اسبوع تضامني واسع مع المؤيد وزايد تشارك فيه الأحزاب اليمنية ومنظمات المجتمع المدني

الكاتب : saqr   المشاهدات : 2,146   الردود : 47    ‏2005-07-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-24
  1. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1
    24/7/2005

    يدشن غداً بمؤتمر صحفي يحضره الشيخ الأحمر..
    اسبوع تضامني واسع مع المؤيد وزايد
    تشارك فيه الأحزاب اليمنية ومنظمات المجتمع المدني


    [align=right]الصحوة نت - خاص
    يبدأ غداً بصنعاء الاسبوع التضامني الموسع مع الشيخ محمد المؤيد ومحمد زايد المعتقلين في الولايات المتحدة الأمريكية والذي تنظمه اللجنة الوطنية لمناصرة المؤيد وزايد بمشاركة كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية ومنظمات المجتمع المدني .
    ومن المقرر أن يبدأ الأسبوع التضامني الذي يضم فعاليات مختلفة بمؤتمر صحفي في العاشرة من صباح غداً بحضور الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر وحضور أعضاء الهيئة.
    ويحضر المؤتمر الصحفي الذي يقام في فندق تاج سبأ بصنعاء مراسلو وسائل الإعلام المحلية والخارجية وممثلو منظمات المجتمع المدني ، ويأتي الأسبوع التضامني قبل أيام فقط من النطق بالحكم في قضية المؤيد وزايد وذلك لمطالبة القضاء الأمريكي والسلطات الأمريكية الاستجابة لنداءات الداخل اليمني الذي يقف معهما والتأكيد بان دعم حماس هي من طبيعة الشعب اليمني ووقوفه مع اخوانه في فلسطين .
    ويضم الاسبوع التضامني مع المؤيد وزايد اعتصام نسوي الثلاثاء القادم في رئاسة اتحاد نساء اليمن، يوجه رسالة للسفارة الأمريكية يطالبها بالإفراج عن المؤيد وزايد والتراجع عن موقفها اتجاههما.
    كما يتضمن توجيه مناشدات الى الإدارة الأمريكية عبر الانترنت، وكذا اطلاق موقع الكتروني للمؤيد وزايد ابتداءاً من اليوم وذلك على الرابط التالي www.almoayadandzayed.com
    .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-25
  3. جنوبي قح

    جنوبي قح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-08
    المشاركات:
    582
    الإعجاب :
    0
    الارهاب هو االفساد

    مسكين شيبه ضحية الفساد الارهاب الحقيقي هو الفساد يجب ان يصحى ضمير العالم
    ويحتارب الارهاب الحقيقي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-07-26
  5. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1
    25/7/2005

    توقعات بفعاليات شعبية أمريكية أمام محكمة بروكلن الخميس القادم..
    الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني اليمنية تطالب أمريكا بإطلاق المؤيد وزايد ,
    ومعلومات عن إدراجهما ضمن المعتقلين السياسيين


    الصحوة نت: خاص - فؤاد العلوي

    طالبت الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني الولايات المتحدة الأمريكية للإفراج عن الشيخ محمد المؤيد ومرافقه محمد زايد.
    وقال حمود هاشم الذارحي رئيس اللجنة الوطنية الشعبية للدفاع عن المؤيد : نأمل أن تراعي الإدارة الأمريكية مشاعر أبناء الشعب اليمني والإجماع الشعبي والاصطفاف الوطني حول براءة الشيخ المؤيد خاصة وانه تم تبرئته من أهم تهمة موجهة إليه وهي دعم القاعدة .
    وحول سؤال ( الصحوة نت) خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم بفندق تاج سبأ بشأن تأخير موعد الفعاليات خصوصاً وان الحكم في قضية المؤيد سيصدر الخميس القادم أكد أن اختيار هذا الأسبوع من أجل الضغط على الإدارة الأمريكية لتستجيب لمطالب الفعاليات الشعبية.
    وكشف رئيس الهيئة أن السلطات الأمريكية بدأت بالتضييق على الشيخ المؤيد خاصة بعد رفضه لمطالب المخابرات الأمريكية.
    وناشد عبد الوهاب الآنسي الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح في كلمة ألقاها نيابة عن الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب رئيس الهيئة العليا للإصلاح ناشد الحكومة الأمريكية بالإفراج السريع عن الشيخ المؤيد وزايد , داعياً الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان في العالم الضغط على الإدارة الأمريكية لسرعة الإفراج عن المؤيد من اجل تعزيز العلاقات بين أمريكا والشعوب العربية .
    وأكد محمد الرباعي الأمين العام لاتحاد القوى الشعبية في كلمته عن الأحزاب والقوى السياسية اليمنية على واجب الجميع الدفاع عن أي مظلوم يمني سواء داخل الوطن أو خارجه, مطالباً القوى السياسية بالصمود في مناصرة قضية المؤيد وزايد , وعبر عن أمله في نزاهة القضاء الأمريكي بالإفراج عن المؤيد , وزايد.
    ودعا منظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية إلى مزيد من الضغط على الحكومة الأمريكية من خلال تنظيم الفعاليات الثقافية والسياسية والاجتماعية .
    وقال المحامي خالد الآنسي المكلف من رئيس الجمهورية بالدفاع عن المؤيد أن الفرصة لا زالت سانحة في الإفراج عن المؤيد, وكشف أن الحكومة الأمريكية أدرجت اسم المؤيد وزايد في كشف المعتقلين السياسيين بعد أن كانوا معتقلين في كشوف الإرهابيين.
    وتوقع أن تنظم عدد من المنظمات الأمريكية الخميس فعاليات أمام محكمة بروكلن تطالب بالإفراج عن المؤيد .
    واكد أن اعتقال المؤيد وزايد يمثل اعتداء على سيادة وطن بأكمله وقال : لقد عرفنا امتداد أمريكا من خلال أساطيلها لكن أن تمتد من خلال قضائها واعتقالاتها إلى الأوطان فهذا امر خطير وناشد العقلاء في المجتمع الأمريكي الضغط على الحكومة الأمريكية للافراج عن المؤيد , مرافقه زايد.
    ودعا إلى مراسلة السلطات الأمريكية برسائل تضامنية من خلال موقع الشيخ المؤيد ومرافقه زايد على الإنترنت كون المجتمع الامريكي يحترم الرأي العام.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-07-26
  7. الثمثمى

    الثمثمى عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-11-01
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    زورو موقع الشيخ محمد المؤيدوالاخ محمد زايد

    [grade="DC143C DC143C FF4500 DC143C FF0000"]أخواني أعضاءالمجلس اليمني[/grade][grade="32CD32 008000 32CD32 008000 32CD32"]نرجوا منكم تسجيل تضامنكم مع أبا المساكين الشيخ محمد المؤيد والاخ محمد زايد.[/grade]

    [grade="F4A460 FFA500 F4A460 4B0082 4B0082"]لزيارة الموقع
    www.almoayadandzayed.com [/grade]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-07-26
  9. مـروان الغفوري

    مـروان الغفوري أديب و كاتب يمني

    التسجيل :
    ‏2005-06-25
    المشاركات:
    179
    الإعجاب :
    0
    اسجّل تضامني مع السجينين : المؤيد و زائد .. و أطالب بالعدالة و الإنصاف .

    مروان الغفوري
    شاعر و كاتب
    اليمن .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-07-26
  11. مـروان الغفوري

    مـروان الغفوري أديب و كاتب يمني

    التسجيل :
    ‏2005-06-25
    المشاركات:
    179
    الإعجاب :
    0
    الموقع مليء بالأخطاء اللغوية و النحوية ، باللغتين الانجليزية و العربيّة ..

    أتمنى أن يقوم أحد بمراسلة القائمين على الموقع لإعلامهم أن " أبا " مفعول به ، و ليس " أبي " .. و أنّ هناك فرقاً بين indigent و indegent


    مش حلو اللي بيحصل في الموقع هناك .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-07-26
  13. مجنون اونلاين

    مجنون اونلاين عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-11-29
    المشاركات:
    850
    الإعجاب :
    0
    اسجّل تضامني مع السجينين : المؤيد و زائد .. و أطالب بالعدالة و الإنصاف .
    مع الإعتذار للسيد مروان عن الإقتباس ...بس عاوز نكون كلمتنا واحدة ويد واحدة!!!وسلمت لنا أناملك الذهبية يا دكتور

    بعض من دعاء الإمام زين العابدين عليه السلام
    يَامَنْ لاَ يَخْفَى عَلَيْهِ أَنْبَآءُ الْمُتَظَلِّمِينَ وَيَا مَنْ لاَ يَحْتَاجُ فِي قِصَصِهِمْ إلَى شَهَادَاتِ الشَّاهِدِينَ وَيَا مَنْ قَرُبَتْ نُصْرَتُهُ مِنَ الْمَظْلُومِينَ وَيَا مَنْ بَعُدَ عَوْنُهُ عَنِ الظَّالِمِينَ عَرِّفْهُ عَمَّا قَلِيْل مَا أَوْعَدْتَ الظَّالِمِينَ، وَعَرِّفْنا مَا وَعَدْتَ مِنْ إجَابَةِ الْمُضْطَرِّينَ. إنَّكَ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ، وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْء قَدِيرٌ.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-07-26
  15. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1
    أحزاب ومنظمات يمنية تناشد واشنطن إطلاق محمد المؤيد

    [​IMG]
    ممثلو الأحزاب والمنظمات اليمنية المتضامنة مع المؤيد يجمعون على براءته (الجزيرة)

    عبده عايش-صنعاء
    أكد سياسيون وناشطون مدنيون أن ثمة إجماعا حكوميا وشعبيا على براءة الشيخ محمد المؤيد ومرافقه محمد زايد المعتقلان في الولايات المتحدة منذ نوفمبر 2003، بتهم دعم تنظيم القاعدة وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

    جاء ذلك خلال تدشين الأحزاب والمنظمات اليمنية الاثنين أسبوعا للتضامن معهما وحملة للمطالبة بسرعة الإفراج عنهما. وعقد اللقاء برعاية الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس البرلمان اليمني وحضور عدد من ممثلي الأحزاب السياسية والمنظمات الجماهيرية خصوصا المعنية بحقوق الإنسان وجمع من رجال الصحافة والإعلام.

    وفي اللقاء ناشد الشيخ الأحمر الإدارة الأميركية وقضاءها سرعة الإفراج عن الشيخ المؤيد ومرافقه, مؤكدا أن الإفراج عنهما سيؤدي لتقوية العلاقات بين الشعبين الأميركي واليمني.

    وقال رئيس البرلمان اليمني في كلمة ألقيت نيابة عنه إن قضية الشيخ المؤيد الملقب في اليمن بـ"أبي المساكين" ومرافقه زايد وبراءتهما محل إجماع لدى كل الأحزاب والمنظمات في اليمن، وطالب كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية ومنظمات المجتمع المدني الضغط على الإدارة الأميركية للإفراج عن المعتقلين.

    يأتي هذا اللقاء التضامني قبل ثلاثة أيام من إصدار محكمة بروكلين في نيويورك حكمها في قضية الشيخ المؤيد ومرافقه، اللذين كانت هيئة المحلفين الأميركية قد برأتمها من أهم تهمة تواجههما وهي دعم تنظيم القاعدة.

    [​IMG]
    إبراهيم وزكريا نجلا الشيخ المؤيد (الجزيرة)
    من جانبه عبّر الشيخ حمود الذارحي رئيس لجنة التضامن الشعبية عن أمله في أن تراعي الإدارة الأميركية مشاعر أبناء الشعب اليمني والإجماع الشعبي والاصطفاف الوطني حول الشيخ المؤيد وتقوم بالإفراج عنه خاصة وأنه قد تمت تبرئته من أهم تهمة موجهة إليه وهي دعم القاعدة، وأشار إلى أن الرئيس علي عبدالله صالح أطلعهم على وجود تواصل وتفاهم بين اليمن والولايات المتحدة من أجل الإفراج عن المعتقلين.

    الذارحي نفسه كشف عن تعرض الشيخ المؤيد ومرافقه لضغوط نفسية كبيرة من قبل المباحث الأميركية التي حاولت مساومته على العمل لحسابها، لكن المؤيد رفض ذلك بشدة، وهو ما جعل الأميركيين يشددون ظروف اعتقاله بأحد سجون نيويورك.

    من ناحيته كشف المحامي خالد الآنسي أن الشيخ المؤيد ومرافقه يعيشان في ظروف اعتقال قاسية جدا، وأوضح أنهما مسجونان بسجن نيويورك بالطابق التاسع، حيث يقبع كل منهما داخل زنزانة إنفراية لمدة 23 ساعة يوميا، ولا يسمح لهما بالخروج منها إلا ساعة واحدة فقط كل يوم لا يلتقيان ببعضهما ولا يختلطان بالآخرين.

    وشدد على أن اليمنيين المعتقلين في نيويورك حرما من حقوقهما التي يكفلها الدستور الأميركي لأي سجين، وأشار إلى أن ظروف اعتقالهما قد ازدادت حدة في الآونة الأخيرة، حتى أن أحد المحامين الأميركيين استهجن ظروف اعتقالهما القاسية، وقال لو ألقي القبض على أسامة بن لادن لن يجد أسوأ من تلك الظروف في معتقله.

    وأكد المحامي الآنسي المكلف من الرئيس اليمني بالدفاع عن المؤيد ومرافقه، الذي عاد مؤخرا من الولايات المتحدة بعد قضائه أشهرا هناك لمتابعة مجريات المحاكمة، أن قضية المؤيد ومرافقه تعتبر صورة من صور الاعتداء على سيادة الدول، مشيرا إلى عملية الاستدراج التي أوقع عن طريقها بالمؤيد واعتقاله أولا في فرانكفورت بألمانيا ثم تسليمها للسلطات الأميركية ومحاكمته داخل أراضيها التي لم تطأها قدماه يوما، على أعمال مشروعة وقانونية في بلاده.

    وجدد الآنسي تأكيده على أهمية التضامن مع الشيخ المؤيد ومرافقه اللذين رفضا الإرهاب منذ وقت مبكر، وكان شعارهما" الفقر هو الإرهاب". وقال إن السلطات


    الأميركية أدرجت اسم المؤيد ومرافقه زايد في كشف المعتقلين السياسيين بعد أن كانا مدرجين في كشوف الإرهابيين، وأعلن أن منظمات أميركية وعربية ستقوم بمظاهرة احتجاجية أمام محكمة بروكلين الخميس يوم النطق بالحكم ضد الشيخ المؤيد ومرافقه زايد.
    _________________________
    مراسل الجزيرة نت
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-07-26
  17. الحارث

    الحارث عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-24
    المشاركات:
    551
    الإعجاب :
    0
    والمعتقلون بلالاف هنا بتهمه المعتقد

    والذين اقيمت لهم محاكمات صوريه وتم الحكم عليهم بالاعدام او السجن

    من سيتظامن معهم
    والالاف الذين سفكت دمائهم في صعده ظلما وعدوانا واستخدمت ضدهم
    اشد انواع الاسلحه فتكا بما فيها تلك المحرمه دوليا من سيتظامن معهم
    هل يجب ان يكون القاتل او المعتقل امريكيا حتى نتظامن معه افتوني بارك الله فيكم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-07-26
  19. المحسن بن علي

    المحسن بن علي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-29
    المشاركات:
    98
    الإعجاب :
    0
    واين اقيم حفل التضامن هذا هل تعلمون اين انه في فندق خمسه نجوم انه في فندق سباء في وسط العاصمه ياترى من يدفع فاتورة اقامة الحفل في مثل هذه الفنادق معا علمي انها مبالغ تصل الى الاف الدولارات هذا من خلال الصوره الموجوده في مشاركة الاخ صقر
    ومن سيتضامن معا الاف السجناء المعتقلين في سجون السلطه ومنهم من له اكثر من سنتين ولم يقدم الى المحكمه بينهم الطفل والعجوز الهرم والمريض والعالم واتذكر ان النساء كن يذهبن الى محاكمه العالمين مفتاح والديلمي وكانت القوات الحكوميه تضايقهن وتتعدى عليهن وهن في وسط الشارع يقران القران

    هؤلاء من سيتضامن معهم

    اما المؤيد ومرافقه لم نقل لهم ان يذهبوا الى المانيا لاستلام مبلغ 20مليون دولار اسالكم بالله من هو هذا فاعل الخير الذي يقدم للمؤيد هذا المبلغ
    اي انهم كانوا من قبل يذهبوا ويستلموا الاموال الطائله وبعدين اليس في غونتاناموا من هم من يستحقون التضامن معهم فعلا لانهم سجنوا بدون ذنب
    ام المؤيد فاعتقد انه يحاكم الى ما نسب اليه من تهم واظن ان المحكمه ليست المحكمه الجزائيه في صنعاء حتى تحكم عليه بالاعدام
    انه في محكمه لاتاخذ اوامر رئيس الدوله وتحكم بما يريد بل نستطيع ان نقول انها محكمه شبه مستقله معا وثوقي انها مستلقه لايستطيع احد ان يضغط عليها الا ما تراه امامها من ادله وثبوت
     

مشاركة هذه الصفحة