نقابة الاطباء تحذر وزارة الصحة

الكاتب : silan   المشاهدات : 341   الردود : 1    ‏2005-07-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-20
  1. silan

    silan المراقـب العام

    التسجيل :
    ‏2004-10-30
    المشاركات:
    5,716
    الإعجاب :
    431
    نقابة الأطباء والصيادلة تحذر وزارة الصحة من إجراءت وصفتها بانها تضع أرواح المرضى تحت رحمة عاملين ليس لهم خبرة طبية

    الصحوة نت: خاص

    اتهمت نقابة الأطباء والصيادلة اليمنيين وزارة الصحة بإنزال عاملين إلى مستشفيات الثورة والسبعين بأمانة العاصمة ليحلوا محل الأطباء والصيادلة الذين ينفذون إضرابا منذ بداية يوليو الجاري.
    وحذر الدكتور عبدالقوي الشميري أمين عام النقابة وزارة الصحة من عاقبة تلك الإجراءات التي وصفها بغير المسئولة , وتخالف القانون.
    وقال: إن تلك الإجراءات تضع أرواح الكثيرين تحت رحمة أشخاص ليس لهم علاقة بمهنة الطب أو أنهم عبارة عن طلاب خريجي معاهد وكليات طبية ليست لهم خبرة ميدانية.
    ونبه المسئول النقابي المواطنين المرضى من تلك الإجراءات التي تمس حياتهم بشكل مباشر, داعيا إلى تبليغ النقابة عن أخطاء طبية قد تذهب بأرواح البعض نتيجة انعدام الخبرة لدى العاملين الذين أنزلتهم وزارة الصحة.
    وأكد الشميري استمرار الأطباء والصيادلة في تنفيذ الإضراب الذي اعتبر أنه حقق نجاحا حتى تحقيق السلطات لمطالب الأطباء بتحديد أرقام للأجور والمرتبات.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-21
  3. ortho_king

    ortho_king عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-10
    المشاركات:
    1,014
    الإعجاب :
    0
    احييك على طرح الموضوع للنقاش لكونه يمس الجانب الصحي اهم دعائم التنمية

    وماتفعله وزارة الصحة اقل مايوصف به انه عمل اجرامي يعرض حياة البسطاء والشعب العظيم للخطر ويتعارض مع اخلاق المهنة كون الوزير _الذي يمارس هكذا افعال_ طبيب في الاصل.

    ولا زالت الحكومة تتجاهل اضراب الاطباء الذين يطالبون وكالعادة بتحسين مرتباتهم التي لا تزيد عن المائة دولار في الشهر . وهو حق مشروع ..ينبغي على الاطباء والنقابة الا تتهاون فيه فالطبيب الذي يدرس ولمدة سبع سنوات يجب ان يقدر واذا تخصص لسبع سنوات اخرى يجب ان يعيش باقي عمره مكرما لا شحاتا كما يريده الجهله في السلطه والله المستعان
     

مشاركة هذه الصفحة