بعد يوم من اعتذار الرئيس:حالة طوارى تحسبا لمظاهرات ضدالجرعة والارتفاع الجنوني للاسعار

الكاتب : احمد سعد   المشاهدات : 1,015   الردود : 14    ‏2005-07-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-19
  1. احمد سعد

    احمد سعد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-12
    المشاركات:
    1,852
    الإعجاب :
    0
    بعد يوم من اعتذار الرئيس : اعلان حالة طوارى تحسبا لوقوع مظاهرات جراءالجرعة والارتفاع الجنوني لأسعار النفط

    أعلنت وزارة الداخلية مساء اليوم الثلاثاء حالة تأهب أمنية قصوى ( طوارى) تحسبا لمظاهرات وأعمال عنف قد تقع خلال الأيام القادمة وذلك بسبب الجرعة الافقارية القاتلة رفع أسعارالمشتقات النفطية والتي وصل بعضها إلى 300 %. وذلك بعد يوم واحد من اعلان الرئيس المزعوم عن عدم ترشيح نفسة في الانتخابات الرئاسية المقررة في سبتمبر 2006م
    وقال مصدر أمني لـ رأي نيوز أن القادة الأمنيين في المحافظات اجتمعوا مساء اليوم الثلاثاء بالقواعد الأمنية والجنود وأقروا خطة انتشار أمني لمنع وقوع أي مظاهرات.أو مسيرات مناهضة لارتفاع تلك الأسعار.وشهدت عواصم المدن اليمنية انعداما حادا في المواد النفطية منذ ساعات مبكرة من إعلان خبر ارتفاع أسعار المشتقات النفطية، حيث أفاد مراسلون لـ رأي نيوز في كل من تعز والحديدة وعدن أن المحطات أغلقت أبوابها أمام سيل من السيارات المتدفقة باحثة عن المواد النفطية، في حين انعدمت مادت الغاز بمحافظة عدن وتعز منذ يومين.

    وفي العاصمة صنعاء تشهد المحطات أزمة خانقة جراء تدفق السيارات لشراء المواد النفطية حيث بدأت أغلب المحطات ببيع تلك المواد بالأسعار الجديدة منذ ساعات مبكرة من مساء اليوم الثلاثاء في الوقت التي أغلقت بعض تلك المحطات أبوابها أمام سيل السيارات.
    وارتفعت أسعار المشتقات النفطية بشكل لم يكن متوقعا حيث دأبت الصحافة غير الرسمية خلال الأشهر الماضية نشر توقعات بأن ترتفع مادة البنزين إلى ألف ريال بينما حددت ارتفاع الديزل إلى 600 ريال غير أن تلك التوقعات خابت مساء اليوم حين أعلنت الحكومة ارتفاع سعر البنزين إلى 1300 للدبة بدلا عن 700 ريال، و900 ريال للديزل بدلا عن 350 ريال و400 للغاز بدلا عن 300 ريال.
    واستمر ارتفاع الأسعار بالنسبة للمواد الأخرى حيث بلغ سعر كيس السكر إلى 4300 ريال بينما استمر ارتفاع أسعار الإسمنت بـ 1500 ريال في حين شهدت أسعار السجائر ارتفاعا غير مسبوق بلغ فيه سعر الباكت من سيجارة روثمان 220 وكمران 170 ريالا . بتصرف عن راي نيوز .

    وهنيئا لك يا علي بهذا الشعب انت قائده
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-19
  3. AMSH

    AMSH عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-29
    المشاركات:
    7
    الإعجاب :
    0
    الحمد لله على كل حال ونعوذ بالله من حال أهل النار
    وانا للله وانا اليه راجعون
    وحسبنا الله ونعم الوكيل
    وجهنم مصير فرعون ومن شابهه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-07-19
  5. واحد

    واحد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    1,624
    الإعجاب :
    0
    يا أخي لماذا بالله عليك نفترض لشخص كهذا الصدق وحسن النية

    شخص حكم البلد ل27 عاما وأنظر ما النتيجة .. فقر .. ظلم .. فساد .. مناطقية .. محسوبية .. عبث لا حد له

    فهل فجأه قرر أن يستحي ويرحل .. هكذا ؟؟؟

    وليس في نيته مكيدة جديدة أو خطة سوداء ؟

    لماذا سنصدقه في هذه بالذات ونحن نكذبه ليلا نهارا في كل ما يقول ؟

     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-07-19
  7. احمد سعد

    احمد سعد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-12
    المشاركات:
    1,852
    الإعجاب :
    0
    الاجابه :
    المؤتمر يعلن تمسكه بترشيح الرئيس صالح لانتخابات 2006
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-07-19
  9. احمد سعد

    احمد سعد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-12
    المشاركات:
    1,852
    الإعجاب :
    0
    الشعب يتلقى رصاصة الموت الاخيرة وبوادر سخط شعبي تجوب المحافظات
    حـكومة باجـمال تلغي دعم الفقـراء وتشعـل فتيل إنهيار البلد







    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]أقرت الحكومة اليمنية اليوم الثلاثاء رفع أسعار المشتقات النفطية بنسب تجاوزت التوقعات وخلقت معهاحالة إستياء شعبي عارم وبوادر سخط جماهيري بدات تتصاعد في شوارع امانة العاصمة صنعاء وبقية محافظات الجمهورية منذ سماع المواطنين لقرارات الحكومة عبر وسائل الاعلام الرسمية .
    وبحسب قرار مجلس الوزراء الذي عقد جلسته اليوم فإن سعر الجالون الواحد (20)لتر من مادة الديزل (900) ريال بعد ان كان سعره السابق (350) ريال لنفس الكمية في زيادة بلغت أكثر من 150% .فيما بلغ سعر نفس الكمية من مادة البنزين (1300)ريال بعد ان كان السعر السابق (700)ريال ورفعت الحكومة سعر إسطوانة الغاز المستخدم في الطبخ المنزلي الى (400) ريال للاسطوانة الواحدة بعد ان كان سعرها السابق(205) ريال وسيبدا العمل بهذه الاسعار إبتداءا من بعد منصف ليلة اليوم الثلاثاء
    وهي نسب جنونية ستعصف باوضاع شريحة كبيرة من ابناء الشعب ومؤشر لكارثة إجتماعية و إقتصادية محققة ,ومخاطرة إفتقرت الى العقل والرشد السياسي اقدمت عليها الحكومة التي لم تلتفت للنداءات والتحذيرات المحلية والدولية من خطورة الاقدام على إتخاذ مثل هذه الخطوة التي ستهدد في المقام الاول امن واستقرار البلاد وسلمها الاجتماعي.
    وجاءت هذه الاجراءات السعرية القاتلة في ظل الظروف المعيشية والاقتصادية السيئة التي يعيشها المواطنون، خاصة بعد الأعباء المالية المرهقة التي أضيفت الى كواهلهم عقب موجة ارتفاع الأسعار التي شهدتها الأسواق اليمنية مؤخراً .
    ووصف إقتصاديون هذه الزيادات المهوله برصاصة الموت الاخيرة التي توجهها الحكومة الى صدور الفقراء، ليس لأن الحكومة ستكف عن سياستها الاقتصادية المغلوطة، ولكن لأن شريحة كبيرة من المواطنين ستعيش في مجاعة يهلك على أثرها أعداد كبيرة منهم، بعد أن تحل كارثة اجتماعية مدمرة تلحق أضراراً خطيرة على البلاد·
    حيث ان شريحة واسعة من سكان اليمن لم تعد تحتمل أية أعباء اقتصادية أو معيشية أخرى؛ كونهم عاجزين عن مواجهتها جراء تفشي البطالة وسط الشباب، وارتفاع معدلات الفقر بشكل متسارع خلال السنوات القليلة الماضية التي قذفت معها بملايين المواطنين للعيش تحت مستوى خط الفقر.
    من جهة إخرى شهدت أمانة العاصمة صنعاء وعدد من محافظات الجمهورية مساء اليوم حالة إسياء شعبي عارم وظهرت بوادر سخط جماهيري واسع في الشوارع العامة واماكن التجمعات عقب سماعهم قرار الحكومة عبر وسائل الاعلام الرسمية .
    وبدت على وجوه المواطنين حالة من الاسى والحزن البالغين جراء قرار الحكومة الجائر بحقهم وتراكم شحنات إحتقان كبيرة في نفوسهم جراء سياسات الحكومة المغلوطه.
    وأكد مراسل "الوحدوي نت" بمحافظة صنعاء أن احد المزارعين إنتحب باكيا بعد أن انهى أحد شباب المنطقة من توضيح قرار الحكومة للمزارعين و الذي بثته القناة الفضائية وقناة 22مايو وإذاعتي البرنامج العام وعدن مساء اليوم الثلاثاء .
    كما نشبت عدد من المشاجرات التي وصلت حد العراك بالايدي و السلاح الابيض بين مالكي السيارات وباصات النقل من جهة وأصحاب محطات الوقود بالعاصمة جراء رفض الاخير تزويد السيارات بالوقود , وإحتكار ه حتى منتصف الليلة لبيعه بالسعر الجديد .
    يأتي ذلك في الوقت الذي يحتفل فيه الحزب الحاكم بالذكرى الـ27 عاما لتولي الرئيس علي عبدالله صالح لحكم اليمن , وهو ما ردده عدد كبير من المواطنين الذين إعتبروا هذه الزيادات السعرية الكبيرة إحدى نتائج نظام الحكم الذي دفع بمعيشة المواطنين وإقتصاد البلاد الى أدنى مستوياته جراء تفشي الفساد وغياب الكوادر و العقليات الكفؤوة القادرة على قيادة هذه البلاد وإخراجها من نفقها المظلم الذي تعيشه.
    وكان خبراء في علم الاجتماع حذروافي وقت سابق من إستمرار الحكومة في تجويع المواطنين وسلبهم لقمة العيش من افواههم مؤكدين ان استمرار التدهور الاقتصادي، وارتفاع الأسعار، وانخفاض متوسط دخل الفرد جراء تدهور سعر العملة وتفشي البطالة وظهور الفوارق الطبقية التي تبتعد كل منها عن الأخرى بشكل عكسي، سيولد لدى الشباب شحنات عنف داخلية، ويخلق لديهم نفسية عدوانية تهدد السلم الاجتماعي·.
    وكان رئيس الجمهورية إجتمع أمس بمسؤولي الدولة وقادة المؤوسسات الاعلامية والقيادات الامنية ودعاهم الى مواجهة التداعيات التي قد تحدث جراء تنفيذ الجرعة السعرية .
    و شكلت الاجهزة الامنية فرق طوارئ لمواجهة الردود الشعبية الغاضبة والتي قد تتطور الى المسيرات و المظاهرات الاحتجاجية و ما قد يرافقها من اعمال شغب جراء إمتعاض المواطنين من إقدام الحكومة على المخاطرة بمعيشة مواطنيها .(الوحدوي نت - خاص - عادل عبد المغني)
    [/grade]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-07-19
  11. احمد سعد

    احمد سعد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-12
    المشاركات:
    1,852
    الإعجاب :
    0
    الcnn ونيوزويك الأمريكيتين تتوقعان حدوث اضطرابات في اليمن أو انهيار للنظام



    رجحت مجلة نيوزويك الأمريكية في عددها الأخير أن الأحداث الإقتصادية الأخيرة وارتفاع الأسعار يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات وانتفاضات على حد وصفها ,
    وتوقعت المجلة أن السلطات ستقوم بحملة عسكرية لقمع هذه الإنتفاضات أو أن النظام سينهار مرجحة الأمر الأخير حسب ماورد فيها.
    ووصفت المجلة كلا من اليمن وروسيا بالبلدان الإستبدادية مشيرة إلى أن مظاهر الإضطرابات في هذه البلدان قد تكون مؤشرات على التغييرات القادمة.
    وأوردت أن "البلاد تعاني من اضطرابات شيعية والإرهاب وانتفاضات بسبب الغاء الدعم لمواد الوقود , وأضافت: "الإضطرابات في الهند وقرغيزستان الديمقراطيتين هي أمر غير مرحب به، أما بالنسبة إلى مظاهر الإضطرابات في اليمن وروسيا الإستبداديتين فإنها قد تكون مؤشرات على التغييرات القادمة".
    وتأتي هذه التوقعات في وقت نشرت فيه قناة الـ Cnn تصريحات للسيد"دانيال سيمون" أحد الخبراء في قانون الإعلام الدولي فال فيها أن الإعلام في اليمن يقف أمام مرحلة حرجة ومنعطف تاريخي. مضيفا انه تحققت بعض الإنجازات في السنوات القليلة الأخيرة، ولسوء الحظ ، فإن مسودة القانون الجديد تشكل تراجعاً عما تحقق سابقاً ولا تتطابق مع المعايير الدولية".
    ونقلت Cnn أن الصحفيين اليمنيين يرفضون مسودة القانون الجديد قائلين إنه يشكل تراجعاً حتى عن القانون المعمول به حاليا
    نقلا عن " راي نيوز "
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-07-20
  13. القاسم

    القاسم عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2000-10-07
    المشاركات:
    1,344
    الإعجاب :
    0
    وهذا من نتائج الانتخابات فنحن من اختار اؤلئك النواب الذين لم يدافعوا الا عن مصالحهم الشخصية

    أقر مجلس النواب عبر أغلبية المؤتمر الحاكم الموازنة العامة للدولة للعام الحالي 2005م المتضمنة جرعة سعرية يرفع خلالهاالدعم عن المشتقات النفطية أثر انسحاب كتلتي الإصلاح والإشتراكي من قاعة المجلس احتجاجاً على تمرير الجرعة وفي ظل رفض شديد من قبل المستقلين ونواب في الحزب الحاكم وقد وافق على الموازنة 161 عضواً مقابل 25 غير موافقين و6 أعضاء متحفظين.
    وكانت هيئة رئاسة البرلمان رفضت وضع مقترحات للتصويت بتأخير رفع الدعم عن المشتقات النفطية حتى تلتزم الحكومة بالتوصيات الواردة في تقرير الموازنة وتجسيدها عملياً على أرض الواقع من خلال إجراء العديد من الإصلاحات المالية والإدارية.
    وفي جلسة إقرار الجرعة شدد رئيس الوزراء الذي حضر الجلسة مع عدد من وزرائه قد شدد على ضرورة الإستمرار في الإصلاحات السعرية واستكمال برنامج الإصلاح الشامل الذي بدأت الحكومة عام 95م.
    وفي الجلسة أكد النائب الإصلاحي عبدالكريم شيبان قبيل انسحاب الكتلة البرلمانية للإصلاح أن الحكومة لن تلتزم بالتوصيات إلا شفهياً ولن تنفذها وقد سبق أن التزمت بـ 80 توصية العام الماضي أثناء إقرار موازنة 2004م ولم نرى فيها شيئاً على أرض الواقع.
    وأوضح النائب الاشتراكي سلطان السامعي أن الشعب لم يلمس من برنامج الإصلاح الذي بدأ عام 95م ولم يبقى سوى زيادة نسبة الفساد وارتفاع نسبة الفقر من 22% عام 95م إلى 60% عام 2004م وتدمير التعليم والأخلاق ونشر الفساد وتكميم الأفواه وعبدالكريم الخيواني أحد هذه الدلائل، وأضاف لقد نجحت الحكومة في برنامجها بالتسول أمام الصناديق الدولية ودعا السامعي إلى رفض الجرعة عبر رفض الموازنة.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-07-21
  15. احمد سعد

    احمد سعد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-12
    المشاركات:
    1,852
    الإعجاب :
    0
    كلامك صحيح 100%
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-07-22
  17. احمد سعد

    احمد سعد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-12
    المشاركات:
    1,852
    الإعجاب :
    0
    وفعلا حصل ما توقعناه هنا من حدوث اضطرابات
    وقلاقل في اليمن بسبب الجرعه القاتلة ,
    نسال الله ان تؤدي الى انهيار النظام الحقير
    التابع لفخامته الطامع في قتل اليمنين ونهب ثرواته
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-07-22
  19. بنت الصحن

    بنت الصحن عضو

    التسجيل :
    ‏2005-07-21
    المشاركات:
    55
    الإعجاب :
    0
    جعلها مكسر الحكومه شبعتنا دنيا
     

مشاركة هذه الصفحة