شمعة أمل في الهند ....

الكاتب : شمعة أمل   المشاهدات : 2,372   الردود : 52    ‏2005-07-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-27
  1. شمعة أمل

    شمعة أمل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …

    رابط الحلقات السابقة :

    http://ye22.com/vb/showthread.php?t=127279

    وها نحن نلتقي من جديد .. لتعيشوا معي ذكرياتي في الهند …:D

    الاماكن القريبة من بنغالور التي زرناها ..
    * Big Baryan Tree : وهي عبارة عن متنزه يبعد عن مكان اقامتنا ساعتين ... استاجرنا فان من مكتب سياحة ..

    بدأت رحلتنا في العاشرة والنصف .. جات الفان ف موعدنا .. لككنا تأخرنا شوي لين ماننزل من غرفنا .. وننزل معانا اغراض للرحلة .. وجبنا معانا اشرطة عشان نشغلها ف الطريق .. ونكتشف بعدين ان الشاحنة ما فيها مسجل ... وشغللنا الراديو .. ولا احنا فاهمين شي .. الطريق مضيناه .. سوالف ونكت وتفرج على المناظر ...

    المكان صراحة واااايد حلو .. وسبحان الخالق .. فهي عبارة عن شجرة واحدة تنزل افرعها في الارض وتطلع مرة ثانية كشجرة جديدة ... وهكذا ..

    وطبعا اعداؤنا – القرود – كانوا في انتظارنا واحنا تعلمنا من رحلة سابقة .,, ان القرود تحب الاكل .. وخاصة اللي تكون في ايديك.. وانت ولا انت حاس .. وماشي في امان الله .. وفي ايدك اكل .. (مانجو مثلا مثل الموقف اللي صارلنا ) .. هجوم من القردة الصغار على الاكل .. شنو بتكون ردة فعلك ؟؟؟ بالنسبة لنا .. صراخ .. وطيحنا الاكل ع الارض واخذوه القرود .. وواحدة من هول المفاجاة طاحت ع الارض جدام الناس .. صراحة موقف فظيع .. احنا كنا ماشيين جدام .. فما كنا شاهدين ع الموقف .. بس سمعنا الصراخ .. صراخ البنات رعبا .. وصراخ القرود طربا ..

    وبعدين لما استوعبنا موقف القرود .. غنينا .. " القرود حرموني من اكل المانجا " ...

    المهم في رحلتنا هذه .. اخنا حيطتنا من القرود.. وخيبنا الاكل في شنطنا .. وشنطنا وكاميراتنا ماسكينهم بايدينا .. ( واسناننا ) وكل ما قربوا القرود منا .. تمسكنا بأغراضنا اكثر واكثر ..

    طبعا ما نسينا التصوير في هذا المكان الرائع ....

    على الظهر .. كان وقت الغدا .. اخذنا السايق .. الى مطعم .. الشكل الظاهري مرتب ونظيف .. لكن الاشكال اللي شفناها والاكل .. غيرت راينا .. وتقريبا ثلاثة ارباع الكل بقي على حاله ..
    رجعنا لديارنا العصرية تقريبا ..

    * Nandi Hills :

    يبعد هذا المكان تقريبا ما بين الساعة والنصف والساعتين .. وهذه الرحلة كانت اول رحلة لنا من خلال مكتب سياحة حكومي .. اجرنا 5 ريكشات الى مكان الشركة.. وصلنا تقريبا 7 ونص صباحا .. ومن هناك ركبنا الباص الجماعي .. ولم يكن غيرنا نحن في الباص – 12 نفر – وعائلة هندية تتكون من 5 افراد ...

    هذا المكان عبارة عن مرتفعات جبلية .. شاهقة الارتفاع .. وكان ذلك صعبا على الباص نظرا لكبر حجمه .. ولكن الله ستر ...

    وهذا لم يكن يكفي للوصول الى المكان المطلوب .. فقد كان علينا ان نصعد الدرج ... والله من التعب اللي تعبناه واحنا طالعين ... عديناهم .. فوق الميتين درجة.. والعجاجيز يمشونه عادي .. واحنا ... اه اه اه ... كل كم درجة وقفنا .. نلتقط انفاسنا ...

    وصلنا فوق .. وقلنا للمرشد ناخذ راحة .. قعدنا .. وارتحنا فترة .. وهناك كان لقاؤنا الاول مع القرود .. وقد ذكرت سابقا ما حدث لنا معاهم ...

    وهناك طبعا – كما هو الحال في الاماكن السياحية – الشحاتين علة قفا من يشيل .. ويجولك من مختلف الاعمار .. جانا طفل صغير .. وعطيناه شيبس .. وبعد شوي شفناه يرقص مع حركات مضحكة .. واحنا نشجعه ع الراقص ونصفق له .. ونقول هذا يمكن من تاثير الشيبس اللي عطيناه ..
    المكان جدا جدا رائع .. فكنا قريبين جدا من السحاب .. نحس برذاذ خفيف من السحاب فوق راسنا ... صراحة مكان لا ينسى ...

    وهناك اعلى نقطة فيه .. هي نقطة الانتحار .. حيث كان هناك حاكم مسلم اسمه Tibu Sultan.. فكان اي احد يعمل عمل سئ يلقيه من هذه النقطة .. ليلقى حتفه ف الحال ..

    هذا السلطان مات على ايدي الجنود البريطانيين بعد ان خانه اعز اصدقائه – لا تحضرني الذاكرة الان اسمه – وقد قتل الجنود هذا الخائن قبل قتل السلطان .. وعندما زرنا قصر السلطان في ميسور .. وشاهدنا الصور التي كانت محفورة على الحيطان .. كانت صور الخائن مشوهة الملامح .. قام بهذا العمل المواطنون بعد مقتل السلطان ..

    وطبعا مأساتنا تتكرر مع الاكل ... واكلونا اكلهم التقليدي .. ما اعرف اسمه .. صحن حديد كبير .. وفي صحون صغيرونة حديد .. فيه عيش ابيض .. وشي شبيه بالصالونة .. واشياء ما عرفنا مكوناتها .. وجربناها ,, والطعم .. فلفل وبس ..

    وهناك شفنا معبد .. دخلناه .. وشفنا الخرافات اللي يؤمنون فيها .. وصورنا هناك .. وصورنا في المكان اللي تتم فيه مراسيم الزاج الهندوسي .. – يمكن يكون فال خير – هاهاهاهاها .. من حيث العمارة.. تستغرب من دقة الرسومات .. والهتهم .. التي هي بكل الاشكال .. فيل .. او حرمة باكثر من ايدين .. واشكال غريبة .. ومعتقدات اغرب .. التي يؤمنون بها ..

    وهنا احب ان اضيف ... ان الهندوس .. مؤمنون جدا بديانتهم .. تشوفهم في المعبد كل احد .. ويقيمون طقوسهم الغريبة عند محلاتهم صباح الاحد .. من رش الماء امام المحل .. واشعال نوع من البخور .. والتبرك بالهتهم ..

    وكذلك تجدهم دائما في سياراتهم حاطين تماثيل صغيرة للالهة ..
    والاشياء اللي يحطونها على جباههم .. رجال ونساء .. نقط حمراء .. وخطوط صفراء وبيضاء وحمراء ..

    المهم ..

    قبل المعبد ..
    رحنا بيت حاكم هذه المنطقة قبل سنوات طويلة .. وقد تحول البيت الى متحف تشرف عليه الحكومة .. ولازم قبل الدخول نفسخ الاحذية ... شفنا ننتكاته الشخصية من ملابس .. كتب .. السرير الخاص به .. الختم الخاص به .. الراسئل المتبادلة مع الحكام المجاورين ومجموعة من الصور ..

    وقريبا من بيته .. المقبرة مالته .. وحاطين تمثال تذكاري له .. وبها ما نسينا التصوير ..
    والمرشد مالنا .. كل ما شافنا قالنا .. شالو شالو .. يعني يلا يلا .. لاننا كنا ناخرهم في الحركة .. والسبب التصوير ..

    .. وصلنا بنغالور .. تقريبا 8 ونص ليلا .. وكان هذيك اليوم بداية موسم الامطار عندهم .. طبعا الباص وصلنا الى مكان الشركة .. وبعد كذا لازم احنا بمعرفتنا ندور على ريكشا للمستشفى .. كانت الاجواء ممطرة ورياح .. وعانينا لين ما لقينا مواصلات للمستشفى ..
    كان يوما حافلا بالاحداث .. والمناظر التي شاهدناها لا تنسى ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-27
  3. شمعة أمل

    شمعة أمل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0
    اوتي وميسور ..

    قالوا لنا ان لا نفوت علينا روحة هاتين المنطقتين ..
    وبعد ان اخترنا الوقت المناسب للجميع .. وتجهيز فلوس الرحلة ... والشركة السياحية المناسبة .. حيث ان الرحلة تستغرق ثلاثة ايام .. ويكيند ويوم زيادة ..

    استاذنا من الدكاترة ان بنغيب يوم ..

    هذه المرة الباص جانا للمستشفى على الساعة 8 صباحا من يوم سبت ... رحنا المكتب الرئيسي حيث ركب الباص بقية السياح .. وكان الباص مليان ع الاخر ..

    بعدما قعدنا ع الكراسي .. جانا المشرف .. وقعد يصرخ علينا ان احنا تاخرنا ... قلنا هذي من اولها صراخ .. عكس مشرف رحلة ناندي هيلز ..

    الطريق الى ميسور 4 – 5 ساعات .. ثلاثة ارباع الوقت والمشرف يتكلم ويتكلم عن تاريخ الاماكن اللي بنزورها ..

    وهو قالنا ان يحب الاغاني الكلاسيكية – الهندية طبعا - .. والحقيقة انها كانت فظيييعة واذوننا عورتنا من صراخ المطربة .. والموسيقى اللي تعور الراس ..

    عطيناه شريط من عندنا .. وكان يتمنن علينا عشان يشغله دقايق ويرد يشغلنا الصراخ وعوار الراس ..
    وقد عملنا احتياطاتنا في الاكل .. جبن .. روتي .. اشباس .. بسكويتات .. حلويات .. ( في اليوم اللي قيله رحنا السوق عشان نشتري شالات .. لانه قالولنا ان منطقة اوتي .. واايد باردة .. رحنا المحلات القريبة منا .. ما لقينا .. اضطرينا نروح السوق التجاري .. وشرينا من هناك شالات ودلاقات صوف .. واحنا راجعين .. متبللين الى ركبنا من الامطار ( الحمد لله كنت لابسة اسود، فما يبين واجد ) .. رحنا منطقتنا .. وعلى قولة ابوي .. ما كان في ولا بلة ( مطر ) .. دخلنا الفورم عشان نشتري لوازم الرحلة من الاكل ..وهناك استغربوا منا لسببين .. شكلنا واحنا متبللين ... والدنيا صافية بره .. والكميات المهولة من الاشباس والبسكويتات والحلويات .. وعلى قولة صديقتي .. يزيد ولا ينقص .. )

    نرجع لرحلتنا ..

    خذينا استراحة عشان الريوق .. احنا تريقنا في الباص .. والناس الباقيين نزلوا بما يسمى مطعم ..
    اول مكان زرناه هو قصر Tibu Sultan .. التصوير داخل القصر ممنوع .. صورنا في الحديقة الخارجية .. والقصر يدل على روعة ودقة التصميم والزخارف الاسلامية .. وفيه صور كبيرة تصور جوانب من حياة السلطان.. وتحت مكتوب الاحداث اللي صارت ..

    نسيت اقولكم .. المشرف – واسمه لندن – كان يعطينا وقت محدد لزيارة الاماكن .. مثلا يقولنا .,, عندمن ثلث ساعة تشوفون القصر ... طبعا احنا كنا نتاخر ... اصلا احنا التصوير ياخذمنا ربع ساعة .. عشان كذا نتقسم الى مجموعات .. نتصور بسرعة وندخل نشوف المكان بسرعة ,, وكمان نكون اخر الركاب في الباص ..

    واللي يقهر ان كنا نمر على محلات ودكاكين ... ولندن ما يخلينا نتشرى ... الا اذا خلصت من المكان بدري ... تقدر تتمشى في الدكاكين ..

    زرنا معبد .. ولا تعليق على ذلك ..

    واجمل شي واهم شي لكل من يزور ميسور .. هو قصر ميسور ..

    قصر كبييييير جدا .. والتصوير فيه ممنوع .. بس صورناه من بره وفي الحديقة ..

    ميزة هذا القصر – اللي حرمنا منها – ان يضاء بالكامل كل يوم احد .. من الساعة 8 الى الساعة 9 ... احنا زرناه يوم سبت ..والجدول اللي مسويه الاخ لندن ان يوم الاحد نكون في اوتي ...

    الكلمات لا تقدر ان تعبر عن وصف القصر ....

    اولا .. لازم تفسخ جوتيك بره وتحطه عند الامانات .. وكمان تسلم الكاميرا .. والمكان زحمة وااايد ... يعني لازم تضارب وتزاحم الناس .. لان الوقت محسوب علينا واحنا نريد نشوف كل القصر ... تقسمنا مجموعات .. صورنا اول شي بره .. والدنا صااافية .. وفجاة تنزل الامطار علينا .. والمظلات معانا الحمد لله – من الاسبوع الثاني من وجودنا هناك ، وكل طلعة لنا بره المستشفى ، والمظلات لا تفارقنا ..

    المهم .. دخلنا انا وصديقتي القصر ... وكل مكان نروحه وكل غرفة ندخلها .. بوجود الاثاث والصور العملاقة للسلاطين وحكماء اوروبا .. نتخيل ان كنا نعيش هذيك الايام معاهم ..

    فعلا القصر تحفة بمعنى الكلمة .. وهناك مرشدين يمشون معاك في القصر وييشؤحون لك .. لكن احنا لضيق الوقت .. وان لندن قالنا وش بنشوف داخل وشرح لنا كل شي .. فما كان في داعي ان نستعين بمرشد ..
    بعد ما خلصنا جولتنا في القصر .. صورنا مرة ثانية ...

    والمضحك في الصور بشكل عام .. لازم يدخلك هندي او هندية عرض في الضورة .. وانت ما تحس لين ما تحمض الفيلم وتشوف الصورة .. ويكون المكان روعة والصورة اروع لولا التدخل الهندي ..

    رحنا عشان نتغدى ... وكالعادة ما عجبنا الاكل واكتفينا باكل خبزهم الباراتا ..

    رحنا بعدين الفندق اللي بنبات فيه هذيك الليلة.. والمكان اللي فيه الفندق او بالاحرى ... فنيدق ... داخل حديقة النوافير الراقصة ... حطينا اغراضنا .. وارتحنا شوي .. وشربنا شايهم اللذيذ .. رحنا نشوف الحديقة .. ان شاء الله انزل الصور بعد ما اخلص من الكتابة .. المكان وااايد روعة .. خاصة انه احنا مو متعودين على شوفة الخضرة في كل مكان ... مشينا ومشينا في الحديقة .. المكان زحمة .. فالوقت ويكند والناس جايين من مناطق مختلفة لمشاهدة النوافير ... صورنا وصورنا هناك ..

    وعشان نشوف النوافير .. هي من الجهة الاخرى للحديقة .. فعند اختيارين يا انك تمشي .. او انك تاخذ قارب .. اكيد عرفتوا شنو كان اختيارنا ... القارب .. انتظرنا فترة لين ما جانا الدور .. وركبنا كلنا في قارب واحد .. كان وقت مغرب .. والمنظر اكثر من روعة ..خصوصا انه هناك كان في سد .. وتشوف الشمس من وراه .. المهم وصلنا الجهة الثانية .. ووصلنا الى مكان النوافير .. وهذه النوافير ,, نوافير كبيرة ,, ملونة .. تتراقص مع الاغاني ,,, والحركات مدروسة مع الالحان .. التصوير كان ممنوع .. صورت عن طريق الجوال .. احاول اشوف اذا اقدر انزله ع اللابتوب ...

    قعدنا هناك لين ما خلصوا كل العروض .. ورجعنا بالقارب ..

    ارتحنا شوي .. وتوزعنا ع الغرف .. كل 2 ف غرفة ,, الحلو في المكان .. وجود البلكونة مطلة ع الحديقة .. وبره الغرف فيه بلكونة كبيرة ..

    نزلنا تحت عشان العشاء .. احنا كنا واصلين متاخر .. شفنا البنات مع لندن يتعشون .. العشا كان الاشياء اللي دايما نطلبها .. بيض وباراتا ومياه غازية – على طار المياه الغازية ,,, طوال اقامتنا هناك لازم على الاقل نشرب غرشتين ف اليوم ,,, العصاير المعلبة ابدا مو حلوة .. والطبيعية تقززنا لما شفناهم كيف يعصرون ... فما كان عندنا غير المياه الغازية ع الغدا والعشاء .. واحيانا نطب عصاير طازجة من مطعم نظييييف - ..
    بعد العشا طلعنا ننام .. كان الوقت بدري ,,
    تدرون ليش ..
    لان الاخ لندن قالنا باقيمكم الساعة 4 الفجر .. عشان لازم نطلع الساعة 5 .. نوصل اوتي ابكر من الباصات الثانية ..
    المهم .. ( اسمحولي اضحك شوي ) ......
    الساعة 4 الا ثلث نسمعلك الضرب ع الابواب بطريقة مجنونة .. والله العظيم .. قمنا من الكرفاية متخرعين.. شنو صار بره ,, والشخص يقول .. يلا قوموا الساعة 4 ..
    ونسمع الضرب على الابواب الخمسة ...
    عصبنا وااايد من طريقة تقويمنا .. ( بس للصراحة ، انها طريقة فعالة .. عشان لو انتظرنا فلانة وعلانة ما بنطلع بدري .. هذا هو الشي الوحيد الايجابي في لندن ) .. في بنات ضحكوني .. ما شافوا ان الوقت 4 .. واحنا متفقين نطلع 5 ,,, على بالهم ان الساعة 5 الا ربع ,,, بسرعة بسرعة صلوا ,, كووا ملابسهم .,,, وتجهزوا .. هاهاهاهاها .. وبعدين يكتشفون ان بعدها الساعة 4 ...
    جانا مال المطعم .. وزعلنا شاي .,...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-07-27
  5. شمعة أمل

    شمعة أمل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0
    والساعة 5 بالضبط طلعنا من الفندق ..
    طبعا الدنيا كانت ظلمة .. والراس داير .. والعيون منفخة ..
    كملنا نومنا في الباص ..

    وصلنا أوتي ... بعد 5 – 6 ساعات ..

    منطقة أوتي.. مشهورة بثلاث : خشب الصندل ، الشاي ، الفل ..

    اول شي سويناه .. اشترينا شاي .. للاهل .. وبعض الزيوت .. لعلاج النهاب المفاصل .. السكري .. الضغط .. اضافة الى الزيوت الجمالية للشعر والجسم والوجه .. واحنا والحمد لله ما قصرنا .. كل واحدة شرت ما لايقل عن 50000 روبية ..

    وخشب الصندل اسعاره غالية جدا .. ففضلنا شراؤه من بنغالور ..
    والفل .. منتشر في كل مكان ..

    وهناك قريبا من محل الشاي والزيوت ...

    حديقة كبيرة.. فيها بحيرة .. ومحلات لبيع الملابس والهدايا والتذكارية ..
    مجموعة من البنات .. جربوا ركوب الخيل ..

    طبعا الطاش صار هنا .. صراخ والبنات يركبون .. والخيل تمشي وصراخ .. بس وااايد استانسوا .. انا ما كانت عندي الجراة لركوب الخيل .. حتى عربة الخيول ما قدرت اركبها ..

    المهم .. ركبنا قارب بو محرك في البحيرة .. وهناك مثل ما قلتلكم سابقا .. شفنا السعوديين ..
    اوتي هي منطقة مزارع الشاي .. وهي منطقة جبلية .. وباردة جدا .. واستفدنا من الشالات اللي شريناهم .. والدلاقات الصوف ..

    واحنا قاعدين في الباص .. نشوف الخضرة من حولينا في كل مكان .. سبحان الله .. طبيعة خلابة .. وما ودك تطلع منها .. رحنا اماكن عالية جدا .. السحاب فوق راسك .. وفي منارات تطلعلها .. وتشوف بالمنظار المدينة من فوق .. وتشوف الشوارع شارع شارع ..

    واحنا كالعادة .. ننزل .. نتصور بسرعة .. وندور المكان بسرعة ..

    وكان الاخ لندن واعدنا انه بننزل فندق ارقى من الفنيدق اللي في ميسور .. وكان عند كلامه .. الفندق كان راقي تقسمنا 3 مجموعات ..

    وفي اليوم الثاني .. اللي هو اليوم الاخير .. قمنا الصبح – بس هذه المرة الساعة 7 – تريقنا .. وتمشينا في المدينة ورحنا حديقة .. اسمها صعب .. كبيييرة جدا .. وعطونا ساعة نتمشى فيها .. فيها كل انواع الزهور والورود اللي في العالم .. ومقسمة الى اقسام .. مثل الحديقة الالمانية والحديقة الهولندية .. والبحيرات .. صراااحة المكان اكثر من روعة ...

    بعد كذا رجعنا ميسور .. ونزلنا في مسجد لصلاة العصر ..
    وبقية الناس راحوا المعبد ..

    وكان الاتفاق ان ننتظر الباص 3 ونص.. في نفس المكان اللي نزلنا فيه ..
    طلعنا وانتظرنا .. وبدات الامطار .. وكل ما يمر الوقت .. تزداد شدة الامطار .. وبالرغم من وجود المظلات .. الا انا احنا تبللنا على اصول ... ونتصل فيهم .. وهم اصلا محجوزين عشان الامطار ..
    المهم جانا الساعة 4 ونص ..

    واشترينا مانجو .. من بسطة الشارع ..

    المانجو من الفواكه اللذيذة اللي استمتعنا فيها في الهند ..وهي متوفرة حتى في المستشفى ..
    في اليوم الاخير ..

    تعرفنا اكثر على الناس اللي كانوا معانا في الباص ..
    وفي ولد صغير .. طلبنا منه ان يغني في الباص واحنا ف طريقنا لبنغالور ..وبعدين تفجرت الطاقات .. طلع ثاني وثالثة ورابعة .. يغنون ..

    والاخ لندن بعد ما قصر .. غنا لنا كلاسيك .. والحمد لله كان مقطع صغير ..

    وصلنا المستشفى الساعة 9 ليلا ..
    وتمينا تعبانين من الرحلة اسبوع كامل ..

    كانت هذه تقريبا الاماكن اللي رحناها ..
    طبعا هذا غيرالاسواق ..



    الاسواق :
    اشهرأسواق في بنغالور .. commercial street , infantry road , MG road ,
    Majestic road
    وهناك كل شي موجود وباسعار معقوولة .. ومع الزن والمجادلة بعضهم يخفض وبعضهم لا ..
    الجواتي عندهم رخيصة .. واحنا ما قصرنا بعد .. اللي اشترى 14 جوتي .. واللي 11 واللي 26 ..
    والاقمشة القطنية بعد حلوة ورخيصة .. وهي هدية مناسبة للحريم الكبار ..
    وهدايا تذكارية اخرى ..

    واللي عجبنا اكثر ..
    هي المحلات الكشميرية ..
    يبيعون فيها مسابح صندل ، ميداليات صندل ، اقلام صندل ..
    اكسسوارات فضة مع الاحجار الكريمة ..
    وصنادق للاكسسوارات من الخشب ومن الصندل ..
    واحنا بالاسبوع 3 – 4 مرات نروح الاسواق .. نتفرج نتفرج .. ونشوف الاسعار الانسب .. وكل مرة نكتشف مكان جديد ومحلات اكثر ..

    رحلة العودة :
    كانت مأساة ..
    وما ودي اتكلم عنها ..
    كفاية اني اتذكر الذكريات الجميلة اللي عشناها في الهند ..


    كانت هذه هي الذكريات ..
    اتمنى انكم استمتعوا فيها .. وعشتوا احداثها .. وان كان هناك الكثير ما كتبته ..
    وان شا الله المرة القادمة احط الصور ..


    ودمتم
    شمعة أمل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-07-27
  7. البحار

    البحار قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    19,341
    الإعجاب :
    17
    يا هلا بالاخت شمعة امل

    ضحكت جدا وانا اقراء وذكرتيني ببرنامج البيت مش بيتك


    وجبنا معانا اشرطة عشان نشغلها ف الطريق .. ونكتشف بعدين ان الشاحنة ما فيها مسجل ... وشغللنا الراديو .. ولا احنا فاهمين شي .. الطريق مضيناه .. سوالف ونكت وتفرج على المناظر ...

    ههههههههههههههه الكاميرا الخفية

    جانا طفل صغير .. وعطيناه شيبس .. وبعد شوي شفناه يرقص مع حركات مضحكة .. واحنا نشجعه ع الراقص ونصفق له .. ونقول هذا يمكن من تاثير الشيبس اللي عطيناه ..

    هههههههههههههه معقول الياهل سكر بشبس ما كنتم عاملين حشيشة يا بنتي


    هذا السلطان مات على ايدي الجنود البريطانيين بعد ان خانه اعز اصدقائه – لا تحضرني الذاكرة الان اسمه – وقد قتل الجنود هذا الخائن قبل قتل السلطان .. وعندما زرنا قصر السلطان في ميسور .. وشاهدنا الصور التي كانت محفورة على الحيطان .. كانت صور الخائن مشوهة الملامح .. قام بهذا العمل المواطنون بعد مقتل السلطان ..



    انا شفت هذا في فلم كمان مش ذاكر اسمه :)


    تحياتي لرمال الصحراء

    البحار سابقاً:D
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-07-27
  9. هارون

    هارون قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-02
    المشاركات:
    3,279
    الإعجاب :
    0
    نمستي
    توم كيسي هي تيوكهي !!!!!!!!!!!!!!!!
    موضوع رائع وشكرا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-07-27
  11. شمعة أمل

    شمعة أمل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0
    ارجو انكم تستمعون في القراءة ..

    [​IMG]



    شمعة أمل
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-07-27
  13. شمعة أمل

    شمعة أمل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0
    ======
    البحار سابقا ...
    سلومة الاقرع حاليا ...

    اشكرك ع المرور وعلى التعليقات ..
    وتحياتك بتوصل ان شا الله

    شمعة أمل
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-07-27
  15. شمعة أمل

    شمعة أمل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0
    ======
    نمستي ..
    بس فهمت توم ..
    والباقي ما عرفته ..

    شكرا ع المرور

    شمعة أمل
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-07-27
  17. شمعة أمل

    شمعة أمل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0
    هناك مواقف مضحكة ...
    غدا اكتبها ان شا الله ..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-07-28
  19. حضرمية مغتربة

    حضرمية مغتربة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-05
    المشاركات:
    14,712
    الإعجاب :
    0
    ماشاء الله عليكم يا شمعة ماخليتوا مكان بالهند
    اهم شيء استانستوا وسويتوا اكشن وطااااااااااااش
    واذا فيه صور لاتبخلي علينا
    بس ما قلتي لنا رحتوا شيملا تراها تجنن :)
     

مشاركة هذه الصفحة