مؤتمري ينفي امتلاك الرئيس صالح 20مليار دولار في البنوك الاوروبية

الكاتب : يحيى اليناعي   المشاهدات : 1,969   الردود : 34    ‏2005-07-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-13
  1. يحيى اليناعي

    يحيى اليناعي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-18
    المشاركات:
    119
    الإعجاب :
    0
    [color=CC0000]سخر من الحديث عن 20 مليار دولار في ملكية الرئيس
    مصدر في اللجنة العامة للحزب الحاكم: محبة اليمنيين للرئيس هي أغلى مايملكه
    13/07/2005 نيوزيمن-خاص[/color]:


    استغرب مصدر مأذون له ماتناقلته وسائل إعلامية عن امتلاك الرئيس علي عبدالله صالح لعشرين مليار دولار في بنوك أوروبية.
    وقال المصدر في اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام (الحزب الحاكم) في اتصال مع (نيوزيمن) إن ما أورده تقرير الدبلوماسي –يصدره في لندن صحفي لبناني ويوزع بالاشتراك عبر الانترنت- "لايستحق الرد عليه"، مضيفا "فالرئيس يمتلك أكثر من ذلك وهو حب اليمنيين له"، وقال أن "أي مبتدئ في قراءة الأرقام يعرف اليمن وإمكانياته ومستواه منذ تولى علي عبدالله صالح رئاسته، وأيام التشطير أو بعدها يدرك أن مثل هذه الأكاذيب إنما مصدرها أطراف تريد الإساءة لليمن واليمنيين".
    وأبدى المصدر ذاته أسفه من أن "تتعامل الصحافة والإعلام مع قضايا بهذا الحجم دون أي اعتبار لخطورة نشر أكاذيب وتضليلات تثير البلبلة وتسيء للشخصيات العامة وبخاصة حين تكون هذه الشخصيات في منصب رئاسة دولة",متهما "أطراف سياسية لاتحترم مسئوليتها أنها أصبحت مصدر لتضليل الإعلام بمثل هذه الأكاذيب". وقال أن هذه الأطراف "تحولت من المعارضة المشروعة الديمقراطية التي تحترم القانون وتحترم مسئولياتها إلى مصادر للدس والنميمة والكذب، دونما أي رادع مسئول".
    وختم المصدر تصريحه بالتأكيد على "حق الإعلام في نشر مالديه من معلومات موثقة ومؤكدة" قائلا "لكن نشر أكاذيب يضعف من قوة الإعلام التي يستمدها من حرصه على أن لايكون مجرد أبواق دعائية لأي طرف دونما تأكد وتوثيق".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-13
  3. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    من قال أن الرئيس لا يملك أرصدة في بنوك أجنبية أو ليس لديه استثمارات خارجية فقد جانبه الصواب.. إلا أن هذا الرقم يبدو مبالغاً فيه إلى حد كبير.. عشرين مليار دولار هي ميزانية اليمن لسبع سنوات تقريباً.. فهل يعقل أن كل الموازنة تذهب إلى جيب الرئيس؟!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-07-13
  5. نفر لحقة

    نفر لحقة قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-10
    المشاركات:
    2,754
    الإعجاب :
    0

    لو أنك ترى المنتجعات التي يملكها الرئيس في أوروبا.....
    لعلمت ان المبلغ المذكور...
    منطقي جداً..
    بل أراه أنا..
    قلييييييييييييل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-07-13
  7. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    منتجعات؟!
    ممكن تسمي لنا هذه المنتجعات وفي أي مدن من مدن أوروبا تقع المنتجعات ومتى حضرتك زرتها؟!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-07-13
  9. الحضرمي السلفي

    الحضرمي السلفي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-05
    المشاركات:
    155
    الإعجاب :
    0
    اخي البرق اليماني

    الموازنة ماهي الاجزء بسيط من الثروة التي يتحصل عليها الرئيس وجماعته

    الكثير من مداخيل البترول غير معروفة اين تذهب

    ومالحديث الذي تكلم به بعض المعارضين في مجلس النواب في ان اكثر من 600 مليار ريال لاتدخل الميزانية سنويا و تهدر و تذهب للمنتفعين من الوزراء الا غيض من فيض
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-07-13
  11. al_baron1

    al_baron1 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-26
    المشاركات:
    6,257
    الإعجاب :
    2,472
    مسكين الرئيس لا يوجد معة شي , اخي البرق اليماني من الصعب ان تعرف اين فلوس الرئيس وكم واين وهذا شي منطقي , لانة ليس بالبليد حتى يعرفوا المواطنيين الفقراء اين فلوس الشعب تروح , ولكن الواقع والفقر الذي يعيشة اليمن لهواء الصورة الحقيقية لمعرفة كم يملك الرئيس , فمن الجرم ان نخادع انفسنا ونقول اين هي فلوسة ارنياها حتى اصدق وان لم اراها فانت تكذب , واقول لك لوجة الله ولا اريد منك جزاء ولا شكوراء ستراها في وجوة الفقراء في باب اليمن , ستراها في وجوه الشحاتين الذين تمتلاء بهم كل مدننا اليمنية ستراها في وجوة من ياكلون من القمامة ليسدو بها جوع بطونهم ولك ان تتامل ,,,,,,,,,,,,,,,,
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-07-13
  13. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    نعم هناك نهب للمال العام من عدة مصادر وليس لمصدر النفط فقط من قبل أشخاص لا يخافون الله ولا يهمهم مصلحة الشعب والوطن, لكن علينا أن نكون واقعيين وعقلاء فليس كل ما ينشره في وسائل الإعلام المختلفة حقيقي.. فالنفط في بلادنا لا يزال محدود جداً علاوة على ذلك أن جزء كبير منه لا يزال يذهب إلى شركات النفط التي استخرجته حسب الاتفاقية..

    المثل يقول: إذا المتحدث مجنون يكون المستمع بعقله.. أعتقد أن ما نشر فيه مبالغة كبيرة.. عشرين مليار دولار يمتلكها رئيس دولة تعتبر من أفقر دول العالم أقل ما يقال عنه.. تخاريف صحفي!
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-07-13
  15. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    إذن بلامك هذا علينا أن نسلم أن أي دولة على وجه المعمورة شعبها فقير يكون زعيمها من أثرياء العالم!
    يعني رئيس الكونجو على حسب كلامك أثرى رجل في العالم لأن بلده تأتي في آخر سلم الدول الفقيرة وشعبها من أفقر شعوب العالم.. أليس كذلك؟!
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-07-13
  17. al_baron1

    al_baron1 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-26
    المشاركات:
    6,257
    الإعجاب :
    2,472
    رايسنا له سبعة وعشرين سنة في الحكم اي انه انسان متمرس على كل شي , وليمن ليسى بتك الدولة الفقيرة في مواردها بل هي فقيرة في امانتها , ورئيس الكونجو كم له في الحكم بعدين قارنة بصاحبنا .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-07-13
  19. ابتهال الضلعي

    ابتهال الضلعي كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-24
    المشاركات:
    2,490
    الإعجاب :
    0
    كل شئ جائز وكل مبلغ ممكن... لكن الأكيد أنه من المستحيل أن يكون حب الشعب أكبر من المبلغ....
     

مشاركة هذه الصفحة