خطاب مفتوح إلي صاحبة الجلالة ملكة هولندا ..!!

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 662   الردود : 5    ‏2002-02-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-02-16
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    اسمحي لي آيتها الفاضلة والبقية الباقية من سلالة الملوك العظام أن اكتب إلي مقامك السامي وعرشك الزاهي الذي دانت له ممالك أوربا منذ قرون , وسادت أساطيله بحار العالم قبل عقود .

    ولكي لا يستغرب أحد موضوع كتابي إليك علي الرغم من ابتعاد الديار واختلاف الأديان فإنني أسوق الحيثيات التالية :

    1. بالنسبة لابتعاد الديار فهذا أصبح في عصرنا بمثابة عذر العاجز , خاصة والعالم قد أضحي قرية واحدة . كما أن بلادنا صديقة لبلادكم , ورئيسنا يحرص علي زيارة بلادكم من وقت لأخر , وانتم تسعدون بزيارته وتنادونه : أوه بريسدنت صالح , صديق . كما أن وزرائكم وسفرائكم يشرفون بلادنا ويزورونها باستمرار لتفقد المشاريع الإنسانية التي تمولها بلادكم .

    2. بالنسبة لاختلاف الأديان , فإن كتابنا الكريم الذي هو القران من عند الله جل وعلا , يقول عن النصارى في سورة المائدة ( ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم قسيسين ورهبانا وأنهم لا يستكبرون ), كما أننا نقراء في سيرة رسولنا محمد صلي الله عليه وسلم بأن راهبا نصرانيا هو أول من حذر عمه آبو طالب ونصحه بعدم اصطحابه معه للشام خوفا عليه وقد رأي فيه سيماء النبوة . كما أن راهبا آخر هو عداس قام بإهداء نبينا محمد صلي الله عليه وسلم عنقودا من عنب وهدأ من روعه إثر قيام سفهاء الطائف من الأعراب برمية بالحجارة وهو يحاول في مستهل دعوته هدايتهم من عبادة الأوثان إلي عبادة الله . وقد كانت إجابة الراهب وهو يعرف نفسه إلي الرسول صلي الله عليه وسلم: نصراني من نينوي .

    بعد ذلك وإضافة إليه فإنني أتوسع في سرد حيثيات العلاقة التي تربط وشائج اكثر بيني وبين الهولنديين منها . :

    1) لقد ترعرعت وكذلك أطفالي من بعد علي اللبن الهولندي من ( الدتش بيبي ) صغيرا أو( الدتش ليدي ( و ( النيدو ) الهولندي كبيرا . الآمر الذي يجعلني أشعر بدرجة من ( القرابة اللبنية ) مع الشعب الهولندي الصديق . وهو الشيء الذي نسميه نحن هنا ( الرضاع ) وهو رضاع مقدس لدينا دينيا واجتماعيا ,, فعندنا الاخوة من الرضاع والأبوة من الرضاع .,,, ويمتثل المسلمون جميعا لمبدأ فقهي وقانوني عام مستمد من قول رسولنا الكريم ( يحرم بالرضاع ما يحرم بالنسب ) .

    2) إن بلادكم الجميلة هولندا تسمي أيضا الأراضي المنخفضة ( نيذر لاند ) لأنه كما درسنا في الجغرافيا أخذت جزء من يابستها بتجفيف مساحات من البحر . وهو أي وصف المنخفضة- يسمح لي باقتباسه وصفا لحالتي المادية كموظف في إطار كادر متواضع لا يكاد دخله البسيط يغطي كامل ضروريات المعيشة وحاجياتها

    3) ولعت منذ سنين طويلة بتدخين سجائر هولندية الصنع .. ( اللفة ) ماركة ( وايت أوكس ) ولم أحد من هذا الصنف إلي غيره إلي يومنا , ثقة مني في الصناعة الهولندية رغما عن الأضرار المتعددة التي أعانيها ألان من جراء التدخين , وكذلك رغم محاولات بذلها الكثيرون من معارفي وأصدقائي للانصراف عن سجائركم إلي سجائر أخرى أكثر وفرة وأقل خطرا . حتى أن بعض كتاب التقارير السرية عندنا كتب عني إلي رؤسائه قبل عشرين عاما بأنني ( هولندي الهوى ) في محاولة خبيثة منه للإيقاع بي والوشاية علي . ولكن الله سلم في آخر المطاف بعد تجربة اعتقال مريرة دامت 7 شهور .



    صاحبة الجلالة الملكية :


    في مثل هذه الأيام من العام الماضي 2001 كنت في المملكة الأردنية الهاشمية وبالتحديد في عاصمتها عمان , أعالج زوجتي وأم أولادي الخمسة من مرض خطير داهمها علي حين غره . وبعد عملية استئصال لذلك العضو المصاب من جسمها نصحني الأطباء بضرورة عمل استكشاف للسرطان في جسمها ثم المعالجة لها بالإشعاع ( راديوثيرابي ) وكان أن وافقت في التوجه إلي مركز الأمل للشفاء وهو مركز علاجي بديع أقامه الأشقاء الأردنيون ويفد إليه المرضي من الأردن ذاتها ومن بقية دول المنطقة العربية طلبا للعلاج من هذا الداء الخبيث .
    لقد علمت بأن هذا المركز قد ساهم في بنائه الهولنديون الأصدقاء ,إن معظم كوادره من أطباء وفنيين وممرضين قد تلقوا تدريباتهم ومهاراتهم في بلادكم العظيمة, !! أكبرت فيكم وفي شعبكم الكريم هذه الروح الإنسانية وهذا العطاء النبيل .!!
    اليوم عاود المرض زوجتي الصابرة وكما أوصى الأطباء المعالجون في المركز ذاته بضرورة عودتها لتلقي العلاج بمزيد من الإشعاع وغيره من أساليب المعالجة , ,!! إلا أن قلة ذات اليد حالت وتحول دون أداء هذا الواجب ..!! والله يعلم أنني لم أستطع معالجتها في العام الماضي إلا بمعونة آهل الخير من الأقارب والمعارف والأصدقاء .


    صاحبة الجلالة الملكية :

    إنني ارفع إلي مقامك السامي طلبي في علاج زوجتي المريضة في هذا المركز الذي أشرت إليه آنفا , أو في غيره... فليباركك الرب ويبارك هولندا ..المجد لله في الأعالي وعلي الأرض السلام وبالناس المسرة .


    محمد سالم قطن ...تربوي وكاتب صحفي ( الأيام العدد3489 )
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-02-17
  3. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    كان المفروض ان ترسل الى السفاره الهولنديه

    عبر الانترنت وكان ذلك احسن لو فعلتم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-08-01
  5. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    ترفع للتذكير بان الرمز جعل عيش البقر الهولندي وخيوله في الإسطبل الملكي الرمزي الذي يملكه عيشا رغيدا لاينعم به المواطن اليمني ابدا !!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-08-01
  7. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    هلا والله تانجر

    وين ياراجل

    على العمود سررنا بعودتك ومرحبا فيك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-08-01
  9. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35

    اشكرك سيادة المشرف واشكر كل الاخوه الافاضل وكان غيابنا للإستجمام فقط !!!!!:D:D:D
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2008-04-25
  11. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    يكرر بسبب الازمه الحالية بكل شئ !!!

    ازمة الكوكتيل اليمنية وليست الهولندية بالطبع !!!!:m27:
     

مشاركة هذه الصفحة