بيان أحزاب اللقاء المشترك حول الأحداث...هل ترون أنه على مستوى الاحداث؟!

الكاتب : saqr   المشاهدات : 533   الردود : 9    ‏2005-07-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-21
  1. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1
    21/7/2005

    نص بيان أحزاب اللقاء المشترك حول الأحداث المؤسفة
    الناجمة عن اقدام الحكومة على رفع اسعار المشتقات النفطية

    الصحوة نت - خاص

    "بيان للناس"
    وقفت أحزاب اللقاء المشترك أمام الأحداث المؤسفة الناجمة عن اقدام الحكومة على رفع اسعار المشتقات النفطية بنسب تتراوح بين 80-300% الأمر الذي ادى وسيؤدي إلى ارتفاع شامل في مجمل السلع والخدمات الأساسية هو القرار الذي يضاعف من معاناة المواطنين ويزيد مساحة الفاقة والحرمان والفقر ، ويعرض الاسس القيمية والبنيان الاجتماعي للخطر ، بالرغم من التحذيرات المتكررة والرفض المتواصل من أحزاب اللقاء المشترك والقوى الاجتماعية الأخرى من خطورة الأوضاع وسوء الاحوال المعيشية الناجمة عن السياسات الاقتصادية غير الرشيدة التي اتبعتها السلطة خلال عشر سنوات عجاف .
    لقد حصرت السلطة اجراءاتها بما تسمية بالإصلاحات الاقتصادية على تحميل المواطنين كامل الاعباء في حين انها تخلت عن مسئولياتها الدستورية وفشلت في توفير الحد الأدنى من الخدمات الأساسية والضرورية للمواطنين بينما ظلت الابواب مفتوحة على مصراعيها أمام قوى الفساد لنهب الثروات العامة والخاصة والاثراء غير المشروع للمتنفذين وزيادة الإنفاق العبثي ، بل وصل الأمر إلى اكثر من ذلك بتوفير الحماية والدعم لكل مراكز الفساد مما ادى ويؤدي إلى اتساع رقعة الفقر وزيادة البطالة وتعثر عملية التنمية وزيادة منسوب الاحتقان العام والغضب الشعبي وهروب رؤوس الأموال الوطنية وعزوف رؤوس الأموال الأجنبية عن الاستثمار في البلاد .
    أن أحزاب اللقاء المشترك تعيد التأكيد على مواقفها الثابته الرافضة لأية إجراءات من هذا النوع وتجدد دعوتها إلى الاخذ بالبدائل الناجعة والسليمة لمعالجة الأوضاع الاقتصادية المتردية بدلاً من اصرار الحكومة على السير في الطريق الخاطئ وتحويل برنامج الإصلاح الاقتصادي إلى مشروع جباية لملئ خزائن الفاسدين .
    أن أحزاب اللقاء المشترك اذ تدعو الحكومة إلى الألتزام بواجبها الدستوري بتوفير التسهيلات التي تساعد على ممارسات حق المواطن في التعبير عن الرأي بالوسائل السليمة التي كفلها الدستور ... تدين كل أعمال تخريب الممتلكات والمنشآت العامة والخاصة والخروج على النظام والقانون كما تدين ممارسات واعمال القتل التي جوبهت بها مظاهر الاحتجاجات العامة على إجراء الحكومة .
    وفي هذا الصدد تؤكد أحزاب اللقاء المشترك على حق المواطنين في التعبير السلمي والحضاري وتدعو الجميع إلى الحذر والحيطة من أي محاولة مندسه تستهدف الإساءة إلى عملية ممارسة الحقوق بصورة سليمة وقانونية .
    وتدعوا أحزاب اللقاء المشترك إلى فتح تحقيق فوري محايد ونزيه في كل ما جرى واحالة المتسببين إلى القضاء كما تدعوا مجلس النواب إلى تحمل مسؤوليته ازاء هذه الأحداث المؤسفة وما ترتب عليها من تخريب وسفك دماء واعتقالات .
    أن الواجب الوطني يملي على الحكومة الاستجابة لمطالب الشعب والتراجع عن هذه الإجراءات والبدء بعملية إصلاح شامل وحقيقي تبدأ بمحاربة الفساد واصلاح مالي واداري ووضع حد للإنفاق العبثي ونهب المال العام ورسم منظومة متكاملة للإجراءات التي تقود إلى تنشيط عملية التنمية وتحسين دخل المواطن ورفع مستواه المعيشي ، على أن يقترن ذلك بإصلاحات سياسية شاملة تحقق التوازن السياسي والاجتماعي في البلاد .
    وختاماً فإن أحزاب اللقاء المشترك تعلن تعليق الحوار مع الحزب الحاكم احتجاجاً على جملة الإجراءات الظالمة والجائرة التي اقدمت عليها الحكومة المؤتمر الشعبي العام حتى يعاد النظر في هذه الإجراءات والبدء بعملية إصلاح شامل للأوضاع يشجع على استئناف الحوار الذي كان قد بدأ مع المؤتمر الشعبي العام ، والله من وراء القصد
    صادر عن أحزاب اللقاء المشترك .
    التجمع اليمني للإصلاح
    الحزب الاشتراكي اليمني
    التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري .
    حزب البعث العربي الاشتراكي القومي .
    حزب الحق
    اتحاد القوى الشعبية اليمنية .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-21
  3. HMHB

    HMHB عضو

    التسجيل :
    ‏2004-09-30
    المشاركات:
    7
    الإعجاب :
    0
    الحمدلله طلغت في أحزاب معاضه بعدها تذكر الشجب والأستنكار
    بـــــــــــــــــــــــــــــــلاهم

    لا هش ولا نش
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-07-21
  5. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    لاحول ولاقوة إلا بالله
    يبدو أن هذا بيان لاحزاب الخوف المشترك
    فبدلا من من ردع الرئيس "صالح" عن غيه
    يتناولون الحكومة والمؤتمر الشعبي
    وكأن هؤلاء يأتمرون بأمر أحد غيره!!!
    إذا ظلت هذه الاحزاب على خوفها
    فسوف تطلع من الشعب احزاب غيرها
    تكسر قضبان الخوف
    وتقول كلمة الحق
    فتأمل أخي صقر!!!
    ولك وللجميع
    خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-07-21
  7. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0

    لماذا لم يكن هذا البيان قبل الاحداث؟ ..او ان الامر مجرد استجداء للتعاطف الشعبي ..
    كان على احزاب اللقاء المشترك ان تقف موقف معارضا ومن البداية وان تطرح رائها قبل اليوم وتعبر
    عن خطورة تلك الخطوة ..بل انة كان عليها هي من ترعى خروج مظاهرات ضد هذا لقرار ..

    ان معارضتنا ان لم يصدق ظننا بانها الوجة الاخر للنظام ..فهي الطرف الذي لا حول لة ولا قوة

    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-07-21
  9. احمد سعد

    احمد سعد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-12
    المشاركات:
    1,852
    الإعجاب :
    0
    يبدو انهم لم يتعلموا الدرس ولن يتعلموا
    تلك معارضه .. خيال ماته ليس الا
    فلم يفعلوا شيئا امام ابتلاع اتحاد القوى الشعبيه
    ولن يفعلوا شيى للشعب والقتل الحاصل فية
    لا نملك سوى التضرع لله ان ينتقم من فخامته
    ون يلهم الشعب اليمني ان يعرف من عدوه
    ومن اكل حقوقة ونهب ثرواته 27 عاما ,
    غير فخامته وزبانية فخامته ,
    اللهم ارحم شهداء عدن وكل المدن اليمنيه ,
    وادخلهم فسيح جناته ,
    والحقنا بهم يالله ,
    واجعل دمائنا لعنه في وجه فخامتة الى يوم الدين ,
    امين يالله .امين يالله .امين يالله .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-07-22
  11. safeer

    safeer عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-20
    المشاركات:
    1,144
    الإعجاب :
    0
    فيما جددت المعارضة رفضها للجرعة.. الأحزاب اليمنية تدين العنف الذي رافق مظاهرات التندي

    فيما جددت المعارضة رفضها للجرعة.. الأحزاب اليمنية تدين العنف الذي رافق مظاهرات التنديد برفع الدعم عن المشتقات النفطية

    الصحوة نت - متابعات

    أدانت الأحزاب اليمنية أحداث الشغب التي رافقت تظاهرات في عدد من المدن اليمنية ألأربعاء والخميس نددت بقرار الحكومة رفع الدعم عن المشتقات النفطية.
    و دعت المواطنين إلى التعبير عن آرائهم ورفضهم لسياسات الحكومة بالوسائل السلمية التي كفلها الدستور و القانون بعيدا عن التعرض للممتلكات العامة أو الخاصة بالخراب و الدمار .
    كما استنكرت الأحزاب استخدام السلطات الأمنية السلاح ضد المواطنين وطالبت رئيس الجمهورية بالتحقيق في حوادث قتل مواطنين أثناء تنديدهم بإجراءات الحكومة.
    التجمع اليمني للإصلاح أكبر أحزاب المعارضة اليمنية عبر عن رفضه أي خروج عن النظام والقانون أثناء التعبير عن الرأي , داعيا المواطنين إلى استخدام الوسائل الحضارية التي يتم من خلالها تفادي الخروج عن النظام والقانون , وتحول دون اللجوء إلى استخدام الوسائل التي تؤدي إلى سفك الدماء .
    وأكد مصدر مسؤول في الأمانة العامة العامة إدانة التجمع اليمني لهذه الأحداث، مداينا في نفس الوقت استخدام السلطات الأمنية السلاح ضد المواطنين أثناء تنديدهم بالجرعة السعرية الجديدة .
    وطالب الإصلاح رئيس الجمهورية بإحالة القيادات الامنية الذين أصدروا أوامرهم بقتل المواطنين للعدالة, معتبرا أن ما حصل يعد دليلا على التعبئة الخاطئة داخل صفوف قوات الأمن تجاه اخوانهم المواطنين.
    حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم من جهته أدان بشدة أحداث الشغب التي شهدتها امس العاصمة صنعاء وبعض مدن محافظات الجمهورية وأكد في بيان صحفي بثته وكالة سبأ للأنباء اليوم الخميس مساندة المؤتمر المطلقة وتمسكه بالإجراءات السعرية التي اتخذتها الحكومة بهدف تحسين مستوى معيشة الشعب والتخفيف من معاناته .
    وأضاف "أن تلك الاجراءات تمثل مسألة ضرورية لمعافاة الاقتصاد الوطني , وتحسين المداخيل والحياة المعيشية للسكان, وإيقاف النزيف الذي تعاني منه ميزانية الدولة, وضرب الفسدة والمفسدين"
    من جهته اتهم التنظيم الناصري الحكومة بالوقوف وراء أحداث الشغب وجدد سلطان العتواني أمين عام التنظيم رفض حزبه القاطع لقرار رفع أسعار المشتقات النفطية التي نفذتها الحكومة منتصف ليلة امس الثلاثاء برفع أسعار المشتقات النفطية .
    واستنكرالعتواني التصريحات التي أدلى بها نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتنمية وإستهتاره بالشارع اليمني و ردود أفعال المواطنين التي قال انها ستأخذ لها فترة بسيطة و تنتهي بعد ان يسلم المواطنين بالامر – حسب قوله .
    وأكد : أن البلاد لا تحتاج إلى أي إجراءات سعرية بقدر احتياجها إلى محاربة الفساد الذي ينخر داخل جسد الدولة , كما هي بحاجة إلى إصلاح الثقب الواضح الذي أحدثته الحكومة في جهاز الدولة الإداري .
    منتقدا بحدة تبريرات الحكومة - التي وصفها بالواهية والغير مقنعة - التي سردتها الحكومة اثناء إعلانها قرار رفع أسعار المشتقات النفطية .
    وأدان بشدة إقدام جنود على إطلاق الرصاص الحي و المباشر بإتجاه المواطنين محذرا من مغبة ذلك كون العنف لا يولد سوى عنف مضاد.
    الحزب الاشتراكي اليمني من جهته أدان أعمال القمع الدموية المتخذة ضد المواطنين التي المحتجين على هذه الإجراءات مشدداً على حق المواطنين في التعبير السلمي عن رفضهم لتلك السياسات التي تؤدي إلى المزيد من الافقار ومضاعفة المعاناة فوق كاهل الشعب .
    وأكدالإشتراكي على أن أي إصلاحات اقتصادية يجب أن تشمل في المقام الأول محاربة الفساد واجراء إصلاح مالي واداري ووضع حد للأنفاق العبثي ورسم منظومة متكاملة من الإجراءات التي تقود إلى تنشيط عملية التنمية وتحسين دخل الفرد ورفع مستوى معيشته على أن يقترن كل ذلك بإصلاحات سياسية شاملة تحقق لتوازن في الحياة السياسية للبلد .
    وطالب في بيان صادر عن الدورة الاعتيادية الحادية عشرة السلطة ً بالتراجع عن هذا الأجراء المدمر لحياة المواطن والوطن واحترام القانون والتزام حرمة دماء المواطنين وأرواحهم وعدم تحميلهم تبعات سياساتها الاقتصادية الفاشلة .
    من جانبه ادان حزب البعث العربي الاشتراكي أعمال الشغب التي شهدتها يوم أمس أمانة العاصمة وعدد من المحافظات .
    وعبر الحزب في بيان له عن رفضه وأدانته الشديدة لكل أعمال الشغب ونهب الممتلكات العامة والخاصة وإقلاق السكينة العامة وسفك الدماء وأي شكل من اشكال العنف .
    وأكد الحزب في بيانه على حق الشعب ومختلف قواه السياسية في التعبير السلمي بالطرق الدستورية والقانونية المكفولة .
    من جانبه اعلن حزب رابطة ابناء اليمن (رأي) في بيان له إدانته ورفضه لأي شكل من أشكال العنف بما في ذلك تخريب المنشآت أو نهب المؤسسات الرسمية، أو المنشآت الخاصة ، مؤكداً ان تلك الاعمال لايقرها عقل أو دين، ولاتنسجم مع أخلاقيات مجتمعنا.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-07-22
  13. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,309
    الإعجاب :
    1,589
    نص بيان أحزاب اللقاء المُشترك حول الأحداث المؤسفة

    نص بيان أحزاب اللقاء المشترك حول الأحداث المؤسفة الناجمة عن اقدام الحكومة على رفع اسعار المشتقات النفطية
    الصحوة نت - خاص

    "بيان للناس" وقفت أحزاب اللقاء المشترك أمام الأحداث المؤسفة الناجمة عن اقدام الحكومة على رفع اسعار المشتقات النفطية بنسب تتراوح بين 80-300% الأمر الذي ادى وسيؤدي إلى ارتفاع شامل في مجمل السلع والخدمات الأساسية هو القرار الذي يضاعف من معاناة المواطنين ويزيد مساحة الفاقة والحرمان والفقر ، ويعرض الاسس القيمية والبنيان الاجتماعي للخطر ، بالرغم من التحذيرات المتكررة والرفض المتواصل من أحزاب اللقاء المشترك والقوى الاجتماعية الأخرى من خطورة الأوضاع وسوء الاحوال المعيشية الناجمة عن السياسات الاقتصادية غير الرشيدة التي اتبعتها السلطة خلال عشر سنوات عجاف . لقد حصرت السلطة اجراءاتها بما تسمية بالإصلاحات الاقتصادية على تحميل المواطنين كامل الاعباء في حين انها تخلت عن مسئولياتها الدستورية وفشلت في توفير الحد الأدنى من الخدمات الأساسية والضرورية للمواطنين بينما ظلت الابواب مفتوحة على مصراعيها أمام قوى الفساد لنهب الثروات العامة والخاصة والاثراء غير المشروع للمتنفذين وزيادة الإنفاق العبثي ، بل وصل الأمر إلى اكثر من ذلك بتوفير الحماية والدعم لكل مراكز الفساد مما ادى ويؤدي إلى اتساع رقعة الفقر وزيادة البطالة وتعثر عملية التنمية وزيادة منسوب الاحتقان العام والغضب الشعبي وهروب رؤوس الأموال الوطنية وعزوف رؤوس الأموال الأجنبية عن الاستثمار في البلاد . أن أحزاب اللقاء المشترك تعيد التأكيد على مواقفها الثابته الرافضة لأية إجراءات من هذا النوع وتجدد دعوتها إلى الاخذ بالبدائل الناجعة والسليمة لمعالجة الأوضاع الاقتصادية المتردية بدلاً من اصرار الحكومة على السير في الطريق الخاطئ وتحويل برنامج الإصلاح الاقتصادي إلى مشروع جباية لملئ خزائن الفاسدين . أن أحزاب اللقاء المشترك اذ تدعو الحكومة إلى الألتزام بواجبها الدستوري بتوفير التسهيلات التي تساعد على ممارسات حق المواطن في التعبير عن الرأي بالوسائل السليمة التي كفلها الدستور ... تدين كل أعمال تخريب الممتلكات والمنشآت العامة والخاصة والخروج على النظام والقانون كما تدين ممارسات واعمال القتل التي جوبهت بها مظاهر الاحتجاجات العامة على إجراء الحكومة . وفي هذا الصدد تؤكد أحزاب اللقاء المشترك على حق المواطنين في التعبير السلمي والحضاري وتدعو الجميع إلى الحذر والحيطة من أي محاولة مندسه تستهدف الإساءة إلى عملية ممارسة الحقوق بصورة سليمة وقانونية . وتدعوا أحزاب اللقاء المشترك إلى فتح تحقيق فوري محايد ونزيه في كل ما جرى واحالة المتسببين إلى القضاء كما تدعوا مجلس النواب إلى تحمل مسؤوليته ازاء هذه الأحداث المؤسفة وما ترتب عليها من تخريب وسفك دماء واعتقالات . أن الواجب الوطني يملي على الحكومة الاستجابة لمطالب الشعب والتراجع عن هذه الإجراءات والبدء بعملية إصلاح شامل وحقيقي تبدأ بمحاربة الفساد واصلاح مالي واداري ووضع حد للإنفاق العبثي ونهب المال العام ورسم منظومة متكاملة للإجراءات التي تقود إلى تنشيط عملية التنمية وتحسين دخل المواطن ورفع مستواه المعيشي ، على أن يقترن ذلك بإصلاحات سياسية شاملة تحقق التوازن السياسي والاجتماعي في البلاد . وختاماً فإن أحزاب اللقاء المشترك تعلن تعليق الحوار مع الحزب الحاكم احتجاجاً على جملة الإجراءات الظالمة والجائرة التي اقدمت عليها الحكومة المؤتمر الشعبي العام حتى يعاد النظر في هذه الإجراءات والبدء بعملية إصلاح شامل للأوضاع يشجع على استئناف الحوار الذي كان قد بدأ مع المؤتمر الشعبي العام ، والله من وراء القصد صادر عن أحزاب اللقاء المشترك . التجمع اليمني للإصلاح الحزب الاشتراكي اليمني التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري . حزب البعث العربي الاشتراكي القومي . حزب الحق اتحاد القوى الشعبية اليمنية .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-07-22
  15. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هؤلاء هم شركاء فى سفك دماء وتجويع البؤساء والفقراء فامرهم الى الله جميعا
    هؤلاء معارضة عرطة كشعب عرطة
    هؤلاء هم المعارضة الفاسدة
    الورقية
    يريدون ان يبعدوا انفسهم عن هذا الوز والاثم المبين بل هم اساس البلاء بممحاكتهم لمصالحم الشخصية
    ولك الله يا مسكين ولك الله يا يمن

    يــــمــــ الحكــــــمــــــة ـــن
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-07-22
  17. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,309
    الإعجاب :
    1,589




    أصبحنا لا ندري في اي إتجاه نتجه... أخي يمن الحٍكمة
    ولكن
    لك الله يا يمن
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-07-22
  19. قتيبة

    قتيبة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-04-15
    المشاركات:
    4,355
    الإعجاب :
    0
    [align=justify]هل المعارضة معارضة بيانات وخطابات والرقود في المنازل ، هل يملكون رصيد جماهيري يستطيعون تحريك الشارع لوقف مثل هذا التخريب الحكومي والرئاسي لمقدراتنا وأموالنا ، أما البيانات فأمرها يسير بإمكاني إصدار العديد منها !!!

    البيانات لن تغير الفساد أو تصلح الأوضاع ، المعارضة كقيادات تريد من الشعب أن ينهض ويثور بمفرده ثم إذا ما كللت ثورته بالنجاح فإنها موجودة في المقرات ومستعدة لإستلام الحكم ، وإذا ما فشلت فإنها موجودة كذلك لإصدار بيان تشجب فيه مثل هذه التصرفات غير الحضارية !!!!
     

مشاركة هذه الصفحة