منقول .االإصلاح يطالب بوقف الضغط على الموظفين للانتماء الى المؤتمر لبقائهم في الوظيفة

الكاتب : falah   المشاهدات : 413   الردود : 1    ‏2005-07-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-12
  1. falah

    falah عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-09
    المشاركات:
    77
    الإعجاب :
    0
    شدد مجلس شورى التجمع اليمني للاصلاح في ختام أعمال دورته الاعتيادية السادسة على أهمية مواصلة الحوار بين السلطة والمعارضة للوصول إلى رؤية وطنية لمعالجة حالة الاختلالات القائمة في مختلف جوانب الحياة.

    واستنكر البيان الختامي لدورة شورى الإصلاح التي اختتمت أعمالها أمس الاثنين ما يجري من انتهاك للدستور والقانون ومحاصرة للهامش الديمقراطي واعتداء على الحقوق والحريات وتسخير الوظيفة العامة والمال العام ووسائل الإعلام العامة لصالح الحزب الحاكم في مواجهة أحزاب المعارضة ومختلف فئات وشرائح المجتمع.

    واتهم شورى الإصلاح السلطة القيام بالتمييز بين المواطنين ، وجعلها الانتماء للمؤتمر الشعبي العام شرطاً للتوظيف والترقية وحل المشكلات العامة والخاصة ، مطالبا الحكومة بعدم تجاوز الدستور والقانون، والالتزام بحيادية الخدمة المدنية باعتبار الوظيفة العامة حقاً كفله الدستور لكل المواطنين أياً كانت انتماءاتهم السياسية. وفي هذا السياق دعا السلطات إلى إيقاف الضغط على الموظفين للانتماء للحزب الحاكم كشرط لبقائهم في وظائفهم، مدينا ما يتعرض له الوجهاء والمشائخ من ضغوط وتهديد يستهدف إجبارهم على تغيير قناعاتهم السياسية.

    وأدان شورى التجمع اليمني للإصلاح الممارسات غير القانونية التي طالت العديد من الصحفيين والإعلاميين، ووصفها بأنها ( انتهاك فاضح لحرمة العمل الصحفي والإعلامي)، مشددا على أهمية الالتزام بأخلاقيات العمل الصحفي والتناول الموضوعي الهادف.

    وطالب شورى الإصلاح الحكومة باحترام حرية العمل النقابي والإقلاع عن مضايقة النقابات والمنظمات غير الحكومية وتفريخها.

    وعبر عن استنكاره للتضييق الذي يمارس ضد صحف المعارضة بشكل عام، ويؤكد المجلس أن القضاء هو الجهة المختصة دستورياً للفصل في أي مخالفات أو دعاوى. وأكد المجلس على دور المرأة ومكانتها في المجتمع وضرورة دعمها وتشجيعها للوصول إلى كافة حقوقها الشرعية التي كفلها الشرع الإسلامي وأكدها الدستور والقانون.

    وجدد مجلس الشورى إدانة الإصلاح للاعتداء الذي تعرضت له العاصمة البريطانية لندن من خلال التفجيرات التي طالت الأبرياء ، معتبرا ذلك عملاً لا تقره الشرائع السماوية ولا الأعراف البشرية. واستنكر المجلس ما حدث في سجن جوانتانامو وسجون الكيان الصهيوني من إهانة واستهتار بالقرآن الكريم وطالب الأمم المتحدة بالضغط على الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني للاعتذار للمسلمين وتقديم الجناة للمحاكمة لنيل جزائهم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-13
  3. اعصار التغيير

    اعصار التغيير قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-14
    المشاركات:
    5,665
    الإعجاب :
    0
    اذا لم تكن مؤتمريا

    لن تمر لك اي معامله

    كن مؤتمريا ليس فقط بل مؤتمريا فاسدا تنل ما تريد


    المضايقات كثير ومفضوحه لكن لا حياة لمن تنادي

    حتى على مستوى الجامعات

    القبول والنجاح والمعيد لا يعين الا اذا كان مؤتمريا

    والموظف

    حزبيه عفنه

    لا يعرفون كيف يمارسون الحزبيه

    الحزبيه عندهم مجرد صياح فقط
     

مشاركة هذه الصفحة