في افتتاح مؤتمر الاشتراكي "عباد "يدعو الرئيس صالح لعدم التراجع عن قراره التاريخي

الكاتب : saqr   المشاهدات : 344   الردود : 4    ‏2005-07-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-26
  1. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1
    عباد : يدعو الرئيس صالح لعدم التراجع عن قراره التأريخي
    26/7/2005
    ناس برس - خاص - وديع عطــا
    دعا أمين عام الحزب الإشتراكي اليمني صالح عباد(مقبل) رئيس الجمهورية إلى عدم التراجع عن قراره بعدم ترشيح نفسه للرئاسيات القادمة معتبراً قرار الرئيس علي عبدالله صالح خطوة تأريخية ستحسب له إذاماتم تنفيذها.
    مطالباً الرئيس بعدم إغلاق باب التأريخ على نفسه بتراجعه عن القرارجاء ذلك في كلمته التي ألقاها في حفل افتتاح المؤتمر العام الخامس الذي بدأت أعماله صباح اليوم بقاعة (22مايو) الرسمية بأمانة العاصمة .

    من جانب آخر فضل قيادي إشتراكي بارز عدم الخوض في الحديث عن من سيكون الأمين العام القادم للحزب قائلاً " لنترك ذلك لماسيتمخض عنه المؤتمر .." .
    وقال القيادي الإشتراكي أن المؤتمر العام الخامس للحزب الإشتراكي سيقف أمام العديد من المهام التي من أهمها مناقشة الوثائق الأساسية والبرنامج السياسي إضافةً إلى النظام الداخلي والتقرير السياسي وكذا انتخاب اللجنة المركزية الجديدة التي بدورها ستنتخب المكتب السياسي والأمانة العامة وأمين عام الحزب .

    وأضاف علي الصراري في تصريح خاص لـ(ناس برس) أن حزبه يمر بما أسماه ( مرحلة التجديد ) التي لا شك ستطال
    سياسته القيادية أو رؤاه البرنامجية .

    وعن إمكانية تكرار الإشتراكيون لما فعله أمثالهم الناصريون بتغيير قيادة حزبهم في مؤتمرهم الأخير قال الصراري - رئيس الدائرة الإعلامية للحزب - " أفضل الإنتظار حتى نهايةالمؤتمر للنظر فيما سيتمخض عنه المؤتمر .." .

    أما عن مناسبة اختيار القاعة التي اغتيل فيها أمين عام الحزب جار الله عمر في ديسمبر من العام 2002م أثناء حضوره حفل افتتاح المؤتمر العام الثالث لتجمع الإصلاح قال : " هذا المكان ليس محبباً لنا إلا أن تنظيمنل للمؤتمر الحزب فيه يأتي من باب رفضنا وإدانتنا للإرهاب ثم إنه تخليد لذكرى الشهيد جارالله عمر .." .
    وأكد الصراري على أن أجهزة الأمن الرسمية هي من سيتحمل المسؤولية الكاملة للحفاظ على أمن وسلامة من في القاعة وسلامة سير أعمال المؤتمر ".

    ولم ينفي الصراري صحة ما نقل على لسان مصدر مسؤول في الحزب عن تسلم الحزب لمبلغ (30 مليون ) ر.ي قال نفس المصدر أنها صرفت كتكاليف في مؤتمرات المنظمات القاعدية ومنظمات المحافظات التي شارك فيها أكثر من (5000) مندوب ومندوبة فضلاً عن تكاليف المؤتمر الخامس الذي سيشارك فيه حوالي (5000) مندوب ومندوبة يمثلون قواعد وقيادات الحزب في مختلف محافظات ومديريات الجمهورية واللجنة المركزية بينهم مندوبين عن المغتربين وطلاب الدراسات العليا في الخارج .

    يشار إلى أن اللجنة المركزية تتشكل من (301) عضواً وعضوة من المقرر أن تتم تزكيتهم من قبل الأعضاء المنتخبين في مؤتمرات منظمات المحافظات وعددهم (128) فضلاً عن ( 13) عضواً من النازحين خارج البلاد منذ حرب الإنفصال ( 1994م) و( 7) أعضاء آخرين يشكلون الكتلة البرلمانية للحزب .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-26
  3. ياسر العرامي

    ياسر العرامي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    2,015
    الإعجاب :
    0
    مسدوس:الاشتراكي سيكون أكثر وضوحاً بعد مؤتمره الخامس

    ناس برس - فوزي الكاهلي


    توقع الأخ محمد حيدره مسدوس - القيادي في الحزب الاشتراكي- بأن يخرج الحزب موحداً بعد مؤتمره العام الخامس - الذي بدأ أعماله صباح اليوم - بأفضل من أي وقت مضى.. وقال إن المؤتمر للحزب سيكون أكثر أهمية من سابقاته لأنه سيحدد الخط السياسي بوضوح أكثر من ذي قبل، وأبدى تفاؤلاً كبيراً تجاه ما سيتمخض عنه المؤتمر من نتائج إيجابية لصالح الحزب..

    وعن الانتخابات الرئاسية والمحلية المزمعة العام المقبل وجه مسدوس نصيحة لمختلف أطراف اللعبة السياسية اليمنية بدعوتها إلى إصلاح النظام السياسي قبل المنافسة على إدارته قائلاً: إن المشكلة هي في النظام السياسي ذاته وليست في الحكام الذين يديرونه، مستشهداً على ذلك باستمرار المشكلة في النظام السياسي رغم تغير الحكام منذ الرئيس السلال وحتى الرئيس على عبدالله صالح.. وأكد مسدوس أن اليمن بحاجة إلى نظام سياسي لا مركزي يجعل الوحدات الإدارية تحكم نفسها بنفسها كبقية الدول الديمقراطية.

    وفي حديث له مع صحيفة "الناس" تحدث مسدوس عن الذكرى الـ (27) لتولي الرئيس علي عبدالله صالح للسلطة ووجه للرئيس رسالة طالبه فيها بالتالي:أن يخلد أعماله بإزالة آثار الحرب وإصلاح مسار الوحدة، لأن الحرب عطلت مسارها وأسقطت بالضرورة شرعيتها. وهذا المطلب ليس مطلباً انفصالياً كما يقول المعادون للوحدة باسمها، وإنما هو مطلب وحدوي بامتياز حيث أن الأصل في هذه القضية هو الوحدة وليس الانفصال. فنحن الجنوبيون وحدويون بطبيعتنا، لأننا نحن الذي أتينا بدولتنا إلى داخل صنعاء من أجل الوحدة وقبلنا برئاسة علي عبدالله صالح لنا وللبلاد ونحن مازلنا دولة في الجنوب. وكان المعارضون لسلطتنا يفضلونه علينا ووقفوا معه في حرب 1994م، أي أن كل الجنوبيين وحدويين ولا تنطبق عليهم تهمة الانفصالية ولا يخافونها. ولكن الخلاف مع الرئيس فقط حول الحرب ونتائجها. ولهذا فإننا ندعوه إلى حوار حول قضية إزالة آثار الحرب وإصلاح مسار الوحدة، لأن هذه القضية فيها الوحدة وفيها الاستقرار وفيها شرعية الوحدة، وهي المانع الوحيد لشرعية الانفصال.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-07-26
  5. alabrak

    alabrak عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    1,840
    الإعجاب :
    0
    كل التوقعات تشير انا الحزب سيخرج من الوتمر هذ بمفا جأت وهذ امل كل اليمنين عند ما يكون
    في توازن في القوة السيا سية داخل اليمن
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-07-26
  7. yemeneng man

    yemeneng man عضو

    التسجيل :
    ‏2005-07-26
    المشاركات:
    128
    الإعجاب :
    0
    صحيح الحزب الان من صالحه الاتحاد و نتمني ان يمسك السلطه انشا الله
    الحزب الاشتراكي وطني و فعال و انشا الله بالتوفيق له
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-07-26
  9. هارون

    هارون قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-02
    المشاركات:
    3,279
    الإعجاب :
    0
    الاشتراكي نحن معه قلبا ودما وشعبا
     

مشاركة هذه الصفحة