الوحدة اصبحت حكرا والأصوات بدأت تتعالى

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 3,642   الردود : 99    ‏2005-07-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-29
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    لوحدة اليمنية اصبحت اكثر عرضة لمستقبل مجهول اكثر من أي وقت مضى ولا نستطيع أن نصدق تصريحات اعضاء حكومة المؤتمر عندما يقولون بأن رسوخ الوحدة اكثر رسوخا من جبال اليمن نفسها وهذا الشيء ربما كان حتى وقت قريب ولكن مع تطور وسائل الإعلام وتفتح الشعب وبدأ ينظر حوله يجد نفسه مرغما على قول كلمته لان تلك الوحدة لم توصله إلى مبتغاه ولم يعد يخشى على شيء يخسره000

    لا غرابة ان نسمع هنا أو هناك أصوات تنادي بالإنفصال واصوات تنادي برحيل الحزب الحاكم لان ما يحدث باليمن شيء لايمكن تصديقه وفقا للمعايير التي يضعها المواطن اليمني في مخيلته مستندا على بقية شعوب الأرض التي تخرج من كبواتها دولة تلو الأخرى واصبح المواطن اليمني على يقين بأن قضية فلسطين سيتم حلها وسينعم الفلسطيني برغد العيش في بلده لكنه يرى ذلك بعيد المنال عليه لانه قد كبلت أياديه بواسطة اناس وصلوا إلى سدة الحكم بوسائل شتى وان الوحدة ودستور الوحدة الذي صيغت مواده بكل عناية ليس سوى ديكور وتقبع مجلداته في رفوف عالية حتى لا تطوله ايادي مصلح هنا أوهناك000

    من نعتقد بأنهم اصوات نشاز هم قلة في الوقت الراهن وعلينا أن لاننسى بأن عظيم النار من مستصغر الشرر وأن لانترك الأمور تسير على عواهنها وتنهج نهج الصدفة وتلك الأصوات النشاز لايمكن تجاهل رأيها وعلينا ان نستمع له فلعل به امور لا نراها وأن كانت أمور اليمن واضحة وضوح الشمس في منتصف الظهيرة 00

    دستور الوحدة معطل وقوانين الجمهورية العربية اليمنية هي المعمول بها أضف عليها بعض أعراف الإمام التي تتجلى في قيام الحكومة بأخذا الرهائن واللجوء للحلول العرفية ومراضاة هذا على حساب ذاك وسياسة فرق تسد التي اتبعها الحزب الحاكم وسيلة لبلوغ أهداف لا تمت لمصالح اليمن ولا المواطن اليمني بأي صلة 0000

    حكومة اليمن الحالية كل همها كيف تجمع الزكاة والأتاوات والضرائب وموارد الدولة بأي شكل كان وتقوم بتوزيع الغلة على أعضائها ولا تكترث لحال شعب مقهور في عصر لايستطيع فيه الشعب الوقوف على قدميه بدون حكومة تدافع عن مصالحه وترعاها وتلك الحكومة ترى بانه من العيب في نظر أعضائها بأن يقوم وزير أو سفير برعاية مصالح المواطنين إذن ماهو عمل تلك الحكومة غير نهب ثروات البلاد ليس إلا000

    الوحدة هدف نبيل ضحى من أجله الشعب اليمني ولا يجب أن تحتكره فئه بعينها لانها امتلكت الجاه والسلطة ولا يحق لها العمل بغير الدستور الذي تم الاستفتاء عليه من قبل الشعب اليمني والمصيبة بالأمر بأن الحكومة تنادي بمواد الدستور وهي اول من يتجاهلها فلماذا تريد الحكومة تطبيق بعض مواد الدستور عندما يتعلق الأمر بمصالح أعضائها ولا تقوم بتطبيق شامل للدستور ؟

    يا أخوان وحدة اليمن في خطر واكبر خطر يتجهمها هو وجود حكومة لم تستطيع الخروج من جلباب ماضي نبذه الشعب اليمني وبعد مضي كل هذا الزمان من تولي تلك الحكومة لزمام الأمور لم يتغير شيء لصالح المواطن بل ما نشاهده هو العكس تماما إذن فلماذا السكوت ومن هي تلك الحكومة التي اعطت لنفسها حق هضم حقوق شعب بأكمله كما انها لم تستطيع فعل شيء على مدى 15 عاما فهل ستستطيع في الوقت الراهن ؟؟؟؟؟؟

    العقل والمنطق يقول بأن حكومة المؤتمر يجب ان تغادر من الساحة السياسية اليمنية وان افضل ما يمكن ان تقدمه للوطن جزاء ما جناه اعضائها من ثروات بان تخرج خارج نطاق الساحة السياسية اليمنية وتترك الدماء الجديدة تتدفق في الجسد اليمني هذا إذا كان هناك وطنية مرجوة من تلك الحكومة000

    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-29
  3. holaco2

    holaco2 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-11-03
    المشاركات:
    474
    الإعجاب :
    0

    كلام في الصميم ولكن بعيد المنال طالما الحزب الحاكم مسيطر على كل موارد الدوله وكذا اجهزتها القمعيه .. وخير دليل على خروج الدبابا للشوارع في مواجهه الجياع العزل حين حاولوا ان يعبروا عن سخطهم .. وفي الاخير زج بهم في السجون ... !!؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-07-29
  5. الحدالقاطع

    الحدالقاطع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-19
    المشاركات:
    1,886
    الإعجاب :
    0
    صدق من قال انهم عندما يتكلمون عن الوحدة يقصدون وحدة الحكم الموجود بيد الحاكم السنحاني
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-07-29
  7. غريب 80

    غريب 80 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-07-28
    المشاركات:
    214
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008B FF6347 FF1493 4B0082"]اه """"""""""" أهين اه على وقت مضى واه على عمري اللى راح """""[/grade]"""""
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-07-29
  9. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    مسكينة الوحدة المفترى عليها
    لا أدري لماذا يربط البعض بين الفساد وبقاء الوحدة وكأن الوحدة هي التي جلبت لنا الفساد والفقر, برغم أن الفقر سمة من سمات المجتمع اليمني شماله وجنوبه وشرقه وغربه.. والفساد كذلك ذلك المرض المزمن الذي استعصى استئصاله على الأقل في الوقت الراهن لأنه سيبقى مادام النظام الحالي موجود ولن يزول إلا بزواله.. فمن كان يريد الخير لليمن فعليه أن يفرق بين النظام الحاكم والوحدة وإلا سيبقى الشعب إلى جانب النظام الفاسد حتى ينسى أولئك الواهمون شيء اسمه انفصال أو إعادة عقارب الساعة إلى الوراء, ولو أحد فكر في موضوع الانفصال بسبب دعوى عدم إصلاح الوضع أو بسبب تفشي الفساد فسيختار الشعب الوقوف إلى جانب النظام برغم علمه بفساده لأنه سيدرأ مصيبة أكبر من مصيبة الفساد ألا وهي تمزيق الوطن الذي يستحيل إعادة التئامه مرة أخرى فيما لو حدث تمزق لا سمح الله, أما الفساد فسينتهي عاجلاً أو آجلاً وهو ليس بمشكلة يصعب علاجها.

    وعاشت الوحدة اليمنية
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-07-29
  11. بسباس

    بسباس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-15
    المشاركات:
    1,699
    الإعجاب :
    0
    بسم الله


    الأخ الكريم سرحان

    السلام عليك وكل التقدير لمشاعرك الصادقة تجاه الوطن ووحدته

    وتجاه الشعب ومعاناته.


    نعم اخي فان معظم النار من مستصغر الشرر

    وسياسة دفن الرأس في الرمال كالنعامة لن تقود هذا الوطن الا الى الهاوية

    ولقد قالها للرئيس احد قادة حزب الإصلاح عندما التقى بهم مؤخرا

    قال له لو اجرينا اليوم استفتاء على الوحدة أو الإنفصال لكانت النتيجة في المحافظات

    الجنوبية والشرقية لصالح الإنفصال.......


    هذا طبعا بسبب ما لاقوه (وجميع الشعب اليمني في جميع المحافظات) من الظلم والفساد


    بعد الوحدة وبالذات بعد 7/7/1994 ,,,,,ولكن لللأسف فإن حزب النعــــامة

    هو الأقوى في نظامنا الحالي


    ونسأل الله السلامة لنا ولليمن الواحد الموحد
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-07-29
  13. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    كلامك درر أخي البرق
    والله لقد قلت كل ما في نفسي أيه البرق
    معتوه من يظن أن الإنفصال نهاية المعاناة
    بل هو بداية المصائب وبداية الفتن والحروب والخراب
    فلن ننفصل إلى دولتين بل إلى شراذم متناحرة
    وطوائف متحاربة وأحزاب متصارعة
    عندها سنقول كنا بألف خير وياليت تعود أيام الفاسد
    وأهله .
    ولو نصبر ونصابر سيزول الفاساد وأهله عاجلا أم آجلا
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-07-30
  15. alabrak

    alabrak عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    1,840
    الإعجاب :
    0
    في الماضي دعأ شخص واحد للانفصال اليوم بدا يتكاثرو الداعين للانفصال:

    في عا م 94 دعأ السيد علي سالم البيض للانفصال بعد الحرب اللعينة بستة عشر يوم :اعلام الرئس

    علي صالح طبل وزمر باسم الوحدة وكلنا طبلنا مع المطبلين ولم نسئل انفسنا عن سبب الانفصال او بل أصح

    سبب الحرب ومن مسئول عليهاء:

    هل حان الوقت لبحث مسببات اللذي حصل ام الوقت متاخر؟

    موضوع مهم نرجو من الجميع التفاعل معه بمسولية:

    شكرأ للاخ سرحان على هذ الطرح الجميل:
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-07-30
  17. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    كيف عرفت أن دعوات الانفصال تكاثرت وعلى أي أساس بنيت كلامك وأين أجريت هذا الاستطلاع؟
    المعارض أو المعادي للنظام ليس داعياً للانفصال.. مشكلتكم أنكم تخلطون بين معارض للنظام ومعارض للوحدة.. وهذا هو الخطأ الذي يقع فيه البعض.

    هل تعلم أن أكبر جالية يمنية في أوروبا هي الجالية التي تعيش بريطانيا, معظمهم من جنوب الوطن؟
    كم واحد من هؤلاء خرج إلى شوارع مدينة لندن يوم 22 مايو 2005م للمطالبة بالانفصال عندما وجهت لهم دعوات من قبل شرذمة صغيرة تسمى "تاج" كم واحد استجاب لدعوتهم للخروج لرفع العلم التشطيري السابق والمطالبة بالانفصال.. لن أجيبك فالصور هي التي ستجيب عليك!!

    لاحظ الصور التي ينشرونها على موقعهم في الإنترنت والتي نقلتها من هناك كم عدد الذين خرجوا إلى الشوارع.



    وسمت على كل واحد فيهم برقم محدد في كل صورة. . لا حظ كيف تكررت نفس الوجوه في جميع الصور حتى يوحوا للناس أن عددهم كبير وهم في الواقع لم يتجاوز عددهم خمسة عشر فرد..
    عدد الذين وسمتهم بأرقام عشرة أشخاص والبقية إما معالم وجوههم غير واضحة أو يغطي على وجهه باللافتات التي يرفعها أو وجهه لا يواجه الكاميرا, وكأن الذي التقط لهم الصور مخرج سينمائي بارع!


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-07-30
  19. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    البرق اليمانى
    ما ان تلوح الحكومة بمنصب رفيع حتى تراهم يرمون هذة الاعلام ويلهثون وراء اى منصب جديد
    فقد كانوا اصحاب نفوذ وراحت عليهم
    وهم يطبقون المثل القائل عارض ثم عارض ثم التحق بالحكومة
    مناصب ولا يهمهم جنوب او شمال المهم نفسى ومن بعدى الطوفان اصحاب قضية خسرانة
    وخسروا ماء الوجهة من حينة
    ولا تخش على الوطن من هؤلاء الغربان فقد كان ابو الغربان مدجج بالسلاح متمترس وراء تركة كبيرة من اسلحة السوفيت فما اغنت عنة شئ لان الحق يعلو ولا يعلى علية
    والشعب يفتدى الوحدة بالغالى والنفيس
    يــــمــــ الحكــــــمــــــة ـــن
     

مشاركة هذه الصفحة