ضروسٍ = بها كان افتـتاني وابتـئاسي

    يحزُّ لهيـبها في القلب حـزَّاً = أشـد عليَّ من حـزِّ المواسي

    رأيت عجـائباً ورأيتُ أمراً = غريبا في الوجـودِ بلا قياسِ

    وقلتُ أظـنُّني عاشرت جِنَّاً = وأحسب أنَّني بين الأناسي

    لأتـفه تافهٍ وأقلِّ أمـرٍ = تُبـادر حربُهن بالإنبـجاس

    وكم كنتُ الضحية في مرارٍ = وأجزم بانعدامي و انطماسي

    فإحداهن شدَّت شعر رأسي = وأخراهن تسحب من أساسي

    وإن عثُر اللسان بذكرِ هذي = لهذي شبَّ مثل الالتـماسِ

    وتبصرني إذا ما احتجتُ أمراً = من الأخرى يكون بالإختلاسِ

    وكم من ليلةٍ أمسي حزيناً = أنامُ على السـطوحِ بلا لباسِ

    وكنتُ أنام مُـحترماً عزيزاً = فصرتُ أنام ما بين البِساسِ

    أُرَضِّعُ نامس الـجيران دَمِّي = وأُسقي كلَّ برغوث بكاسي

    ويومٌ أدَّعي أنِّي مريضٌ = مصابٌ بالزكامِ وبالعُطـاسِ

    وإن لم تنفع الأعذار شـيئاً = لجئتُ إلى التثاؤب والنعـاسِ

    وإن فَرَّطْتُّ في التحضير يوماً = عن الوقت المحدد يا تعاسي

    وإن لم أرضِ إحداهنَّ ليلاً = فيا ويلي ويا سود المآسي

    يطير النوم من عيني وأصحو = لقعـقعةِ النـوافذ والكراسي

    يجيء الأكل لا ملح ٌ عليه = ولا أُسقى ولا يُكوى لباسي

    وإن غلط العيال تعيث حذفاً = بأحذيةٍ تـمُّـرُ بقرب رأسي

    وتصرخ ما اشتريت لي احتـياجي = وذا الفستان ليس على مقاسي

    ولو أنى أبوحُ بربعِ حرفٍ = سأحُذفُ بالقدورِ و بالتباسي

    تراني مثل إنسـانٍ جـبانٍِ = رأى أسـداً يهمُّ بالافـتراسِ

    وإن اشرِي لإحدَّاهن فِجلاً = بكت هاتيك ياباغي وقاسي

    رأيتك حامِلاً كيساً عظيماً = فماذا فيه من ذهبٍ و ماس

    تقول تُحبُّني وأرى الهدايا = لغيري تشـتريها و المكـاسي

    وأحلفُ صادقا ً فتقول أنتم = رجالٌ خـادعون وشرُّ ناسِ

    فصرت لحالةٍ تُدمي وتُبكي = قلوب المخلصـين لِما أُقاسي

    وحار الناس في أمري لأني = إذا سألوا عن اسمي قلت ناسي

    وضاع النحو والإعراب مني = ولخْبطتُّ الرباعي بالـخُماسي

    وطلَّقتُ البـيان مع المعاني = ****َّت ُ الطـباق مع الجناسِ

    أروحُ لأشتري كُتباً فأنسى = وأشري الزيت أو سلك النحاسِ

    أسير أدور ُ من حيٍّ لحيٍّ = كأنِّي بعض أصحاب التكاسي

    ولا أدري عن الأيامِ شـيئاً = ولا كيف انتهى العام الدراسي

    فيومٌ في مـخاصمةٍ ويومٌ = نداوي ما اجترحنا أو نواسي

    وما نفعت سياسة بوش يوماً = ولا ما كان من هيلاسيلاسي

    ومن حلم ابن قيس أخذتُ حلمي = ومكراً من جـحا وأبي نواسِ

    فلما أن عجزتُ وضاق صدري = وباءت أُمنـياتي بالإياسـي

    دعوتُ بعيشة العُـزّاب أحلى = من الأنكـادِ في ظلِّ الـمآسي

    وجاء الناصحون إليّ أُخرى = وقالوا نحن أرباب المراسـي

    ولا تسأم ولا تبقى حزيـناً = فقد جئـنا بحلٍ دبلومـاسي

    تزوَّج حرمةً أُخرى لتحـيا = سـعيداً سـاِلماً من كل باسِ

    فصحتُ بهم لئن لم تتركوني = لانفـلتنَّ ضـربا ً بالـمداسِ
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-30
  3. ابوحسين الكازمي

    ابوحسين الكازمي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-24
    المشاركات:
    1,245
    الإعجاب :
    0
    تسلم يامدير القصيدة حلوة وباتحصل دعوات من النساء الذي عاد ماتزوجوا عليهن
    ولاكن مكانها مجلس الشعر الشعبي
    ياريت المشرف يحولها هناك وللعلم لومامعك هناك اي في مجلس الشعر
    انصار والامابتحصل على ردود لأن نها توجد تكتلات عجيبة في ذاك المجلس
    وشكراً
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-07-30
  5. ام دينا

    ام دينا عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-23
    المشاركات:
    386
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم

    الله يعين صاحب الثلاث والاربع (( من اكل بالثنتين اختنق ))

    روعه وتسلم على النقل ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-07-30
  7. فاروق

    فاروق عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-01-20
    المشاركات:
    289
    الإعجاب :
    0
    بالعكس كلما زاد العدد زادت السعادة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-07-30
  9. فاروق

    فاروق عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-01-20
    المشاركات:
    289
    الإعجاب :
    0
    اخالف رايي واقول من تزوج اثنتين ككبش بين نعجتين
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-07-30
  11. المشهور

    المشهور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    830
    الإعجاب :
    0
    قصيده لو قراءها الواحد قبل ماقدم على الثانية سوف يراجع نفسة .. وانا عن نفسي اشوف فيها تحامل كثير على الحريم واعرف ناس كثير متزوجين وكلهن سمن على عسل ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-07-30
  13. المهندس الحضرمي

    المهندس الحضرمي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-19
    المشاركات:
    347
    الإعجاب :
    0
    لو يقال مايقال عن الزوجة الثانية ......انا لازلت أؤمن بأن الحياة تحلى مع الثانية
    وتكون أحلى مع الثالثة والرابعـــــــة .....وبعدها لنا الله ؟؟؟؟؟؟؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-07-30
  15. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]اللي يشتهي أن يقصر في عمره .. فليفعل الثانية[/grade]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-07-30
  17. مجهولةجدا

    مجهولةجدا عضو

    التسجيل :
    ‏2005-07-29
    المشاركات:
    66
    الإعجاب :
    0
    الذي يجرب المجرب يكون عقله مخرب

    مثل سوري ومعناه اسمعو النصيحة :rolleyes:
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-07-30
  19. مدير

    مدير عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-07-09
    المشاركات:
    276
    الإعجاب :
    0
    اشكر الجميع على التفاعل والمرور الذي أسعدني كثيراً أسعدكم الله في الدنيا والآخرة.
    وفي الحقيقة الأمر يعود إلى الرجل وقدرته على العدل ( القدرة المالية والصحية والجنسية وقوة الشخصية ) والعلماء يقولون إن الأصل التعدد إذا توفرت الشروط وانتفت الموانع لأن الله سبحانه وتعالى يقول ( فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ ) والحق أن العدل في هذه الأزمان عزيز جداً ونادر إلا من رحم ربك وقليل ماهم ، والانسان أعلم بنفسه وقدرته فإذا كنت لا تستطيع ذلك فلا ترهق نفسك ، وتجيب لها تعب هي في غناً عنه .
    ومن كان له واحدة أو أكثر فعليه بتنفيذ وصية الحبيب صلى الله عليه وسلم ( استوصوا بالنساء خيراً فإنهن عوان عندكم ) والصبر على ما يقدره الله منهن ، وشكر الله لكم .
     

مشاركة هذه الصفحة