ماذا عن حضرموت والحلم القادم ؟؟؟

الكاتب : الصلاحي   المشاهدات : 1,327   الردود : 19    ‏2002-02-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-02-12
  1. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    الأخوه الأفاضل :

    ماذا عن حضرموت وأهل حضرموت وأين دورهم في اليمن وفي الدوله والحكومه لم يهتموا كثيرآ باليمن بقدر ما يهتموا في حضرموت نفسها لااخفيكم السر من خلال متابعتي لملتقى حضرموت واختلاطي بأهل حضرموت لان يولوا اي اهتمام يذكر لليمن بل كل تركيزهم على محافظه حضرموت المحافظه اليمنيه الأصيله هل هذا يعني أن في الأفق بصيص أمل لجعل محافظه حضرموت تتمتع في الحكم الذاتي ام أن هناك طموحات وأمال اكبر من ذالك للحضارم ما شدني الى كتابه هذا الموضوع هو ما قرئته في ملتقى حضرموت عن عدم رضاهم عن الحكومه في صنعاء وعن حكام صنعاء اخواني الأفاضل ما اريد ان افهمه لماذا لايكون لنا اختلاط كبير مع اهل حضرموت كما لنا اختلاط كبير مع المحافظات الوسطى والشماليه وحتى شمال الشمال وشكرآ لأبناء حضرموت خاصه واليكم جميعآ عامه
    تحياتي للجميع
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-02-12
  3. بجاش صقر يافع

    بجاش صقر يافع عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-08-10
    المشاركات:
    479
    الإعجاب :
    0
    ماذ ا عساني انا اقول يا اخي الكريم

    اليمن يبقي يدخل مجلس اتعاون الخليجي وانت باقي في زمان الانفصل اخي الكريم اصلاحي اصح من حلمك تراء الاحلام بتضيع الانسان في بعض الوقت ويكون الانسان سبب في موت نفسه اخي العزيز اذ هو ماثر فيك الحزب الذي مات ابقي اقول لك المجنين في نعيم
    واسف اخي الكريم

    اخوك بجاش صقر يافع
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-02-12
  5. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    الاخ الصلاحي.

    استدليت على موقف ابنا محافظة حضرموت من خلال عدم رضاهم عن الحكومه في صنعاء بانه وهذا يدل على بصيص امل في الحكم الذاتي ام ان هناك طموحات اكبر؟؟؟؟؟؟
    اقول لك يا صلاحي انك تعيش اوهام وليش ما نحكم عليك كاحد ابناء يافع ولا عاجبك النظام يعني ابناء يافع لديهم بصيص امل فييييييييييييي؟
    الرجاء اكتب في هذا الموضوع بصراحه مباشره لان تلميحاتك تدل على نوايا تركوها من اشعلو الفتنه في 94؟
    ابناء حضرموت اكبر من هذه النية التي قد تراود امثالك فهم وطنيون وعلى راس السلطة وفي القاعده .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-02-13
  7. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    الاخ العزيز صقر يافع

    اولآ مبروك على المولوده الجديده (( أية )) وتتربى في عزك وأنشاء الله تكون من نصيب ((ماجد ))

    عزيزي انا ليس بحلم ولكن هذه هي أمنيه كل واحد يريد شعبه معزز مكرم في هامات السحب
    ايضآ دخولنا مجلس التعاون يعتبر من تطلعاتنا ونتمناه اليوم قبل بكرة

    الوحده اليمنيه راسخه وثابته بفضل أبناء الوطن والمخلصين من الثوار والشهداء الذي وهبوا حياتهم في الدفاع عنها
    ولكن هذا لايمنع ياعزيزي ان يدخلوا تحسينات وتعديلات في اليمن لمصلحه الوحده اليمنيه

    شكرآ لك ولك تحياتي


    ياأبن اليمن العزيز

    أنتبه تقول أنك حضرمي

    كل ما أتكلم عن شي طلعت لي أنته منه لايهم هذا اشكرك على ذالك
    مايهم هو ياعزيزي أن الحضارم اكثر وطنيه منك والدليل انهم متمسكين بمدينتهم ومحافظتهم اكثر من اي سكان اخر
    أين تجاره الحضارم في صنعاء أين بيوت الحضارم في صنعاء أين وأين يا أبن اليمن في صنعاء

    زمن الانفصال ولى وراح ما نتكلم عنه اليوم هو حكم محلي عفوآ اذا كان قلت حكم ذاتي في الموضوع السابق اعتقد أن في فرق كبير بين الانفصال والحكم الذاتي والحكم المحلي

    الحكم المحلي هو الداعم الاساسي للوحده اليمنيه وهذا ما نصت عليه وثيقه العهد والاتفاق

    انتخابات المجالس المحليه في الأونه الأخيره هي مؤشرات حيه على بدايه تطبيق الحكم المحلي تدريجيآ

    شكرآ ابن اليمن
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-02-13
  9. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    الحضارم منغلقون على مر التاريخ

    الانعزال والتقوقع وعدم الاختلاط هي طبيعه حضرمية فا انا لا استغرب ان يكونو ساخطين على صنعاء ومن في صنعاءلان الحضرمي بطبعه سلبي بطي في اتخاذ القرار يش ك بكل ما حوله ومن الصعب ان يثق فيك
    ان دخول حضرموت لم يتم ضمن اليمن الديمقراطي إلا بعد عام من قيام جمهورية اليمن الديمقراطية
    وبعد ان سلمت الشرورا التي كانت تابعه لدوله القعطيه للسعوديه
    اننا نعتب على الحضارم لتلك النزعه الانفصاليه التي تلازمهم من امد التاريخ والذين لم يسرو في ركب الدوله الام في فتره من فترات التاريخ
    حتى في احداث اليمن الجنوبي لم يكن لهم دور يذكر بقدر ما كانو متفرجين لمن تكون الغلبه وعلى قول المثل المصري الذي يتزوج ؟؟؟؟
    اقول له ياعمي
    حتى في المشاركه الاقتصادية نراء اصاحب الاموال منهم مها جرون به حارمين اوطانهم منها ومن استثماراتها فقد فضلو ان يستفيد الغريب على القريب
    واليوم تأتي يا ابو نبيل لتكتشف هذا الاكتشاف انه اكتشاف متاخر للاسف
    لكن اذا ضلو على هذا الحال فلن يكون لهم دور يذكر ونتمنى ان يأتي جيل مشارك ويعوض مافات على الاجداد
    وشكرا
    ارجو من المشرف حذف هذا الرد ان كان غير مناسب
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-02-13
  11. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    المسافر اليمني

    لقد كتبت نقاط مهمه جدآ تشكر عليها الدور الحضرمي ضعيف جدآ في احياء اليمن وأن كابروا بعض الاشخاص في هذا المجلس او خارجه

    ما يهمهم هو حضرموت فقط

    الحضارم هم من اغنى تجار العالم ولكن للأسف لم يقدمون لليمن شي يذكر

    لو كانت حضرموت دوله مستقله لكان انتقلت تجارتهم الى هناك

    سلام


    شكرآ عزيزي المسافر اليمني
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-02-13
  13. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    الدكاكين اليمنية المتحدة العظمي ..!!!!

    الاخ العزيز الصلاحي ..:

    قلنا نكتب بالازرق عل وعسي يخش ويدش الموضوع وينفهم لك لما يكون بالالوان ..:

    ومن هو العاقل الذي يعجبه اسلوب الحكم والديموقراطية المزيفة وهتك الدستور وتسلط بني الاحمر و حاشد وكل المشايخ الجهلة الذين يسخرون كل ماهو نفيس وغالي لمصالحهم الشخصية واهمها الجيش والقوات المسلحة .

    لكن هل يعني هذا ..ان كل من لا يعجبه يطلب حكم ذاتي ويستقل ..!!

    ابناء حضرموت للاسف لم نسمع منهم مثل هذا القول علي ايام الحزب اللعين .. !! ام تراهم اخذوا واعجبوا باساليب الذل والقهر واصبح جلدهم يحكهم ..!!!!

    طبعا من ينادون بما تقول هم الحثاله والحثالة فقط والتي لم يبق لها من الشعارات إلا هذا الكلام الفاضي والذي لايعبر إلا عن جهل وعدم معرفة بالقدرات .

    بكرة بحكم ديمقراطية الكلام الفاضي وديموخراطية مجحي يطلع لك واحد يطلب الحكم الذاتي والإستقلال لكريتر بعدن ولدار سعد وليافع ولابين ولمارب ...!!!! الخ ونصبح دولة تحت مسمي


    الدكاكين اليمنية المتحدة العظمي ,,, وعاصمتها المركزية حبان ...,, ولا ايش رايك نخلي العاصمة المركزية شحير,, بحكم إنني من مواليد شحير... مش فكره ...!!!!!

    صحيح العقل زينه ...!!!!!!!!
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-02-13
  15. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    حياك ابو نبيل

    ابو نبيل لقد دخلت لحذف الموضوع خوفا من المشرف
    لكن ردك اسريع شجعني على ابقاء الموضوع
    وعلى مسؤليتك لو حصل لا سمي اي مكروه من قبل الاخوة المشرفين
    الذي الغو ملفي ا كثر من مره عاد همتك معاااي تتوسط لي عندهم
    عزيزي لولا ان الموضوع سوف يدخل متاهات كبيره لشر حت نقاط اهم من ما ذكرته
    لك تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-02-13
  17. أصيل

    أصيل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-08
    المشاركات:
    3,500
    الإعجاب :
    289
    الأخ الصلاحي..كلامك غير واضح.

    هل تنتقد تصرفاتهم أم أنك تؤيد فكرتهم في قيام كيان حضرمي؟ هل تطالب بدولة يافعية أيضا؟ :)
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-02-13
  19. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    حضرموت المحافظه اليمنيه الأصيله هل هذا يعني أن في الأفق بصيص أمل لجعل محافظه حضرموت تتمتع في الحكم الذاتي ام أن هناك طموحات وأمال اكبر من ذالك للحضارم ما شدني الى كتابه هذا الموضوع هو ما قرئته في ملتقى حضرموت عن عدم رضاهم عن الحكومه في صنعاء وعن حكام صنعاء .
    الاخ الصلاحي انا يمني من حيث ما كنت والوطنية التي تدعيها والوحده اللي بتقول لارجعة فيها هذا شيئ غصبا عنك وافقت ام ابيت وانت باين على مدحك للوحده (مكرها اخاك لابطل) لانك لن تقدر تقولها علنيه لانك عارف بان كل من في المجلس سيهبون ضدك ولن تجد احد مناصر لك عموما اتحداك تعلنها صراحه وتطالب بالانفصال اذا كنت شجاع وعلى فكره ما احد معنا من امن الدوله .
     

مشاركة هذه الصفحة