جورج غالوي ...بريطاني بلسان عربي

الكاتب : سد مارب   المشاهدات : 605   الردود : 7    ‏2005-07-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-29
  1. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]


    طالب بمنح تأشيرات أمريكية لجميع الزعماء العرب.. وأكد ان تجفيف مستنقع بن لادن غير ممكن بدون التخلص من الفساد
    عمان ـ القدس العربي ـ من بسام البدارين: عبر عضو البرلمان البريطاني الشهير جورج غالوي عن اعجابه الشديد بالأهزوجة المصرية الشعبية التي سمعها بشوارع القاهرة والتي يغنيها الشعب المصري قائلا باللهجة المحكية اديلوا فيزا يا كوندوليسا .
    ودعم غالوي هذا المطلب الشعبي المصري مقترحا علي كوندوليسا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية منح جميع الزعماء العرب وليس الرئيس المصري فقط تأشيرة مغادرة عن شعوبهم وأوطانهم، وبنفس الطريقة طلب غالوي اعطاءهم جميعا تأشيرة خروج، ويقصد الزعماء العرب. وحضر غالوي الي عمان خصيصا لحضور احتفال خاص وشعبي نظمته أسبوعية الوحدة بعيد تأسيسها الخامس وهي صحيفة محلية يصدرها شريك غالوي في حملة مريم العراقية الشهيرة رجل الأعمال الأردني فواز الزريقات.
    ووسط حضور كثيف لنخبة من رجال البرلمان والمجتمع وممثلي القوي الوطنية والقومية في الأردن، قدم غالوي بلغته الساخرة والمثيرة مرافعة سياسية مطولة عن الأوضاع العربية والأطماع الغربية، منددا بالزعماء العرب جميعا وخاصا بالذكر علي نحو واضح من يحصلون علي نسبة 99.9 بالمئة في الانتخابات الرئاسية.
    وبدأ البرلماني البريطاني مرافعته بعبارة بسم الله الرحمن الرحيم وختمها بعبارة السلام عليكم ورحمة الله ، وكان يقسم بعض الأحيان بقسم الاسلام التقليدي، وشكر بالاسم بعض أصدقائه من القوميين الأردنيين، وعندما تسلم المايكروفون حظي غالوي بتصفيق حاد ومكثف من الجمهور وقوطع بالتصفيق ايضا عدة مرات وتم تقديمه بصفته العربي القومي عضو البرلمان البريطاني جورج غالوي الذي تقدم بدوره بعدة تحليلات مثيرة تخص ما يجتاح العالم من موجات ارهابية.
    وقال غالوي بداية انه حضر مؤخرا من لبنان وشارك في عدة نشاطات وشاهد بعينيه كيف تزدحم القاعات والمسارح عندما تقام اي فعالية تحت عنوان الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر ، مشيرا الي ان الشارع العربي لا زال يتذكر عبد الناصر بعد 53 عاما، ومتسائلا ما اذا كان المواطن العربي يستطيع ان يتذكر اي واحد من زعمائه الحاليين طوال هذه المدة او حتي طوال 53 يوما او طوال 53 ساعة او 53 دقيقة وقال: سأتوقف عند هذا الحد.
    وتوقف غالوي عند حوادث التفجير الأخيرة في لندن باعتبارها مسألة مهمة وقال ان التفجيرات حصلت في المنطقة الانتخابية العائدة له، وان عددا من ناخبيه اما قتلوا او جرحوا او تم ارهابهم نفسيا، وهو يتفق بصورة نادرة مع توني بلير في إدانة هذه التفجيرات التي استهدفت الأبرياء بكل تأكيد، لكنه أكد بأن رموز الاجرام في بريطانيا لا يركبون الحافلات العامة ولا يستخدمون القطارات الأرضية، فالأبرياء فقط يفعلون ذلك في بريطانيا وبالتالي لم تستهدف تفجيرات لندن العبثية المجرمين.
    وبخصوص التفجيرات نفسها قال انه وبريطانيين آخرين يختلفون مع توني بلير بمسألتين، وقال: فأنا أدين تفجيرات لندن وتفجيرات الاحتلال في الفلوجة وفلسطين وبلير لا يفعل ذلك.. والمسألة الثانية، منطق بلير يطلب منا ان نعمل في مصنع متخصص بكشاشات الذباب ونستخدم هذه الكشاشات في كل مرة تقترب فيها حشرة طائرة من أجسادنا، اما منطقنا فنقول فيه بانك لا تستطيع استخدام الكشاشات بشكل ناجح ما دمت تجلس أصلا في مستنقع وعندما تفعل ذلك ستجد حشرة ما طريقا نحو رأسك ورقبتك ولن تقوم كل الكشاشات بوظيفتها. المطلوب اذا ـ يضيف غالوي ـ تجفيف المستنقع الذي يتسبب بوجود الارهاب والارهابيين، ومشكلة بلير انه لا يريد الاعتراف بذلك علي الاطلاق، ولا يريد أن يعترف بوجود علاقة جذرية بين الجندي البريطاني الذي يشارك في قتل الأبرياء في العراق وبين تفجيرات لندن، وما دام يرفض الاعتراف لن يستطيع لا هو ولا غيره مواجهة الذباب المتطاير والشرير.
    وشدد غالوي علي أن الإعلام الغربي عندما يسأله عن آرائه المثيرة بخصوص بن لادن والارهابيين يرد عليهم قائلا: ما علاقتي انا ببن لادن؟ اسألوا الحكومات الغربية من صنع هذا الرجل ومن دربه ومن امده بالسلاح والمال ومكنه من التحول لظاهرة. وقال: الغربيون الرسميون يعرفون بن لادن شخصيا أكثر منا جميعا.
    وقال بان الغرب الرسمي هو الذي صنع ظاهرة من يسمون أنفسهم مجاهدين ، مشيرا الي انه قال لمارغريت ثاتشر في مجلس العموم قبل سنوات طويلة انها ترتكب خطأ فادحا في أفغانستان وانها تفتح الباب للبرابرة وان ظلاما طويلا سوف يخيم علي شعب افغانستان، وكان ذلك أفضل ما قلته في مجلس العموم. وقلت للآخرين بعدها اني ضد بن لادن القروسطي الظلامي، لكني كنت دائما ضده عندما كنتم تبنونه وتجعلونه قويا في الغرب. ولا أعلم الآن ما اذا كان بن لادن سيعلن السلام ويضع الأزهار اذا ما جففنا مستنقع الارهاب، لكني اعرف ان السمكة تحتاج دائما لماء لتسبح فيه واذا جففنا المستنقع لن يجد بن لادن شيئا يسبح فيه أو علي الأقل لن يحظي بالدعم ولن يستطيع ايذاءنا في الغرب.

    نروي المستنقع

    لكن بدلا من ذلك ـ يتابع غالوي ـ قام الغرب بسقاية مستنقع بن لادن المزيد من الدماء وجعلناه أعمق واذا سألتموني كيف نجفف مستنقع الابن لادنية سأجيب: بثلاثة أشياء، أولا ـ وقف قتل العراقيين وتحريك جيوش الاحتلال الأجنبية الغربية من العراق، وثانيا، أقول للبريطانيين: اعترفوا بمسؤوليتكم التاريخية عن مأساة الشعب الفلسطيني... اعتذروا عن وعد بلفور وانزعوا اتفاقه من البرلمان... انزعوا تمثال بلفور من قاعات البرلمان البريطاني... ادفعوا تعويضات للفلسطينيين... اعتذروا لهم... وتوقفوا عن التعامل مع شارون كرجل دولة بل كزعيم عصابة ومجرم لا يختلف كثيرا عن بن لادن.
    الوصية الثالثة من وصايا غالوي هي الأكثر حرجا كما قال، مشيرا الي انه سيشرحها بهدوء حتي لا يذهب للسجن: عليكم (الخطاب للغربيين) ان تكفوا عن تثبيت الملوك والرؤساء الفاسدين في العالمين العربي والاسلامي بالرغم من ارادة شعوبهم.
    وهنا توقف غالوي متسائلا: انا شخصيا لا املك شيئا ضد الزعماء العرب لكن يخطر ببالي دوما سؤال.. كيف يشعر مواطن يعيش ببلد يحصل فيه الرئيس علي نسبة 99 بالمئة من الأصوات؟ وقال: احيانا أحب ان اكون مثل (هؤلاء الرؤساء) في الانتخابات.. بماذا يفكر المواطن العربي عندما يسمع بوش يتحدث عن حقوق الانسان وتوني بلير عن الديمقراطية في لبنان؟ اذا حصلت ديمقراطية حقيقية في لبنان سيصبح الشيخ حسن نصر الله هو الرئيس المنتخب لكن هذا الرجل لا يستطيع ان يكون رئيسا لان الغرب لن يسمح له بذلك.
    وقال ان الاصرار علي دعم الحكام الفاسدين يغذي المستنقع الذي يستمد منه الارهابيون قوتهم لان الغاية الأساسية لجميع الحكام هي الجلوس من أجل مصالح الآخرين وليس مصالح شعوبهم. وهناك صفقة معروفة: الغرب يدعم الديكتاتور ثم يعمل هذا الديكتاتور علي انفاق أموال بلاده علي الكازينوهات والأسلحة والأسواق الغربية عموما.. وهذا يفسر لماذا عندما تشعر الجماهير العربية بالظلم لا تجد الا صورة بن لادن في كهفه مع سلاحه وهي الصورة الأفضل للعربي والمسلم بهذه الحالة. وشرح غالوي بان كوندوليزا رايس لا ترغب برؤية انتخابات حرة حقيقية في السعودية لأنها تعرف من سيفوز فيها لو حصلت وقد سمعت شعار الجماهير المصرية عندما زارت القاهرة وهي تطالبها بمنح الرئيس المصري تأشيرة خروج فيزا يا كوندوليزا ، والآن وهي تسوح في البلدان العربية قد تسمع شعارات تقول لها اعطيهم جميعا فيزا يا كندوليزا .
    وقال: دعونا نكون بنائين. لماذا يتذكر الناس في العالم العربي ويحترمون جمال عبد الناصر؟ لقد فعل أشياء جيدة وأخري سيئة.. له هزائم وله انتصارات، السبب هو في كلمة السحر التي تشد الجماهير العربية فقد تحدث عبد الناصر عن الوحدة العربية، وأقولها لكم بصراحة كبريطاني مطلع ومتابع بدون الوحدة العربية، لا يوجد حلول لمشاكلنا.

    مقر مجلس العموم

    وشدد غالوي علي ان الابن لادنية تعود بالعالم الاسلامي سنوات الي الوراء، وقال: فهذا الرجل ينمو علي السياسات الغربية الظالمة للمشرق وبصراحة ايضا اقولها.. الغرب لن يربح اذا وقع العالم الاسلامي بين يدي بن لادن.
    وانا ـ يضيف غالوي ـ درت في بلادي بين الناس وطلبت منهم اسقاطي في الانتخابات لكن لم أجد مهربا من تلك البناية (يقصد بناية مجلس العموم البريطاني)، حيث تحصل الكثير من الجرائم، فداخل هذه البناية يوجد ثلاثة رجال كانوا سببا مباشرا للكثير من البؤس والألم للعالم العربي وهم: بلفور الذي وعد بالنيابة عن أحد الشعب بمنح أرض شعب ثان لشعب ثالث، والسيدان سايكس وبيكو اللذان فعلا ما هو معروف. والأشخاص الثلاثة وللصدفة يتواجدون الآن في نفس الرواق في مجلس العموم، فهل تلك صدفة بريئة؟
    واسترسل غالوي قائلا: بلفور لم يطلق وعده الشهير لأنه يكره الفلسطينيين، بل لأنه لا يريد مشاهدة اليهود في شوارع لندن، وسايكس وبيكو كانت مهمتهما التأكد بان العرب سيبقون مقسمين ومجزئين علي شكل دويلات لأن الامبراطورية العظمي قدرت بان مشاعر الوحدة العربية ستشتعل بعد التخلص من العثمانيين مما سيضر بمصالحها.
    وحذر غالوي من وجود كثيرين من طراز سايكس وبيكو الآن يخططون للمزيد من التقسيم للعالم العربي وقال: انهم يحضرون للمزيد من الدويلات. لديهم تصور عن تقسيم لبنان لأربعة والعراق لثلاث دويلات، ويمكن ايجاد ثلاث دول بسهولة في السعودية. وان كنا في الغرب نفضل الظهران بطبيعة الحال خصوصا بعدما اصبح من شعارات بريطانيا الحرية للشيعة وسياسة سايكس وبيكو مفيدة ومستمرة. والسؤال الآن، هل يقبل الشبان العرب ذلك كما قبل آباؤهم؟

    أم كلثوم وفيروز

    وقال: في أوروبا كنا قبل نأكل بعضنا بعضا قبل ستين عاما فقط والشعوب الأوروبية تكره بعضها البعض. فالبريطاني كما يعلم الجميع لا يرتاح للفرنسي، وبين شعوبنا الكثير من مشاعر الكراهية التي اختفت لصالح الوحدة علي اساس اقتصادي ومصلحي، وأغلب التقدير ان أحفادي سينظرون لأنفسهم لاحقا بصفتهم أوروبيين، وأضاف: في العالم العربي لديكم وحدة حقيقة أجمل كثيرا وأقوي من تلك التي لدينا، لو حصلت فهناك 300 مليون انسان يتحدثون بنفس اللغة ويشعرون بنفس المشاعر ويغنون معا لأم كلثوم وفيروز، ولو قيض للعالم العربي التوحد لأصبح قوة فاعلة وأساسية ومقررة في العالم العربي فخلال حملة مريم كان الشعب العربي من بغداد الي مراكش يغني نفس الأغاني.. لقد سمعتها بأذني.
    وقال غالوي انه شعر بالاحراج وبحقيقة الوحدة العربية عندما سلمته امرأة تونسية في مدينة صفاقس خاتم زواجها في اطار حملة دعم الشعب العراقي، وشعر برغبة في البكاء عندما علم بأن فلاحا مغربيا جلس امام السفارة العراقية في بلاده دون هدف سوي التضامن مع الشعب العراقي، لكنه شعر للأسف لان الصحافة ورغم الاحتفال الشعبي بقافلة مريم لم تشر له شخصيا لا من قريب او بعيد.
    وأكد غالوي: ان العراق كان يحتوي مكتبة ضخمة عندما كان اجدادي في بريطانيا يدهنون وجوههم بأشياء غريبة ويهيمون في الغابات، مقدما للأجيال العربية نصيحة ثمينة كما قال هي لا تقبلوا بسايكس ـ بيكو جديد .
    وشهدت امسية غالوي التي نظمتها الوحدة اقبالا كبيرا من السياسيين والاعلاميين والناشطين نقابيا وسياسيا، وتم بعد مرافعة الضيف البريطاني تكريم الشهيد الصحافي طارق أيوب والناشطة الراحلة عائدة الدباس، وسلمت دروع تكريمية كذلك لأبطال مسلسل التغريبة الفلسطينية ، وهم الكاتب الدكتور وليد سيف والممثلة جولييت عواد التي أقسمت خلال الحفل بانها كانت ستقتل ابنها فعلا لو اكتشفت انه عميل للاحتلال.


    القدس العربي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-29
  3. ابن طاهر

    ابن طاهر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    1,079
    الإعجاب :
    0
    اخي سد مارب لا تغرك المظاهر
    فجورج قالوي ينتقد الطغاة ويدعو
    الى حكم الطغاة في نفس الوقت
    ولو شاهدت له اخر مقابلة في الجزيرة
    لعرفت هذا حيث انه كان يترحم على
    زمان عبد الناصر وامثاله من الطغاة
    ويقارنه بطغاة العصر لا ادري عن جهل
    ام عن تجاهل ........... فتامل
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-07-29
  5. assmarani

    assmarani عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-08
    المشاركات:
    266
    الإعجاب :
    0
    العكس هو الصحيح

    اعتقد ان العكس هو الصحيح : عربي بلسان بريطاني .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-07-30
  7. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    وهل عبد الناصر طاغية في نظرك؟

    يا عزيزي لو كان للعرب زعيمان فقط مثلة لوقفنا في وجة كل التيارات الدخيلة على ثقافتنا تيار الاستعماتر بشتى فصولة ووجة التطرف الديني بشتى اشكالة

    نعم لة اخطاءة ولة امجادة وكما كان عظيم الاخطاء فقد كان عظيم المجد ومن الصعب ان ينطبق علية وصفك بل من الذنب الذي لا يغفرة ضمير كل عربي تحرر بدماء المصريين من وهران حتى صنعاء وردفان
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-07-30
  9. ابن طاهر

    ابن طاهر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    1,079
    الإعجاب :
    0
    اخي لا تغتر بالشعارات البراقة
    وعليك ان تسال وتبحث عن العدد
    الذي قتل في عهد عبد الناصر من
    الاعداء الاسرائيليين ومن الاحبة
    المصريين ستجد الاجابة على تساؤلك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-08-02
  11. الصرنجي

    الصرنجي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-07-02
    المشاركات:
    36
    الإعجاب :
    0
    [size=6[color=#0000FF]]اخي .. الرجل اهتم بالعرب وقضاياهم بعد ان تزوج امرأة فلسطينيةوهناك اخبار انه اسلم والله اعلم ولم يكن يهتم بعبد الناصر ولازمانه، عبد الناصر خدع الملايين من العرب فلا تلم الرجل ان سمع العرب يمدحونه فمدحه مثلهم
    وطبعا كثر الله خيره انه بهذا الشكل ولا تطمع ان يكون سلفي
    [/size][/color]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-08-02
  13. الصرنجي

    الصرنجي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-07-02
    المشاركات:
    36
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"] اخي السلام عليكم
    عبد الناصر اكبر طاغية عبد الناصر هذا هو من ادخل الشيوعيين داخل مصر عبدالناصر هذا هومن امر بتعذيب الاخوان واعدامهم عبد الناصر هذا هو من ارغم ياسر عرفات الذي كان زعيم حركة فتح ان
    يغير حركته من حركة دينية ذو ميول اخوانيةالى حركة قومية حتى يدعم حق الحركة بالمقاومة
    عبدالناصر هذا لا تجد في خطبه اي عبارات دينية عبدالناصر اراد العزة بالقومية العربية فأذله الله لانه نحن قوم كنا اذله فأعزنا الله بالأسلام فإن ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله . وفعلاً اذله الله فلم يكسب
    اي حرب مع الكيان الصهيوني وكان يطلق على حربه معهم حرب الإستنزاف اي استنزاف استنزاف
    الصهاينة اليهود الذين يملكون بنوك العالم الذين يملكون سويسرا الذين يملكون صندوق النقد الدولي والبنك الدولي الذين يملكون اغلب شركات النفط الذين بإختصار يتصرفون بإقتصاد العالم هذا بارادة الله فقد قال الله تعالى[/grade] ((وقضينا الى بني اسرائيل في الكتب لتفسدن
    في الارض مرتين ولتعلن علواً كبيرا))

    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]إذن لم تكن حربه تستنزف العدو بل على العكس استنزفت مصر للأسف
    كان الجيش يحارب على اشرطة ام كلثوم وعبدالحليم وعبد الوهاب
    ولكن عندما حارب الجيش المصري تحت شعار الله اكبر وهم صا ئمون ايام الخائن انور السادات
    انتصروا ولكن اضاع الخائن انور السادات النصر بالسلام مع العدو [/grade]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-08-03
  15. ابن طاهر

    ابن طاهر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    1,079
    الإعجاب :
    0
    كلامك ظاهريا صحيح ولكن الست معي ان قالوي كعضو
    في مجلس العموم مهتم بالعرب لم ينتبه للبحث
    في من هو عبد الناصر ؟ خصوصا ان ما هو منشور
    في بلاده بريطانيا عن عبد الناصر هو شي موضوعي بعيدا
    عن زيف شعاراتنا ..... بالمختصر قالوي سمعته كثيرا
    ورايت انه مفتون بالقومية العربية واخر دليل اخر زيارة
    له لسوريا من يومين عندما امتدح بشار الاسد
    كانه رجل عصره برغم انه لو نزل الى الشارع
    لراى ما يندى له الجبين.... مشكلة قالوي انه ليس
    مع الشعوب العربية انما مع قيادات وزعامات عربية
     

مشاركة هذه الصفحة