الأسري المصريون في سجون اسرائيل يشتكون من عدم اهتمام حكومتهم بهم

الكاتب : الضياء   المشاهدات : 355   الردود : 1    ‏2005-07-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-13
  1. الضياء

    الضياء عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-09-11
    المشاركات:
    519
    الإعجاب :
    0
    الأسري المصريون في سجون اسرائيل يشتكون من عدم اهتمام حكومتهم بهم
    القدس العربي
    http://www.alquds.co.uk/index.asp?code=qp1
    2005/07/12


    رام الله ـ القدس العربي :
    اشتكي الاسري المصريون في سجون الاحتلال الاسرائيلي من عدم اهتمام الحكومة المصرية بهم، ومطالبين بزيارة أحد السفراء المصريين لهم من أجل الاطلاع علي أوضاعهم.
    وناشد الاسري المصريون امس عبر محامي فلسطيني وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة تفعيل قضيتهم خصوصاً في مصر.
    وأفاد محام نادي الأسير الفلسطيني فواز شلودي الذي زار عدداً من الأسري المصريين في سجن بئر السبع قسم اوهالي كيدار ، أن الأسري في هذا السجن محرومون من زيارة ذويهم منذ تاريخ اعتقالهم، ويشتكون من ظروف اعتقالهم السيئة وغير الإنسانية. وأشار الأسري المصريون إلي النقص الحاد في الملابس، مؤكدين أنهم يعتمدون في ذلك علي المساعدات المقدمة من الأسري الفلسطينيين.
    وأضافوا أن ذويهم تقدموا عدة مرات للسفارة الإسرائيلية في مصر بطلب زيارة وأن طلباتهم قوبلت بالرفض، فضلاً عن حرمانهم من الحديث مع عائلاتهم عبر الهاتف.
    وقالوا إن عدداً منهم لم يتحدث مع أهله منذ سنوات، ولا يعلمون مصير عائلاتهم، كما أن إدارة السجن تحرمهم من إرسال صور أو أشرطة فيديو مصورة لعائلاتهم. وقال المحامي الشلودي إنه تمكن من زيارة الأسري التالية أسماؤهم:
    ـ الأسير محمد محمود إسماعيل درويش الملقب بالجمس البالغ من العمر (32 عاما) وهو من سكان الإسكندرية اعتقل بتاريخ 21/5/2003، أعزب ويعمل صياداً. أكد الجمس بأنه ومنذ تاريخ اعتقاله لم تقم عائلته بزيارته، وقد زاره المحامي مرة واحدة فقط، واشار الي ان عائلته تتكون من 7 أفراد وهو المعيل الوحيد لهم.
    ـ الأسير محمد السيد علي عبيه: سكان الإسكندرية ـ مصر (23 سنة)، اعتقل بتاريخ 21/5/2003، أعزب ويعمل صيادا، وأفاد أنّه لم تتم زيارته منذ تاريخ اعتقاله ولم يزره المحامي إلا مرة واحدة.
    ـ الأسير عاطف أحمد قديح من سكان الجيزة ـ مصر، 31 سنة، طالب، ومحكوم 16 عاماً، يعاني من حصوة في الكلي منذ فترة طويلة والتهاب في الكلي وآلام بشكل متقطع ولا يقدم له سوي المسكنات وأبلغه طبيب السجن أنّه لا يعاني من أية أمراض، وتتكون عائلة الأسير من 8 أفراد ومنذ أكثر من سنة لا يعلم عنهم أي شيء ولا يعلم ما هي أوضاعهم. وطالب الأسري المصريون في سجن عسقلان بأن يقوم أحد السفراء المصريين بزيارتهم والاطلاع علي أوضاعهم، وبأن تفعل قضيتهم في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة وخصوصاً في مصر.
    كما طالبوا وزارة شؤون الأسري الفلسطينية بزيادة مخصصات الأسري من خارج البلاد لأنهم يعتمدون علي هذه المخصصات وليس لهم أي مصدر آخر للدخل.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-13
  3. اعصار التغيير

    اعصار التغيير قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-14
    المشاركات:
    5,665
    الإعجاب :
    0
    هناك عشرين مليون اسير في اليمن


    من لهم ؟؟؟؟؟؟؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة