على مين تضحكوا

الكاتب : فاروق   المشاهدات : 1,108   الردود : 15    ‏2005-07-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-26
  1. فاروق

    فاروق عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-01-20
    المشاركات:
    289
    الإعجاب :
    0
    هذا الكلام لفخامة الاخ الرئيس لملك الاردن معبرا عن الشكر والتقدير لجلالته ولشعب وحكومة الأردن الشقيق على المشاعر الأخوية الصادقة ومواقفهم الداعمة والمساندة لبلادنا في كل القضايا والظروف. الا تعرف ماذا يتعرض لة ابناء اليمن من معاملة قاسية من قبل زبانية ابن البريطانية من قبل زبانية عبد اللة توني بلير ان معظم اليمنيين في الاردن يتعرضوا لاقسى المعاملات من قبل الاردنيين وابنائهم يعيشوا باليمن كانها بلدهم معززين مكرمين الا يوجد من احد يا فخامة الاخ الرئيس يوصل لك هذا الكلام
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-26
  3. ام دينا

    ام دينا عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-23
    المشاركات:
    386
    الإعجاب :
    0
    بلى هو يعلم ذلك .. ولكن ماحد بيضرب ابنائنا على ايديهم علشان يروحوا الاردن يدرسوا باذلال

    العلم هنا او هناك سواء واذا كان ضروري موش بالاردن ...

    بس احنا اللي نستاهل لما نعمل لغيرنا هاله من الفخامة وهم ما يستاهلوا شي

    اسمحلي احكي الموقف هذا :
    مرة انا وزوجي قاعدين في مطعم (بيت المظياف ) بحده ، واحنا منتظرين الاكل اذا بسوري جاي معاه وحده شكلها يمنية بس تتدلل وتتغنج وماكياج وبصبصه (الخ الخ ) ، جلسوا ينتظروا الاكل ،،،، طبعا احنا جينا قبلهم وننتظر الاكل بعفوية لاننا نريد الاكل ساخن وطري .. الاخ السوري يشخط وينطر ويعمل نفسه عنتر .. ويدعي الجرسون الاول والثاني ويشتي صاحب المحل : (وشو هاي المسخرة - شعب يمني ما منه فايدة - لك ما بدنا نوكل عندكم بطلنا اكل ... )) ويضرب بيده الطاولة .. بعد قليل يأتي الجرسون مسرع وفي يده السلطة الشرقية وبعض الخبز والحمص ويضعهما على طاولتهم ويقول متأسف (( العفو يا استاذ ابدأوا بهذه على بال ما يجهز الباقي )) وما ان استدار حتى صرخ السوري بلهجة الغضب : ( تعا لهون ؟؟ شو يعني ابدا بهاي .. طفل زغير عم بتهاديني يا ولد .. مين مفكر حالك ؟؟ ااااه !!!))
    الجرسون تصبب عرقا وبدأ الضيق يظهر على وجهه وبدأت نبرة صوته تتغير الى الحنق على نفسه ، وقال متضايقا : البروست في الفرن ومافيش شوربة الان .. دقيقه ويجي الاكل ))
    السوري (( ماعاد بدي اكل وهاه )) واخذ صحن السلطة الشرقية ورماه على الارض حتىلم يتبقى فيه شيء .. هنا قال له الجرسون غاضبا (( لما اكل المطعم موش عاجبك واعصابك على نار وتشتي تاكل الحاصل تصيح فينا ليش .. فاكر نفسك في بلد ابوك تتحكم فينا ؟؟) وعندما اراد السوري ان يمد يده عليه اسرع بعض الزبائن في منع السوري الضخم الجثة من اذية الجرسون الضئيل البنية ، ولكن ما اهدأ الجميع حتى قام الجرسون بخلع ملابس العمل وقال امام الجميع ..
    (( ايوة هدأوا فيه علشان سوري وشوية حركات عنتر بن شداد .. وهو حتة حلاق يدور على ذقني يأكل بعدها ريال ولا ريالين .. وعلي وعلى اعدائي .. والله مانا خارج من هنا الا براسه ، منهو علشان يهيننا .. وعندا هب لينتزع حقه من السوري حتى لو كان مغلوبا .. هنا بدا على السوري نظرات الخوف والقلق ، وتنقلت عيونه بين الزبائن الذين حاول بعضهم خطف نظرة هنا واخرى هناك .. وبينما يحاول الناس الامساك بالجرسون الهائج اذا بالسوري ينسحب من المطعم بصمت مع فتاته التي انكسرت بصبصتها وتدحرجت شفتاها الحمراء كمفرش لاستقبال الضيوف بالمطار من شدة الانكسار وغادروا المكان بهدوء ...

    طبعا تناولت وزوجي الوجبه ونحن في داخلنا فرحة ليس لاذلال شخص .. ابد ،ولكن لان ذلك اليمني الضئيل البنية ثأر لحقه دون خوف من الجثة العظيمة التي امامه ، ولا من رب العمل ، ولا من اي شيء اخر .. بل كان مهاجما كالنمر ... وبالرغم من ان زوجي كان بعيدا عن حلقة النزاع ، الا انه تمنى ان يكون صديقا للجرسون الغيور .. على نفسه و انتمائه ..
    هذا وهو جرسون .. فما بالنا بالاطباء والمهندسين الذين يذلون اذقانهم لغيرهم .. ولكل فعل ردة فعل كما يقال ..فأما ان تكون ردة فعل ايجابية او سلبية (وهنا الفرق )

    تحياتي لك اخي واعتذر عن الاطالة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-07-26
  5. بيني جازع

    بيني جازع عضو

    التسجيل :
    ‏2005-07-17
    المشاركات:
    139
    الإعجاب :
    0
    منـــــــــــــوا قلكم ان طـــــــــــلابكم ينذلـــوا بالاردن ؟

    بالعكـــــس والله ان المواطن اليمني يعمل له الف حساب من قبل الاردنين الاصل

    اما المتجنسين بالاردن ( الفلسطيزيين) هم الذيــــن يسيئوا معامله اخوانكم اليمنيين

    وانا شاهد عيان

    وسلامتكم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-07-26
  7. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7



    دار راسي لولى النهاية المشرفة 0000

    على فكرة كثير مثل هذه المواقف من مثل هولا هم يحسبون احترام اليمني لهم مسكنه وخوف وماذلنا الى امثال تلك الربحه ولكن يبقاء اليمني راسه فوق رغم كل شي0000
    سلمت الاجساد النحيلة والاصيلة ويسلم كل يمني يعتز بنفسه ووطنه مهما كان فقيراااااا

    سلمتي اختي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-07-26
  9. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"][align=right]المعلومات التي عندنا أن اليمنيين يعاملون معاملة طيبة جدا في الأردن من كافة المستويات .. سواءً كانوا طلابا ، أم زوارا ، أم مرضى ..
    بل يقال أن الأردنيون يقولون : من لا ينتمي إلى اليمن ليس بعربي ..

    الخاتمة : هيبة الدولة تنعكس على مواطنيها
    [/grade]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-07-26
  11. رماد العيون

    رماد العيون قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-11-19
    المشاركات:
    44,552
    الإعجاب :
    3
    أخواني وكما يقول المثل (( ما بلاد الا وفيها مقبره ))

    والناس اجناس فيهم الزين والشين والصالح والطالح

    وهذا في بلادنا والبلدان الاخرى

    فلا يجب الحكم على شعب واكرر شعب

    بتصرف غير لائق من قبل شخص واحد

    الأخوه الأردنين بهم من المميزات كما فيهم من المساوئ

    فأنا لي كثير من الاصدقاء الاردنيين الذين يعتز بهم

    وحسب نقلهم لي لحال اخواننا اليمنيين بينهم

    فهناك وكما قيل لي بقسم خاص لليمنين المستشفى في الملكي الاردني دون غيرهم

    ومايلاقوه من معامله في العلاج والدراسه

    مايستحقوا عليه الشكر والتقدير

    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-07-26
  13. هارون

    هارون قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-02
    المشاركات:
    3,279
    الإعجاب :
    0
    والله نروح ونشوف اذا ضربونا صدقوا واذا اكرمونا صدقتم وانا ................ ما بدي اروح يا زمله
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-07-26
  15. تلميذ الزمن

    تلميذ الزمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-10
    المشاركات:
    1,669
    الإعجاب :
    0
    قصة حلوة جدا وحصلت معي نفس الشي

    مع واحد عراقي في حدة

    وحصل فيها دم

    بس ربك خارجنا منه لانه سب اليمنيين وانا ماسكت له

    وقال كلام محظور

    وضربناه انا وصاحبي الى ان نزل الدم من راسه

    وانا بس انكسرت يدي لانه معاه جسم بغل وانا مسكين ارحم

    وهولا المفروض اللي ماله لزمة ينطرد من اليمن

    مثل ما حصل قبل 5 شهور قدام الجامعة القديمة

    ولد صغير يمني نصح واحد عراقي او سوري (مدري عنه) انه يبطل معاكسة

    قام العراقي او السوري هذا طلع سلاحة على الولد الصغير

    جا اخو الولد و طلق الرصاص على العراقي وكونه

    يستاااااااااااااااااااااااااااااااااااااهل

    هولا يسووا حركات ماسخة وحقيرة في بنات اليمن وايضا شباب اليمن

    لذاك اللي ماله لزمة نطرده افضل لنا ولهم

    واذا هم معاهم البنية

    احنا معنا الله اولا ثم نحن قبائل نرصصه ونرصص ابوه

    صحيح الموضوع على الاردن بس الشام والعراق معنيين بهذا

    وعفوا على الاطالة

    مع خالص محبتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-07-27
  17. حلا

    حلا قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-10-19
    المشاركات:
    9,338
    الإعجاب :
    0
    الانسان باحترامه وهيبته يمكنه ان يفرض احترامه فرض على اي جنسيه


    والله هنا كل الفلسطينيين والسوريين والخ من شاميين يتمنوا يصادقونا اليمنيين وهات ياعزايم .

    تعرفوا ليش ؟ اقول لكم ليش

    ببسااااااااطه الشاميين بشكل عام ناس مصلحيين ويحبوا المظاهر بدرجه اولى يعني عندما يرون شخص اعلى منهم في المستوى العلمي وله مكانه مرموقه واعلى منهم اجتماعيا يحترموه , واذا كان مسكين وله الله ولا يعبروه ويمكن يضطهدوه , صدقوني هذ اقوله عن تجربه وطويله لانه حصلت معي مواقف بحيث كان بعض الشاميين من كنت اعتقد بانهم محترمين واتيكيت و الخ عندما رأيت ردود افعالهم مع اشخاص اخرين واكثر من مره عرفتهم على حقيقتهم وانه هذا كله بس غلاف
    وهذا لايمنع وجود ناس محترمه بينهم .

    الخلاصه

    اليمني في اي مكان المفروض يفرض احترامه فرض ولا ينتظر ان يجلب له بصحن من ذهب وايضاً ان لايستهين بكرامته وهذا لايعني الوقاحه او قلة الادب ولكن لايسمح لاحد باهانته


    ولكل يمني اجمل التحايا والكثير من التقدير اصل العروبه واصل الكرم

    ولي الفخر ان اكون يمنيه وان لم اكن يمنيه لتمنيت ان اكون يمنيه
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-07-27
  19. غريبه

    غريبه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-11-05
    المشاركات:
    823
    الإعجاب :
    0
    اولاً مايصح كلمة ( الفلسطيزيين)
    اخي
    الشعب الفلسطيني مخادع مكار اذا مديت له يدك يعضها
    يمنيه تعيش في فلسطين زميله لنا
    في قمة الاخلاق والادب مربية اولادها احسن تربية وماعليها اي غبرة وما أعطت لاي شخص فرصة انه يتكلم عنها وتعامل الناس باحسن معاملة وتساعد اي شخص يقصدها لايمكن ترد اللى يلجأ لها مكسور الخاطر وهي انسانة بسيطة جداً واجتماعية
    وهي ماشية في الشارع الاطفال كلهم يحبونها طفله مع الاطفال وامرأة مع النساء ورجل مع الرجال ولا تقابل الاساءة بالاساءة بل تقابلها بالاحسان
    ورغم كل ذلك يعاملونها بإساءة ويتمنون لها الشر غيرة لكونها انسانه ناجحة ومدبرة امورها ولا تحتاج لاي شخص مهما ضاقت بها الظروف واتعرضت لعدة مشاكل كبيره فسبحان الله ربنا يخلصها من كل مشكله عشان هي مؤمنة بالله ودائماً مبتسمة وهي في عز المشاكل وتقول وكلت امري لله عشان هو الوحيد اللى باياخدلي حقي ماعندي العائله اللى بيحموني الفلسطينين مابيتكلموا الا بلغة العائلات .
    وفي مرة من المرات حاولوا يورطوها في مشكلة كبيرة وصلت الى السلطات الفلسطينية وهي من النوع اللى ماتخرج من البيت الا للضروره من البيت الى الشغل والعكس واكتشفت عن طريق اولاد الحلال كانوا يعيشوا في اليمن مانسوا جمايل اليمنين عليهم بلغوها في مؤامرة كبيرة عليها فهمت القصة وبلغت السفارة اليمنيه في مصر عبر التلفون وانحلت المشكله عن طريق الرئاسة
    كتبت موضوعها من حزني عليها
    الاردنين على الاقل يقدروا اليمنين ويحسنوا بمعاملتهم لهم ويحترموهم
    تحياتــــــــــــــــــي
     

مشاركة هذه الصفحة