إبن عثيمين يجيز قتل نساء وأطفال الكفار أدا قتلو نسأنا وأطفالنا.

الكاتب : mouritanya   المشاهدات : 1,313   الردود : 10    ‏2005-07-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-19
  1. mouritanya

    mouritanya عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-28
    المشاركات:
    11
    الإعجاب :
    0
    إبن عثيمين يجيز قتل نساء وأطفال الكفار أدا قتلو نسأنا وأطفالنا.
    للتحميل.
    http://www.isonly.net/~blue_cats/cgi-bin/upload/source/up1790.rm


    اا
    [rams]http://www.isonly.net/~blue_cats/cgi-bin/upload/source/up1791.rm[/rams]----------------------------------------------------------
    لقاء ألشيخ أسامة مع ألشيخ ابن عثيمين وثناوة علية.
    http://www.isonly.net/~blue_cats/cgi-bin/upload/source/up1792.ram
    http://www.isonly.net/~blue_cats/cgi-bin/upload/source/up1793.rm


    مدهب ألشيخ ابن عثيمين في ألحاكم بغير ماأنزاللة-!
    http://www.isonly.net/~blue_cats/cgi-bin/upload/source/up1795.ram
    http://www.isonly.net/~blue_cats/cgi-bin/upload/source/up1794.rm
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-19
  3. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    الرسول صلى الله عليه وسلم لايجيز قتل نساء واطفال الكفار حتى ولو قتلوا نسائنا واطفالنا


    اتق الله وابعد الافتراء على الشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى ...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-07-19
  5. Ameer_1924

    Ameer_1924 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-28
    المشاركات:
    635
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    أجاز الشارع للخليفة وللمسلمين أن يفعلوا بالعدو مثل ما من شأنه أن يفعله العدو بهم، وأن يستبيح من العدو مثل ما يستبيحه العدو من المسلمين ولو كانت من المحرمات.

    قال تعالى: * وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُواْ بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ وَلَئِن صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِّلصَّابِرينَ * وذلك مثل التمثيل بالقتلى وقلع الأشجار وتحريق الزرع واستعمال كل أنواع الأسلحة الفتاكة ولو قتلت غير المقاتلين منهم لاختلاطهم بهم وما شاكل ذلك مما جاءت به النصوص على جوازه.

    أما غيرها من الأفعال التي لم يرد نص بجوازها فيحرم علينا فعلها مهما كانت الأسباب والأعذار، لأن الأصل في الأفعال التقيد بالحكم الشرعي، قال الله تبارك وتعالى.{وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلاَ مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلاَلاً مُّبِيناً}.

    وقال عليه الصلاة و السلام موصيا صحابته في الحروب
    ((لا تقتلن امرأة ولا صبياً ولا كبيراً هرماً ولا راهباً في صومعته ولا تقطعن شجرة ولا تحرقنّ بيتاً,,, ))

    فمثلا: لو قتل العدو غير المقاتلين منا لا يجوز لنا أن نقتل المسالمين منهم، ولو قتلوا الشيوخ والنساء والأطفال منا (وكذلك يفعلون) لا يجوز لنا أن نقتل شيوخهم ونساءهم وأطفالهم، ولو نهب العدو أموال غير المحاربين منا لا يجوز لنا أن ننهب أموال غير المحاربين من العدو، ولو أن العدو زنى بنساء المسلمين لا يجوز لنا أن نزني بنسائهم، ولو فعلوا الفاحشة بجنود المسلمين لا يجوز لنا أن نفعل مثل فعلهم...لأن الشارع حرم كل هذه الأفعال ولم يرد نص يستثنيها من التحريم لا في حالة الحرب ولا في حالة السلم، والأدلة على ذلك مستفيضة في كتب الفقه.

    { وَقُل رَّبِّ زِدْنِي عِلْماً}
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-07-19
  7. الليث الأسمر

    الليث الأسمر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    1,372
    الإعجاب :
    0
    لا حول ولا قوة إلا بالله

    الأخ خطاب/
    من الذي قال أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- لا يجيز قتل نساء الكفار وأطفالهم، حتى لو قتلوا نسائنا وأطفالنا.

    ثم إن الأخ أتى بملف صوتي لابن عثيمين -رحمه الله-
    أليس الأولى أن تسمعه، قبل أن تفتري على أخينا موريتانيا، وتطلب منه أن يدع الافتراء.

    هذه كبيرة في حقك
    ولكل جوادٍ كبوة
    والله المستعان
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-07-19
  9. لحن الوحدة

    لحن الوحدة عضو

    التسجيل :
    ‏2005-07-16
    المشاركات:
    14
    الإعجاب :
    0
    الصوت للشيخ ابن عثيمين رحمة الله والاخ ابو خطاب قال انة لايجوز
    ايهما نصدق..............؟؟؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-07-21
  11. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    الاخوة الكرام
    الليث الاسمر
    الشيخ ابن عثيمين رحمه الله وقدس الله روحه ليس معصوم ولايجب اتباع كلامه في كل شئ وانما كلا يؤخذ منه ويرد الى قول الحبيب صلى الله عليه وسلم ...

    لحن الوحدة
    لم يقل ابو خطاب هذا الكلام من تلقاء نفسه بل قاله الحبيب صلى الله عليه وسلم
    ورد النهي صريحاً عن قتل النساء والصبيان، كما في حديث عبد الله بن عمر رضي الله عنهما: (إن امرأة وُجِدت في بعض مغازي النبي صلى الله عليه وسلم مقتولة، فأنكر رسول الله صلى الله عليه وسلم قتل النساء والصبيان) [البخاري رقم الحديث 3014، فتح الباري (6/148) ومسلم (3/1364)].
    ففي هذا الحديث دليل على عدم جواز قتل النساء والصبيان كما هو واضح.

    والاخ Ameer_1924
    جزاك الله وبارك الله فيك
    واحب ان انبهك الى ماقلته
    لم يقل ذلك الحبيب صلى الله عليه وسلم بهذا اللفظ وانما قاله هو سيدنا ابي بكر رضي الله عنه على مااظن والله اعلم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-07-22
  13. صالح عبدربه

    صالح عبدربه عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-18
    المشاركات:
    80
    الإعجاب :
    0
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-07-23
  15. أبو هاجر

    أبو هاجر عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    212
    الإعجاب :
    0
    الأخوة الكرام جميعاً :

    النزول إلى موطن النزاع وتحقيقه يوفر كثيراً من الوقت ، ويحصر الخلاف .

    فالنسب الفتوى لابن عثيمين علق جواز قتل نساء الكفار وأطفالهم بقتلهم لنسائنا وأطفالنا .

    وهذه النسبة على هذا النحو صحيحةٌ عن ابن عثيمين ، وعليها يدل كلامه بلا ريبٍ .

    وعليه فقول أبو خطاب :

    كلامٌ فات محله ، وكون ابن عثيمين أخطأ في نظر أبي الخطاب لا يبرر له تكذيب الناقل .
    والأَولى بالتخطئة ابن عثيمين لا الناقل ، وهذا إلزامٌ لأبي الخطاب لا رأيٌ لي .

    وثانياً :
    إنما الكلام على المعاملة بالمثل لا على الابتداء ، فالابتداء لم يقل أحدٌ بجوازه فيما أعلم .

    أما المعاملة بالمثل فقد قال بها من المعاصرين ابن عثيمين ، وأبو قتادة الفلسطيني ، ويوسف العييري .
    ولا أعلم أحداً من المتقدمين تطرق إليها على هذا النحو .

    غير أن جواز قتل من ذُكر جائزٌ على غير وجه المعاملة بالمثل ، وذلك في أحوال :

    منها : عند البيات ، فلو بُيَّت الكفار ولم يتم تمييز المعصومين من غيرهم جاز قتل الجميع على غير وجه القصد ، وفيه الحديث المشهور عند أن سئل رسول الله عن تبييت المشركين وفيهم نساؤهم وأطفالهم ، فقال : هم منهم .

    ومنها : القتل بما يعم من الأسلحة كالمنجنيق ، فقد أجازه فقهاء كُثُر ، ولا شك أنه لا يميز المعصومين من غيرهم . ويدخل فيه زرع السم في الماء ، والإحراق ونحوه .

    ومثله سلاح اليوم من المتفجرات والقاذفات وغيرها . والله أعلم .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-07-24
  17. الليث القندهاري

    الليث القندهاري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-06
    المشاركات:
    2,829
    الإعجاب :
    0
    ابو هاجر
    بورك فيك وفي مقالك
    نِعم الكلام كلامك
    ونِعم الاسم اسمك ، ذكرتنا بالابطال
    لله درك يا ابا هاجر
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-07-24
  19. أبو هاجر

    أبو هاجر عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    212
    الإعجاب :
    0
    المفضال : الليث القندهاري .

    أشكر لك مرورك وطيب كلامك .
     

مشاركة هذه الصفحة