مقترحات ... حتى لا يتراجع..

الكاتب : صحوةالعقل   المشاهدات : 1,505   الردود : 31    ‏2005-07-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-24
  1. صحوةالعقل

    صحوةالعقل عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-28
    المشاركات:
    193
    الإعجاب :
    0
    مقترحات ... حتى لا يتراجع....

    قرار رئيس الجمهورية المفاجئ والمربك بحسب تعبيرات كثير من السياسين من مختلف الاطياف .. تاريخي وعظيم وبادرة ليس لها اصلا وقد تكون بدعا من الامر .. واعتقد انه لن يكون لها مثيل ... وهو الامر الذي يدفعنا الى ان نعمل ما بوسعنا الى دفعه الى عدم التراجع تحت كثير من الذرائع ....

    وهنا اقترح جملة من الامور يتوجب علينا ممارستها ..من اجل استمراره في مواصلة نهجه القويم ...

    الاخوة مراسلى القنوات الفضائية .. يتوجب عليهم اعداد برامج متنوعة وفي اوقات تستغرق المدة الزمنية المتبقية ..تشيد بهذا القرار التاريخى تستضيف فيه شخصيات عربية تقدر هذا الموقف .. على غرار برنامج قناة المستقلة ...

    الاخوة مراسلى الصحف والمجلات الخارجية .. يتطلب منهم عمل مقابلات صحفية وتحقيقات حول الموضوع في اكثر من وقت .. وتركز فيه على مدى الشجاعة التى وصل اليها .. ومدى تقبل المواطن العربي لمثل هذه السابقة ... واعتباره بهذه الخطوة الشجاعة زعيما تاريخيا ..

    الاخوة محررى الصحف اليمنية يتطلب منهم الامر التوقف عن مهاجمة شخصه والاشادة بهذه الواقعة .. واكثار المديح له واعتبارها خطوة لم ياتى بها الاوائل ....

    يجب ان لا تاخذنا الجرعة واثارها .. عن ذلك القرار العظيم .. فينساه وننساه.. وعلينا ان نتجاوز الجرعة والمضاهرات حتى لا يضيع ذلك القرار بين طلقات العسكرى وصراخ ذلك الجائع ...

    عمل اوسمة وشهادات تقديرية من الاتحادات ومنظمات المجتمع المدنى محليا وعربيا وتسليمها اليه وفي محافل معتبرة ......

    على الاخوة الشعراء نظم القصائد .. وتدبيج المقامات .. وسبك اروع المقاطع النثرية بهذه المناسبة الجليلة ونشرها في الصفحات الاخيرة من الصحف المحلية والعربية وبازهى الالوان ...

    على الاخوة الكتاب والمحليلين الكتابة بواقعية بعيدا عن المناكفات السياسسة مشيدين بهذا السبق اليمنى من هذا الرجل الذي يسطر اليوم اروع عمل لم يسبقه اليه زعيم عربي من قبل حتى في عصر الزهو الاسلامى ....
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-24
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي صحوة العقل
    لقد كان لكاتب هذه السطور شرف المبادرة لدعوة الأخ علي عبدالله صالح لتقديم استقالته
    وذلك قبل عامين وبالتحديد في 18-07-2003
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=46511
    وتواصلت منذ ذلك الحين دعوته التي كانت بمثابة النصيحة المفتوحة لله
    ثم للوطن وللأخ علي عبدالله صالح نفسه باعتباره ولي الأمر
    ولكن بالنظر إلى منهجية التوريث والفساد السائدة والمستمرة
    فأن الذي يبدو لكل ذي عقل أن تخلي الأخ علي عبدالله صالح عن السلطة
    والتحقيق الفعلي لمبدأ التداول السلمي للسلطة
    هو أمر لن يتحقق بمجرد اعلان الرئيس عدم ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية القادمة
    ومع ذلك فلا أملك شخصيا إزاء ذلك الاعلان إلا أن أقول:
    "أفلح إن صدق"
    وأما مقترحاتي حتى نكون عونا له على نفسه وعلى شياطين الأنس والجن فهي:
    - مطالبته باعلان آخر يؤكد فيه بأن ليس في نيته الدفع بأبنه أو أي من اقاربه كمرشحين للرئاسة
    - تشكيل حكومة وحدة وطنية من كافة القوى السياسية تكون مهمتها الإعداد للانتخابات الرئاسية القادمة
    فتأمل!!!
    ولك خالص التقدير
    والتحيات المعطرة بعبق البُن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-07-24
  5. الميزان

    الميزان عضو

    التسجيل :
    ‏2005-07-04
    المشاركات:
    10
    الإعجاب :
    0
    رأي سليم وأفضل شيئ ان تقوم قناة الجزيرة بعمل لقاء صحفي مع الرئيس حول هذا الموضوع فقط
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-07-25
  7. safeer

    safeer عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-20
    المشاركات:
    1,144
    الإعجاب :
    0
    وأفضل شيئ ان تقوم قناة الجزيرة بعمل لقاء صحفي مع الرئيس حول هذا الموضوع
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-07-25
  9. بروكسي

    بروكسي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-01
    المشاركات:
    15,136
    الإعجاب :
    3
    للسيناريو بقية

    فانتظروه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-07-25
  11. بروكسي

    بروكسي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-01
    المشاركات:
    15,136
    الإعجاب :
    3
    المصريين احرجوا الرجال:

    أكد رئيس حزب الغد المصري أن حزبه أجل المظاهرة التي كان ينوي تسييرها اليوم إلى السفارة اليمنية في القاهرة تأييدا لقرار الرئيس علي عبد الله صالح عدم ترشيح نفسه للرئاسة مجدداً.
    وقال أيمن نور في اتصال هاتفي لـ"نيوزيمن" إن الحزب كان قد أقر أن يتوجه بمسيرة تضم آلاف المتظاهرين من أعضاء الحزب يحملون الورود إلى سفير اليمن في القاهرة لتأييد الرئيس علي عبد الله صالح وتشجيعه على هذا القرار كأول حاكم عربي يقدم عليه. وأضاف نور أن الحزب قرر تأجيل تلك المظاهرة على إثر الحادث المؤلم في شرم الشيخ والذي أدى إلى استشهاد عدد كبير من المصريين، بعد أن رأى أن المسيرة قد تكون جارحة لأسر الضحايا, لكنه قال أنهم سيوجهون خطاباً إلى الرئيس صالح يحيوه على هذا القرار ويناشدوه أن لا يستجيب لأي ضغوط لإثنائه عن هذا القرار الذي قال انه سيخلد اسمه إلى الأبد كأول زعيم يتنحى ويعود لصفوف شعبه ليمارس دوراَ آخر في قيادة أمة نحو التحول إلى الديمقراطية الحقيقية.
    وكان حزب الغد المصري المعارض أعلن على لسان مساعد رئيس الحزب الأسبوع الماضي أنه سينظم مظاهرة بالورود أمام مبنى السفارة اليمينية في القاهرة تأييدا لقرار الرئيس صالح بعد ترشيح نفسه مجدداً في الانتخابات القادمة. ونسبت وكالة رويترز له الدعوة لـ"جميع أنصار التغيير والإصلاح في العالم العربي إلى مظاهرة بالورود مساء اليوم الاثنين أمام السفارة اليمنية, وأضاف أنهم سيسلمون السفير اليمني رسالة تأييد لقرار الرئيس تتضمن مناشدته الإصرار على خطوته التاريخية وألا يتراجع عنها مهما تكن الضغوط وألا يرشح نجله للمنصب".
    ونفى أيمن نور لـ"نيوز يمن " أن يكون قرار تأجيل مظاهرة الورود جاء بعد تصريح دبلوماسي يمني قال ان سفارة اليمن لن تستقبل أي مظاهرة مصرية لتأييد قرار الرئيس. وقال نور انه لأول مرة يسمع أن هناك مثل هذا التصريح.
    وكانت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" قالت في خبر لها أمس الأول ان "السفير الدكتور عبد الولي الشميري مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية أكد في أحاديث للصحافة المصرية عشية احتفال مصر بالذكرى الـ23 لثورة يوليو المجيدة ان سفارة اليمن بالقاهرة رفضت استقبال أو مقابلة أي وفد أو مسيرة أو مظاهرة لأي حزب لدى السفارة", ونسبت له القول "إن السفارة فوجئت بما نشرته جريدة الغد المصرية عن حزبها على القيام بمسيرة إلى مبنى السفارة اليمنية بالقاهرة تأييدا لقرار الرئيس على عبد الله صالح عدم ترشيح نفسه لمنصب الرئاسة في الانتخابات المقبلة.
    وأضاف الشميري بأن السفارة اليمنية بالقاهرة تعتبر بعثة دبلوماسية لدى مصر الدولة التي لها أياد بيضاء على اليمن الحديث, بل تعتبر السند القوي للجمهورية اليمنية بمواقفها الداخلية والخارجية ولاتقبل المزايدة السياسة عبرها لأي جهة كانت. محذراً مما اعتبره "استغلال قرار فخامة الرئيس على عبد الله صالح للمكايدات السياسية لأي حزب معارض في أي قطر عربي كان". معرباً في ذات الوقت عن تقدير اليمن للدور البارز والكبير للرئيس حسني مبارك في تحقيق المنجزات العظيمة في بناء مصر الحديثة والاستقرار والسلام في ربوع الوطن العربي. وأشار الشميري إلى أن الرئيس "صالح" لم يقصد بإعلانه عدم ترشيح نفسه في الفترة القادمة إحراج لأي نظام عربي أخر .
    ورداً على هذه التصريحات التي قال انه يسمعها لأول مرة أكد "نور" أن المظاهرة التي كانت مقررا القيام بها مساء اليوم الاثنين لم تكن موجهة ضد أحد ولم يكن مقرراً فيها الهتاف ضد مبارك "كنا فقط نريد أن نعبر عن شكرنا للرئيس صالح الذي أقدم على قرار نتمنى أن يحتذى به من قبل الزعماء الآخرين".
    وقال رئيس حزب الغد المصري: إذا فهمت هذه المظاهرة أنها موجهة ضد أحد فلسنا مسئولين عن ذلك", وأشار إلى مثل مصري يقول "اللي على رأسه بطحة يتحسسها" مضيفا: وإذا كان هناك حد في رأسه بطحة وفهم هذا الكلام على أنه موجه ضده فيستحق اللي فهمه".
    وحول تأكيد البعض أنه لا فرق بين الزعيمين "صالح" الذي يتوقع أن يتراجع عن قراره, و"مبارك" الذي يرجح المراقبون أن يرشح نفسه في الانتخابات الرئاسة المصرية سبتمبر المقبل قال نور "لو تراجع الرئيس علي عبد الله صالح عن قراره ورشح نفسه مرة أخرى "يبق يوازي مبارك واكتر كمان"، وأضاف أن الهدف من هذه المظاهرة والاحتفالية إشعار الرئيس صالح بأهمية هذه الخطوة وكي لا يتراجع عنها ولا ينقل الحكم لإبنه". وتابع رئيس حزب الغد قائلا إن إعلان الرئيس يبدو وكأنه جاداً, وقال "لا أتصور أن "صالح" أو أي زعيم آخر يستطيع يقول مثل هذا الكلام ثم يتراجع عنه", مستبعداً أن يكون الأمر مجرد دعاية انتخابية "خاصة وأن الانتخابات القادمة ستجري بعد أكثر من عام وليس بعد أسبوع أو أسبوعين حتى نعتبرها مناورة سياسية أو دعاية انتخابية".
    وأضاف زعيم حزب الغد الليبرالي والذي يعد أبرز من أعلن عن نيته لمنافسة مبارك في الانتخابات القادمة "إن التغيير قادم لا محالة وعلي صالح رجل حكيم أدرك الحقيقة منذ فترة حين قال بأن علينا أن نحلق لأنفسنا قبل أن يحلق لنا الآخرون.. وتراجعه سيكون صعباً وسيفقده الكثير مما استطاع انجازه خلال السنوات الأخيرة".
    ووجه خطابه للرئيس علي عبد الله صالح قائلا "نناشدك التمسك بقرارك.. ونقول لك أوع تتراجع, لأن تراجعك حيحبط العالم العربي والإصلاحيين الذين يراهنوا على أن يكون قرارك بداية التغيير في العالم العربي وسيحبط كل محاولات التغيير والتبادل السلمي للسلطة.. نتمنى أن لا تسمع لأصحاب المصالح الخاصة وحملة المباخر".
    وتابع: أقول للرئيس صالح باعتباري زعيم حزب الغد وزعيم المعارضة في مصر "ان تراجعك سيفتح الباب أمام الإرهاب ليس في اليمن فحسب وإنما في العالم العربي كله إذ أن التراجع يعني أن كل أبواب الإصلاح السلمي أوصدت وأن لا أمل في التغيير إلا بالعنف", وأضاف "وبتقديمك هذا النموذج المحترم نستطيع أن نواجه المتطرفين والإرهابيين ونثبت أن السلطة بإمكانها تقديم البديل من داخلها", واختتم بالقول ان تراجعك هو أكبر هدية لدعاة العنف والإرهاب".

    منقول من نيوز
    [​IMG]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-07-25
  13. صحوةالعقل

    صحوةالعقل عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-28
    المشاركات:
    193
    الإعجاب :
    0
    حياك الله اخي تايم ... واشاركك الرائ بشان ضرورة التاكيد .. لكن هذا لن يحدث خاصة اذا كان ما تم لحظة نشوة .. ثم كان تعجيل الجرعة والافراط في استخدام القوة كعملية للهروب من زلة اللسان تلك في لحظة نشوة عارمة... ولهذا نحن مطالبون افراد وجماعات واحزاب بالعمل على ما يدفعه نحو عدم التراجع وذلك بتفعيلها اعلاميا محليا ودوليا .. والاشادة والمديح.. ولا تنسى اخي تايم .. الخلفية النفسية للعربي .. عندما يكال له لمديح ....
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-07-25
  15. صحوةالعقل

    صحوةالعقل عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-28
    المشاركات:
    193
    الإعجاب :
    0

    اخي بروكسى ... مثل هذه الامور سيكون لها اثر كبير ... ونطالب الاحزاب والتنظيمات ومؤسسات المجتمع المدنى في مختلف الاقطار العربية .. لتبنى المزيد من الفعا ليات بهذا الخصوص... والله المعين
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-07-25
  17. كفايه

    كفايه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-04-11
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0
    مُبادرة شجاعة من الرئيس


    سيكتب اسمك من ذهب في التاريخ سيادة الرئيس اذا ما كانت كلماتك صادقة وعن حسن نية



    واما اذا كانت عبارة عن سيناريوا اعده الرئيس لابنه وهذا ما نتوقعه

    فالف مبروك لنا
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-07-25
  19. معاذ الوهباني

    معاذ الوهباني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-11
    المشاركات:
    3,956
    الإعجاب :
    0
    اشكر الأخ تايم على تثبيت الموضوع !!
    واحيي الأخ العزيز والأستاذ الكبير (صحو العقل ):)
    وما قلته أخي صحيح وبكل تأكيد
    فالحاكم العربي بشكل عام يحتاج لمثل هذا النوع من التعامل !!

    بس ياليت الأخ تايم يفهمنا :)
     

مشاركة هذه الصفحة