مصر تستأذن اسرائيل لنشر شرطة مصرية في سيناء

الكاتب : العثرب 1   المشاهدات : 521   الردود : 2    ‏2005-07-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-25
  1. العثرب 1

    العثرب 1 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-30
    المشاركات:
    612
    الإعجاب :
    0
    تقدمت مصر إلى إسرائيل بطلب الموافقة لها فى أسرع وقت على إحلال لواء من قوات الشرطة المصرية فى أربعة مناطق فى شبه جزيرة سيناء المنزوعة السلاح، وحتى يمكنها إجتثاث تنظيم القاعدة الذى أصبح له وجود فى سيناء.

    جاء ذلك فى تقرير إخبارى بثه موقع " دبكة فايل " على الإنترنيت إستنادا إلى مصادر عسكرية إسرائيلية.

    وأضاف التقرير أن المواقع الأربعة هى : شرم الشيخ ورفح (المصرية) والعريش ونويبع، وأن إسرائيل تجنح إالى الموافقة على الطلب المصرى.

    وجدير بالذكر أن موقع " دبكة فايل " هو موقع إخبارى إسرائيلى على الإنترنيت أشبه بوكالة أنباء مصغرة حيث أن الحصول على نشراته وتقاريره الكاملة لا يتسنى إلا للمشتركين فى الموقع من خلال اشتراكات سنوية، وهو وثيق الصلة بعديد من أجهزة الإستخبارات الإسرائيلية والغربية، وقد أثبت فى السنوات الأخيرة مصداقية كبيرة لدى العديد من كبريات الصحف ووسائل الإعلام الإسرائيلية والأمريكية والأوروبية بعد انفراده بالعديد من الأخبار والسوابق الصحفية والتحليلات السياسية المتميزة والتى ثبت صحة الكثير منها فيما بعد.

    وكان هذا الموقع هو أول من أشار الى أن تفجيرات لندن فى السابع من يوليو الجارى قد قام بها انتحاريون وقد نشر ذلك على الموقع فى اليوم التالى مباشرة على وقوع التفجيرات الإرهابية.

    ويركز موقع " دبكة فايل " بصفة خاصة على قضايا الإرهاب والأمن والتجسس والمخابرات فى العالم وفى الشرق الأوسط على وجه الخصوص.

    ومن ناحية أخرى، وفي أعقاب اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي أمس الأحد أعلن رئيس الوزراء آرييل شارون أنه عرض على مصر المساعدة في مكافحة الإرهاب والتطرف. وقال شارون إنه اتصل هاتفيا بالرئيس المصرى حسني مبارك معربا عن تعازيه وتحدث معه حول ضرورة مجابهة الإرهاب. وأضاف شارون أن إسرائيل عرضت المساعدة في جهود الإغاثة وأن الأطقم التابعة للجيش وضعت في حالة تأهب لكنها لم تتدخل لأن مصر لم تطلب ذلك.

    والمعروف أن شبه جزيرة سيناء المصرية التى إحتلتها إسرائيل فى حرب يونيو 1967 قد عادت الى مصر فى 25 أبريل عام 1982 بموجب إتفاقيات كامب دافيد ومعاهدة السلام المصرية – الإسرائيلية الموقعة فى 26 مارس 1979 ، وهى تعتبر منزوعة السلاح إذ أن الوجود العسكرى المصرى فيها ضئيل ولا يزيد عن لواء مشاة ( 3 كتائب عسكرية متفرقة فى سيناء ) بلإضافة إلى قوات من الشرطة وحرس الحدود المزودين بأسلحة خفيفة ، وتحكم الوجود العسكرى المصرى نصوص المعاهدة وملاحقها، وأجهزة إنذار مبكر وقوات متعددة الجنسيات لحفظ السلام يبلغ تعدادها نحو 1200جندى وضابط،، وتحتل الولايات المتحدة الأمريكية النصيب الأكبر من هذه القوات – نحو 800 جندى وضابط أمريكى، وتقوم مصر والولايات المتحدة وإسرائيل بتغطية تكاليف الإنفاق العسكرى السنوى على هذه القوات بالتساوى
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-25
  3. ياسر العرامي

    ياسر العرامي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    2,015
    الإعجاب :
    0
    هي دائما لا تعمل شي إلا بعد الإستئذان
    ليش أول مره تستأذن ولا كيف فهمتوا الخبر
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-07-25
  5. الشريف الجعفري

    الشريف الجعفري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-07
    المشاركات:
    461
    الإعجاب :
    0
    أخي الفاضل
    هلا قلت حكومة العميل مبارك تستأذن إسرائيل ..... إلخ ؟؟؟
    مصر هي الناس البسطاء هي المساجد والمصانع التي يسعى إلى خرابها مبارك ورجاله عملاء الصهاينة ، والآن يدور الحديث عن فضيحة الأغذية المسرطنة واستيراد أسمدة ومبيدات حشرية بواسطة عميل الصهاينة الأول في مصر وأبو التطبيع معهم يوسف والي ، هذه القضية التي جاءت أحداث شرم الشيخ لتصبح حديث الشارع الأول بدلا منها !!!!!
     

مشاركة هذه الصفحة