الورد اليمني...قات للمؤتمر!!!

الكاتب : ortho_king   المشاهدات : 449   الردود : 1    ‏2005-07-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-22
  1. ortho_king

    ortho_king عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-10
    المشاركات:
    1,014
    الإعجاب :
    0
    مصريون يشكرون بالورود أول رئيس عربي يتنازل عن الكرسي
    دعوات يمنية للتوجه بأغصان القات إلى مقرات الحاكم للتراجع عن الجرعة

    22/07/2005 نيوز يمن – صنعاء - القاهرة:

    قحطان الجرادي


    فيما يستعد مواطنون مصريون لتنظيم مظاهرة بالورود أمام مبنى السفارة اليمنية في القاهرة -الاثنين القادم- تقديرا لقرار الرئيس علي عبد الله صالح عدم ترشيح نفسه لانتخابات الرئاسية المقررة في سبتمبر من العام المقبل, اقترحت شخصيات يمنية القيام بعمل مماثل والتوجه إلى مقرات المؤتمر الشعبي الحاكم بالورود تعبيرا عن حسن النية ومطالبته بالتراجع عن الجرعة وتعبيرا عن شكرهم وتأييدهم لقرار الرئيس وعدم تراجعه عن قراره التاريخي.
    التظاهرة المصرية تأتي استجابة لدعوة من حزب الغد المصري الذي يرأسه أيمن نور.
    وقال رئيس الدائرة السياسية للتجمع اليمني للإصلاح محمد قحطان معلقاً على دعوة الغد إن هذا يأتي في سياق التفاعل الإقليمي والدولي مع مبادرة الرئيس.
    وأضاف "حزب الغد أراد أن يبرز موقف الرئيس كنموذج أمام الرئيس حسني مبارك", مشيراً إلى أن موقف حزب الغد موجه أساسا إلى الداخل المصري الذي تفصله مع الانتخابات الرئاسية أشهر قليلة، وقال قحطان "وهذا أمر يخص الأشقاء المصريين ونحن لا نحب التدخل في شئون الآخرين ".
    وتجاهل الكاتب والسياسي محمد المقالح حزب الغد ودعوته واعتبر أن "الجرعة أفسدت على الرئيس الفرحة بصدى إعلانه".
    ومع أنه قال أنه لايتوقع أن يتنازل الرئيس عن الحكم، قال مخاطبا الرئيس صالح بقوله: "إننا سنتمسك بعهدك ووعدك الذي قطعته أمام الرأي العام العالمي وأمام السلك الدبلوماسي, وفي هذه الحالة سنتعامل بظاهر القول لا بباطن النية".
    واراد علي الجرادي – المسئول الإعلامي لنقابة الصحافيين اليمنيين، ورئيس تحرير مجلة نوافذ- استغلال فكرة "أيمن نور" التي قال أنها يمكن أن "تجنبنا أحداث الشغب والفوضى في اليمن".
    وقال لـنيوزيمن: "ورغم أننا شعب بلا ورود فإنني أقترح أن نستخدم –يقصد الشعب اليمني- الورود أو حتى أغصان القات, وتسليمها لمقرات فروع المؤتمر الشعبي الحاكم لمطالبتهم بالتراجع عن الجرعة وتأييد قرار الرئيس صالح بعدم الترشيح.
    وكان حزب الغد المصري المعارض قال انه سينظم مظاهرة بالورود أمام مبنى السفارة اليمينية في القاهرة تأييدا لقرار الرئيس علي عبد الله صالح.
    ونسبت وكالة رويترز لأمين التنظيم ومساعد رئيس الحزب- دعوته "جميع أنصار التغيير والإصلاح في العالم العربي إلى مظاهرة بالورود مساء الاثنين القادم أمام السفارة اليمنية تأييدا لقرار الرئيس اليمني عدم ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية القادمة".
    وأضاف أنهم سيسلمون السفير اليمني رسالة تأييد لقرار الرئيس علي عبد الله صالح تتضمن مناشدته الإصرار على خطوته التاريخية وألا يتراجع عنها مهما تكن الضغوط وألا يرشح نجله للمنصب".
    وتلقى بريد نيوز يمن رسالة من قارئ لقب نفسه بـ"بن تيمور" –عرف نفسه بموظف عاطل- اقترح فيها على "الشعب اليمني والأحزاب السياسية حث المواطنين على استخدام طريقه جديدة للضغط على الحكومة لوقف الجرع المميتة".
    وقال في رسالته "بدلا من المظاهرات اقترح أن يقدم أعضاء المؤتمر الشعبي العام –الحاكم- في كل قرى اليمن استقالاتهم وكلا قي منطقته بدلا من أعمال الشغب".
    وكان الرئيس علي عبدالله صالح أعلن في الـ17 من الشهر الجاري نيته عدم الترشح لفترة رئاسية جديدة بعد أن قضى في الحكم 27 عاما.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-22
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    نعم إذا كان هذا يرضيه

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة