مبارك يعلن ترشحه قريبا لرئاسة مصر بعد إقرار خطة حملته الانتخابية

الكاتب : الثمثمى   المشاهدات : 344   الردود : 1    ‏2005-07-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-18
  1. الثمثمى

    الثمثمى عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-11-01
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0


    قالت مصادر في الحزب الحاكم في مصر أن الرئيس حسني مبارك ينتظر أن يعلن في غضون ساعات ترشحه لانتخابات الرئاسة المقررة في سبتمبر/ ايلول المقبل وذلك بعد أن أقرت هيئة مكتب الحزب -بحضور ولده "جمال"- خطة الحملة الانتخابية في اجتماع عقد أمس الأحد.

    وأعلن الأمين العام للحزب الحاكم في مصر السيد صفوت الشريف -رئيس مجلس الشورى- في تصريحات نقلتها صحيفة "الحياة" اللندنية الصادرة اليوم الاثنين 18-7-2005م، عقب اجتماع هيئة مكتب الحزب، حضره جمال مبارك أمين لجنة السياسات، ان أوراق العمل التي قدمت في الاجتماع "أكدت مبادئ عدة أهمها ان زعيم الحزب هو صاحب القرار في اختيار التوقيت المناسب لاعلان تقدمه للترشيح لمنصب رئيس الجمهورية"، مشيراً الى "الحرص على ان تكون الانتخابات الرئاسية مثالاً في الحيدة والشفافية والمساواة واحترام حق جميع المرشحين في التعبير، بما يتيح الفرصة أمام بناء الوطن في الاختيار الحر لهذا المنصب الرفيع".

    وأضاف الشريف أن "الحزب يقدر ويحترم ويعلي قيمة التأييد الشعبي لزعيمه، ومن حقه أن يكون مرشحاً لجميع أبناء الوطن ولمصلحتهم"، وأوضح ان هيئة المكتب أقرت المبادئ الاساسية الحاكمة للحملة الانتخابية وأقرت مبادئ الفصل المالي الكامل بين ادارة الحملة وكل تكاليفها وآلياتها بكل أنواعها وأشكالها بعيداً عن الامانة المالية المختصة بالحزب حتى تخضع لما نص عليه القانون وما يصدر عن لجنة الانتخابات الرئاسية من ضوابط او قواعد الى جانب الخضوع للرقابة المحاسبية المنصوص عليها بالقانون”.

    وحسب الجريدة فقد قررت هيئة مكتب الحزب الحاكم مواصلة اجتماعاتها الخميس المقبل لاستكمال مناقشة أوراق العمل التي أعدتها أمانة السياسيات والاعلام والتنظيم والتدريب الى جانب أمانات الشباب والمرأة والعمال والفلاحين والتي تشمل تشكيل مجموعات العمل التي ستتولى ادارة الحملة الانتخابية وهيكلها التنظيمي.

    في المقابل، وفي خطوة اعتبرت تحدياً جديداً للحكم، يعلن رئيس "مركز ابن خلدون" الدكتور سعد الدين إبراهيم اليوم تشكيل لجنة مستقلة لمراقبة الانتخابات الرئاسية. ودعا إبراهيم إلى مؤتمر صحافي يعقده في المركز اليوم، يتناول فيه دور منظمات المجتمع المدني في الانتخابات والأنشطة والعمليات التي تزمع اللجنة تنفيذها في الفترة المقبلة، ومناقشة القوانين الجديدة التي أقرها البرلمان أخيراً، وتتعلق بممارسة العمل السياسي وتحكم العملية الانتخابية.

    وكانت السلطات المصرية ألقت القبض على إبراهيم مرتين وأحالته على محكمة أمن ادولة التي قضت بسجنه في المرتين لمدة سبع سنوات بعدما دانته بتهمة تتعلق بترويج معلومات مسيئة لنظام الحكم وتزويره في أوراق رسمية لكن محكمة النقض برّأت إبراهيم في المرتين واسقطت الحكم بشكل نهائي.

    وكان إبراهيم أعلن نيته الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية منافسًا للرئيس مبارك إلا أن قيودًا تضمنها صياغة التعديل الذي أُدخل على المادة 76 من الدستور جعلت من ترشيحه أمرًا مستحيلاً إذ يتعين عليه الحصول على تأييد 65 نائبًا في مجلس الشعب و25 في مجلس الشورى و140 من أعضاء المجالس المحلية. ويسيطر الحزب الوطني الحاكم على الغالبية الساحقة من المقاعد في المجالس الثلاثة، وانضم إلى "مركز ابن خلدون" في تأسيس لجنة مراقبة الانتخابات ستة مراكز حقوقية هي "مركز الكلمة" و"مركز راية للتنوير" و"الجعية المصرية للتنوير" و"جمعية المساعدة القانونية" و"جمعية تنمية الحوار الديموقراطي" و"الجمعية المصرية للشفافية".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-18
  3. هارون

    هارون قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-02
    المشاركات:
    3,279
    الإعجاب :
    0
    حسني مبارك هههههههههههههههه الله يعين مصر على هذا الرجل
     

مشاركة هذه الصفحة