محاولة قتل الصحفي الجحافي برسالة ملغومة

الكاتب : assmarani   المشاهدات : 447   الردود : 1    ‏2005-07-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-17
  1. assmarani

    assmarani عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-08
    المشاركات:
    266
    الإعجاب :
    0
    الصحفي هاجع الجحافي ينجو من انفجار مظروف مفخخ والنقابة تحمل الداخلية مسؤولية القبض على الجناة
    رأي نيوز-خاص: انفجرت رسالة مفخخة اليوم تسلمها الصحفي هاجع الجحافي مدير تحرير صحيفة النهار في مقر الصحيفة حينما سلمه أحدهم رسالة بداخل مظروف وانسل هاربا من الصحيفة.
    وقال الجحافي لـ (رأي نيوز) من على سريره في المستشفى الجمهوري أن أحدهم اتصل به من رقم يظهر مفتاح مدينتي تعز وإب (04) وقال له أنه يحمل قضية يريد نشرها في الصحيفة لكنه رد عليه بأنه في عدن وحين عودته سيلقاه في الصحيفة.
    وأضاف: عند عودتي من عدن اتصل بي اليوم وذهبت إلى الصحيفة حسب موعد بأن نلتقي هناك وحين وصل طرق الباب وفتحت له وقال أنا من اتصل بك من أجل القضية فقلت له تفضل فقال أنا مستعجل وسلمني ظرفا ومضى وحين أردت فتح الظرف افجر في وجهي شيئ غريب وأخذني إلى مسافة أمتار ولم أعلم بعدها بشيء إلا أن الزملاء علي السقاف رئيس تحرير الوحدوي وآخرين كانوا متواجدين وحاولوا اللحاق بالرجل إلا أنه فر هاربا في باص مع آخر كان ينتظره في الشارع.
    الجحافي أصيب بجرح عميق في وجهه كاد أن يفقده عينه حيث أسعف إلى المستشفى الجمهوري.
    من جهتها استنكرت نقابة الصحفيين الإعتداء الذي وصفته بــ"الهمجي" محملة وزارة الداخلية المسؤولية في القبض على الجناة ومن يقف وراءهم وإحالتهم إلى القضاء. واعتبرت أن الحادث مؤشراً خطيراً في استخدام العنف منهجا في التعامل مع حملة الأقلام ودورهم البارز في نقد السلوكيات والممارسات الخاطئة وتقويم الاعوجاج أيا كان مصدره.
    ويأتي الحادث بعد تهديدات تلقاها رئيس تحرير النهار شهاب الأهدل و مدير التحرير هاجع الجحافي وهيئة التحرير على خلفية قضايا نشر وأبلغت وزارة الداخلية ومكتب النائب العام من قبل النقابة وهيئة التحرير بهذه التهديدات التي أكد الحادث جديتها.
    الجدير ذكره أن صحيفة النهار تحاكم كذلك في قضية رفعها الشيخ محمد أحمد منصور عضو مجلس الشورى على خلفية موضوعات نشرتها الصحيفة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-17
  3. الحارث

    الحارث عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-24
    المشاركات:
    551
    الإعجاب :
    0



    الرسائل الملغومه حاجه غريبه على اليمن

    وسبقت هذه الحادثه حادثه اخرى حيث تعرض احد المدراء في المحويت لمحاوله اغتيال بظرف

    ملغوم مما يدل على ان العمل يقوم به جهاز منظم جدا

    واشك ان ماحدث ليس الا البروفات الاوليه لمخطط كبير يديره الريئس ويقوم بتنفيذه

    فريق الاغتيالات بهدف التخلص من العديد من شخصيات المعارضه
     

مشاركة هذه الصفحة