رئيس حزب الغد المصري أيمن نور للرئيس صالح: أوع تتراجع وتستجيب لحملة المباخر

الكاتب : احمد سعد   المشاهدات : 283   الردود : 1    ‏2005-07-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-25
  1. احمد سعد

    احمد سعد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-12
    المشاركات:
    1,852
    الإعجاب :
    0
    رئيس حزب الغد المصري أيمن نور للرئيس صالح: أوع تتراجع وتستجيب لحملة المباخر

    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"] أكد رئيس حزب الغد المصري أن حزبه أجل المظاهرة التي كان ينوي تسييرها اليوم إلى السفارة اليمنية في القاهرة تأييدا لقرار الرئيس علي عبد الله صالح عدم ترشيح نفسه للرئاسة مجدداً.
    وقال أيمن نور في اتصال هاتفي لـ"نيوزيمن" إن الحزب كان قد أقر أن يتوجه بمسيرة تضم آلاف المتظاهرين من أعضاء الحزب يحملون الورود إلى سفير اليمن في القاهرة لتأييد الرئيس علي عبد الله صالح وتشجيعه على هذا القرار كأول حاكم عربي يقدم عليه. وأضاف نور أن الحزب قرر تأجيل تلك المظاهرة على إثر الحادث المؤلم في شرم الشيخ والذي أدى إلى استشهاد عدد كبير من المصريين، بعد أن رأى أن المسيرة قد تكون جارحة لأسر الضحايا, لكنه قال أنهم سيوجهون خطاباً إلى الرئيس صالح يحيوه على هذا القرار ويناشدوه أن لا يستجيب لأي ضغوط لإثنائه عن هذا القرار الذي قال انه سيخلد اسمه إلى الأبد كأول زعيم يتنحى ويعود لصفوف شعبه ليمارس دوراَ آخر في قيادة أمة نحو التحول إلى الديمقراطية الحقيقية.
    ونفى أيمن نور لـ"نيوز يمن " أن يكون قرار تأجيل مظاهرة الورود جاء بعد تصريح دبلوماسي يمني قال ان سفارة اليمن لن تستقبل أي مظاهرة مصرية لتأييد قرار الرئيس. وقال نور انه لأول مرة يسمع أن هناك مثل هذا التصريح.
    مؤكدا أن المظاهرة التي كانت مقررا القيام بها مساء اليوم الاثنين لم تكن موجهة ضد أحد ولم يكن مقرراً فيها الهتاف ضد مبارك "كنا فقط نريد أن نعبر عن شكرنا للرئيس صالح الذي أقدم على قرار نتمنى أن يحتذى به من قبل الزعماء الآخرين".
    وقال رئيس حزب الغد المصري: إذا فهمت هذه المظاهرة أنها موجهة ضد أحد فلسنا مسئولين عن ذلك", وأشار إلى مثل مصري يقول "اللي على رأسه بطحة يتحسسها" مضيفا: وإذا كان هناك حد في رأسه بطحة وفهم هذا الكلام على أنه موجه ضده فيستحق اللي فهمه".
    وحول تأكيد البعض أنه لا فرق بين الزعيمين "صالح" الذي يتوقع أن يتراجع عن قراره, و"مبارك" الذي يرجح المراقبون أن يرشح نفسه في الانتخابات الرئاسة المصرية سبتمبر المقبل قال نور "لو تراجع الرئيس علي عبد الله صالح عن قراره ورشح نفسه مرة أخرى "يبق يوازي مبارك واكتر كمان"، وأضاف أن الهدف من هذه المظاهرة والاحتفالية إشعار الرئيس صالح بأهمية هذه الخطوة وكي لا يتراجع عنها ولا ينقل الحكم لإبنه". وتابع رئيس حزب الغد قائلا إن إعلان الرئيس يبدو وكأنه جاداً, وقال "لا أتصور أن "صالح" أو أي زعيم آخر يستطيع يقول مثل هذا الكلام ثم يتراجع عنه", مستبعداً أن يكون الأمر مجرد دعاية انتخابية "خاصة وأن الانتخابات القادمة ستجري بعد أكثر من عام وليس بعد أسبوع أو أسبوعين حتى نعتبرها مناورة سياسية أو دعاية انتخابية".
    وأضاف زعيم حزب الغد الليبرالي والذي يعد أبرز من أعلن عن نيته لمنافسة مبارك في الانتخابات القادمة "إن التغيير قادم لا محالة وعلي صالح رجل حكيم أدرك الحقيقة منذ فترة حين قال بأن علينا أن نحلق لأنفسنا قبل أن يحلق لنا الآخرون.. وتراجعه سيكون صعباً وسيفقده الكثير مما استطاع انجازه خلال السنوات الأخيرة".
    ووجه خطابه للرئيس علي عبد الله صالح قائلا "نناشدك التمسك بقرارك.. ونقول لك أوع تتراجع, لأن تراجعك حيحبط العالم العربي والإصلاحيين الذين يراهنوا على أن يكون قرارك بداية التغيير في العالم العربي وسيحبط كل محاولات التغيير والتبادل السلمي للسلطة.. نتمنى أن لا تسمع لأصحاب المصالح الخاصة وحملة المباخر".
    وتابع: أقول للرئيس صالح باعتباري زعيم حزب الغد وزعيم المعارضة في مصر "ان تراجعك سيفتح الباب أمام الإرهاب ليس في اليمن فحسب وإنما في العالم العربي كله إذ أن التراجع يعني أن كل أبواب الإصلاح السلمي أوصدت وأن لا أمل في التغيير إلا بالعنف", وأضاف "وبتقديمك هذا النموذج المحترم نستطيع أن نواجه المتطرفين والإرهابيين ونثبت أن السلطة بإمكانها تقديم البديل من داخلها", واختتم بالقول ان تراجعك هو أكبر هدية لدعاة العنف والإرهاب".
    [/grade]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-25
  3. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    أجمل مقال سمعته في موضوع (( ترشيح الرئيس ))

    وعلينا أن نحذو حذوه ونوضح الفوائد والمكاسب العظيمة من تمسك الرئيس بقراره
     

مشاركة هذه الصفحة