اخبار المظاهرات والاحتجاجات (((من لديه خبر يُرجى اضافته هنا)))

الكاتب : saqr   المشاهدات : 3,681   الردود : 63    ‏2005-07-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-23
  1. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1
    بعد استئناف التظاهرات مع حلول المساء
    إعلان حظر التجول في عدن


    الشورى نت-خاص ( 7/22/2005 )
    أعلنت القوات الحكومية منذ ساعات حظر التجول في مدينة عدن بعد خروج مجاميع قليلة من المواطنين في تظاهرات متفرقة في عدد من الأحياء. وقالت مصادر "الشورى نت" إن سيارات و آليات عسكرية تجوب منذ ساعات عموم مدن عدن و شوارعها معلنة للمواطنين عبر مكبرات الصوت حظر التجوال في المدينة و العودة إلى منازلهم.

    و كانت الجموع التي خرجت للتظاهر مع حلول المساء في الشيخ عثمان و كريتر قد جوبهت برد عسكري أطلق خلاله الرصاص الحي في الهواء. و انتشر الجنود معززين بالدبابات في معظم الشوارع والأحياء خصوصا عند محكمة عدن و معسكر العشرين لمنع وصول الموطنين إليها.


    شكرا لمجهودك أخي صقر في نقل هذه الاخبار المؤسفة
    وجمعها في موضوع واحد ليسهل الاطلاع عليها
    واسمح لي أن اضع رابط مجموعة الاخبار السابقة لمن فاتهم الاطلاع عليها
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=127900
    ونسأل أن يحفظ بلادنا من كل مكروه
    ولك خالص التقدير
    والتحيات المعطرة بعبق البُن
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-23
  3. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1

    استمرار المواجهات في صعدة حتى الآن
    هدوء على صعيد الاحتجاجات والانتشار العسكري المعزز بالأسلحة الثقيلة
    يرسم أجواء التوتر على معظم محافظات الجمهورية


    الشورى نت-خاص ( 7/22/2005 )
    فيما ساد الهدوء اليوم الجمعة معظم محافظات الجمهورية بعد يومين من الاضطرابات الشعبية المحتجة على الزيادة الحكومية في أسعار الوقود فإن التوتر لا زال مرسوما على الأجواء في ظل الإجراءت الأمنية والعسكرية المكثفة، كما أن بعضا من المحافظات شهدت صباح اليوم الجمعة أعمالا احتجاجية أدت إلى مواجهات مع القوات الحكومية وسقوط ضحايا. ففي العاصمة صنعاء انتشرت الدبابات والآليات المصفحة والأطقم العسكرية في الشوارع الرئيسية و مداخل المدينة منذ الصباح الباكر تحسبا لتواصل الاحتجاجات أوانطلاقها بعد صلاة الجمعة، و وقد تحولت المنطقة التي يقع فيها دار الرئاسة إلى منطقة مغلقة مع تمركز الدبابات والآليات المصفحة عند نواصي الشوارع الرئيسية والفرعية المؤدية إليها كما طوقت جميع المؤسسات الحكومية ومحطات الوقود والأحياء التي تضم منازل مسؤولين بقوات معززة بآليات ثفيلة فيما انتشر الجنود والأطقم العسكرية في كل الشوارع والأحياء، وتمركزت آليات عسكرية وجنود على جميع مداخل المدينة تحسباً لإقدام القبائل في المناطق المجاورة للعاصمة على الدخول إليها للمشاركة في المظاهرات. وشهدت معضم المدن وعواصم المحافظات الأخرى إجراءات مماثلة إلا أن الأحداث لم تجدد إلا في بعض مدن من بينها صعدة التي استمرت المواجهات فيها صباح اليوم بين القوات الحكومية و المواطنين الذين تجمهروا في فعاليات محتجة رغم الانتشار العسكري المعزز بأسلحة ثقيلة ، وقد قمعت التضاهرات بإطلاق الرصاص الحي فيما تحدثت مصادر للشورى نت عن قصف عسكري استهدف متظاهرين في منطقة العند القريبة من المدينة وقد سقط في المواجهات العديد من القتلى والجرحى لم يتسنى معرفة عددهم حتى اللحظة. وأفادت معلومات للشورى نت أن معظم المواجهات دارت على مداخل صعدة بين القوات الحكومية ومواطنين من قبائل سحار ووائلة وعمار الذين احتشدوا لدخول المدينة ومنعتهم القوات ولا زالت المواجهات غير محسومة حتى الآن في ظل معلومات عن إصرار القبائل الثلاث على الدخول إلى المدينة والضغط من أجل تغيير المحافظ، يذكر أن مشائخ قبائل محافظة صعدة موجودن في صنعاء منذ الثلاثاء الماضي حيث التقوا برئيس الجمهورية ولم يغادروا إلى مناطقهم حتى اللحظة. و في محافظة الحديدة وصل عدد ضحايا مواجهات يوم أمس إلى "8" أشخاص و أكثر من "40" جريحا بينما وصل عدد العتقلين أكثر من "100" معتقل. وفي منطقة أرحب بمحافظة صنعاء حدثت مساء أمس مواجهات بين القوات المعززة بأسلحة ثقيلة والمواطنين و لم يتسنى معرفة عدد الضحايا رغم تأكيد مصادرنا على سقوط قتلى و جرحى في المواجهات. أما في محافظة مأرب (250 كم شرق صنعاء) لا زالت أكثر من 60 ناقلة نفط و غاز محتجزة لدى القبائل التي نفذت أعمالا احتجاجية في المدينة التي شهدت اليوم هدوءا نسبيا بعد مظاهرات عنيفة بالأمس تخللها تبادل إطلاق الرصاص الحي بين القوات الحكومية و المواطنين أسفرت عن سقوط قتيلين و عدد من الجرحى. وشهدت منطقة المخادر بمحافظة إب صباح اليوم الجمعة مظاهرة لم تسجل أعمال عنف فيها او إصابات. و في عدن سقط قتيلان و جرح العديد من المواطنين مساء أمس حين خرجت تظاهرات في بعض الأحياء أن تصدت لها القوات مستخدمة العنف.

     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-07-23
  5. ياسر اليافعي

    ياسر اليافعي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    3,727
    الإعجاب :
    0
    مظاهرات اليوم في مختلف مدن ردفان

    شهدت اليوم مختلف مدن ردفان مظاهرات حامية ولم يسجل فيها الا اصابة واحده طفيفة
    المظاهرة بداءت سلمية ولكن سرعان ماتحلولت الى تخريب للمتلكات العامة والخاصه من قبل بعض المراهقين لكن قوت الامن والجيش منعتهم باسلوب حضاري وهذا للامانه فلم تحتك مع المواطنين وتركت لهم حرية الحركه عداء الاعتداءت على المرافق الحكومية والخاصه التي كان حاول البعض القيام بها ، يلجأ الامن الى اطلاق الرصاص في الهواء لتفريق المتظاهرين الذين حاولوا الاعتداء على فرع البنك الاهلي اليمني ، ومقر الامن ،،، الى الان وقت هذا الخبر ومازلت شوراع الحبيلين الرئيسية مقطوعه بسبب الاحجار والمخلفات وحرق الاطارات التي قام بها المتظاهرون
    لم تسجل اي حالة احتكاك بين المواطنين والجيش والشرطه رغم انتشارهم الكثيف في المديرية
    اصابة الشخص كانت عند محاولة مجموعه اقتحام مقر المؤتمر ........
    شكر من الاعماق للاخوه المواطنين الذين وقفوا ضد التخريب والنهب ، وشكر ايظا لرجال الامن الذين كانوا عند مستوى المسؤولية ولم يحاولوا اثارت المتظاهرين مثل ماحصل في بقية المحافظات
    اما في مدينة حبيل جبر البعيده عن الحبيلين الانباء الوارده من هناك تفيد بحصول مظاهرات
    غلب عليها التخريب للمتلكات العامة فقد تم احراق ادارة التربية والثانوية العامة وتم اقتحام المستشفى ،،، والى الان لم تتضح الصوره من حبيل جبر
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-07-23
  7. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1

    وزارة الداخلية : 22 قتيلاً و 375 جريحاً حصيلة أعمال التخريب والعنف


    السبت, 23-يوليو-2005
    المؤتمر نت/صنعاء/ - اجملت وزراة الداخلية حصيلة أعمال العنف والشغب والتخريب فى امانة العاصمة وبعض مدن المحافظات خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية بـ (22) قتيلا قالت الوزارة ان" بعضهم قتل من قبل بعض المواطنين أثناء دفاعهم عن محلاتهم التجارية وشركاتهم ومنازلهم" كما اعلنت الوزارة عن إصابة 120 مواطنا أخر و 255 من رجال الامن والقوات المسلحة بإصابات مختلفة" .
    وعزا بيان للوزارة تلك الخسائر الى " قيام بعض المندسين المسلحين اثناء تلك المظاهرات واعمال الشغب بإطلاق النار على رجال الامن والمواطنين الآمنين".
    وامتدحت وزارة الداخلية تعاون المواطنين فى "الإبلاغ عن عناصرتخريبية أخرى وأماكن تواجدها ما مكن أجهزة الأمن من ضبط عدد منهم متلبسين بالبضائع والاثاث التي تم نهبها من بعض المحلات التجارية والشركات والبنوك ، ومباشرة التحقيق معها تمهيدا لإحالتها إلى القضاء بتهمة الاستيلاء على ممتلكات الغير بالقوة والسرقة والإكراه والشروع بالقتل ".
    واكد البيان تلفى وزارة الداخلية " توجيهات صارمة من القيادة السياسية والحكومة بعدم اللجوء إلى إستخدام القوة والتعامل بحكمة ومسئولية الأمر الذي جنب سقوط مزيدا من الضحايا في ظل العنف الذي مارسته تلك العناصر المندسة والخارجة عن القانون والحاقدة على كل جميل في الوطن


    ]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-07-23
  9. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1

    مجاميع قبلية تعرقل المرور بطريق صنعاء - مأرب


    السبت, 23-يوليو-2005
    مأرب / المؤتمر / محرم الحاج - تسببت بعض المجاميع القبلية بمحافظة مأرب امس فى إحداث شلل جزئي لحركة نقل المشتقات البترولية و البضائع والركاب وذلك في الطريق التي تربط العاصمة صنعاء بالمحافظة.
    وقال مصدر أمني في مأرب لـ "أن القبائل اعتبرت هذه الأعمال التخريبية احتجاجاً على رفع الدعم الجزئي عن المشتقات النفطية" .
    وأضاف "أن تلك المجاميع تنتمي إلى قبائل الجدعان وجهم وعبيدة ، واصفاًُ تلك الممارسات باللامسؤلة ولا تخدم الوطن والمواطن وإنما تخدم أشخاصا لا يجيدون سوى الإساءة إلى هذا الوطن".
    وكانت مأرب شهدت أمس اشتباكات مسلحة بين رجال الأمن والمتظاهرين أسفرت عن مصرع 3 أشخاص وإصابة خمسة آخرين بجروح بليغة أثناء محاولتهم اقتحام مبنى فرع البنك المركزي اليمني.

     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-07-23
  11. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1

    مظاهرات غاضبة في لحج
    وأحراق صور رئيس الجمهورية في الحبيلين




    الوحدوي نت
    السبت/23يوليو2005

    تواصلت المظاهرات الرافضة لرفع الحكومة لاسعار المشتقات النفطية اليوم السبت في منطقة الحبيلين بمحافظة لحج
    وحسب مصادر صحافية فان المتظاهرين أحرقوا عشرات المجسمات لصور رئيس الجمهورية تلى ذلك مواجهة بين قوات الامن والمتظاهرين اسفر عن أصابة 6 أشخاص حسب الاحصائيات الاولية
    وتفيد المعلومات الواردة من الحبيلين ان المتظاهرين أحرقوا مكتب التربية ومكتب الأشغال ومكتب الصحة بمحافظة لحج كما اشعلوا اكثر من 300 إطار في شوارع المدينة و قطعوا الطريق الذي يربط العاصمة صنعاء بعدن.

    وحسب مراسل الوحدوي نت " هناك فأن محال تجارية تعرضت للحرق والتدمير فيما مازال الدخان يتصاعد في سماء المنطقة



     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-07-23
  13. العثرب 1

    العثرب 1 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-30
    المشاركات:
    612
    الإعجاب :
    0
    العفو الدولية تطالب اليمن بالتحقيق محايد حول قتلى الانتفاضة

    [frame="1 80"]
    (النص)

    اليمن : يجب تطبيق القواعد الدولية في تنفيذ القانون
    إن منظمة العفو الدولية قلقة بشأن التقارير التي تفيد أن عشرات الأشخاص قتلوا خلال الاحتجاجات العنيفة في اليومين السابقين ، و قيل أن محتجين و بينهم أطفال اعتقلوا و ربما يواجهون خطر للتعذيب .
    و تناشد المنظمة الحكومة اليمنية التقيّد التام بالمعايير الدولية في تنفيذ القانون واستخدام القوة.
    و تأتي هذه المناشدة بعد الاحتجاجات العنيفة التي حدثت في مدن مختلفة في اليمن بما في ذلك صنعاء ، وعدن ، والحديدة ضد القرار الأخير للحكومة حول رفع أسعار الوقود .
    ذكرت التقارير أن الناس خرجوا إلى الشوارع في صنعاء في مظاهرة سلمية والتي سرعان ما تحولت إلى إشتباكات عنيفة نتج عنها عدد من القتلى ومنهم بعض أفراد قوات الأمن ، و قيل أن بين القتلى المدنيين أطفال.
    وتطلب منظمة العفو الدولية من الحكومة اليمنية أن توجه كل أفراد قوات الأمن الالتزام بالمعايير الدولية في استخدام القوة ، وخصوصا مبادئ الأمم المتحدة الأساسية في استخدام القوة والأسلحة النارية من قبل مسئولي تنفيذ القانون ، و قانون الأمم المتحدة لسلوك مسئولي تنفيذ القانون . و يجب توجيه مسئولي تنفيذ القانون باللجوء لاستخدام الأسلحة النارية كخيار أخير في الدفاع عن النفس أو الدفاع عن الآخرين ضد تهديد وشيك بالموت أو جراح خطيرة ، و ذلك عندما تكون الوسائل الأخف غير كافية .
    يجب فتح تحقيق فوري و شامل و غير متحيز مع كل حالات القتل والشكاوى من الاستخدام المفرط للقوة من قبل المسئولين.
    ينبغي محاكمة كل المشتبهين بإلقاء الأوامر أو ارتكاب انتهاكات ضد حقوق الإنسان محاكمة عادلة تتحقق فيها المعايير الدولية .
    و يجب أن تتأكد الحكومة من حماية أولئك المعتقلين التعذيب و سوء المعاملة. و يجب السماح لأي شخص مشتبه بارتكاب جريمة معروفة دوليا بالحصول على محامين و قاض و يحاكم محاكمة عادلة و فق المعايير الدولية . و ينبغي إطلاق جميع المعتقلين الآخرين .
    المادة 37 (ب) في اتفاقية حقوق الطفل ، و الموقع عليها اليمن ، تنص على " إلقاء القبض أو اعتقال أو حبس الأطفال يجب أن يكون وفق القانون ويلجأ إليه كإجراء أخير فقط و لأقصر مدة ممكنة " فيما تنص المادة 37 (ج) على " يعزل كل طفل محروم من الحرية عن البالغين إلا إذا كان عدم الفصل في مصلحته وله الحق في التواصل مع عائلته/ عائلتها من خلال المراسلة أو الزيارات ، إلا في الظروف الاستثنائية. "[/frame]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-07-23
  15. ياسر اليافعي

    ياسر اليافعي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    3,727
    الإعجاب :
    0
    الخبر فيه كثير من المغالطات في ردفان لم يتم نهب اي محل تجاري انا شاهدت المظاهره في البدايه اخذت طابع سلمي وبعدها بداءو البعض في التكسر لكن قوات الامن منعتهم ولم تسجل اي حالة سرقه او نهب في الحبيلين ، والمصابين عدد شخص واحد شاهدته بام عيني في المستشفى اصابة طفيفه جدا غادر بعدها المستشفى فورا
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-07-23
  17. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1

    سقوط 40 قتيلاً و 375 جريحًا في التظاهرات






    محافظات «الأيام» وكالات/ خاص :

    [​IMG]
    دخان كثيف يغطي سماء لودر واغلاق مداخل الطرقات بالاطارات المحروقة والحجارة
    حالة توتر وساد هدوء تام حتى صباح الجمعة حيث لوحظ خروج جماعي لأطقم رجال الأمن المركزي التي جابت الشوارع ثم عادت بعد ذلك إلى نقاط تمركزها من دون حدوث أي شيء يمكن أن يوصف بالسلبي خاصة عقب خروج المواطنين من المساجد متوجهين إلى منازلهم .

    وكان عدد من خطباء المساجد قد تناولوا الأحداث التي شهدتها عدد من المحافظات ، واستنكروا الأعمال التخريبية التي طالت الممتلكات العامة والخاصة، وأكدوا أن التعبير عن الرأي ينبغي أن يكون بالطرق السلمية التي تؤدي الغرض من دون إلحاق الأذى بالممتلكات العامة والخاصة .

    إلى ذلك أفاد شهود عيان بأن رجال الأمن فرقوا مساء أمس الجمعة تجمعات غير مبررة لعدد من المواطنين ، وملاحقة بعض الفوضويين ممن كانوا يريدون السطو على بعض المحال التجارية في شارع 26 سبتمبر وشارع التحرير.

    وحصلت «الأيام» من مصادر موثوقة على أسماء عدد من المحتجزين على ذمة التخريب لبعض اللوحات الإعلانية بالشوارع العامة وهم : مبخوت عبده أحمد، عبدالجليل محمد علي ، أسامة عبدالرشيد عبدالصمد، أمير آدم سلطان، عبدالحكيم مقبل محمد ، بسام غالب فرحان حيث سيتم احالتهم إلى النيابة العامة .

    [​IMG]
    متظاهرون يحملون أحد القتلى في مدينة الحديدة أمس الأول الخميس
    وكان مركز مديرية خدير بمحافظة تعز ، قد شهد صباح الخميس مظاهرة وحوادث عنف أسفرت عن مقتل الطفل محمد مروان محمد ثابت ، فيما تعرض الطفل نبيل عبده محمد إبراهيم السلمي لإصابة خطيرة في عموده الفقري .

    وجرى تعزيز قوات الأمن بعدد من الأطقم العسكرية التي فرقت المتظاهرين بإطلاق الأعيرة النارية بصورة عشوائية وفي الهواء وساعدهم في ذلك عدد من الحراسات الشخصية لبعض المشايخ بالمديرية، حسب تأكيدات شهود عيان .

    إلى ذلك أشارت المصادر الى أن هناك قوائم تحوي أسماء لعناصر في بعض الأحزاب السياسية تم إعدادها من قبل الجهات الأمنية بمعاونة بعض المشايخ سيتم ملاحقتهم بحجة أنهم كانوا وراء عملية إثارة الشغب في المديرية . وأضافت انه كانت هناك محاولة لتحريك مظاهرة في مدينة الراهدة إلا أنها أخمدت بسرعة وتم احتجاز عدد من المتهمين بإثارتها وإيداعهم حجز قسم الشرطة بالراهدة ،كما جرى التصدي لمجموعة حاولت نهب القات من بعض البائعين في سوق الراهدة .

    [​IMG]
    انتشار لقوى الامن في احد تقاطعات صنعاء
    تكثيف الحراسات المعززة بالدبابات والأطقم حول أنبوب النفط بشبوة
    علمت «الأيام» من مصدر مطلع في محافظة شبوة أنه تم تكثيفالحراسات المعززة بالدبابات والأطقم حول أنبوب النفط الممتد بطول 220 كيلو مترا من حقول عياد بمديرية جردان وحتى ميناء التصدير بمنطقة النشيمة على البحر العربي، فيما ما تزال عملية إصلاح الأنبوب مستمرة، وذلك بعد أن تعرض للتفجير أمس الأول الخميس 21/7. وأفاد المصدر بأن التحقيقات الأولية كشفت أن الأنبوب تعرض للغم محكم مما أدى إلى تفجيره، وأن ذلك الانفجار تسبب في خسارة لشركة النفط بلغت 30 ألف برميل.

    إلى ذلك ما تزال الأطقم الأمنية والعسكرية وعدد كبير من الجنود يتمركزون في الشوارع العامة لمدينة عتق وعند تقاطع الطرقات ومداخل المدينة لمنع أية تظاهرات قد تحدث، في حين ما تزال المحال التجارية مغلقة، كما ضعفت حركة المواطنين وتنقلاتهم بين المناطق.

    من جهة أخرى أوضح مصدر مطلع أن جموعاً محتجة في مفرق الصعيد - عتق وحبان - العرم بمحافظة شبوة أقدمت على احتجاز عدد من القاطرات الحكومية وشاحنات يملكها مواطنون، وأفاد المصدر بأن السلطات ما تزال تتحاور مع هؤلاء الأشخاص لإقناعهم بالإفراج عن تلك المركبات.

    [​IMG]
    عمليات السلب والنهب لم ترحم وثائق الاحوال المدنية وسرقة مركز الشرطة بلودر بعد اطلاق السجناء
    قتيل و14 جريحا في مظاهرة إب
    خيم الهدوء النسبي على مدينة إب أمس الجمعة في ظل انتشار أمني واسع شمل شوارع المدينة وأمام المساجد.

    وفي جامع البر كرس الشيخ عبده عبدالله الحميدي، امام وخطيب الجامع خطبة صلاة الجمعة للحديث عن الأحداث الجارية معلنا استنكاره لأعمال الشغب والتخريب التي حدثت. وقال إن أسلوب التظاهر بواسطة الإضراب والاعتصام هو الأفضل. وأكد «إن الغلاء والجرعة التي تنفذها الحكومة حاليا وافق الشعب عليها في يناير الماضي عبر من انتخبهم لعضوية مجلس النواب».

    وقال إن الجرعة الجديدة جاءت قاسية «وكان ينبغي على الحكومة أن تقوم برفع الأسعار بصورة تدريجية وليس بهذه الطريقة، بعد ان يجري التوضيح للمواطن ما هي الفائدة التي سوف يستفيد منها الاقتصاد الوطني والمواطن».

    الى ذلك شهدت منطقة (الدليل) الواقعة غرب مدينة إب ـ 12 كم ـ مسيرة شعبية شارك فيها نحو ألف شخص قاموا خلالها بقطع الطريق لمدة ساعة وقد هرعت قوات الأمن الى المنطقة وقامت بإطلاق النار لتفريق المتظاهرين حيث أصيب أحد المتظاهرين.

    وكان نحو 10 آلاف متظاهر قد انطلقوا في مظاهرة يوم أمس الأول الخميس من قلب مدينة إب واتجهوا الى شارع العدين وشارع تعز وشارع ديوان المحافظة ولم تحدث وقائع تخريب او شغب.

    وعند وصول المتظاهرون الى أمام ديوان المحافظة رددوا هتافات ضد الحكومة. وقد ردت قوات الأمن على المتظاهرين باطلاق النار على أقدامهم، مما أدى الى مقتل أحد المتظاهرين واصابة 18 شخصا من بينهم طفلة اصابات طفيفة نقلوا بعدها الى مستشفى الثورة ثم الى ادارة البحث الجنائي للتحقيق معهم ولازالوا رهن الإحتجاز.

    وفرضت قوات الأمن اجراءات مشددة تجاه الصحفيين ومنعتهم من تصوير وقائع الأحداث او زيارة المصابين في المستشفى وانتزعت كاميرات عدد من الصحفيين وجرى تحطيمها من قبل الجنود. وظلت مدينة إب يوم الخميس في حالة يرثى لها حيث أغلقت المحلات أبوابها وبدت على وجوه الناس علامات الاندهاش تجاه ما يصدر من قوات الأمن من تصرفات وحشية.

    وخلال هذه التظاهرة تعرضت لوحات الإعلانات والأشجار في الشوارع للكسر والقلع كما تم تحطيم نوافذ مكتب صندوق النظافة.

    [​IMG]
    المتظاهرون يستولون على طقم عسكري وينهبون سلاح (دوشكا) وذخائر متنوعة بلودر
    مقتل ثمانية وإصابة خمسة وثلاثين في مواجهات الحديدة
    تظاهر المئات من المواطنين في مدينة الحديدة يوم أمس الأول الخميس للاحتجاج على ارتفاع أسعار الوقود، وقد قامت قوات الأمن والشرطة العسكرية بالاشتباك مع المتظاهرين استخدم خلاله رجال الأمن الأسلحة النارية والذخائر الحية مما أسفر عن مقتل (8) أشخاص وإصابة أكثر من (35) شخصاً تم نقلهم إلى مستشفى العلفي، كما أحرق المتظاهرون الإطارات في الشوارع الرئيسية ورموا مبنى المحافظة بالحجارة وحاولوا اقتحامه إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك.

    وذكر شهود عيان أن قوات الأمن المركزي والجيش قامت بإطلاق الرصاص عشوائياً باتجاه المتظاهرين، وخاصة الموجودين في شوارع(موسى - الحمدي وجمال) والمتجهين إلى شركة النفط ومحطات البترول، وانتقلت المواجهات والاشتباكات إلى داخل الحارات حيث اعتقل أكثر من (100) شخص من قبل قوات الأمن بعد مداهمة منازلهم. وما زالت القوات الأمنية والجيش منتشرة بشكل واسع في شوارع الحديدة بأسلحتها الخفيفة والثقيلة.



     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-07-23
  19. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1
    قبائل الجوف تقصف المجمع الحكومي
    ومأرب تقطع أشجار البرتقال في مسيرة سلمية
    [align=right]23/07/2005 نيوز يمن - خاص
    قالت مصادر محلية في محافظة الجوف أن قبائل المحافظة تعيد تجميع أبناءها للتحرك في فعاليات احتجاجية ضد القرار الحكومي برفع أسعار المشتقات النفطية.
    وأفادت تلك المصادر(نيوز يمن) أن هجوم مسلح بالأسلحة المتوسطة تم مساء يومي الخميس والجمعة على مبنى المجمع الحكومي في عاصمة المحافظة وعلى الموقع العسكري في منطقة بني نصر زادت حدته أمس الجمعة, مشيرةً إلى وجود إصابات بين الجنود ومواطنين لم يعرف عددها حتى الآن.
    وأوضحت المصادر ذاتها أن الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية منعت قبائل الجوف من التعبير عن رفضها للقرار الحكومي برفع الدعم عن المشتقات النفطية.
    وتوقعت المصادر أن يلتقي رئيس الجمهورية اليوم بعدد من مشائخ محافظتي مأرب والجوف لمناقشة الموضوع.
    وفي محافظة مأرب قال مراسل نيوز يمن أن قبائل مأرب خرجت اليوم في مظاهرة سلمية دعت لها إحدى الجمعيات الزراعية واضعةً أشجار البرتقال المقطعة على سيارات تابعة لها تعبيراً عن رفضها للقرار الحكومي الذي بموجبه ستتضرر الزراعة.
    وصدر بيان عن إتحاد المزارعين بمحافظة مأرب قال أنه بسبب فساد الحكومة إقتصادياًوبيع المعارضةللموقف الوطني يدعو الإتحادكل أبناء اليمن عامة ومن ليس لهم نصيب في الوظيفة العامة ولا في الثروات النفطية ويعيشون على ماوهب الله لهم في مزارعهم ومواشيهم الخروج بمسيرة سلمية للتعبير عن الرفض لقرار الحكومة غير العادل الذي سيقتل المواطن ويحمي بذخ الحكومة من العجز .
    وأكد البيان - حصل نيوز على نسخة منه -أن المظاهرة ستتم خلال ثلاث أيام متتالية تبدأ من اليوم السبت مشترطاً ا الإلتزام التام بالهدوء والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة, مهيباً بأصحاب وسائقي الشاحنات التوقف عن العمل حفاظاً عليهم من غضب الشعب.
     

مشاركة هذه الصفحة