انا السارق

الكاتب : القاسم   المشاهدات : 1,257   الردود : 29    ‏2005-07-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-23
  1. القاسم

    القاسم عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2000-10-07
    المشاركات:
    1,344
    الإعجاب :
    0
    بصراحة وبدون مقدمات نفسي وأمنية عيني أن أصبح سارق او من السرق الكبار, وهذة الأمنية راودتني كثيرا في الصحو والمنام وبدائت الفكرة تتضخم وتنضج في راسي حتى انها اصبحت الشغل الشاغل لي,
    قد يتسائل البعض صل على النبي وش خزنت به ولا عليك حمى ولكني في كامل قواي العقلية ووجدت انها الفكرة العظيمة لحل مشاكلى ومشاكل من هو على شاكلتى لماذا؟

    كلما بحثت حولى وفي كل مكان وجدت السرق والحرامية هي من يعيش في سعادة وهناء والشرفاء والنزيهين بين مطرقة الفقر وسندان الاستبداد وهذا ما نشاهده في كل مكان من ارض اليمن التعيس

    مديرك في الشغل الذي تولى المسئؤلية وهو موظف مثلك يحسب للراتب من اول الشهر متى يستلمه وفيما ينفقه اصبح من كبار الاقطاعيين ولم يعد يعرف كم ارصدته وامواله !!!لانه سارق؟

    التاجر الذي لايعرف اين ارصدته واين يضعها وكم من زيادات يضعها بعشوائية على بضائعه ما الذي اوصله لذالك !!انه سارق؟

    وذاك زميلك ايام الدراسة الذي كنت تتندر على غباءه وكنت امامه المتفوق المجتهد اصبح مدير عام وله من الهيبة والسلطان مكان

    الظابط الكبيرالذي يسرق اموال وتعيينات الالوية العسكرية ومرتبات الجنود المساكين اصبح من شرفاء القوم وعليتهم واصبحت امواله واراضيه لاتحصى لماذا لانه سارق

    مدير التربية بسرقه من مرتبات موظفية ومناقصات المدارس اصبح من الشرفاء والمناظلين وقيادي في الحزب الحاكم وان كانت شهادته لاتؤهله لبواب مدرسه لانه سارق

    المحافظ يكسر البنك وياخذ فلوسه منه بالقوة وياخذ زيادات المكاتب ومرتباتهم ولا احد يتجراء ان يحاسبه

    وكيل الوزارة يسرق كل من تحته

    الوزير المحترم لا تخرج مناقصة من تحت ايده او مستخلصات الا بعد ان يسرق حقه وحق من فوقه

    الرئيس ومن حوله لهم ميزانية مفتوحة ياخذون؟؟ ما يشاءون ويسرقون اموال هذا الشعب المسكين

    وبعد ان وصلت الى قناعاتي تلك وقفت امام المراءه اتسائل ماهي مؤهلاتي لاكون سارقا كبيرا
    وهذة الامكانيات ليست امكانيات السرق الصغار الاغبياء من تسلق للابواب وفتح للخزنات والابواب المقفلة
    بل امكانيات السرق الكبار الهبيرة الذي يسرقون في وضح النهار والناس من حولهم تضرب لهم سلام

    1-لابد ان اكون منتمى للحزب الحاكم حتى اضمن الظهر والسند وان اي محاولة لكشفى هي مؤامرة من قوى المعارضة العميلة الخائنة للتهجم على الحزب الحاكم واقصاء مناضليه من الحكم ومن يدري ربما تكون الإمبريالية والصهيونية هى من تدفعهم و من يدبر ذالك!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    2-ما ساحصل عليه من سرق ساوزعه بكل امانه ((امانه سارق))هه الى المسئؤلين فوقى بداء من الوزير الى الوكيل الى مدريري التنفيذي والمحافظ له نصيب حتى اضمن الرضا ودوام الحال وطبعا الحاشية حول الرمز لهم من الحالي نصيب حتى نضمن التسلق والطلوع للمراكز الاعلى وانني اكفاء من السرق الكبار الذين ارفع منى منصبي وانني اولى بالترقية

    3-الدخول في دورة دوشنة ((مع الاعتذار للدواشين ))من سنه الى سته اشهر لتعلم المدح والتبجيل لكل من هو ارفع منى منصبا وبالذات فخامة الرئيس فهو الماء لنا ونحن الارض العاطشة ((عفوا لسا مبتدئ في الدوشنه)) وان تصبح تقنع الاخرين بان الابيض اسود وان الاسود ابيض

    4-الالتصاق الاسموزي لكل من هو ارفع منى منصبا وعزومات ومقايل قات وهدايا وتبليغه بكل صغيرة وكبيرة تدور حولى وانني انا المخلص الوحيد له والاخرين يكرهوه وطبعا احط فوق السباعي رباعي

    5-اذا طلب منى كشرط للرضا وتعييني سارقا الانتماء لاي جهاز !!!!! تقاريري سوف تكون اكثر دقة من شارك هولمز ورافت الهجان !!!سوف اكون العين التى يروا بها والاذن التى يسمعوا بها همس النملة في مكان عملي وسوف ارصد واقيم الموظفين من حولى هل هم موالون ام معارضون وسوف اكتب عن الاعداء والخونه من احزاب معارضة عميلة خائنه للرمز والوطن ومن صحف ماجؤرة لاهم لها الانقد الرمز المعظم والحكومة الرشيدة التى لم تاتي الايام بمثلها ولو كان عمربن عبد العزيز عائشا من يعرف ربما استفاد من خبرة باجمال وحنكة السلامي ودهاء الارياني!!ومن يدري ربما عين احدهم مكان روح بن زنباع!!


    كنت ملقا في السرير مستغرقا في الافكار والخطط التى ستؤهلني للقفزة الكبرى عندما دخل الوالد يوقظني لصلاة الفجر قم ياولدي صل هو القات معاد يخليكم ترقدوا قم ولا والله لايقع لك انته واخوتك يوم حامي عكاره قمت مسرعا فانا اعلم جدية الوالد في الصلاة فاخوي لم يشفى بعد من الصميل حق امس الذى ضربه به عندما نام عن الصلاة!!

    صليت الفجر وبجواري جارنا الطيب ذو اللحية البيضاء ذو الابتسامة المشرقة الذي كلامه تحس به يلامس شغاف القلب واذا تكلم عن الجنه تحس بروحك تسبح في ملكوت الله التفت اليه وسائلت نفسي هل من الممكن ان اكتب تقريرا في هذا الرجل الطيب وهل هذا ارهابي او عميل لانه فقط يعارض الظلم والاستبداد
    كانت موعظته من كتاب رياض الصالحين باب تعظيم حرمات المسلمين وبيان حقوقهم والشفقة عليهم
    وسرد الايات والاحاديث التى توجب الاخاء والمحبة بين المسلمين

    ((لايؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه))

    ((المسلم اخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه من كان في حاجة اخيه كان الله في حاجته ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامه ))

    ((كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه))

    يالله مخرجك وش كانه داري وش في راسي من افكار
    رجعت البيت واستلقيت حتى وقت الافطار وخرجت للعمل و صوت الوالدة في اذاني وهي تدعو لي ياولدي الله يكفيك اولاد الحرام وبنات الحرام

    سلمت على عم عبدالله في البقالة وهو يصيح ويشتكي لي من تجار الجملة الذين كل يوم لهم سعر ومن الزبائن الذين لم يعد يسددوا ماعليهم اححمممم أنا واحد منهم قلت لهم يا عم عبدالله ربك بايفرجها قال ياولدي كل يوم زيادات وجرع ويقولوا بايتحسن الوضع وهو كل يوم الى الاسواء ودعت وذهبت مسرعا لعملى وانا افكر هل من الممكن ان اصبح من الفريق الاخر الذي ينهش هذا الشعب ام انني مازلت انتمى الى هذا الفريق المسكين المطحون بالفقر والاستبداد كانت عيناي تتفحس زملائي في الشغل هل هؤلاء بالفعل هم من سارفع عنهم التقارير اليومية هل هؤلاء من ساكون اضحك واكل واشرب معهم وفي المساء اعود لاكتب عنهم التقارير لالا يمكن لا استطيع

    هل اسرق من المتعاملين معي وماذا اسرق وقد اضحي هذا الشعب عظاما وهياكل تتحرك لو استوقفت احدهم وسائلت عن قصته لاخبرك بمائساه تتحرك ولانفطر قلبك لها وادركت انني انتمى لهذا الشعب المطحون وانني لا يمكن ان اصبح سارقا على حساب شعب لم يعد يجد ما ياكله وان القناعة بوضعك والحلال وان كان قليلا خيرا من الحرام وان كان كثيرا وامنت بالقول الحلال يبقى والحرام يذهب واهله وهل من الممكن ان اطعم اهلى واولادي حراما
    و الرسول صلى الله عليه وسلم القائل ايما جسم نبت من حرام فالنار اولى به


    ووقتها ادركت اننى لا املك الامكانيات لاكون سارقا !
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-07
  3. البحار

    البحار قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    19,341
    الإعجاب :
    17
    ايها القاسم

    لا ادري ما حل بك ؟

    اخفت من صحيح

    قال المثل اذا دخلت على قوم عور اعور عينك مثلهم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-09-07
  5. حنان محمد

    حنان محمد كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-08-28
    المشاركات:
    15,384
    الإعجاب :
    0
    هناك علاقة وثيقة بين صلاح القلب وفساده وبين كسب العبد
    فإذا أكل العبد الحرام فسد قلبه لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : "ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله ، وإذا فسدت فسد الجسد كله ، ألا وهي القلب" البخاري ومسلم
    وبأكل الحرام لا يستجيب الله تعالى دعاء العبد .. ولا تُقبل صلاته ..ومصيره هو الدمار والهلاك بما أقترفت يده بأكل الربا قال تعالى : " ويمحق الله الربا ويربي الصدقات " البقرة:276

    أخي الكريم القاسم :
    رضا الرب أهم من العبد .. ومكافحة الفساد والمفسدين تدل على الإيمان القوي ..
    تحـــياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-09-07
  7. الزعيم ابو العز

    الزعيم ابو العز عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    86
    الإعجاب :
    0
    والله انك تستاهل كل خير بس مانرضى انك تكون سارق قد شبعنا من الاولين
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-09-07
  9. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    كلامك فيه إبداع.... رائع
    والخلاصهة اجمل كلام
    وسردك للموضوع جميل جداً
    على قدر ما العنون سيء ، إلا ان المضمون جميل جدغً
    أحسنت ..
    مع خالص تحيتي ..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-09-07
  11. ortho_king

    ortho_king عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-10
    المشاركات:
    1,014
    الإعجاب :
    0
    موضوع جميل وسرد أجمل,
    يا أخي من يخاف الله لا يسرق,
    ومن تربى في الحلال يكره السرقة.
    خالص الود والتقدير
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-09-07
  13. ابومالك رسام

    ابومالك رسام مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-04-07
    المشاركات:
    12,726
    الإعجاب :
    6
    ما ادري كيف حكمت على اللي يستلم راتب خمسين

    شهيد وخمسين مرافق وخمسين يتيم انهو سارق

    مع انها ضاهره متفشيه يا اخي الناس بيقولو عليهم شطار

    وانت تقول سرق كيف ايش دليلك على انهم سرق

    وليس شطار اوتشتي تخالف الناس كلهم قصدي السرق كلهم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-09-08
  15. المهند اليماني

    المهند اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    3,406
    الإعجاب :
    0
    لقد صنفت بوصفك الجميل النظام
    وشرحت قصة شعب لم يبقى منه سوى العظام
    السارق متخم والفقير لا يجد الكدام
    فلك مني اخي الحب والاحترام
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-09-08
  17. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    كن سارق لتكن مسؤل في حزب المؤتمر
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-09-10
  19. القاسم

    القاسم عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2000-10-07
    المشاركات:
    1,344
    الإعجاب :
    0

    حياك الله سرمد

    انا قد كنت فقدت الامل حد يرد على الموضوع حتى رفعته انت :)

    المشكلة ما قدرنا نتعيور
     

مشاركة هذه الصفحة