عملة يمنية مزورة فئة 200 ريال....ومنقولات أخرى

الكاتب : safeer   المشاهدات : 550   الردود : 8    ‏2005-07-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-13
  1. safeer

    safeer عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-20
    المشاركات:
    1,144
    الإعجاب :
    0
    عملة يمنية مزورة فئة 200 ريال

    مواطن يسلم «الأيام» عملة يمنية مزورة فئة 200 ريال

    صنعاء «الأيام» خاص:


    عملة يمنية مزورة فئة 200 ريال
    حضر مواطن إلى مكتب «الأيام» بصنعاء حاملاً معه ورقة نقدية من فئة 200 ريال غير العملة المتداولة، ويتضح عند الإمعان فيها أنها مزورة,ويحتفظ مكتب «الأيام» بصنعاء بالورقة المزورة التي لم يظهر فيها شعار الجمهورية (النسر) والخط المائي الذي يتوسط العملة الورقية فئة 200 ريال
    http://www.al-ayyam.info/Default.aspx?NewsID=a46b1ac7-cddc-44c1-b9be-59deb401f51f
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-13
  3. safeer

    safeer عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-20
    المشاركات:
    1,144
    الإعجاب :
    0
    نزوح جماعي بعد تجدد المواجهات القبلية في الجوف, ورئيس الجمهورية يلتقي بلجنة حل النزاع

    نزوح جماعي بعد تجدد المواجهات القبلية في الجوف, ورئيس الجمهورية يلتقي بلجنة حل النزاع

    الصحوة نت - الجوف: خاص

    نزحت العشرات من الأسر التي تعيش في نطاق المواجهات القبلية بين مديريتي همدان والشولان بالجوف , والتي اندلعت الجمعة الماضية .
    وفي الوقت الذي أكد فيه عبد ربه حليس مدير أمن محافظة الجوف لـ( الصحوة نت) بأن وزارة الدفاع تمكنت من إيقاف المواجهات بين القبيلتين بعد عقد صلح قبلي ؛ قال الشيخ ربيع الحكيمي أحد المسئولين المحليين في محافظة الجوف اليوم الأربعاء لـ( الصحوة نت): إن المواجهات القبلية لا زالت مستمره , وأن وجهاء الجوف المكلفين بحل النزاع لم يتمكنوا بعد من تنفيذ مهمتهم , مؤكدا نزوح الكثير من الأسر من منطقة المواجهات.
    وأشار علي العجي مسؤول اللجنة الاجتماعية في محلي الجوف إلى أن اللجنة المكلفة بحل النزاع برئاسة الحسن ابكر التقت أمس برئيس الجمهورية على خلفية هذه المواجهات لكنه أكد لـ( الصحوة نت) عدم معرفته بما دار في اللقاء .
    من جهتها قالت مصادر قبلية في المحافظة أن المواجهات عادت اليوم بعد توقفها الليلة الماضية , ولم تشير المصادر إلى الخسائر المادية والبشرية لتلك المواجهات.
    وكان عبد ربه حليس مدير أمن محافظة الجوف أكد لـ( الصحوة نت) أمس أن قيادة وزارة الدفاع تمكنت من ايقاف المواجهات بين قبيلتي همدان والشولان التابعتين للمحافظة بعد عقد صلح قبلي بينهما .
    وكانت مصادر قبلية في مديريتي شولان وهمدان 5 كيلو مترات شمال عاصمة المحافظة أكدت لـ" الصحوة نت" جرح طفل ووقوع أضرار مادية بالمنازل والممتلكات جراء استخدام الأسلحة الثقيلة خلال تجدد المواجهات بين القبيلتين على خلفية قضايا ثأر قديمة.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-07-13
  5. safeer

    safeer عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-20
    المشاركات:
    1,144
    الإعجاب :
    0
    ورجال الأعمال اليمنيين المغتربين في الخارج أبدوا استعدادهم للمساهمة في تنفيذ مشروع

    أفادت مصادر مطلعة في محافظة أبين أن عدداً من المستثمرين، ورجال الأعمال اليمنيين المغتربين في الخارج أبدوا استعدادهم للمساهمة في تنفيذ مشروع أسمنت (باتيس) الذي لم يتم تنفيذه من قِبل المستثمر الشيخ حميد عبدالله الأحمر.
    ونقل مراسل "" في المحافظة عن تلك المصادر القول: إن مستثمرين يمنيين مقيمين في المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة قدموا مقترحاً بإنشاء شركة مساهمة تضم رجال الأعمال المغتربين لتنفيذ مشروع مصنع الأسمنت على غرار شركة مصافي حضرموت.
    وبحسب المصادر فقد اشترط المستثمرون لنجاح تلك الشركة ضمان تمويل وطني مستمر، وتشجيع المستثمرين اليمنيين المقيمين في الخارج.
    وكان المجلس المحلي لمحافظة أبين رفع الأسبوع الماضي نداء عاجلا إلى رئيس الوزراء عبد القادر باجمال طالبه فيه بوضع حد للممارسات غير المسئولة والتجاهل المستمر –من قبل المستثمر حميد الأحمر - لشروط الاستثمار في مشروع إسمنت (باتيس) الذي لم ينفذ حتى الان.
    وحث المجلس المحلي رئيس الوزراء ضرورة وأهمية التقيد بالمهلة التي أعطيت للمستثمر حميد الأحمر حتى نهاية شهر يوليو أو يسحب منه المشروع.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-07-13
  7. اعصار التغيير

    اعصار التغيير قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-14
    المشاركات:
    5,665
    الإعجاب :
    0
    غوغاء وهوشليه

    غباء غير محدود
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-07-13
  9. من اجل اليمن

    من اجل اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-26
    المشاركات:
    2,266
    الإعجاب :
    0
    بس تعرف مسولونا لن يتعاونوا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-07-14
  11. safeer

    safeer عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-20
    المشاركات:
    1,144
    الإعجاب :
    0
    قطعة أثرية مصنوعة من البرونز والخزف تمثل أوانٍ وجنابي ورؤوس رماح وتمثال جمل تعود جمي

    أهدى فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية المتحف الوطني بصنعاء أمس 40 قطعة أثرية مصنوعة من البرونز والخزف تمثل أوانٍ وجنابي ورؤوس رماح وتمثال جمل تعود جميعها لفترة ما قبل الاسلام .
    واوضح الأخ عبد العزيز الجنداري أمين عام المتحف الوطني بصنعاء لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن القطع الأثرية تم العثور عليها في قرية مقولة مديرية سنحان .. ملفتا إلى أن القطع المهداة حظيت بأعمال ترميم وصيانة في معمل المتحف الوطني من قبل كادر وطني متخصص ووفق أحدث الأساليب المتبعة في المتاحف ومعاهد الترميم العالمية، وقال إن ادارة المتحف قامت بتسجيل القطع وتوثيقها وتصويرها وإعداد بيان حالة لكل قطعة قبل وأثناء وبعد الترميم .
    ونوه أمين عام المتحف الوطني بأن عملية ترميم المجموعة الأثرية تمت بموجب المنحة المالية المقدمة من فخامة الأخ رئيس الجمهورية بمبلغ 5 ملايين و300 ألف ريال وقد ساهمت في رفد المعمل بالعديد من الأجهزة والمعدات الضرورية لعملية الترميم والصيانة ..مؤكدا أن المجموعة ستعطي قيمة إضافية هامة لمجموعة التحف الموجودة بالمتحف الوطني .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-07-14
  13. safeer

    safeer عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-20
    المشاركات:
    1,144
    الإعجاب :
    0
    حمل النائب

    حمل النائب حميد الأحمر عضو لجنة التنمية والنفط الحكومة المسؤلية الكاملة في حال أقدمت على التوقيع على اتفاقية البيع النهائي للغاز المسال دون التأكد من كفاية الاحتياطي من الغاز للاحتياج المحلي والالتزام بالأسعار العالمية.
    وحذر الأحمر الحكومة من المخالفة لتوصيات المجلس لان ذلك يعرض الوزراء للمحاسبة القانونية بشكل جماعي وفرادا.
    وكشف عن ضغوطات عليا مورست على أعضاء كتلة المؤتمر الشعبي العام للتصويت مع الحكومة، الا ان مجلس النواب وافق على توصيات لجنة التنمية والنفط بعدم البيع النهائي الا بعد التأكد من كفاية الاحتياطي من الغاز للاستخدام المحلي، وسعر البيع للغاز اليمني باستثناء توصية الرجوع للمجلس قبل الإقرار النهائي.
    وقال النائب على عشال عضو لجنة التنمية والنفط ان اللجنة معنية بمراقبة تنفيذ توصيات المجلس من قبل الحكومة والمتمثلة في تحديد الاحتياج المحلي من الغاز من خلال شركة متخصصة والتأكد من ان أسعار البيع لشركة ( جوكاز) الكورية يحقق فوائد للاقتصاد الوطني.
    ونفى حميد الاحمر صحة الكلام المنسوب لرئيس الوزراء في صحيفة الميثاق انه رده قد احتوى على تفنيد او رد على ما طرحه امام المجلس او ما جاء في تقرير لجنة التنمية والنفط.
    وأكد النائب حميد انه تحدث في جلسة علنية لمجلس النواب وبحضور رئيس الوزراء والحكومة وذكر جملة من المخاطر تكتنف صفقة بيع الغاز المسال من دون معرفة حجم الاحتياط الحقيقي للغاز ومدى كفايته للاستهلاك المحلي قبل التسرع بتصديره إلى الخارج.
    واستشهد بقرارات سابقة للحكومة أضرت بحقوق اليمن، فهي التي وقعت اتفاقية بيع القطاع 52 في حضرموت وقررت التجديد لشركة هنت الأمريكية في القطاع 18 في مأرب والجوف.
    وقال ان تلك الشواهد تجعل الحكومة غير مؤهلة على الإطلاق لإنجاز صفقة بهذا الحجم في ظل كل هذا الكم الهائل من الملاحظات والمحاذير التي تشير إلى إجحاف كامل بحقوق اليمن وثروتها.
    وأشار إلى ان رئيس الوزراء او أي عضو في المجلس لم يستطع الرد على كلامه او ما ورد في تقرير لجنة التنمية والنفط، مما يؤكد مصداقية كلامه وصحة ما جاء في التقرير.
    وكان تقرير اللجنة البرلمانية قد اكد احتياطيات الغاز اليمني لا تكفي بكاملها لتغطية احتياجات الاستهلاك المحلية، كما ان الأسعار الواردة في اتفاقيات البيع المبدئية تقل عن أسعار البيع العالمية بنسبة تصل إلى 50%.
    حميد الأحمر اتهم ردود رئيس الوزراء في مجلس النواب انها تتسم بالعمومية والتسويف مما يكشف عن تخبط واضح وفشل في سياسة الحكومة.
    وقال النائب عشال : لم نوصي في مجلس النواب بإلغاء الاتفاقية الأصلية لتطوير الغاز مع الشركاء (توتال وتراكتيبل ) التي صادق عليها مجلس النواب في 96م وتم تعديلها مرتين، مشيرا إلى ان تلك الاتفاقية تعطي لليمن الحق في عدم المصادقة النهائية على عقد البيع عندما لا تتحقق الفائدة الاقتصادية المرجوة لليمن.
    واكد ان الحكومة التزمت امام المجلس بعدم التوقيع على البيع النهائي الا بتطبيق التوصيات، ونبه إلى ان الحكومة مسؤولة في حال المماطلة في تنفيذ التوصية لان المجلس له الحق في مراقبة الحكومة، ومن حق الحكومة ان ترفض وتبرر رفضها ، فاذا لم يقتنع المجلس فانه يلجا إلى اجراءات سحب الثقة.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-07-14
  15. safeer

    safeer عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-20
    المشاركات:
    1,144
    الإعجاب :
    0
    ليش ما يرسل بالباقي المخباء في القصور(او مثل صدام بيحصل)
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-07-14
  17. بن ناصر

    بن ناصر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-10
    المشاركات:
    1,411
    الإعجاب :
    0
    ربك يستر خايف يوم يقولوا الشعب خصخصه ويبعونا
     

مشاركة هذه الصفحة