أشهر تاجر في التاريخ...

الكاتب : ArabiaFelix   المشاهدات : 569   الردود : 1    ‏2005-07-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-28
  1. ArabiaFelix

    ArabiaFelix عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-17
    المشاركات:
    783
    الإعجاب :
    0
    لا لا مهوش يمني ...قراته في المجلة وقلت لازم أشارك المجلس اليمني فيه

    يعتبر الاستكلندي "ارثر فرجسون" اشهر بائع في التاريخ, لما كان يملك من قدرات مميزة على اقناع الناس بشراء اي شيئ. ... الا انه دخل باب الشهره عن طريق الجريمة اذا انه كان يبيع ساعة "بيج بن" وقصر "باكنجهام" ومحتويات "ترافلجار سكوير" في بريطانيا ، والبيت الأبيض ونصب الحرية في أمريكا. كيف؟!

    بدأت القصة في أحد ايام صيف عام 1920 عندما كان "فرجسون" يتنزه في ساحة ترافلجار في لندن وشاهد سائح امريكي يحدق باهتمام في مسلة "نيلسون" الشهيرة ولأسود المحيطة بها.....وهنا طرأت له فكرة أن يستغل موهبته في التجارة لبيع هذه الأشياء للسائح فاقترب منه وقال له بلهجة حزينة أن الحكومة البريطانية مضطرة لبيع المسلة والأسود وايضاً النافورة لتسديد ديونها المتراكمة وان المبلغ المطلوب هو ستة الاف جنيه استراليني واضاف أنه يشعر بالحزن لانه هو شخصيا مكلف ببيع هذه الأشياء للشخص المناسب.... وسقط السائح الأمريكي في الفخ وتوسل إلى فرجسون ان يساعده على شراء محتويات ساحة ترافلجار فتردد هذا الأخير قليلا وطلب من السائح ان ينتظره في المكان ذاته في اليوم التالي ليتسنى عرض الاكر على رؤساءه واخذ موافقتهم.... وفي اليوم التالي تمت الصفقة وقبض فرجسون المبلغ المطلوب واختفى. وفي ذلك الصيف وسع فرجسون اعماله وانهالت الشكاوي على البوليس البريطاني من عشرات السواح الامريكيين الذين سقطوا ضحية للمحتال, اذا دفع بعضهم الف جنيه استرليني لشراء ساعة "بيج بن" ومنهم من دفع ثلاثة الاف جنيه كدفعة اولى لشراء قصر "باكنجهام".... الا أن البوليس لم يستطع القبض عليه على المحتال.
    وعندما رأى فرجسون أن افضل ضحاياه من الامريكيين قرر ان ينقل نشاطه إلى عقر دارهم (والله أنه خطيير ههه).... فسافر عام 1925 الى واشنطن حيث اجر البيت الأبيض لأحد اصحاب مزارع البقر لمدة 99 سنة بملبلغ مئة الف دولار في السنة وتقاضى ايجار السنة الأولى واختفى.... كما باع نصب الحرية لأكثر من شخص بمبلغ مئة الف دولار ايضاً. وجمع فرجسون ثروة كبيرة كان يمكن أن تكفيه مدى الحياة إلا ان طمعة وثقته الزائدة بنفسه بعد أن عجز البوليس في الوصول اليه اوصلته السجن... فمرة حاول بيع نصب الحرية لسائح استرالي الا أن هذا الأخير شك بالأمر وبلغ الشرطة وتم القبض على فرجسون وسجن لمدة خمس سنوات ...ههه والله أنه خطير لو اعرفه كان جبته وشغلته بمحلنا D:
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-29
  3. هارون

    هارون قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-02
    المشاركات:
    3,279
    الإعجاب :
    0
    تمام ومن هو اكبر تاجر يمني t
     

مشاركة هذه الصفحة