أزياء من الفيديو كليب ؟

الكاتب : kmlvipmale   المشاهدات : 345   الردود : 1    ‏2005-07-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-14
  1. kmlvipmale

    kmlvipmale عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-03
    المشاركات:
    103
    الإعجاب :
    0
    لا نعرف في الحقيقة ما الذي يجبرنا ان نتماشى مع افكار التجار وذوقهم الهابط واستيراد الهابط والرخيص من الأذواق في الملابس التي وللأسف مما يدمي القلب تهافت شبابنا وشاباتنا إليها كتهافت الذباب الى قطع الحلوى كيف لهم أن يقبلوا تلك الملابس التي تضحك وتبكي القلب في آن معاً....
    أصبح ذلك البنطال الشهير في المجتمعات الغربية (الجنز) والذي عادت موضته القديمة من الستينات الى الألفية الحالية ..و المعروفة بموضة شارلستون العريضة من أسفله والضيق من أعلاه ... أصبح لا يخلو من أي بيت عربي إلا ويكون موجوداً من مقتنيات شبابنا وشاباتنا خاصة !!!وكأن الشارع اليمني للمشاهد يرى الشباب والشابات بتلك الملابس المضحكة يخيل إليه أنه أمام أحد تقليعات (الفيديو كليبات )الهابطة والمشوهة لكل عربي ناهيك عن أن يكون التشويه للذات المسلمة والانسلاخ من أي ضابط شرعي واسلامي بنهجه الكريم ....

    فتحولت أسماء المحلات التجارية الى مسميات غربية بحتة (كباريس غاليري ..و بوس ..وبلاك كات..وغيرها ..) وهي في الحقيقة أبعد ما تكون من جوهر ومضمون تلك المحال العالمية المشهورة بتفوق ذوقها وجودة منتجاتها المعروضة فيها عالمياً ....!!!

    فالقضية تحتاج إلى تدخل ولكن من من؟

    تساؤل ؟

    كيف للفتاة اليمنية والدرّة المكنونة أن تتخلى عن حيائها وأصالتها المشهود لها تاريخياً ...عربياً واسلامياً ..فتتخلى عن زيّها النسائي المحتشم وترتدي ذلك البنطال الذي يشوه جمالها وخلقها معاً ....؟
    كيف لها أن تستغني عن زيّها النسائي والذي يجمّلها ويميّزها عن الرجال ؟
    هل أصبح البنطال الرجالي ميزة جمالية للمرأة ..هل التشبه بالرجال من حيث ملبسهم أمراً مفروضاً على فتياتنا كالغرب ...فالثقافة الغربية لا تفرق بين المرأة والرجل في لبسهم وفي فكرهم أيضاً ..فما يرتديه الرجل ترتديه المرأة بالمقابل دون أدنى حياء (فالحياء لدى نسائهم معدوم منذ القدم ) فهل أصبح هذا الواقع معاشاً في يمننا المستورة وهل انعدمت المروءة من الآباء والرجال في كل بيت ؟
    هل فقدت الأخلاق الاسلامية من حيث المظهر و الجوهر فأصبحنا لا نبالي بما يدور حولنا وبما يصدّر لنا ويروّج له تجارنا الذين لم يراعوا دينهم وشرعهم المحافظ في ان يساهموا في الحفاظ على ذوق مجتمعهم الاسلامي ؟


    كمال المحمدي kml_vip / عــــــدن

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-14
  3. هارون

    هارون قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-02
    المشاركات:
    3,279
    الإعجاب :
    0
    اصبحت الاوضاع هكذا ولا احد يستطيع ان يغير الا الشي البسيط زكما هو الان حاصل السكوت
     

مشاركة هذه الصفحة