هل الذهاب الى العرافين في هذه الحاله يجوز ؟

الكاتب : المنسـي   المشاهدات : 378   الردود : 6    ‏2005-07-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-16
  1. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4

    السلام عليكم


    اعلم علم اليقين ان من ذهب الى عراف او ساحر فقد كفر ... او في حديث اخر لم تقبل له صلاة لـ

    40 ليله.


    ولكن هناك حوادث في الواقع تقتضي الضرورة الذهاب الى مثل هاؤلا العرافين .

    مثلاً شخص اعرفه شخصياً اضاع شنطة صغيره تحتوى اموال بعملات اجنبيه هي ليست له وانما هي اموال ناس اخرين .

    المهم بعد ثلاثه ايام وبعد ما قرب الاخ من ان يصاب بالجنون نصحه بعض الناس بالذهاب الى احد العرافين او السحره .." الله اعلم "


    وفعلاً ذهب واخبره هذا الرجل بالمكان الذي اضاع فيه الشنطة ووصف دقيق للمكان وللاشخاص

    واخبره ايضً ان الشنطة لم تفتح الى الان وانها بحوزة رجل ( ذكر اوصافه )

    وعرف هذا الرجل المكان وذهب اليه وذكر له اوصاف الشنطة واعاده له .


    سمعت احد الشيوخ ولقبه العبيكان وقد قال انه يجوز الاستعانه بالجن من اجل الخير وفهمت من

    كلامه انه اجاز ذلك .

    لكن هل هذا يخالف السنة ؟؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-16
  3. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4
    طيب
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-07-17
  5. هارون

    هارون قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-02
    المشاركات:
    3,279
    الإعجاب :
    0
    HELLO MANSAY
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-07-17
  7. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    الذي اعلمه هو انه لا يجوز الإستعانه بالمنجمين والمشعوذين وانما اذا كان رجل صالح مجاب الدعوة يستدل من حاله انه غير زنديق ولا كاهن فلا باس بالذهاب اليه وطلب الدعاء وان دلك على عمل مشروع فعملته وقضى الله حاجتك فلا باس بذلك . اما من يدعي علم الغيب من السحرة والكهنة . فلا خير فيهم . وهناك ضرب أخر يسمى القيافة او الفراسة وهو مباح ويستدل به في تقصي بعض المبهمات ويستدل به لكشف بعض الأمور مثل حكاية ابناء ربيعة واقتفاء اثر الجمل الأعور الأبتر يحمل تمرا . وانما استدلوا بفراستهم وليس بعلم الغيب حتى ظن صاحب الجمل ان جمله معهم . وهم انما استدلوا من اثار الجمل فهو يأكل من جهة ويترك اخرى وبعره مبعثر وبقايا نمل متجمع على ما يحمل من الحلو . وهكذا والله تعالى اعلى واعلم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-07-17
  9. من اجل اليمن

    من اجل اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-26
    المشاركات:
    2,266
    الإعجاب :
    0
    الحقيقه ماكنت اتوقع ان يقوم ابو الفتوح بالافتاء فياراجل عيب ممكن ترشدها لمواقع علماء بدلا
    لكن عي العاده
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-07-18
  11. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4


    جزاك الله كل خير
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-07-18
  13. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4

    ابو الفتوح فيه الخير والبركه

    بعدين المسأله مش محتاجه لفتوى جديده وأنما محتاجه لشويه توضيح .
     

مشاركة هذه الصفحة